انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تشير بعض التقارير منذ بداية العام الحالي أن تويوتا تخطط لإطلاق شاحنة صغيرة جديدة كلياً لمنافسة الشاحنات الشهيرة في هذه الفئة مثل فورد مافريك، و هيونداي سانتا كروز.

ما هو اسم شاحنة تويوتا الجديدة؟

من المتوقع أن تحصل الشاحنة الجديدة على لقب ستاوت والذي كان يتم استخدامه في شاحنة سابقة من تويوتا توقف إنتاجها في عام 2000 بعد إنتاج استمر لمدة 21 عام، وتستخدم العديد من العلامات التجارية نفس الاستراتيجية لاستخدام أسماء الطرازات القديمة التي توقفت عن إنتاجها كما شهدنا من قبل ما فورد برونكو على سبيل المثال.

تويوتا ستاوت

تويوتا ستاوت

المحركات المتوقعة لشاحنة تويوتا ستاوت

من المحتمل أن تستخدم شاحنة تويوتا الجديدة منصة بناء TNGA-K والتي تدعم العديد من طرازات الدفع الرباعي الشهيرة مثل راف 4، لتقدم الشاحنة بنظام الهيكل الواحد، بدلاً من نظام بناء الشاحنات الشهير الذي يعتمد على هيكل مثبت على قاعدة عجلات منفصلة.

بفضل هيكل البناء الأحادي تشير التوقعات أن تحصل تويوتا ستاوت على منظومة حركة هجينة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد قوة 220 حصان مماثل للمستخدم في بريوس الجديدة، بالإضافة إلى العديد من الخيارات الأكثر قوة التي سوف تقدم بنظام الدفع الأمامي للعجلات مع خيارات إضافية للحصول على نظام الدفع الرباعي للعجلات.

تصميم تويوتا ستاوت الجديدة كلياً

كومباكت كروزر

تويوتا كومباكت كروزر

لا توجد الكثير من المعلومات المتوفرة بالوقت الحالي عن تصميم الشاحنة الصغيرة الجديدة كلياً، ولكن تشير بعض التوقعات أنها سوف تستخدم تصميم مشابه لسيارة كومباكت كروزر الاختبارية التي تم الكشف عنها وسط مجموعة كبيرة من السيارات الاختبارية الكهربائية في عام 2021، أو بتصميم مشابه لشاحنة IMV 0 الاختبارية التي تم الكشف عنها مؤخراً في تايلاند.

تويوتا IMV 0

تويوتا IMV 0

توقعات سعر وموعد إطلاق تويوتا ستاوت الجديدة كلياً

تشير بعض التقارير والتصريحات أن شاحنة تويوتا الصغيرة الجديدة سوف تقدم في الفترة بين عامي 2025 و 2026، مع البدء في إطلاق الصور التشويقية أو الكشف عن النسخة الاختبارية من الشاحنة في عام 2024، ومن المتوقع أن تقدم بسعر يبدأ من حوالي 24 ألف دولار (90 ألف ريال) للتمكن من منافسة الشاحنات المماثلة في نفس الفئة مثل فورد مافريك.

كل ما نعرفه عن شاحنة تويوتا ستاوت الصغيرة الجديدة كلياً والمنافسة لفورد مافريك وهيونداي سانتاكروز 1 كل ما نعرفه عن شاحنة تويوتا ستاوت الصغيرة الجديدة كلياً والمنافسة لفورد مافريك وهيونداي سانتاكروز 2

شاهد أيضاً:

المصدر: Carbuzz

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل