هيونداي سوناتا 2018 الشكل المحدث “صور ومواصفات واسعار وتقرير” Hyundai Sonata

المربع نت – في دعوة لفريق المربع نت من “هيونداي السعودية” ممثلة بوكلائها الثلاث “المجدوعي والوعلان والناغي” طرحت شركة هيونداي طرازها المحدّث من سوناتا 2018 بعد أن خضع لتحسينات واسعة في التصميم الخارجي وزُوّدت بخيارات من المحركات وناقلات الحركة.

ويقوم طراز سوناتا 2018، الذي وُضعت تصاميمه في ستوديو كاليفورنيا للتصميم التابع لهيونداي، على الإرث العريق لهذه السيارة، فيما يُحدث التصميم الخارجي الفريد نقلة نوعية في المظهر الدرامي الجديد الذي يميّزها، والذي يُبرزه الشبك الأمامي ذو الفتحات المتوالية والمُسمّى “كاسكيدينغ غريل”.

كما خضعت العجلات المعدنية لإعادة التصميم وجاءت بقياسات 16 و17 و18 بوصة، وتمّ تجديد تصاميم الإنارة، سواء مصابيح الإنارة النهارية ذات الشكل العمودي أو المصابيح الأمامية أو الخلفية، وجميعها من مصابيح الصمامات الثنائية للضوء (LED)، كما تم تعديل شبك التبريد الأمامي المنخفض والمتسم بالاتساع على غطاء المحرك.

في الداخل، خضع الكونسول الوسطي ولوحة العدادات والتحكّم للتجديد وتشمل التغييرات في المقصورة عجلة قيادة رياضية ثلاثية الأضلاع وأزراراً بهيئة مفاتيح بيانو للتحكم في نظام الصوت ونظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ويمكن تزويد سوناتا 2018 بشاشة ملونة اختيارية تعمل باللمس بقياس 7 بوصات لتشغيل النظام الصوتي، كما أنها مجهّزة للعمل مع تطبيق “كار بلاي” من “أبل” في البلدان التي يكون فيها هذا التطبيق متاحاً وتم تحسين نظام الملاحة بإضافة ميزة “الرؤية بعين الطائر” التي تتيح رؤية محيطية للسيارة.

وتشمل مزايا الراحة الجديدة تشغيل المحرك عن بعد باستخدام مفتاح ذكي، ما يمكّن السائق من تسخين المحرك وتشغيل تكييف الهواء قبل ركوب السيارة، كما يستطيع الركاب شحن هواتفهم الذكية من دون مقابس وأسلاك باستخدام منصة شحن لاسلكية متاحة تعمل وفق معيار تقنية “تشي” Qi للشحن اللاسلكي.

ويمكن تزويد كل سيارة من سيارات سوناتا 2018 بنظام الكشف عن البقعة العمياء ونظام التحذير من عبور المركبات في الخلف ونظام المساعدة الأمامية والخلفية في ركن السيارة، وهي مزايا من شأنها أن تُثري قائمة مواصفات السلامة في السيارة، الزاخرة أصلاً بالمزايا. ويعمل نظام التحذير من عبور المركبات في الخلف مع الكاميرا القياسية الخاصة بالرؤية الخلفية من أجل طمأنة السائق إلى خلوّ الطريق وراءه أثناء الرجوع إلى الخلف. كذلك زُوّدت مقاعد السيارة بنقاط الربط “آيزوفيكس” ISOFIX المعيارية لتثبيت مقاعد الأطفال تعزيزاً لسلامتهم.

وخضعت الإنارة الأمامية والخلفية للتحسين زيادةً في مستوى الأمان أثناء القيادة، إذ باتت المصابيح الأمامية القياسية تأتي بميزة التسليط الضوئي لشعاع الهالوجين المنخفض، مع مصباح منفصل يعمل بتقنية العاكس متعدد الأوجه للشعاع الضوئي العالي، في حين يتيح نظام اختياري يتألف من مصباح LED ثنائي الوظيفة، إضاءة ديناميكية تنير المنعطفات لتقليل النقاط المعتمة أثناء القيادة الليلية أو في الأماكن المظلمة عبر ضبط اتجاه الضوء تلقائياً وفقا لحركة عجلة القيادة. كذلك استُبدلت بمصابيح الضباب الأمامية مصابيحُ LED نهارية عمودية مبتكرة، بينما يتم إتاحة مصابيح LED خلفية كبديل اختياري للمصابيح القياسية.

بالنسبة للمحركات تأتي الان بثلاث محركات وهي:
1- محرك 2.4 MPI بقوة 178 حصان
2- محرك جديد 2.4 GDI بقوة 186 حصان
3- محرك 2.0 تيربو بقوة 245 حصان

أسعار سوناتا 2018 تبدأ من 77,000 الف ريال سعودي للأستاندرد الى 108,000 الف ريال سعودي للفل كامل.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

شاهد الصور:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *