انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تأتي سيارة سوزوكي ديزاير 2023 في إطار سيارات السيدان التي طرحتها الشركة اليابانية، وجاءت من خلال فئتين بما جعل المواصفات ليست واحدة، وبالوقت ذاته فالسعر يختلف حسب الفئة المُختارة.

سوزوكي ديزاير 2023

تعتبر من السيارات المطروحة من جانب العلامة اليابانية في الأسواق، وتهتم شركة سوزوكي بوجه عام بتقديم سيارات من تصنيفات مُتنوعة من بينها الهاتشباك والكروس أوفر وسيارات السيدان والتجارية، وفيما يخص سوزوكي ديزاير 2023 على وجه التحديد فهي سيدان، وجاءت بالاعتماد على بعض اللمسات سواء على مستوى جوانب التصميم الداخلية والخارجية، أو بالمرور بالإمكانيات الموضوعة بالسيارة.

سوزوكي ديزاير 2023 تعرف على أبرز مواصفات السيارة وسعرها

سوزوكي ديزاير 2023 بالسعودية

تتوفر سيارات الصانع الياباني في المملكة العربية السعودية لدى شركة نجيب أوتو بكونها الوكيل الرسمي، ويبحث البعض عن أهم مواصفات سوزوكي ديزاير 2023 مع الرغبة في الكشف عن سعرها، ويعرض لكم موقع «المربع نت» بهذه المقالة أبرز التجهيزات مع تحديد الأسعار حيث إن السيارة مطروحة بفئتين بما يجعل السعر يختلف وفقاً للفئة المُختارة.

سوزوكي ديزاير 2023 في السعودية

ما هي فئات سوزوكي ديزاير 2023؟

تحرص الشركات المُنتجة للسيارات في كثير من الأحيان إلى عدم جعل السيارة مُتوفرة بفئة واحدة، وهذا يؤدي إلى أمرين وفيما يرتبط بالأول فالحديث حول الاختلافات التي تكون من فئة إلى أخرى، بالبداية من الفئة القياسية حتى الوصول للفئة العُليا ذات أعلى سعر، وما يجعلها مُرتفعة السعر بالمقارنة بالفئات الأقل لكونها بالغالب بتجهيزات غير مُتوفرة قياسياً بفئات السيارة الأقل.

فئات سوزوكي ديزاير 2023

يتعلق المحور الثاني بوضع البدائل أمام الأشخاص خلال صناعة القرارات الشرائية، فمن المعروف عدم التشابه بين أولويات مَن يُخطط لشراء سيارة جديدة، سواء كانت سوزوكي ديزاير 2023 أو غيرها، وبتطبيق الجانب على هذه السيارة فجاءت من الشركة اليابانية بالاستناد إلى فئتين وهما على النحو التالي:

  • فئة GL
  • فئة GLX

فئات وأسعار سوزوكي ديزاير 2023

التصميم الخارجي في سيارة سوزوكي ديزاير 2023

تظهر لمسة العلامة اليابانية الذي يتوسط شعارها مُقدمة السيارة، والأمر يبدأ بالنظر إلى الواجهة الأمامية ومشاهدة كشافات الضباب الأمامية، كما تتوفر مصابيح زينون هالوجين مُتعدد الانعكاس، وبالانتقال إلى الجهة الجانبية فالمرآة مع خاصية الطي وبإشارات الانعطاف بما ينطبق على فئتي سوزوكي ديزاير 2023، كما تُصبح المرآة بنفس لون السيارة وبقابلية التعديل على نحو كهربائي، ويمكن بيان أبعاد السيارة على النحو التالي:

التصميم الخارجي في سيارة سوزوكي ديزاير 2023

  • الطول الكُلي: 3,995 مم.
  • العرض الكُلي: 1,735 مم.
  • الارتفاع الكُلي: 1,515 مم.
  • الوزن الكُلي: 1,315 كجم.

سيارة سوزوكي ديزاير 2023 من الخارج

ترتكز السيارة على جنوط من الألمونيوم، كما يتوفر أيضاً مصباح التوقف العُلوي وهو مُزود بتقنية “LED”، وبالانتقال إلى الجهة الخلفية فتظهر بعض التجهيزات الأخرى وعلى سبيل المثال من بينها الكشافات الضبابية الخلفية.

فئات سوزوكي ديزاير 2023 بالسعودية

كيف تبدو سوزوكي ديزاير 2023 من الداخل؟

هناك بعض الاختلافات على مستوى المواصفات الداخلية وفقاً لعنصر الفئة التي يختارها الشخص من فئتي سوزوكي ديزاير موديل 2023، ومن الأشياء التي تتوفر فقط بالفئة العُليا ” فئة GLX” وجود نظام تشغيل المحرك بدون الاحتياج الضروري إلى استخدام المُفتاح، ومن حيث الداخلية فالسيارة تتسع لعدد 5 أشخاص، وهناك المقود الذي يُصبح بتغطية من الجلد، كما تتوفر أزرار للتحكم بالصوت بفئتي السيارة.

فئات وأسعار سوزوكي ديزاير 2023

توجد النوافذ الكهربائية في السيارة سواء إذا كان الحديث حول النوافذ الأمامية أو الخلفية، كما هناك إمكانية لضبط تعديل ارتفاع مقعد السائق، ومن أبرز الاختلافات بين الفئتين ما يتعلق بمكيف الهواء، فتُصبح الفئة القياسية ” فئة GL” بمكيف هواء بتحكم يدوي، ولكن الفئة العُليا بمكيف هواء بتحكم أوتوماتيكي.

داخلية سوزوكي ديزاير 2023

تجهيزات داخلية سوزوكي ديزاير 2023

ذهبت العلامة اليابانية إلى توظيف بعض الأشياء في داخلية السيارة وبجانب الإشارة لأوجه الاختلافات فتتشابه السيارة بالفئتين ببعض التجهيزات، وعلى سبيل المثال يتوفر الراديو مع مشغل الأسطوانات “CD”، وبالإضافة إلى ” MP3و WMA” مع منفذ “USB” لكي يتم استخدام هذه الأمور من قِبل الأفراد الجالسين في داخلية سوزوكي ديزاير 2023.

شاهد أيضاً: سوزوكي جراند فيتارا 2023 سيارة عائلية جديدة سعرها 80,000 ريال #على_السريع

يُمكن مُلاحظ توفر السماعات الأمامية والخلفية بفئتي السيارة، وبالانتقال إلى جانب اختلافات الفئات فهذا ما ينطبق على تجهيز خاصية البلوتوث، حيث إن هذه الخاصية موجودة بالفعل بالفئة العُليا فئة GLX”، ولكن تُصبح اختيارية بالفئة القياسية” فئة GL”.

سوزوكي ديزاير 2023 من الداخل

ما هو محرك سوزوكي ديزاير 2023؟

يحرص بعض مُتابعي عالم السيارات بالتعرف على المحرك ومنظومة الدفع في السيارات الجديدة، وينضم جانب المحرك المُعتمد عليه بالسيارة إلى أوجه التشابه بين فئتي سوزوكي ديزاير 2023، وهو محرك يعمل بنظام الحقن مُتعدد النقاط ويتكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 1.2 لتر، وتنتج من خلاله قوة 82 حصان، مع عزم دوران يبلغ 113 نيوتن. متر عند 4,200 دورة في الدقيقة.

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة يتكون من 5 سرعات “5AGS “، ويوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”، وفيما يتعلق بسعة خزان الوقود فهي 37 لتر.

محرك سوزوكي ديزاير 2023

كم سعر سوزوكي ديزاير 2023 بالمملكة العربية السعودية؟

نُشير بعد تناول أبرز التجهيزات الموجودة بالسيارة إلى سعرها، وكما سبقت الإشارة لإمكانية امتلاك سيارات الشركة اليابانية عن طريق الوكيل المُعتمد، وهي شركة نجيب أوتو، ويتبيّن بفئتي سوزوكي ديزاير 2023 السمات المُميزة لكل فئة، ولذلك على نفس النهج فالسعر يتغير مع الفئة، ويُمكن توضيح الأسعار على النحو التالي:

سعر سوزوكي ديزاير 2023 بالمملكة العربية السعودية

  • يبدأ سعر سوزوكي ديزاير 2023 فئة GL من: 49,910 ريال سعودي، وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • يبدأ سعر سوزوكي ديزاير 2023 فئة GLX من: 51,635 ريال سعودي، وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

اقرأ أيضاً: سيارات سوزوكي اليابانية.. تعرف على قائمة أسعار ومواصفات الأداء لسيارات الاس يو في موديلات 2023 في السعودية

المصادر

موقع شركة سوزوكي في المملكة العربية السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Suzuki Grand Vitara 2018 in Jeddah at a price of 43 thousands SAR

قبل 3 أشهر
43,000 ريال سعودي
جدة

هيونداي سوناتا 2023 في الرياض

قبل يوم
1 ريال سعودي
الرياض

ام جي One 2024 فل كامل سبورت سيت

قبل يوم
95,000 ريال سعودي
الأحساء

ماكسوس D60 2023 فل كامل

قبل 16 ساعة
79,000 ريال سعودي
الأحساء

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل