المربع نت – أعلن الحساب الرسمي لوزارة التجارة، اليوم (الأربعاء)، عن استدعاء 33 مركبة مرسيدس “EQS-CLASS” موديل 2022، لخلل في نظام القيادة قد يتسبب في وقوع حوادث.

اقرأ أيضًا: مرسيدس تستدعي الآلاف من سيارات اس كلاس ومايباخ اس كلاس

“التجارة” تعلن استدعاء 33 مركبة مرسيدس “EQS-CLASS” 

"التجارة" تعلن استدعاء 33 مركبة مرسيدس "EQS-CLASS"  11

ما هو سبب استدعاء مركبات مرسيدس؟

أوضحت وزارة التجارة عبر إنفوجراف نشرته على “تويتر” أن سبب استدعاء مركبات مرسيدس يعود لظهور خلل في برمجة نظام القيادة الكهربائية قد يؤدي إلى فقدان عزم دفع المركبة مما يزيد من احتمالية خطر وقوع حوادث مرورية.

اقرأ أيضًا: “التجارة” توضح 3 حالات يحق للمستهلك فيها تمديد الضمان

"التجارة" تعلن استدعاء 33 مركبة مرسيدس "EQS-CLASS"  12

الإجراء المتبع

دعت “التجارة” مالكي هذه الفئة من مركبات مرسيدس “EQS-CLASS” إلى التحقق من شمول رقم هيكل المركبة من خلال موقع مركز استدعاء المنتجات المعيبة Recalls.sa، ومن ثم االتواصل مع الشركة لإجراء التحديثات اللازمة في برمجة نظام القيادة الكهربائية مجانًا.

اقرأ أيضًا: “التجارة” توضح حقوق المستهلكين عند صيانة سياراتهم لدى الوكلاء

استدعاءات “التجارة”

من الجدير بالذكر فإن وزارة التجارة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن عدة استدعاءات لطرازات متعددة من مركبات مرسيدس، ومنها استدعاء 142 مركبة مرسيدس “Vito / eVito” موديل 2020، لخلل في الكاميرا الخلفية، قد يؤدي إلى توقف عرض الصورة أثناء الرجوع للخلف، الأمر الذي يزيد من احتمالية خطر وقوع حوادث.

"التجارة" تعلن استدعاء 33 مركبة مرسيدس "EQS-CLASS"  13

– كما استدعت الوزارة 2,106 مركبات مرسيدس “G-CLASS”، وذلك لخلل في تثبيت ضفيرة أسلاك المحور الأمامي، قد يؤدي إلى توقف عمل نظام مانع انغلاق الفرامل ونظام الثبات الإلكتروني، الأمر الذي يزيد من خطر وقوع حادث.

"التجارة" تعلن استدعاء 33 مركبة مرسيدس "EQS-CLASS"  14

– كذلك تم استدعاء 307 مركبة مرسيدس Sprinter، موديلات ( 2021 – 2022 )، لخلل في ناقل الحركة قد يؤدي إلى تحرك المركبة بشكل مفاجئ أثناء وضعية الوقوف التام (P)، مما يشكل خطورة بالغة ويزيد من خطر وقوع حادث.

"التجارة" تعلن استدعاء 33 مركبة مرسيدس "EQS-CLASS"  15

المصدر

(وزارة التجارة)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل