المربع نت – تنضم سيارة بي ام دبليو xm الجديدة لقائمة السيارات الهجينة الموجودة في السوق، وهذا الأمر جعل فئة كبيرة ترغب بالكشف عن أبرز تجهيزاتها، مع زيادة البحث حول قوة محرك السيارة.

ما هو محرك سيارة بي ام دبليو xm الجديدة؟

تبحث مجموعة من كبيرة من الأفراد عن جانب المحركات وعلى وجه الخصوص مع الاهتمام المُوجه ناحية سيارات الاس يو في، فهذا التصنيف السابق ذكره يحظى بشعبية ليست بالقليلة في سوق السيارات، ومع تناول بي ام دبليو xm فهي تنضم لسيارات الصانع الألماني مع اعتبارها أول سيارة كهربائية بمحرك عالي الأداء “M”.

بي ام دبليو xm الجديدة 2023: ماهو محركها؟ مع عرض المواصفات

محرك سيارة بي ام دبليو xm الجديدة

تعتمد بي ام دبليو xm الجديدة على محرك كهرباء مع محرك توين تيربو مُكون من 8 أسطوانات وبسعة 4.4 لتر، ويقوم بتوليد قوة 653 حصان وبعزم دوران يبلغ 800 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ويوصل القوة لنظام دفع كُلي للعجلات، وتتسارع السيارة من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية تبلغ 4.3 ثوانٍ، وتكون صرفية الوقود من 1.6 إلى 1.7 لتر/ 100 كم.

سيارة بي ام دبليو xm الجديدة في السعودية

محرك بي ام دبليو xm الهايبرد

تنضم إلى السيارات الجديدة الهجينة من خلال محرك توين تيربو 8 أسطوانات وهذا باختيار ” BMW XM LABEL RED”، وبهذه الحالة فالمحرك يُصبح بقوة 748 حصان مع عزم دوران يبلغ 1,000 نيوتن. متر، والتسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية 3.8 ثوانٍ، وبكفاءة استهلاك الوقود من 1.6 إلى 1.7 لتر/ 100 كم.

محرك بي ام دبليو xm الهايبرد

يسأل مجموعة من مُحبي إنتاج الشركة الألمانية عن أبرز تجهيزات السيارة، وبعد عرض محركها نقوم بالإشارة للمواصفات وجوانب التصميم في بي ام دبليو xm الجديدة بالسطور التالية، كما تجدر الإشارة لإمكانية الحصول عليها بواسطة الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، وهي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات.

سيارة بي ام دبليو xm الجديدة بالسعودية

سيارة بي ام دبليو xm الجديدة

إن خبر إطلاقها كان من ضمن الأخبار التي لقت الاهتمام الكبير من جمهور السيارات، حيث تُمثل القوة للصانع الألماني بجانب كونها سيارة هجينة، وتنعكس الملامح على التصميم الخارجي، عبر توظيف اللمسات التي يُمكن ملاحظتها بالنظر للسيارة، وعلى سبيل المثال على الرغم من أن بي ام دبليو xm جديدة، ولكنها تحُافظ على هوية العلامة عبر الشبك الكلوي.

سيارة بي ام دبليو xm الجديدة

يتوسط شعار بي ام دبليو مُقدمة السيارة ويُحيط بالشبك اللون الذهبي، كما توجد الخطوط المنحوتة بالجوانب وعلى غطاء المحرك وهي تسير في سلاسة وانسياب، كما ترتكز بي ام دبليو xm الجديدة على عجلات بمقاس 23 بوصة مع لمسات خاصة للسيارة ” BMW XM” وعلى وجه الخصوص فيما يرتبط بتوظيف اللون الذهبي.

تصميم خارجية سيارة بي ام دبليو xm الجديدة

خارجية سيارة بي ام دبليو xm الجديدة

يتضح بالانتقال للسيارة من الجهة الخلفية أن هناك فتحات مُزدوجة للعادم، كما أن هناك شعار ” بي ام دبليو xm” وهو بحفر ليزر على أحد الجانبين للنافذة الخلفية، مع وجود المصابيح الخلفية المُحيطة، كما تتزود بنظام مراقبة مُتطور وهو ” BMW Advanced Car Eye 3.0 Pro”.

خارجية سيارة بي ام دبليو xm الجديدة

إن النظام السابق ذكره من كاميرا ” QHD” أي عالية الوضوح وتظهر على الزجاج الأمامي، حيث بيان الجهة الأمامية للسيارة، كما يعمل النظام عبر مستشعرات وإذا لاحظ الاهتزاز أو الحركات بشكل غير مألوف فيعمل على حفظ الحدث لأجل توثيقه، وهذا ما ينطبق حتى إذا كانت السيارة مُتوقفة، بما قد يُفيد بالحالات التي تستهدف اقتحام السيارة.

شاهد أيضاً: أسعار سيارات بي ام دبليو المستعملة شاملة الضريبة عند وكالة الناغي #اسعار_السيارات

ما هي تجهيزات داخلية سيارة بي ام دبليو xm الجديدة؟

تُعرف العلامة الألمانية بكونها تُزود المقصورة الداخلية بوسائل لدعم الشعور بالارتياح، والعمل على سهولة تحكم السائق مع توفير مساحة عالية من الرفاهية، وبالدخول للسيارة فهناك المقاعد المُغطاة من الجلد، وبالأخص الجلد الذي يكون بشكل حصري وهو ” Vintage”، وهو من بين أنواع الجلود الفاخرة مع اللمسات الظاهرة في تجهيزات الأبواب ولوحة العدادات.

تجهيزات داخلية سيارة بي ام دبليو xm الجديدة

إن استخدام المادة السابق ذكرها يعتبر المرة الأولى في بي ام دبليو xm الجديدة، كما يتوفر جلد ميرينو بمواصفات حصرية ضمن برنامج ” BMW Individual”، كما يتم استخدام الألياف الكربونية في داخلية السيارة، مع مشاهدة بطانة السقف التي تُصبح مُضيئة وبالإضافة إلى إضاءة مُحيطية، وفي هذه النقطة فيُمكن تحديد كيفية الترحيب بالدخول للسيارة بترتيب الألوان وفقاً للاحتياجات والرغبات.

داخلية سيارة بي ام دبليو xm الجديدة

سيارة بي ام دبليو xm الجديدة من الداخل

هناك نظام التشغيل ” BMW Operating System 8″، من بين الأشياء التي تتميز بها السيارة دعمها للأوامر الصوتية وبشاشة تحكم تعمل باللمس، وبالانتقال لجانب النظام الترفيهي وجزء التكنولوجيا فيُمكن رؤية العرض المنحنية في داخلية ام دبليو xm الجديدة، وتكون شاشة العدادات بمقاس 12.3 بوصة، مع شاشة تحكم باللمس مقاسها 14.9 بوصة.

سيارة بي ام دبليو xm الجديدة من الداخل

يتوفر حامل للأجهزة اللوحية ” Pro” من الصانع الألماني، وهو مع غلاف واقي بهدف حمايته والحفاظ عليه، مع قابلية التعديل والضبط في زوايا مُختلفة، والسيارة مدعومة بتقنية الجيل الخامس مع الاتصال الهوائي ” Wi-Fi”.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو i5 و مرسيدس EQE الكهربائيتان: أيهما أفضل؟.. مقارنة تفصيلية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

موقع شركة بي ام دبليو في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

BMW M Category 2020 in Al-Khobar at a price of 240 thousands SAR

قبل 3 أسابيع
240,000 ريال سعودي
الخبر

بي ام دبليو BMW 760i موديل 2024 (مستعمل)

قبل 4 أسابيع
640,000 ريال سعودي
الخبر

BMW X6 2022

قبل شهرين
345,000 ريال سعودي
الخبر

BMW X6 Mpower

قبل شهرين
155,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل