المربع نت ـ سيارة تويوتا اروبان كروزر هي اس يو في صغيرة تصل للسوق السعودي لهذا العام في جيل جديد مع تحديثات جذابة شملت الشكل الخارجي بالإضافة للمقصورة والتي جهزتها تويوتا بمجموعة من التقنيات المتطورة والأنظمة التي تجعل من ركوبها تجربة مريحة وممتعة، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات سيارة تويوتا اروبان كروزر 2023 وأسعارها في السوق السعودي.

ما هي ابرز سمات التصميم الخارجي لـ سيارة تويوتا اوربان كروزر 2023؟

في البداية لنتعرف على أبرز المواصفات الخارجية لـ سيارة تويوتا اوربان كروزر 2023 والتي تقدمها تويوتا كما ذكرنا كـ اس يو في تنافس في فئة الحجم المدمج وتتميز بشكل خارجي يجمع بين الأناقة والعصرية، حيث تأسرنا لغة جسدها المثيرة والخطوط المصقولة بعناية على هيكلها الخارجي وتُضيف إليها طابع جذاب محبب لدى العملاء.

سيارة تويوتا اوربان كروزر 2023 وجولة على اهم مواصفاتها في السعودية

سيارة تويوتا اروبان كروزر التصميم الخارجي

وبالنظر إلى الواجهة الأمامية سنرى أنها تحمل الكثير من ملامح سيارة تويوتا اوربان كروزر، حيث تحمل طابع جرئ يظهر من خلال الشبك الأمامي السفلي الكبير بتصميم الكريستالات الأنيق باللون الأسود، ويعتليه شبك علوي يأتي أيضاً باللون الأسود ويزينه شريط كرومي يحمل شعار شركة تويوتا ويُضيف أناقة للمقدمة.

سيارة تويوتا اروبان كروزر الواجهة الامامية

وعلى امتداد الشبك نرى المصابيح الأمامية النحيفة والتي تعزز من هجومية اروبان كروزر وتعمل بتقنية الـ LED، كما يُدمج بها مصابيح نهارية تعمل أيضاً بتقنية الـ LED مع وجود كشافات للضباب تعزز من رؤية السائق، ويُزيد المصد الأمامي مع الغطاء الكرومي من الواجهة الأمامية ويحميها من الصدمات.

سيارة تويوتا اروبان كروزر من الجنب

وفي الجانب، نرى المرايا الجانبية الكهربائية والتي تدعم الطي بشكل أوتوماتيكي تأتي باللون الأسود الأنيق ويُدمج بها إشارات انعطاف، وتستند سيارة تويوتا اوربان كرورز على عجلات من الألومنيوم مقاس 17 بوصة.

سيارة تويوتا اروبان كروزر فتحة السقف

وعند النظر إلى خلفية سيارة تويوتا اروبان كروزر سنجد أنها تحمل طابع رياضي نراه في الجناح الخلفي البارز والمصد الخلفي باللون الأسود بالإضافة للمصابيح الخلفية من الـ LED بتصميم رياضي أنيق، هذا وتأتي الفئة العليا مع فتحة سقف بانورامية.

وبالنسبة لأبعاد سيارة تويوتا اوربان كروزر 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول 4365 مم
  • العرض 1795 مم
  • الارتفاع 1645 مم
  • قاعدة العجلات 2600 مم

اقرأ أيضا الاختلافات بين تويوتا راف فور الهايبرد ستاندرد والنص فل

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ سيارة تويوتا اوربان كروزر 2023؟

وتمتد الأناقة إلى داخلية سيارة تويوتا اوربان كروزر 2023 حيث تأتي مع مقصورة رحبة وذكية بتصميم مميز مع العديد من التقنيات الأنظمة التي توفر مستوى كبير من الراحة والرفاهية للركاب.

سيارة تويوتا اروبان كروزر المقاعد

وتشتمل المقصورة على صفين من المقاعد المريحة والتي تتسع لخمسة ركاب مع كسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة، وتدعم المقاعد الأمامية التعديل اليدوي بينما تدعم المقاعد الخلفية خاصية الطي لتوفير مساحة أكبر لتخزين الأمتعة، كما تشتمل على عجلة قيادة متعددة الوظائف تأتي بكسوة جلدية وتدعم التعديل والإمالة في الفئة العليا.

سيارة تويوتا اروبان كروزر التقنيات

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي سيارة تويوتا اوربان كروزر 2023 مع مجموعة متطورة منها، حيث تشمل شاشة عدادات مقاس 4.2 بوصة تعرض المعلومات الهامة للسائق، بالإضافة لشاشة للنظام الصوتي بمقاس 7 أو 9 بوصة حسب الفئة تدعم اقتران الهاتف من خلال أنظمة آبل كاربلاي، بينما يتكون النظام الصوتي من أربعة أو ستة سماعات حسب الفئة.

سيارة تويوتا اروبان كروزر فتحات المكيف الخلفية

كما تشمل التجهيزات نظام تكييف أوتوماتيكي أمامي وخلفي، مع وجود منفذي USB-A بالأمام والخلف مع منفذ USB-C خلفي في الفئة العليا، بينما تشمل الفئة القياسية على منفذ واحد USB-A، بالإضافة لدعم عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

ما هي أنظمة وتقنيات السلامة داخل سيارة تويوتا اوربان كروزر 2023؟سيارة تويوا اوربان كروزر 2023 الامان

تقدم سيارة اوربان كروزر مستوى جيد من الحماية من خلال مجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على:

  • عدد 6 وسائد هوائية أمامية وأمامية جانبية وستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح
  • التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة
  • نظام مراقبة ضغط الاطارات (TPMS)
  • مساعد صعود المرتفعات
  • نظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة
  • حساسات ركن خلفية وأمامية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا 360 درجة

اقرأ أيضا تويوتا الفارد 2024 الجيل الرابع الجديد ينطلق رسمياً “صور ومواصفات”

ما هي مواصفات محرك سيارة تويوتا اوربان كروزر 2023؟

سيارة تويوتا اروبان كروزر المحرك

تأتي سيارة تويوتا اوربان كروزر للسوق السعودي بمحرك بنزين بينما تتوفر في الأسواق الأخرى بنسخ مع محركات هايبرد، وتأتي مواصفات المحرك كالآتي:

محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 101 حصان مع عزم دوران يبلغ 135 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي عادي من ست سرعات، بينما يبلغ معدل استهلاكها للوقود حوالي 19.8 كلم/لتر مع سعة لخزان الوقود تبلغ 45 لتر.

شاهد أيضا

ما هي اسعار سيارة تويوتا اوربان كروزر 2023 في السوق السعودي؟

سيارة تويوتا اروبان كروزر الاسعار

وفي حال أردت الحصول على سيارة تويوتا اروبان كروزر 2023 في المملكة العربية السعودية فهي تتوفر عند الوكيل عبداللطيف جميل بالفئات والأسعار التالية:

  • سيارة تويوتا اوربان كروزر 2023 فئة GL تأتي بسعر 79,005 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة تويوتا اوربان كروزر 2023 فئة GLX تأتي بسعر 88,205 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال أهم مواصفات سيارة تويوتا اوربان كروزر 2023 والتي جذبت أنظار الجميع عند دخولها للسوق السعودي من خلال تصميمها الفريد والجذاب ومزاياها العصرية بالإضافة لسعرها التنافسي، وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك اوربان كروزر الجديدة؟ شاركنا الرأي..

اقرأ أيضا كل ما نعرفه عن شاحنة تويوتا ستاوت الصغيرة الجديدة كلياً والمنافسة لفورد مافريك وهيونداي سانتاكروز

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية شركة عبداللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل