انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في ظل بحث العديد مؤخراً عن سيارة بيك اب حديثة ومتطورة للطرق الوعرة، تظهر جاي ام سي فيقاس بلس 2023 البيك اب ذات الغمارتين، وهي النسخة المطورة الأكبر حجما من فيقاس، والتي تتميز عنها في جوانب عدة، بداية من التصميم الخارجي، وحتى الداخلية والتكنولوجيا.

وتأتي جاي ام سي فيقاس بلس 2023 البيك اب الصينية بإمكانياتها وسعرها التنافسي، حتي تتنافس مع السيارات في فئتها، وتتوفر بنظام دفع ثنائي أو رباعي، وخلال السطور الآتية نستعرض لكم أبرز ما يميز سيارة البيك اب جاي ام سي فيقاس بلس 2023 الصينية في السعودية.

جاي ام سي فيقاس بلس 2023: أهم ما يُميّز البيك اب الصيني ذات الغمارتين

جاي ام سي فيقاس بلس 2023

وفي البدايةً، تُعدّ شركة جاي ام سي JMC واحدة من أشهر علامات صناعة السيارات الصينية، والتي تأسست في 1994 ميلادية، وتُصنّع شاحنات النقل الخفيف والبيك اب، كما تمكنت من تعزيز تواجدها بداية من عام 2001 عندما أطلقت العلامة الصينية أول شاحنة بيك اب لها، لتبدأ في تلك الصناعة منذ هذه اللحظة وحتى الآن.

في نهاية القرن العشرين، قررت شركة جاي ام سي JMC الانضمام لصناعة شاحنات البيك اب، وقدمت العلامة الصينية أول شاحنة تجارية لها بحلول عام 2001، بالتعاون مع شركة ايسوزو الشهيرة بتصنيع شاحنات البيك اب، لتتميز أول شاحنة من العلامة الصينية بالجودة العالية مع قدرات عالية على توفير الوقود بجانب الاعتمادية.

جاي ام سي فيقاس بلس 2023: أهم ما يُميّز البيك اب الصيني ذات الغمارتين 1

وبالحديث عن جاي ام سي فيقاس بلس 2023 فهي نسخة البيك اب المطوّرة والأفخم من فيقاس وأكبر حجمًا من ناحية الأبعاد ببعض الملليمترات، وهي مثل شقيقتها طورت بالتعاون مع فورد، وتتوفر سيارات جاي ام سي في السعودية عند الوكيل الرسمي شركة الجبر التجارية.

وفي هذا الصدد، فإننا في «المربع نت» نُسلّط الضوء على كل ما تريد معرفته عن سيارة البيك اب الصينية بداية من مواصفات جاي ام سي فيقاس بلس 2023 وأبرز أنظمة الأمان ومحرك السيارة، وحتى أسعار جاي ام سي فيقاس بلس 2023 في السعودية بفئتيها المتوفرة لدى وكيلها شركة الجبر التجارية.

اقرأ أيضاً: تعرف على تاريخ شركة جاي ام سي في صناعة شاحنات البيك أب الاعتمادية

جاي ام سي فيقاس بلس 2023: أهم ما يُميّز البيك اب الصيني ذات الغمارتين 2

مواصفات جاي ام سي فيقاس بلس 2023

وحول مواصفات جاي ام سي فيقاس بلس 2023 فيبدأ تميز السيارة البيك اب عن العادية من الخارج، حيث تحصل على مصابيح حادة التصميم والتي تعكس الجرأة، في حين أن تصميم الشبك اعتمد في فيقاس بلس على الخطوط المتعرجة، ويركز التصميم على إبراز ضخامة السيارة.

فيما حصلت السيارة على المصابيح الأمامية والخلفية بتقنية الـ “LED”، وتجد كشاف ضباب أمامي، كما يدعم الزجاج الأمامي التسخين لإزالة الضباب.

ومن الجانب، تم نفخ أقواس العجلات وأصبحت خطوط الجسم أكثر وضوحا، في حين يأتي الخلوص الأرضي وتباعد أقواس العجلات عن الجنط الأكبر 17 بوصة، مما يمنحها قدرات الدخول إلى الطرق الوعرة.

جاي ام سي فيقاس بلس 2023: أهم ما يُميّز البيك اب الصيني ذات الغمارتين 3

وجاءت السيارة فيقاس بلس الصينية بميزة ضبط المرايا الخارجية كهربائيا، وفي الجانب أيضاً يوجد عتبة لمساعدة الصعود، وتجد في صندوق التحميل الأعمدة الحديدية التي تسهل من عملية التحميل وتثبيت الحمولة.

وتأتي البيك اب الصيني بطول 5.37 متر، في حين أن قاعدة العجلات نفسها من فيقاس العادية بطول 3,085 مم، ويمكن أن يبلغ وزن الحمولة 790 كجم مع الدفع الرباعي و910 كجم مع الدفع الثنائي.

أما عن مواصفات صندوق التحميل، تأتي جاي ام سي فيقاس بلس بصندوق تحميل بطول وعرض 147.5 سم وبارتفاع 50 سم.

إقرأ أيضًا: الاختلافات بين جاي ام سي فيقاس وفيقاس بلس عند وكالة الجبر للسيارات

جاي ام سي فيقاس بلس 2023: أهم ما يُميّز البيك اب الصيني ذات الغمارتين 4

مقصورة جاي ام سي فيقاس بلس 2023

بالانتقال إلى مقصورة جاي ام سي فيقاس بلس 2023، تجد أن داخلية السيارة البيك اب لا تقل في لمستها عن التصميم الخارجي، حيث تأتي سيارة فيقاس بلس مع داخلية متميزة ومتطورة تتناسب مع فئة السيارات التي تنتمي إليها البيك اب الصيني.

وجاءت السيارة تتسع في المقاعد لخمسة ركاب، إما بفرش القماش في طراز الدفع الثنائي، وإما بفرش الجلد في طراز الدفع الرباعي، وهذا مع إمكانية تعديل المقاعد الأمامية يدوياً.

وحصلت سيارة فيقاس بلس على نفس مكيف الهواء الأوتوماتيكي بفلتر غبار، مع غياب فتحة المكيف الخلفية بالسيارة البيك اب.

كما تأتي السيارة البيك اب بالزجاج والأبواب يمكن غلقها من المفتاح عن بعد، كما يتم غلق الأبواب أوتوماتيكيا عند تحرك السيارة البيك اب الصينية.

وعن تقنيات السيارة، حصلت فيقاس بلس على شاشة المعلومات والترفيه مقاس 8 بوصة، مع إبقاء نفس الشاشة الصغيرة بين العدادات مقاس 3.5 بوصة، بالإضافة إلى عدد السماعات إما 2 مع الدفع الثنائي وإما 4 مع الدفع الرباعي.

جاي ام سي فيقاس بلس 2023: أهم ما يُميّز البيك اب الصيني ذات الغمارتين 7

كم سعة محرك جاي ام سي فيقاس بلس 2023 ؟

وبالحديث عن محرك جاي ام سي فيقاس بلس 2023، فإن السيارة تستمد قوتها من محرك 4 أسطوانات بسعة 2.4 لتر ديزل تيربو، والذي يولّد قوة 140 حصاناً، عند 3,600 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران 310 نيوتن متر عند 1,600 – 2,400 دورة في الدقيقة، مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات، وموجه لنظام دفع ثنائي (خلفي) أو رباعي.

أما عن كفاءة استهلاك الوقود فجاءت بمعدل 13.4 كم/ لتر أو نظام دفع رباعي فتستهلك الوقود بمعدل 12.9 كم/ لتر، وتبلغ سعة خزان الوقود 64 لتر، وتصل السيارة البيك اب سرعة قصوى 210 كم/ س.

اقرأ أيضاً: JMC افينيو: 6 أسئلة وأجوبة عن البيك اب الراقية من العلامة الصينية

جاي ام سي فيقاس بلس 2023: أهم ما يُميّز البيك اب الصيني ذات الغمارتين 8

أنظمة الأمان في جاي ام سي فيقاس بلس 2023

وحرص الصانع الصيني على تزويد العديد من أنظمة الأمان في جاي ام سي فيقاس 2023، للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق في الطُرق الوعرة، وذلك بما يتماشى مع إمكانيات السيارة البيك اب الجديدة بكل تأكيد، والتي جاءت بأنظمة بعضها غير موجود في سيارة فيقاس العادية كما يلي:

  • مثبت السرعة.
  • ومساعد الصعود على المرتفعات.
  • مساعد النزول من المرتفعات.
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
  • كاميرا رؤية خلفية في فئة الدفع الرباعي.

ومنها ما هو متواجد في فيقاس مثل:

  • حساسات خلفية.
  • والفرامل المانعة للانغلاق.
  • و2 وسائد هوائية.
  • ومانع الانزلاق.
  • وقفل أمان للأطفال.

شاهد أيضاً:

كم سعر جاي ام سي فيقاس بلس 2023 في السعودية؟

والآن بالنسبة لـ أسعار جاي ام سي فيقاس بلس 2023 في السعودية، فإن سيارة البيك اب تتوفر لدى وكيلها الحصري بالمملكة العربية السعودية شركة الجبر التجارية.

وجاءت أسعار جاي ام سي فيقاس بلس 2023 في فئتين بتاريخ شهر مارس كما التالي:

  • سعر جاي ام سي فيقاس بلس 2023 “دفع ثنائي” بـ 85,273 ريال سعودي، شاملة قيمة الضريبة المضافة.
  • سعر جاي ام سي فيقاس بلس 2023 “دفع رباعي” بـ 96,428 ريال سعودي، شاملة قيمة الضريبة المضافة.

فيما تتوفر سيارة البيك اب جاي ام سي فيقاس بلس 2023 عند وكيلها شركة الجبر التجارية بضمان 3 سنوات على السيارة أو 100 ألف كيلو متر أيهما أسبق.

اقرأ أيضاً: “وش رايك في السيارات الصينية؟ تشتريها؟”.. تعرف على آراء العملاء عن السيارات الصينية في السعودية مع برنامج #مايك_المربع

جاي ام سي فيقاس بلس 2023: أهم ما يُميّز البيك اب الصيني ذات الغمارتين 9

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات JMC
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

JMC

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل