المربع نت – يهتم العديد في السعودية مؤخراً بالبحث عن سيارات هيونداي، ومن بينها سيارة هيونداي سوناتا 2018، والتي تتميز بإمكانياتها وأسعارها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور التالية.

وعند الحديث عن سيارة سوناتا فإنها تُعدً أحد أفضل سيارات هيونداي التي تُصنعها تلك العلامة الكورية الجنوبية من فئة السيدان متوسطة الحجم منذ عام 1985، وكانت أول أجيالها عبارة عن فيس ليفت من ستيلر مع ترقية المحرك، كما يوجد منها أيضاً نسخة هجينة بالإضافة إلى نسخة ان لاين.

أسعار هيونداي سوناتا 2018| تعرف عليها في سوق السيارات المستعملة

هيونداي سوناتا 2018 في السعودية

وتزامناً مع ارتفاعات أسعار السيارات في الآونة الأخيرة، بات التوجه إلى سوق السيارات المستعملة أحد أهم الحلول عند الكثير من المستهلكين بديلاً عن شراء السيّـارات الجديدة.

وتأتي سيارة هيونداي سوناتا 2018 بمثابة الحل أمام من يرغب في شراء سيارة هيونداي ذات إمكانيات خاصة وسعر رخيص في السعودية، وكذلك لأنها واحدة من بين سيارات هيوندي، تلك العلامة الكورية الجنوبية التي يُفضّلها الكثير، كما يُمكن إيجـادها بسهولة في سـوق السيارات المستعملة.

أسعار هيونداي سوناتا 2018| تعرف عليها في سوق السيارات المستعملة 1

وبالرّغم من شعبية سوق السيارات المستعملة بالمملكة، حيث يشتهر بحصوله على مختلف موديلات العلامات التجارية، إلا أن عملية شراء سيارة هيونداي سوناتا مستعملة أو غيرها من الأمور التي لا تزال يقلق البعض منها في السعودية، ويَرجع هذا إلى عدم معرفتهم بالطُرُق الصَحِيحة للبحث والشّراء.

ومن هنا، فإننا في «المربع نت» نُسلّط الضوء على أفضل الطرق للبحث عن سيارات هيونداي سوناتا 2018 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض متوسط سعر هيونداي سوناتا 2018 مستعملة في السعودية، إضافة إلى أهم النصائح قبل شراء سيارة هيونداي مستعملة.

اقرأ أيضـاً: هيونداي سوناتا 2023 وجولة على اهم مواصفاتها في السعودية

أسعار هيونداي سوناتا 2018| تعرف عليها في سوق السيارات المستعملة 2

من أين تشتري سيارة هيونداي سوناتا مستعملة في السعودية؟

وحتى تخوض تجربة شراء سيارة هيونداي سوناتا 2018 مستعملة أو غيرها في السعودية، فإنه يلزمك تركيزاً شديداً للحصول على سيارة سوناتا مستعملة ذات حالة جيدة وسعر مناسب، حيث يُعد من أهم عوامل الشراء لأي سيّـارة مُستعملة هو معرفة الطرق والخطـوات الصَحِيحة للبحث عنها.

كما تعتمد عملية شراء سيارة هيونداي سوناتا 2018 مستعملة في الأول والأخير على طريقتك التي تجدها هي الأنسب أمـامك، وتأتي أول طريقة للبحث هي الطريقة التقليدية من خلال زيـارة تلك المعـارض الخاصة بالسيـارات المُستعملة المنتشرة في المملكة.

بينما الطَريقة الثانية للبحث فتُعدّ الأسهل بعد انتشار التكنولوجيا الحديثة في كل شيء اليوم، وهي من خلال التطبيقـات الإلكترونية للبيع، والتي يمكننا أن نُطلِعكم على أفضل تطبيقــات البحث عن السيـارات المُستعملة في السعودية وهي كما يلي: (تطبيق مستعمل – كيّشها – حِراج).

ولكن يتعين عليك أيضاً اختيار تطبيقٍ يتمتع بالموثوقية في السعودية، و ننصحكُم بـ تطبيق مستعمل، كأحد أكثر تطبيقـات البيع انتشــاراً بالمملكة، حيث يوفّر مسـاحات واسـعة للبحث بالمنصة، ويُتيح كذلك التوجه لمحرك البحث وكتـابة مثلاً: “هيونداي سوناتا 2018″، حتى تظهر النتـائج التي ترغب فيها.

اقرأ أيضاً: هيونداي سوناتا 2020| أسعارها وأين تجدها في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

كم سعر هيونداي سوناتا 2018 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وإلى هنـا نأتي لمتوسط أسعـار هيونداي سوناتا 2018، بعد أن تعرفنا بالفعل على طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة، ويمكننا الآن أن نستعرض لكم متوسط سعر هيونداي سوناتا 2018 مستعملة في السعودية، والتي جاءت وفقـاً للإعلانَـات المَنشـورة للبيع مُؤخـراً عبر تطبيق مستعمل.

وجاء سعر هيونداي سوناتا 2018 في السعودية بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت، حيث يرجع تحديـد أسعـارها إلى عدة عـوامل تَختلف من بـائعٍ لآخر، بدايةً من الموديـل للسيـارة المعروضة، مروراً بعدد الكيلومترات التي قطعتها، وصولاً إلى مُحركها ونوع  ناقل الحركة بها وغيره.

وتأتي أسعار هيونداي سوناتا 2018 مستعملة في السعودية من خلال السيـارات المعروضة مؤخـّرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل كما التالي:

أسعار هيونداي سوناتا 2018| تعرف عليها في سوق السيارات المستعملة 5

سعر هيونداي سوناتا 2018 مستعملة للبيع في المدينة المنورة بـ 60 ألف ريال سعودي.

هيونداي سوناتا 2018 مستعملة للبيع في المدينة المنورة بسعر 56 ألف ريال سعودي.

هيونداي سوناتا 2018 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 68 ألف ريال سعودي.

ومن أجل الإطّلاع على التفـاصيل كاملة ومعرفة المزيد حول الأسعار والتواصل والتفاوض مع المالك اضغط هنــا

أسعار هيونداي سوناتا 2018| تعرف عليها في سوق السيارات المستعملة 6

شراء سيارة هيونداي سوناتا 2018 مستعملة في السعودية

ولأجل التفــاوض مع المـالك وإتمـام عملية شراء سيارة هيونداي سوناتا 2018 مستعملة في السعودية، فإن أول ما عليكم فعله هو تَحميـل تطبيق مستعمل، أو بكل تأكيد يمكنكم الدّخول إلى المَـوقـع الـرّسمي مُبـاشرة من هُنــا.

فيما تتمثل الخطوة التـالية في إنشاء الحسـاب الخاص بك على المنصة، وهذا من أجل تعزيـز مُستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضـاء، حيث يُمكنك بعدها البَحث حول هيونداي سوناتا 2018  أو ما تشـاء مِن السيـارات التي ترغب في شرائها.

وكذلك يوفّر تطبيق مستعمل عددا كبيـرا لكم من خيـارات السيّـارات المُستعملة لمختلف العلامـات التجـارية في المملكة، بجانب إمكانية عرض سيـارتكم للبيع على المنصة، فيما يطرح التطبيق العديد من الأشيـاء المُستعملة بالسعودية للبيع.

ومن هنـا يُمكنكـم تحمِيـل تطبيق مستعمل، وذلك تَسهيـلاً عليكم للحصول على مزيـدٍ من السـلاسة في التعـامُل، ومن ثم إنشَـاء حسـاباتكم الشخصـية عليه من خِلال الـروابط  التالية:

  • ولتحميـل الأندرويـد: اضغط  هنا
  • أما عند تحميـل لـ IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

أسعار هيونداي سوناتا 2018| تعرف عليها في سوق السيارات المستعملة 7

كيفية شراء سيارة هيونداي سوناتا 2018 مستعملة دون التعرض للنصب؟

وفي الأخير، فإننا نستعرض لكم بـ «المربع نت» أهم النصائح عند شراء سيارة هيونداي سوناتا 2018 مستعملة في السعودية، حرصاً منا على عـدم تعرضكم للنصب وما إلى ذلك، وهذا بعد أن استعرضنـا لكم متوسط سعر هيونداي سوناتا 2018 في سوق السيارات المستعملة، وجـاءت تلك النصائح كالتـالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة هيونداي سوناتا مستعملة؟

وعند النصيحة الأولى: عليك بتحديد نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حال تبحث عن سيـارة مُلائمة للعـائلة، أم كنت تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل أو غيره، أو حتى سيـارة فاخرة للتنزّه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

بينما النصيحة الثانية: وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطّلاع على متوسط سعر هيونداي سوناتا 2018 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

شاهد أيضاً:

ثانياً) بعد الوصـول لسيـارة هيونداي التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • ) وتشمل أول نصيحة بعد الوصول لسيارة سوناتا هي فحص كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها ومراجعتها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • ) ويلزمك معرفة ما إن كانت سيارة هيونداي يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه  الحالة  الأخيرة  قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • ) فيمـا يُفَضّل أيضاً الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين، ويكونوا ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة في تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.
  • ) وكذلك عمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي قطعتـها، فهو ما يؤثر  بكل تأكيد  على سعر السيارة.
  • ) بجانب الإطلاع على وثائق صيانة السيـارة أيضاً، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول على تقريـر بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  • ) وأخيرًا وليس بآخراً، عليك التأكد من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • ) ثم يتعين عليك فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  • ) وعن آخر النصائح، هي عمل تجربـة قيادة السيـارة، من أجل التعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل 17 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل 17 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 17 ساعة
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل