المربع نت ـ تقدم لكزس لعملائها مجموعة متنوعة من الطرازات الفاخرة التي تلبي كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتعد لكزس nx 2023 واحدة من بين الأبرز في فئة الاس يو في الصغيرة والتي تجذب إليها الشباب من خلال تصميمها الرياضي الجذاب وتقنياتها المتطورة بالإضافة لـ أدائها القوي على الطريق.

وسنقدم لكم في هذا التقرير أهم المعلومات حول لكزس nx 2023 حيث نتعرف على مواصفاتها واسعارها في السوق السعودي لهذا العام عند الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

لكزس nx 2023 هذه هي مواصفات الاس يو في الشبابية من الصانع الياباني في السعودية

ما هي اهم سمات التصميم الخارجي لـ لكزس nx 2023؟ 

نتعرف في بداية حديثنا حول لكزس nx 2023 على أهم مواصفاتها الخارجية لـ الاس يو في الشبابية من لكزس، حيث تحمل nx تصميم خارجي فخم يغلب عليه الطابع الرياضي مع لمسات دنياميكة تُضيف المزيد من الجاذبية على تصميم السيارة وتمنحها مظهر شبابي وعصري.

وتعد من أبرز سمات تصميم nx الخارجي هي لغة التصميم المميزة لـ الصانع الياباني والتي نراها في البصمة الخاصة على شكل حرف L في كلا من المصابيح والإطار المحيط بالشبك، كما تميزها مجموعة الخطوط الناعمة التي تحدد جسدها الرشيق وتعزز من أناقتها وديناميكيتها الهوائية.

لكزس nx 2023 التصميم الخارجي

كما تأتي الواجهة الأمامية لـ السيارة تحمل ملامح فخمة لتُعطيها شخصية مميزة وحضورر قوي على الطريق، فتشتمل على شبك أمامي واسع يحتل مساحة كبيرة من مقدمة السيارة ويأتي باللون الأسود من أجل لمسة أكثر عصرية وأناقة، فيما تأتي المصابيح الأمامية تعمل بتقنية الـ LED ثنائية الشعاع تحمل شكل هجومي.

تحصل الفئات الأقل من السيارة على مصابيح أمامية تأتي من شمعة واحدة، فيما تحصل الفئات الأعلى على مصابيح مع ثلاثة شمعات لإضاءة عالية ورؤية أوضح على الطريق.

لكزس nx 2023 من الامام

ولمزيد من الجاذبية تتزين الواجهة الأمامية لـ NX بتطعيمات من الكروم لتعزز من فخامة الاس يو في الصغيرة ونراها في الإطار الكرومي المحيط بالشبك، فيما تمتلك نظرة شرسة من خلال الإضاءة النهارية بتصميمها الحاد، كما تأتي مع كشافات للضباب داخل فتحات التهوية الجانبية.

لكزس nx 2023 من الجنب

وتمتد جاذبية التصميم إلى جانبي nx حيث تحمل مظهر انسيابي جذاب مع استمرار ظهور اللمسات الرياضية والتي نراها في الخطوط البارزة على جانب السيارة، بالإضافة لـ خط السقف المنحدر بنعومة للخلف.

هذا وتشمل التجهيزات الخارجية وجود مرايا جانبية كهربائية، مع مقابض للأبواب تأتي بنفس لون الهيكل، فيما تستند على عجلات رياضية مقاس 20 بوصة تأتي بشكل قياسي في كل الفئات.

لكزس nx 2023 من الخلف

وبالرجوع للخلف، فسنرى اللمسات الرياضية التي تحملها خلفية السيارة حيث تأتي مع  جناح خلفي بارز مع مجموعة من الخطوط الديناميكية، بالإضافة لـ مصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ  LED وتحمل بدورها تصميم مميز وتتصل ببعضها بشريط من الـ LED.

كما تأتي الفئة الأعلى في المجال مع باب خلفي كهربائي ذكي يدعم التحكم عن بعد دون استخدام اليد.

وفيما يخص أبعاد لكزس nx 2023 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ 4,660 مم
  • العرض يبلغ 1,865 مم
  • الارتفاع يبلغ 1,670 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 2,690 مم

اقرأ أيضا مميزات لكزس LC500 2023.. التصاميم ومحرك V8 والراحة في القيادة

ما هي ابرز سمات التصميم الداخلي لـ لكزس nx 2023؟

وفي الداخل، تأتي لكزس nx 2023 مع مقصورة رحبة تقدم مستوى كبير من الرقي والراحة، حيث تشتمل على خمسة مقاعد مريحة توفر حرية في الحركة للركاب، كما تقدم لمسة فاخرة وأنيقة، حيث تأتي مع كسوة من الجلد الفاخر والذي يغطي أجزاء كثيرة من المقصورة، فيما تعطي التقنيات المتطورة بالداخل طابع عصري وتوفر تجربة ركوب شيقة.

لكزس nx 2023 المقاعد

وبمجرد الجلوس على مقاعد NX، سيغمرك احساس بالرقي والجودة ويرجع ذلك لـ تصميم المقاعد المريح والكسوة الأنيقة التي تأتي إما من الجلد الطبيعي أو الصناعي عالي الجودة حسب الفئة، ولتعزيز الراحة تأتي المقاعد الأمامية داعمة خاصية التعديل الكهربائي بالإضافة لخاصية التهوية في الفئات العليا.

هذا ويأتي مقعد السائق ليوفر تجربة ركوب مثالية، فيدعم خاصية الذاكرة لحفظ الوضعية فيما يُضيف نظام الإضاءة المحيطية الذي يأتي مع 64 لون تجربة ممتعة للركاب.

لكزس nx 2023 الكونسول الوسطي

هذا وتشمل التجهيزات الداخلية وجود عجلة قيادة تأتي بكسوة من الجلد وتدعم التعديل اليدوي في الفئات الأقل فيما تدعم خاصية التعديل الكهربائي وتُزود بـ أزرار تحكم تدعم خاصية اللمس في الفئات الأعلى في المجال، كما تشتمل على فتحة سقف بانورامية توفر إضاءة طبيعة وتهوية جيدة للمقصورة.

لكزس 2023 nx التقنيات

وفيما يخص الجانب الترفيهي، تأتي nx مع مجموعة من التقنيات الحديثة التي توفر رفاهية كبيرة على الطريق، فتأتي مع شاشة معلومات وترفيه تأتي في الفئات الأقل بمقاس 9.8 بوصة بدون نظام ملاحة، فيما تحصل الفئات الأعلى على شاشة بمقاس 14 بوصة يقترن بها نظام للملاحة.

تدعم شاشة النظام الترفيهي أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو في كل الفئات لاتصال الهاتف الذكي، كما تأتي مع نظام  صوتي يقدم صوت نقي ومميز بالداخل، فتحصل الفئات الأقل على نظام  عالي الجودة مكون من 10 سماعات، فيما تأتي الفئات الأعلى مع نظام من مارك ليفينسون بـ 17 سماعة.

كما تأتي مع نظام تكييف أوتوماتيكي للهواء مع تحكم منفصل للسائق والراكب الأمامي، ومرآة داخلية رقمية، ويدعم ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، بالإضافة لـ نظام الدخول الذكي، وخاصية تشغيل المحرك عن بعد في الفئة الأعلى، مع نظام شحن لاسلكي للهاتف الذكي في الفئات العليا.

ما هي اهم تقنيات السلامة التي تقدمها لكزس nx 2023؟

لكزس nx 2023 الامان

وبالنسبة لأمان وسلامة لكزس nx 2023 على الطريق، فهي تأتي مجهزة بحزمة كبيرة ومتطورة من تقنيات السلامة ومساعدة السائق، ومن أبرزها:

  • عدد 8 وسائد هوائية تشمل أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي، ووسادة هوائية للركب للسائق, وستائر هوائية جانبية للركاب في المقعد الخلفي
  • مرايا جانبية مزودة بحساس النقطة العمياء
  • مساعد البقاء في المسار
  • تنبيه الخروج من المسار
  • مثبت السرعة الراداري المتكيف
  • حساسات أمامية وخلفية
  • أنظمة الحماية ما قبل الاصطدام 
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رجوع خلفي مع نظام الرؤية البانورامية “في الفئات العليا”
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات
  • نظام ثبات الكتروني 
  • مكابح مانعة للانغلاق

اقرأ أيضا داخلية لكزس TX 2024 الجديدة كلياً تظهر بصور تشويقية قبل الكشف الرسمي

ماذا عن قوة لكزس nx 2023 على الطريق؟

لكزس nx 2023 المحرك

نصل لـ مواصفات أداء لكزس nx 2023 حيث تقدم أداء متميز على الطريق يجمع بين القوة والكفاءة، فتأتي مع خيارين من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • محرك بنزين تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تبلغ 275 حصان مع عزم دوران يبلغ 430 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الكلي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود 13.5 كلم/لتر، مع سعة لخزان الوقود تبلغ 55 لتر.
  • منظومة حركة هجينة مع محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر وتولد قوة إجمالية تبلغ 240 حصان مع عزم دوران يبلغ 239 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT يعمل بنظام الدفع الكلي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود 21.5 كلم/لتر، مع سعة خزان تبلغ 55 لتر.

شاهد أيضا

ما هو سعر لكزس nx 2023 في المملكة العربية السعودية؟

لكزس nx 2023 الاسعار

وأخيراً نصل للأسعار، حيث يُمكنك الحصول على سيارة لكزس nx 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • لكزس nx 2023 فئة NX350 AA Elegant تأتي بسعر 210,703 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • لكزس nx 2023 فئة NX350h AH Hybrid تأتي بسعر 217,350 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس nx 2023 فئة NX350 CC Excellence تأتي بسعر 248,745 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • لكزس nx 2023 فئة NX350h CH Hybrid Plus تأتي بسعر 255,392 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس nx 2023 فئة NX350 FF F-Sport تأتي بسعر 253,092 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس nx 2023 فئة NX350h HH Hybrid Executive تأتي بسعر 265,052 ريال سعودي شامل الضريبة

ما هي اهم المعلومات حول وكيل لكزس في السعودية؟

وبعد أن تعرفنا على مواصفات لكزس nx 2023، لنتعرف على وكيل الصانع اليابني في السعودية، حيث تقدم لكزس خدماتها في المملكة من خلال شركة عبداللطيف جميل للسيارات والتي تقوم بتقديم خدمات بيع وتسويق طرازاتها لعملائها في السوق السعودي.

كما يقدم وكيل لكزس في السعودية العديد من الخدمات المميزة للعملاء في كافة فروعها، والتي تتضمن تقديم خدمات ما قبل البيع حيث توفر تجربة قيادة مثيرة مع توفر الخبراء لشرح التفاصيل الهامة حول السيارات.

هذا وتوفر عبداللطيف جميل للسيارات أيضاً مراكز كثيرة للصيانة المعتمدة لطرازات الصانع الياباني، والتي تتواجد في كافة أنحاء المملكة، كما تقدم الشركة خدمات الصيانة العامة بالإضافة إلى الصيانة الدورية.
كما تمتلك أقسام لبيع قطع الغيار الأصلية لجميع الطرازات، ويتم استبدال هذه القطع على أيدي الخبراء، وسيضمن لك ذلك الحصول على خدمة مميزة ويُطيل أيضاً من عمر السيارة كما سيُجنبك ذلك الأعطال المفاجئة في سيارتك.

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا المقال اهم المعلومات حول لكزس nx 2023 والتي جذبت العملاء اليها بتصميمها الرياضي العضلي وأدائها المدهش على الطريق بالإضافة إلى المستوى الكبير من الاعتمادية المعهودة للصانع الياباني لتحصل بذلك على ثقة العملاء وتصبح من أبرز سيارات الاس يو في في السوق السعودي

وبالنسبة عزيزي القارئ، ما رأيك في مواصفات الجيل الثاني من nx 2023 لكزس؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا فئات لكزس is 2023 وابرز مواصفاتها في السعودية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة لكزس في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل