المربع نت – جي ايه سي GAC GA6 و امباو من سيارات السيدان المتوفرة لدى الجميح الوكيل الرسمي لعلامة السيارات الصينية، هذه عدة معايير للمفاضلة بين السيارتين مع العلم أن امباو تتوفر بفئة واحدة و GA6 التي نتحدث عنها هي الفئة العليا GT.

المساحة الداخلية

جي ايه سي GA6 أكبر من امباو بنحو 19.1 سم، وقاعدة العجلات التي تؤثر بشكل واضح على مساحة الداخلية أطول 8.5 سم، وهذا الأرقام مؤثرة فعلا على مساحة الداخلية. ومن ثم تكون الإجابة هي سيارة GAC GA6 إن كنت تبحث عن رحابة الداخلية.

كيف تفاضل بين سيارة GAC GA6 وسيارة امباو الجديدة ؟

متعة القيادة

محرك امباو بقوة 170 حصان وعزم الدوران إما 250 وإما 270 نيوتن متر (الأرقام الرسمية متضاربة) مع ناقل حركة دبل كلتش 7 سرعات.. في المقابل جي ايه سي بقوة بقوة 166 حصان وعزم الدوران 265 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.

يقع الاختيار على امباو بفضل الحجم الصغير وخفة الوزن، فكل منهما يؤثر في متعة في القيادة وفي زمن التسارع من 0 – 100 كم/ س، 7 ثواني مقابل 8 ثواني لسيارة GA6.

كفاءة استهلاك الوقود

استهلاك وقود جي ايه سي GA6 هي 16.5 كم/ لتر، ومن ثم تتفوق امباو بوضوح بكفاءة استهلاك 18.9 كم/ لتر.

التكنولوجيا والراحة

على الورق أرقام شاشات السائق ونظام المعلومات والترفيه في GA6 أكبر من امباو، لكن سأعتبر امباو متفوقة في هذا الجانب، بسبب أن شاشة المعلومات والترفيه تأتي بميزة الاقتران بالهاتف عبر آبل كاربلاي.

مقعد السائق فقط هو الذي يدعم التحريك الكهربائي في امباو، بخلاف مقعد السائق والراكب الأمامي في GA6، لكن عن نفسي سأختار امباو لأن المقاعد الأمامية فيها ميزة التبريد غير الموجودة في GA6.

بالحديث عن التبريد، يوجد مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق لكل من السائق والراكب مع فتحات تهوية خلفية ونظام تنقية الهواء في كل من امباو و GA6.

أنظمة السلامة المتقدمة

كيف تفاضل بين سيارة GAC GA6 وسيارة امباو الجديدة ؟ 11

حسب ما ذكر في قوائم مواصفات الوكيل تتواجد أنظمة مثبت السرعة المتكيف ونظام البقاء في المسار مع تحذير مغادرة المسار ونظام التحذير من التصادم الأمامي مع مكابح الطوارئ الذاتية في كل من امباو و GA6.

وتتفوق GA6 بوجود ميزة مراقبة المنطقة العمياء وميزة التحذير من حركة المرور الخلفية عند الرجوع للوراء، لكن عدم ذكر تلك الميزات في قائمة مواصفات امباو قد لا يعني خلوها منها بالضرورة، وننصح في هذه الحالة الاستفسار من الوكيل.

ما هي الأسعار؟

جي ايه سي GA6 GT بسعر 95,910 ريال سعودي شامل الضريبة
جي ايه سي امباو بسعر 80,385 ريال سعودي شامل الضريبة

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GAC
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل