المربع نت – عندما تقرر شركة لامبورجيني المعروفة بطرازاتها الرياضية الخارقة تقديم سيارة فاخرة فإن الناتج سيكون مدهش بلا شك، وهو ما تجسد في لامبورجيني اوروس، أو كما تُعرف في السوق السعودي بـ جيب لامبورجيني 2023 وهي أول اس يو في فاخرة يقدمها الصانع الإيطالي في تشكيلته.

كيف تبدو جيب لامبورجيني 2023؟

تعد لامبورجيني اوروس مزيج فريد بين الرياضية والفخامة منقطعة النظير، كما تجربة قيادة شيقة ومثيرة للمشاعر، فهي تجمع بين مواصفات السيارات الرياضية القوية ورفاهية السيارات الفاخرة، هذا بالإضافة إلى شخصيتها القوية وتصميمها المتقن من الداخل والخارج، ضمن العديد من المزايا الأخرى.

جيب لامبورجيني 2023 واهم المعلومات عن الاس يو في الفاخرة في السعودية

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات جيب لامبورجيني 2023 وأسعارها في السوق السعودي عند الوكيل شركة ساماكو للسيارات.

ما هي أبرز المواصفات الخارجية لـ جيب لامبورجيني 2023؟

في بداية حديثنا، لنتعرف على أبرز سمات تصميم جيب لامبورجيني 2023 الخارجي، حيث إن تصميم أوروس مستوحى من سيارة “إل إم 002″، من حيث الجزء المرتفع الذي يوضح مكان المحرك، بالإضافة إلى الخطوط المائلة الكبيرة، بينما تعيد الأبواب من دون أُطر تذكيرنا بخط مارسيلو جانديني.

جيب لامبورجيني التصميم الخارجي من الامام

وتتجلى الملامح الرياضية للإس يو في الأنيقة من خلال التصميم المتطور والانسيابي والذي يجمع بين ثلاثة عناصر مميزة وهي الرياضية، والأناقة، وجاهزية الانطلاق على الطرق الوعرة، بالإضافة إلى الهيكل الخارجي الصلب والذي يُعطي إحساس بالأمان والقوة، هذه العناصر ميزت جيب لامبورجيني عن السيارات الأخرى من نفس الفئة.

جيب لامبورجيني اوروس 2023

كما تظهر فلسفة تصميم لامبورجيني من خلال الواجهة الأمامية الشرسة والتي تشتمل الأجزاء على شكل حرف “Y” مع العناصر ذات الزوايا السداسية، بالإضافة إلى غطاء المحرك المميز من خلال البروز في منتصفه، والخطوط المتقاطعة التي تأتي على الباب الخلفي، والتي تعمل جميعاً على تعزيز ديناميكية السيارة وإعطائها طابع فريد.

جيب لامبورجيني التصميم من الجنب

وبالنظر إلى الاس يو في الفخمة فيُمكننا الإقرار بجودة التصنيع ودقة التصميم، حيث صُمم كل جزء في السيارة بعناية ليتناسب مع وظيفته، فتقدم الإطارات المختلطة شكل المركبة الرياضية الفائقة ذات المظهر الفخم، وتعمل الإنحناءات وخطوط الجسد على تعزيز المظهر الرياضي، بينما يخدم الحجم الصغير طبيعة وديناميكية السيارة، ففي جيب لامبورجيني لا شيء وليد الصدفة.

اقرأ أيضا لامبورجيني اوروس تحصل على تعديلات مدهشة من شركة كارليكس ديزاين

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ جيب لامبورجيني 2023؟

وبالدخول إلى جيب لامبورجيني 2023 نرى التصميم الداخلي للمقصورة الفخمة والذي يجمع بين الحرفية الإيطالية الفاخرة والتقنيات الحديثة، فعند الجلوس على مقعد السائق ستعيش تجربة الملاحة الجوية من خلال الأدوات المخصصة للسائق والتي تمنحه أيضاً تجربة قيادة سهلة ومريحة بالإضافة إلى احساس بالقوة والسيطرة.

جيب لامبورجيني من الداخل

تحرص لامبورجيني في التصميم الداخلي أيضاً على إبراز شخصية السيارة، ونرى ذلك من خلال هيكل عجلة القيادة على شكل حرف Y، بالإضافة إلى التطريزات المتباينة في مختلف أنحاء المقصورة، كما تأتي بالعديد من خيارات التخصيص، فيُمكنك اختيار مواصفات مخصصة للهيكل الخارجي بدءًا من هيكل المقاعد الخمسة واختيار المقعد الطويل أو المقعدين الخلفيين المنفصلين.

جيب لامبورجيني الداخلية

يُمكنك أيضاً اختيار المواد الداخلية والتي تساعد على إكساب السيارة طابعها الداخلي الخاص، فيُمكنها أن تكون أكثر أناقة وفخامة أو أكثر رياضية، وذلك من خلال نواع مختلفة من الألوان والمواد، مثل: الجلد الطبيعي أو جلد ألكانترا، أو الشكل الخشبي، أو الألومنيوم أو الكربون، مع إمكانية إضفاء مزيد من الأناقة على مواد محددة من خلال الخيوط المتباينة أو “كيو سيتورا”.

جيب لامبورجيني التقنيات

وبالنسبة للتجهيزات التقنية فهي تأتي مع ثلاث شاشات عالية الجودة بغشاء ترانزيستور رقيق تشمل لوحة أجهزة قياس، وشاشة نظام ترفيهي تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث ونظام الخرائط، مع شاشة مخصصة لوظائف الراحة، وتدعم خاصية لوحة المفاتيح الافتراضية مع إمكانية تمييز خط اليد، ضمن العديد من التقنيات التي تركز على تسهيل تجربة القيادة وجعلها أكثر متعة وراحة.

شاهد أيضا

ما هي مواصفات الأمان بـ جيب لامبورجيني 2023؟

جيب لامبورجيني الامان

وبالنسبة لتقنيات السلامة ومساعدة السائق داخل جيب لامبورجيني 2023 فهي تشتمل على: 

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام مثبت السرعة التكيفي

اقرأ أيضا هل تصمد لامبورجيني اوروس بيرفورمانتي أمام هوراكان بيرفورمانتي في سباقات التسارع؟

ما هي مواصفات أداء جيب لامبورجيني 2023؟

جيب لامبورجيني المحرك

يأتي أداء جيب لامبورجيني كواحد من أهم مزاياها، فهي تستمد قوتها من محرك بنزين توين تيربو ثماني الأسطوانات يأتي بسعة 4 لتر ويولد قوة تبلغ 650 حصان مع عزم دوران يبلغ 850 نيوتن.متر، وتستطيع السيارة مع هذا المحرك التسارع من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 3.6 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى حوالي 305 كلم/ساعة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يعمل بنظام الدفع الرباعي.

ما هو سعر جيب لامبورجيني 2023 في السعودية؟

سيارة جيب لامبورجيني

يُمكنك الحصول على جيب لامبورجيني اوروس 2023 في السعودية من خلال الوكيل حيث تتوفر بسعر 1,078,000 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

ويُمكنك التوجه إلى الموقع الإلكتروني لوكيل الصانع الإيطالي في السعودية شركة ساماكو للتعرف على أحدث الطرازات ومواصفاتها وأسعارها لعام 2023.

وفي الختام، بعد التعرف على مواصفات جيب لامبورجيني لا يسعنا إلا القول أنها سيارة متكاملة، فهي كل ما تحب تواجده في سيارتك الخاصة، فيخطف تصميمها الخارجي الأنظار، وتبعث داخليتها الرفاهية والراحة للركاب، ويغزي أدائها روح المغامرة والحماس لدى الشباب، وأنت أي من السيارات الرياضية هي الأقرب إلى قلبك؟ شاركنا الرأي..

اقرأ أيضا لامبورجيني اوروس هايبرد الجديدة تظهر أثناء اختبارها بمحرك بورش

المصدر: لامبورجيني السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل