المربع نت ـ تأتي لكزس nx 2023 علي قائمة السيارات الأكثر بحثاً بين العملاء في السوق السعودي، وذلك لما تقدمه بها صانعة السيارات الفاخرة لكزس من جودة وفخامة بالإضافة إلي مواصفات تجمع بين العملية والأناقة مع إعتمادية يابانية عالية ضمن العديد من المزايا التي تجعلها واحدة من أكثر السيارات المرغوب بها داخل المملكة.

وسنقدم لكم في هذا المقال مجموعة من أهم المعلومات حول لكزس nx 2023 حيث نتعرف علي أسعارها ومواصفاتها المتميزة في السعودية عند الوكيل عبداللطيف جميل.

اسعار لكزس nx 2023 عند عبداللطيف جميل وجولة على موصفات الاس يو في الفاخرة

كم يبلغ سعر اسعار لكزس nx 2023 داخل  السوق السعودي؟

لكزس nx 2023 اسعارها

في البداية نتعرف علي سعر لكزس nx 2023 والتي تأتي للسوق السعودي كـ اس يو في بارزة تنتمي للفئة الصغيرة، وتتوفر عند وكيل العلامة اليابانية شركة عبداللطيف جميل للسيارات بعدد من الفئات المتنوعة التي تأتي أسعارها كالآتي:

  • اسعار لكزس nx 2023 فئة NX350 AA Elegant تأتي بسعر 210,703 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • اسعار لكزس nx 2023 فئة NX350h AH Hybrid تأتي بسعر 217,350 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • اسعار لكزس nx 2023 فئة NX350 CC Excellence تأتي بسعر 248,745 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • اسعار لكزس nx 2023 فئة NX350h CH Hybrid Plus تأتي بسعر 255,392 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • اسعار لكزس nx 2023 فئة NX350 FF F-Sport تأتي بسعر 253,092 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • اسعار لكزس nx 2023 فئة NX350h HH Hybrid Executive تأتي بسعر 265,052 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

اقرأ أيضاً مواصفات لكزس RX الفل كامل على السريع.. كل ما تريد عن تجهيزات الفخامة وتكنولوجيا الكروس أوفر

ما هي مواصفات أداء سيارة لكزس nx 2023؟

مواصفات اداء لكزس nx 2023

بعد التعرف علي اسعار لكزس nx 2023 في السعودية لننتقل الآن إلي مواصفات الاس يو في الشبابية ونبدأ بمواصفات الأداء، حيث تعتمد nx في أدائها علي خيارين من المحركات القوية التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • تأتي إما بمحرك بنزين تيربو أربعة سلندر يأتي بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تصل لـ 275 حصان مع عزم دوران يصل لـ 430 نيوتن.متر، ويأتي المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الكلي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود 13.5 كلم/لتر، مع سعة لخزان الوقود تبلغ 55 لتر.
  • أو تأتي مع منظومة حركة هجينة مع محرك بنزين أربعة سلندر يأتي بسعة 2.5 لتر وتولد قوة إجمالية تصل لـ 240 حصان مع عزم دوران يصل لـ 239 نيوتن.متر، ويأتي المحرك متصل بناقل حركة CVT يعمل بنظام الدفع الكلي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود 21.5 كلم/لتر، مع سعة خزان تبلغ 55 لتر.

ما هي ابرز التجهيزات الخارجية لسيارة لكزس nx 2023؟ 

ننتقل من مواصفات الاداء الي المواصفات الخارجية لـ الاس يو في الشبابية، فقد حصل المظهر الخارجي لـ nx علي إعجاب الملايين من العملاء حول العالم، فجاءت في جيلها الثاني مع ملامح أكثر عصرية وأناقة من قبل، فيما جذب طابعها الرياضي الفاخر إليها انظار الشباب.

لكزس nx 2023 التصميم الخارجي

وتظهر هذه الملامح الجريئة بشكل واضح من خلال اللمسات العضلية والخطوط الديناميكية التي تزين جسدها المثير، فيما نرى مظهرها الفخم في مقدمتها الفاخرة والتي تمنحها مظهر فريد وتميزها عن الطرازات الأخرى.

كما تحمل السيارة فلسفة التصميم الخاصة بشركة لكزس والتي تعد بمثابة بصمة مميزة لـ طرازاتها، وتظهر بوضوح من خلال شكل حرف L على حواف الشبك الأمامي الجذاب باللون الأسود، بالإضافة إلى المصابيح النهارية أيضاً على شكل حرف L ليمنحها مظهر حاد ونظرة شرسة. 

لكزس nx 2023 الواجهة الامامية

أما عن التجهيزات الخارجية على مقدمة السيارة فتشمل مصابيح أمامية ثنائية الشعاع تعمل بتقنية الـ LED، وتأتي المصابيح مكونة من شمعة واحدة في الفئات الأقل، بينما تأتي المصابيح في الفئات الأعلى في المجال من ثلاثة شمعات لإضاءة عالية ورؤية أوضح على الطريق.

كما تأتي مع مصابيح للضباب نراها على جانبي الشبك الأمامي بشكل مدمج في فتحات تهوية جانبية تعزز من تبريد المحرك، وتمنحها اللمسات الكرومية الأنيقة والتي تأتي في الإطار الكرومي المحيط بالشبك المزيد من الفخامة لـ الاس يو في الصغيرة.

ولتعزيز الأداء تأتي السيارة مع مشتت للهواء يساعد مع الخطوط البارزة على غطاء المحرك على تحسين الديناميكية الهوائية.

لكزس nx 2023 من الجنب

وعند النظر إلى جانبية السيارة فسنراها تأتي مع ملامح عضلية لتعزيز الطابع الرياضي، فيما تشمل التجهيزات على جانبي nx وجود مرايا جانبية كهربائية، بالإضافة لـ مقابض للأبواب تأتي بنفس لون الهيكل، فيما تستند الاس يو في الشبابية على عجلات رياضية مقاس 20 بوصة تأتي بشكل قياسي في كل الفئات.

لكزس nx 2023 من الخلف

أما في الخلف، فتأتي خلفية السيارة مع تجهيزات عصرية تعزز من الطابع الرياضي، فتشتمل على جناح خلفي بارز بالإضافة لـ مجموعة من الخطوط الديناميكية، وتشتمل أيضاً على مصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ  LED وتحمل بدورها تصميم مميز وتتصل ببعضها بشريط من الـ LED، مع باب خلفي كهربائي ذكي يدعم التحكم عن بعد دون استخدام اليد يأتي في الفئة الأعلى.

وتأتي أبعاد لكزس nx 2023 كالآتي:

  • الطول يبلغ 4,660 مم
  • العرض يبلغ 1,865 مم
  • الارتفاع يبلغ 1,670 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 2,690 مم

اقرأ أيضا مميزات لكزس LC500 2023.. التصاميم ومحرك V8 والراحة في القيادة

كيف تبدو لكزس nx 2023 من الداخل؟

وفي الداخل، تأتي لكزس nx 2023 مع مقصورة رحبة تحمل تصميم أنيق وراقي وتركز على توفر الراحة والرفاهية للركاب، فتأتي مع خمسة مقاعد مريحة تأتي بكسوة من الجلد عالي الجودة يغطي أيضاً أغلب أنحاء المقصورة ما يُضيف إليها مظهر أكثر رقي.

لكزس nx 2023 المقاعد

تقدم مقاعد لكزس nx راحة كبيرة وتجربة ركوب مثالية خاصة مع الكسوة الفاخرة من الجلد الطبيعي أو الصناعي عالي الجودة حسب الفئة، وتدعم المقاعد الأمامية إمكانية التعديل الكهربائي لتوفير مستوى أكبر من الراحة كما تأتي داعمة خاصية التهوية في الفئات العليا.

فيما يختص مقعد السائق بتوفير خاصية الذاكرة من أجل حفظ الوضعية، فيما تحصل السيارة على نظام إضاءة محيطية يتكون من 64 لون يوفر تجربة ممتعة للركاب.

لكزس nx 2023 الكونسول الوسطي

وبالنسبة للتجهيزات بالداخل فتشتمل المقصورة على عجلة قيادة متعددة الوظائف يدعم خاصية التعديل اليدوي في الفئات الأقل، ويأتي في الفئات العليا داعم لخاصية التعديل الكهربائي، كما يشتمل على أزرار تدعم خاصية اللمس، كما نرى بالداخل فتحة سقف بانورامية توفر إضاءة طبيعة وتهوية جيدة للمقصورة.

لكزس nx 2023 التقنيات

وبالانتقال للجانب الترفيهي داخل لكزس nx 2023، فتقدم الاس يو في الشبابية مستوى كبير من الرفاهية، وتشتمل على شاشة نظام ترفيهي تأتي بمقاس 9.8 بوصة بدون نظام ملاحة في الفئات الأقل، بينما تأتي في الفئات الأعلى بمقاس 14 بوصة يقترن بها نظام للملاحة.

وبالنسبة لاقتران الهاتف الذكي فيدعمه النظام الترفيهي من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو في كل الفئات، كما تشتمل المقصورة على نظام  صوتي متميز حيث تأتي الفئات الأقل مع نظام عالي الجودة مكون من 10 سماعات، بينما تحصل الفئات الأعلى على نظام من مارك ليفينسون بـ 17 سماعة.

كما تتجهز السيارة بنظام تكييف أوتوماتيكي يأتي بتحكم منفصل للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة لـ مرآة داخلية رقمية، مع دعم خاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، ونظام الدخول الذكي، وخاصية تشغيل المحرك عن بعد في الفئة الأعلى، كما تأتي الفئات العليا مع نظام شحن لاسلكي للهاتف الذكي.

اقرأ أيضا داخلية لكزس TX 2024 الجديدة كلياً تظهر بصور تشويقية قبل الكشف الرسمي

ما هي مواصفات امان سيارة لكزس nx 2023؟

لكزس nx 2023 الامان

وأخيراً نصل لـ مواصفات الأمان لسيارة لكزس nx 2023، حيث تتميز الاس يو في البارزة من الصانع الياباني بما تقدمه من مستوى كبير من الحماية لـ السائق والركاب، فهي تتجهز بمجموعة حديثة ونشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تأتي كالآتي:

  • عدد 8 وسائد هوائية تشمل أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي، ووسادة هوائية للركب للسائق, وستائر هوائية جانبية للركاب في المقعد الخلفي
  • مرايا جانبية مزودة بحساس النقطة العمياء
  • مساعد البقاء في المسار
  • تنبيه الخروج من المسار
  • مثبت السرعة الراداري المتكيف
  • حساسات أمامية وخلفية
  • أنظمة الحماية ما قبل الاصطدام 
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رجوع خلفي مع نظام الرؤية البانورامية “في الفئات العليا”
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات
  • نظام ثبات الكتروني 
  • مكابح مانعة للانغلاق

شاهد أيضا

 

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، بعد أن تعرفنا على ابرز مواصفاتها ومزاياها، هل تُفكر في الحصول على لكزس nx 2023؟ وما هو الطراز الذي تفضله في تشكيلة الصانع الياباني؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا فئات لكزس is 2023 وابرز مواصفاتها في السعودية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة لكزس في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل