المربع نت – لكزس NX هي SUV فاخرة، تتوفر في السعودية من خلال وكيل سيارات لكزس الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات بعدة فئات وبخيارين للمحرك، في هذا المقال نركز على لكزس NX هايبرد بفئة 350AH ونتناول المواصفات بداية من التصميم إلى الداخلية ثم أرقام المحرك ومزايا الأمان ونختم بالأسعار.

تصميم لكزس NX ستاندرد

عندما تنظر إلى خارجية سيارة لكزس NX ستجد التركيز واضحا على الجمع بين الديناميكية والجرأة الرياضية بداية من مقدمة السيارة، مع تصميم الشبك الجديد وهيئة المصابيح المدمجة، وتظهر الانسيابية على التصميم الجانبي، فيما تظهر الديناميكية بشكل واضح على السيارة من الخلف مع انحناءة السقف إلى الباب الخلفي والتموجات العضلية التي تبدأ من أقواس العجلات الخلفية، وكل تلك الخصائص تضيف إلى عامل الجمالية، التي تصبح أكثر وضوحا مع مظهر المصابيح الخلفية المتصلة بشريط إضاءة LED مع التأثيرات الداكنة. وتأتي السيارة في فئة ستاندرد بجنوط عجلات ألمنيوم مقاس 20 بوصة وبمصابيح أمامية بشمعة إضاءة LED ثنائية الشعاع، على أن يمكنك الدخول إلى المقصورة عن طريق نظام الدخول بالمفتاح الذكي.

لكزس NX 2023 الهايبرد: مواصفات الفئة الأساسية بالمحرك الهجين لدى عبداللطيف جميل للسيارات

لكزس NX 2023 الهايبرد: مواصفات الفئة الأساسية بالمحرك الهجين لدى عبداللطيف جميل للسيارات 3

*بعض الصور المرفقة في المقال لغير الفئة الأساسية

لكزس NX من الداخل

لكزس NX 2023 الهايبرد: مواصفات الفئة الأساسية بالمحرك الهجين لدى عبداللطيف جميل للسيارات 4

عنيت لكزس بإبراز البساطة والأناقة في تصميم داخلية لكزس NX هايبرد ستاندرد مع ميل فئة الفل كامل إلى إبراز الرفاهية والتكنولوجيا في الداخلية.. في فئة ستاندرد تأتي لكزس NX بفرش مقاعد من الجلد الصناعي، ويحظى السائق بمقود قابل للتعديل يدويا، مع أزرار تحكم عادية في أنظمة السيارة، ويستمتع بشاشة معلومات وترفيه رائعة بمقاس 9.8 بوصة مع دعم الاقتران بالهاتف الذكي عبر الاتصال اللاسلكي بآبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، ويتكامل مع نظام صوت راقي من 10 سماعات مع 2 منفذ USB، ويوجد نظام إضاءة داخلية محيطية بلون واحد، وفتحة سقف عادية. ومكيف الهواء الأوتوماتيكي بتحكم مستقل للسائق والراكب الأمامي نفس الموجود في الفئات الأعلى.

محرك لكزس NX هايبرد

تأتي لكزس NX هايبرد بمحرك 4 أسطوانات بسعة 2.5 لتر بنزين بقوة 240 حصان وعزم دوران 239 نيوتن متر، وتأتي مع ناقل حركة CVT ونظام دفع كلي E-Four يساهم في اقتصادية استهلاك الوقود بمعدل 21.5 كم/ لتر من خزان وقود بسعة 55 لتر. أي أن مدى السير التقديري بملء خزان الوقود قد يصل إلى 1182.5 كيلو متر.

لكزس NX 2023 الهايبرد: مواصفات الفئة الأساسية بالمحرك الهجين لدى عبداللطيف جميل للسيارات 7

أمان لكزس NX هايبرد

تحصل لكزس NX هايبرد على تجهيزات السلامة ومساعدة السائق الموجودة في الفئات الأعلى بخلاف الكاميرا المحيطية، حيث تكتفي بكاميرا رؤية خلفية، وتشمل مزايا السلامة الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية للسائق والراكب الأمامي، ووسادة هوائية لركبة السائق، والوسائد الهوائية الستائرية بطول الصف الأول والثاني على الجانبين. والكثير من الأنظمة الأساسية، على أن تشمل التجهيزات المتقدمة نظام مثبت السرعة الراداري المتكيف، ونظام البقاء في المسار مع تحذير الخروج عن المسار، ونظام مراقبة المنطقة العمياء الجانبية، ونظام تحذير التصادم الأمامي ومساعد الكبح قبل التصادم الأمامي ومكابح الطوارئ لتفادي التصادم، ولتسهيل عملية الركن توجد حساسات أمامية وخلفية وكاميرا رؤية خلفية.

اقرأ أيضا: 6 أسباب تقنعك بشراء سيارة لكزس NX 2023

لكزس NX 2023 الهايبرد: مواصفات الفئة الأساسية بالمحرك الهجين لدى عبداللطيف جميل للسيارات 8

ما ضمان وسعر لكزس NX الهايبرد؟

لكزس NX الهايبرد تتوفر عند شركة عبداللطيف جميل للسيارات بضمان المصنع لمسافة 100 ألف كيلو متر أو 4 سنوات أيهما أسبق، والأسعار شاملة الضريبة كالتالي:

  • لكزس NX هايبرد ستاندرد (350h AH) بسعر 217,350 ريال سعودي
  • لكزس NX هايبرد نص فل (350h CH هايبرد بلس) بسعر 255,392 ريال سعودي
  • لكزس NX هايبرد فل كامل (350h HH هايبرد اكزيكتيف) بسعر 265,052 ريال سعودي

شاهد أيضا: لكزس NX 2022 وصل الشكل الجديد الى السعودية “اهم المعلومات والمواصفات”

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس NX 350 F-Sport 3 موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوع
259,000 ريال سعودي
الخبر

لكزس NX 350 F-Sport 3 موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوع
265,000 ريال سعودي
الخبر

لكزس NX 2017 في الرياض بسعر 107 آلاف ريال سعودي

قبل 3 أسابيع
107,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل