المربع نت – يميل العديد في السعودية للبحث عن موديلات هافال Haval، ومن بينها هافال H9 2022، السيارة الصينية الاس يو في التي تتميز بإمكانياتها وأسعارها في السوق السعودي، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور التالية.

وبالحديث عن سيارة هافال H9 فإنها واحدة من أفضل سيارات هافال من فئة الاس يو في كاملة الحجم، والتي تنتجها شركة جريت وول ويتم تسويقها عالمياً تحت علامة هافال التجارية، وتُعتبر أول سيارة دفع رباعي في السوق الصيني وأكبر سيارة في أسطول سيارات هافال.

هافال H9 2022: كل ما تريد معرفته مواصفات وأسعار في السعودية

ظهرت السيارة لأول مرة في معرض بكين الدولي للسيارات في عام 2014، كما تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة، والذي يتوفر لديه أحدث موديلات العلامة الصينية.

هافال H9 2022 في السعودية

وتأتي سيارة هافال H9 2022 بمثابة الحل لمن يرغب في شراء سيارة هافال في السعودية ذات إمكانيّات خاصة وبسعرٍ رخيص، وذلك باعتبارها واحدة من بين سيارات هافال Haval العلامة الصينية التي يُفضّلها العديد، كما يُمكن إيجادها بسهولة في سوق السيارات بالمملكة.

وفي ظل ارتفاع الأسعار والتي تضرب أسواق السيارات في المنطقة وعالمياً، فإن سوق السيارات المستعملة أصبح هو الوِجهة المُفضّلة للعديد من المُستهلكين كأحد أهم البدائل لشراء السيّارات في الآونة الأخيرة.

هافال H9 2022: كل ما تريد معرفته مواصفات وأسعار في السعودية 1

ويتمتع سوق السيارات المستعملة في السعودية بشعبية وإقبال كبير، حيث يمتلك مختلف موديلات العلامات التجاريّة، إلا أنه بالرغم من ذلك تُعد عملية شراء سيارة هافال H9 مستعملة من الأشياء التي لا يزال البعض يقلق منها، ويرجع هذا إلى عدم معرفتهم بالطُرُق والخطوات الصحيحة للبحث والشراء.

ومن هنا يستعرض «المربع نت» أفضل طُرق البحث عن سيارات هافال H9 موديل 2019 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض متوسط سعر هافال H9 2022 مستعملة في السعودية، وكذلك أهم النصائح قبلَ شراء سيارة هافال H9 مستعملة.

اقرأ أيضـاً: هافال H9 2023 في السعودية: هذا سعر أكبر سيارة للعلامة الصينية

هافال H9 2022: كل ما تريد معرفته مواصفات وأسعار في السعودية 2

ما  هي أبرز مواصفات هافال H9 2022 ؟

وفي البداية، يمكننا الحديث عن مواصفات هافال H9 2022 الخارجية، حيث تتميز السيارة بشبك أمامي كبير من الكروم به فتحات تهوية كبيرة لتهوية وتبريد المحرك بشكل جيد.

يأتي الصدام الأمامي في السيارة الصينية بتصميم به ثلاث فتحات، في المنتصف للتهوية والجوانب فتحات مغلقة لتحسين المظهر الجمالي فقط وبهم مصابيح الضباب، في حين حصلت على المصابيح الأمامية تعمل بتقنية الـ “LED” مع رشاشات للمصابيح.

ومن الجانب، جاءت السيارة تتميز بخطوط انسيابية بسيطة مع وجود عتب للصعود إلى السيارة، مع وجود شارة هافال على رفرف السيارة.

ومن الخلف تأتي المصابيح الخلفية بتصميم أفقي وتعمل بتقنية الهالوجين والـ “LED”، كما أن فتحة الصندوق الخلفي من الجانب، بالإضافة لوجود سبويلر خلفي فوق صندوق الأمتعة.

اقرأ أيضاً: الاختلافات بين هافال H9 ديجنتي وسوبر ديجنتي والأسعار في الوكالة

مقصورة هافال H9 2022

وعند الدخول إلى مقصورة هافال H9 2022 سوف تلاحظ في البداية مقوّد السيارة رباعي الأذرع متعدد الوظائف مع مبدّلات السرعة، مع وجود شاشة عدّادت ملوّنة أمام السائق مع عدادات تقليدية أيضاً.

وكذلك جاءت السيارة مزوّدة في منتصف لوحة القيادة بشاشة لمسية ترفيهية بقياس 8 بوصة، والتي تدعم نظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع وجود فتحات التكييف على جوانب الشاشة.

أما فيما يتعلق بالمقاعد في السيارة، فتأتي جميع المقاعد بجلد فاخر نابا، وتتوفر خاصية المساج والتسخين في المقاعد الأمامية فقط، كما يتم تعديلها أوتوماتيكياً في 6 وضعيات مختلفة.

أما عن مقاعد الصف الثاني فيتم تعديلها يدوياً في اتجاهين فقط، بينما الصف الثالث فيمكنك طيّها لتوفير مساحة تخزين أكبر في صندوق الأمتعة.

كم سعة محرك هافال H9 2022 ؟

وعن محرك هافال H9 2022 فإن السيارة تستمد قوتها من محرك تيربو مكوناً من 4 أسطوانات، سعة 2.0 لتر، والذي يولد قوة 224 حصاناً، مع عزم للدوران يبلغ 350 نيوتن.متر، بوجود ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

ويأتي هذا لتوفير أفضل أداء ممكن على مختلف التضاريس بفضل نظام الدفع الرباعي القابل للتفعيل عند الحاجة، وبدفع خلفي قياسي لتوفير الوقود والحصول على مستوى كفاءة استهلاك 11.4 كم/لتر تقريباً، بالإضافة لوجود أنماط قيادة مناسبة للتعامل مع مختلف أنواع الطرق الوعرة من رمال وثلوج ووحل، بجانب نمط قيادة رياضي.

هافال H9 2022: كل ما تريد معرفته مواصفات وأسعار في السعودية 6

أنظمة الأمان في هافال H9 2022

وخجرص الصانع الصيني على تزويد العديد من انظمة الأمان في هافال H9 2022، وجاءت في المملكة العربية السعودية بمواصفات أمان ومساعدة السائق متنوعة منها:

  • 10 وسائد هوائية تحيط السيارة من جميع الجهات.
  • أحزمة أمان أمامية مع نظام الشد المسبق.
  • أحزمة أمان خلفية ثلاثية التثبيت مع نظام الشد المسبق.
  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • نظام مراقبة النقطة العمياء.
  • فرامل مانعة للإنغلاق.
  • نظام مساعدة الفرامل.
  • نظام التحذير من خروج المسار.
  • الحفاظ على المسار.
  • مساعدة على تغيير المسار.
  • كاميرا خلفية مع نظام توجيي للمساعدة على الوقوف.
  • حساسات خلفية مساعدة الركن.
  • نظام الركن التلقائي بالكاملز
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
  • مثبت سرعة تفاعلي.
  • المساعدة على صعود المرتفعات.
  • نظام مراقبة حالة السائق.

شاهد أيضاً:

ما هي طرق شراء سيارة هافال H9 مستعملة في السعودية؟

ومن أجل خوض تجربة شراء سيارة هافال H9 2022 مستعملة أو غيرها في السعودية، فإنه يلزمك تركيزاً كبيراً للحصول على سيارة هافال H9 مستعملة بسعر مناسب وذات حالة جيّدة، حيث يُعدّ معرفتك لطُرق وخطوات البحث الصحيحة هو أحد أهم العوامل لشراء أي سيّـارة مُستعملة.

وتعتمد عملية شراء سيارة هافال H9 2022 مستعملة أولاً وأخيراً على طريقتك التي تجدها أمامك هي الأنسب، سواء كان بالطرق التقليدية من خلال زيارة معارض السيّارات المستعملة بالمملكة.

أما عن استخدام طرق البحث الحديثة، والتي تُعدّ الأسهل بعد انتشار التكنولوجيا في كل شيء، وذلك من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية، كما يُمكننا أن نُطلِعكم على أفضل هذه التطبيقــات للبحث عن السيّـارات المستعملة في السعودية: (تطبيق مستعمل وجديد – كيّشهـا – حِراج – وغيرهم..).

و ينبغي عليك اختيار تطبيقٍ موثوق في المملكة أيضاً، وننصحكُـم بـ “تطبيق مستعمل وجديد” والذي تغير اسمه مؤخراً بعد أن كان “تطبيق مستعمل” سابقاً، كأحد أكثر تطبيقـات البيع انتشـاراً بالسعودية، والذي يوفّر لكم مساحات واسعة للبحث بالمنصّة، حيث يُتيح لكم إمكانية التوجه لمُحرك البحث وكتـابة مثلاً: “هافال H9 2022″، حتى تظهر النتـائج التي ترغب فيها.

اقرأ أيضاً: كم سعر هافال H9 2020 للبيع في السوق السعودي ومن أين تشتريها؟

هافال H9 2022: كل ما تريد معرفته مواصفات وأسعار في السعودية 7

كم سعر هافال H9 2022 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

أما عن مُتوسط سعر هافال H9 2022، فيُمكننا الآن أن نستعرض لكم أسعار هافال H9 2022 مستعملة في السعودية، بعد أن تعرفنا على طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة، والتي تأتي وفقـاً للإعلانَات المنشورة للبيع عبر تطبيق مستعمل.

وتأتي أسعار هافال H9 2022 في السعودية بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت، ويرجع تحديد أسعارها إلى بعض العـوامل المُختلفة من بَائعٍ لآخر، ومنها: موديـل السيّارة المعروضة، عدد الكيلومترات التي قطعتها، مُحرّك السيـارة، ونوع  ناقل الحركة وغيره.

وجاء سعر هافال H9 2022 مستعملة في السعودية من خـلال السيّارات المعروضة للبيـع مؤخراً عبر تطبيق مستعمل وجديد كما التّالي:

ويبلغ سعر هافال H9 2022 سوبر دجنتي مستعملة للبيع في جدة بـ 105 آلاف ريال سعودي، ومن أجل الإطلاع على التفاصيل كاملة ومعرفة المزيد عن أسعارها والتواصل والتفاوض مع المالك اضغط هنــا

شراء سيارة هافال H9 2022 مستعملة في السعودية

ومن أجل إتمام عملية شراء سيارة هافال H9 2022 مستعملة في السعودية والتفـاوض مع مالكها، فإن الأمر يتطلب منك تَحميـل تطبيق مستعمل وجديد أولاً، أو الدّخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرّسمي من هُنــا.

أما عن الخطوة التالية، فإنها تتمثل في إنشاء حسابك الخاص على المنصة، وهذا من أجل تعزيـز مُستوى الموثوقيّة والأمان مع الأعضـاء، ويُمكنك البَحث بعدها حول هافال H9 2022 أو ما تشـاء مِن السيـارات التي ترغب في شرائها.

كما يوفر لكم تطبيق مستعمل وجديد من ناحية أخرى، العديد من الخيارات لمختلف علامات السيّارات المُستعملة بالمملكة، مع إمكانيّة عرض سياراتكم على المنصة في حال كنتم تريدون بيعها، فيما يطرح لكم التطبيق العديـد من الأشيـاء المُستعملة للبيع في السعوديّة.

ومن خِـلال الروابط التالية: يُمكنكم تحمِيـل تطبيق مستعمل وجديد، للتَسهيل عليكم للحصول على مزيـدٍ من السهولة في التعامل، وبعدهـا إنشَـاء حِسـاباتكم الشخصيّـة عليـه.

  • تحميـل للأندرويـد: اضغط  هنا
  •  عند التحميـل لـ IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

هافال H9 2022: كل ما تريد معرفته مواصفات وأسعار في السعودية 10

أبرز النصائح قبل شراء سيارة هافال H9 2022 مستعملة دون التعرض للنصب؟

وبالطبع يحرص «المربع نت» على عـدم تعرّضكم للنصب وما إلى ذلك، وبعد أن استعرضنا لكم متوسط سعر هافال H9 2022 في سوق السيارات المستعملة، يمكننا أن نستعرض أهم النصائح لكم عند شراء سيارة هافال H9 2022 مستعملة في السعودية، وجاءت كالتالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة هافال H9 مستعملة؟

أول نصيحة: تتمثل في تحديد نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حال تبحث عن سيـارة مُلائمة للعائلة كروس اوفر او SUV، أم كنت تبحث عن سيارة سيدان اقتصـادية للعمل أو فاخرة  للتنزه والترفيـه أو بيك اب لطلعات البر و”الكشتات” وما إلى ذلك.

نصيحتنا الثانية: وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر هافال H9 2022 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

هافال H9 2022: كل ما تريد معرفته مواصفات وأسعار في السعودية 11

ثانياً) بعد الوصـول لسيارة هافال التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بـ:

  1.  تشمل النصيحة الأولى بعد الوصول لسيارة هافال H9 فحص ومراجعة كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  2.  و يلزمك معرفة ما إن كانت سيارة Haval H9 2022 يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه الحالة الأخيرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  3.  يُفَضّل الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرّك وجميــع الأجزاء بها.
  4.  لا تتجاهل عمل فحص شـامل لسيارة Haval H9 2022 قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتـها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تأكيد على سعر السيارة.
  5.  الإطلاع كذلك على وثائق صيانة السيّارة الصينية، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  6.  تأكد من أنظمة السيارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم أيضاً، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  7.  فحص سيارة هافال H9 من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  8.  وعن آخر النصائح، عليك بعمل تجربـة قيادة لسيـارة هافال H9 ، من أجل التعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل وجديد

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل