المربع نت – يبحث العديد في السعودية مؤخراً عن بعض موديلات عملاق الصناعة اليابانية تويوتا، ومن بينها سيارة تويوتا كورولا 2016، والتي تتميز بإمكانياتها وأسعارها كذلك في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور التالية.

وبالحديث عن سيارة كورولا فإنها بالطبع غنيّة عن التعريف، فهي السيارة السيدان الأكثر مبيعاً حول العالم لسنوات طويلة، كما تُلقّب حول العالم بسيارة الشعب لعلامة تويوتا، حيث تتميز عبر أجيالها المختلفة بالاعتمادية العالية والتجهيزات التي تلائم الأفراد والعائلات وتجعل سعرها صفقة مربحة للمشتري.

أسعار تويوتا كورولا 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية

تويوتا كورولا 2016 في السعودية

ويرتبط ارتفاع الأسعار الذي يشهده سوق السيارات في الآونة الأخيرة بتوجه العديد من المستهلكين إلى سوق السيارات المستعملة، والذي أصبح الوجهة المُفضّلة للكثير، وذلك باعتباره أحد أفضل الحلول أمامهم كبديل عن السيـارات الجديدة.

وتظهر سيارة تويوتا كورولا 2016 بمثابة الحل لكل من يرغب في شراء سيارة كورولا بسعر رخيص في السعودية، وباعتبارها واحدة من بين سيارات تويوتا العلامة اليابانية التي يُفضّلها الكثير بسبب نجاحاتها، كما يُمكن إيجادها في سـوق السيارات المستعملة بسهولة.

أسعار تويوتا كورولا 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 1

وعلى الرغم من الشعبية والإقبال الكبير على سوق السيارات المستعملة بالمملكة، والذي يمتلك مختلف الموديلات للعلامات التجارية، إلا أنه تُعدّ عملية شراء سيارة تويوتا كورولا مستعملة أو غيرها واحدة من الأمور التي تُقلق البعض في السعودية، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث الصحيحة والشراء.

ومع هذا، فإن «المربع نت» يُسلّط الضوء على أفضل طرق البحث عن سيارات تويوتا كورولا لموديل 2016 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض متوسط أسعار تويوتا كورولا 2016 مستعملة للبيع في السعودية، فضلاً عن أهم النصائح قبل شراء سيارة تويوتا كورولا مستعملة.

اقرأ أيضـاً: تويوتا كورولا كروس هايبرد 2023 تنطلق بالجيل الخامس الجديد لأنظمة تويوتا الهجينة المتطورة

أسعار تويوتا كورولا 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 2

من أين تشتري سيارة تويوتا كورولا مستعملة في السعودية؟

وعند القدوم على خوض عملية شراء سيارة تويوتا كورولا 2016 مستعملة أو حتى غيرها في السعودية، فإنه يلزمك تركيزاً كبيراً للحصول على سيارة كورولا مستعملة ذات حالة جيدة وسعر مناسب، حيث تُعتبر معرفة طرق وخطـوات البحث الصحيحة هي من أحد أهم العوامل لشراء أي سيـارة مستعملة.

ولهذا، تعتمد عملية شراء سيارة تويوتا كورولا المستعملة في الأول والأخير على الطريقة التي تراها أمامك هي الأنسب، وعن أول الطرق للبحث من خلال زيـارات المعـارض الخاصة بالسيـارات المستعملة في المملكة و هي الطريقة التقليدية.

بينما طريقة البحث الثانية هي الأسهل عند الكثير بعد انتشار التكنولوجيا الحديثة في كل شيء اليوم، وهي من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية، وفيما يلي نُطلِعُكم على أفضل التطبيقــات الإلكترونية للبحث عن السيـارات المُستعملة في السعودية: (تطبيق مستعمل ، كيّشها ، حراج).

كما يلزمك بالتالي اختيار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، وعلى سبيل المثال إليكم “تطبيق مستعمل”، أحد أكثر تطبيقـات البيع انتشــاراً بالمملكة، بحيث يوفّر مسـاحات واسـعة للبحث بالمنصة، فيما يُتيح التوجه لمحرك البحث وكتـابة مثلاً: “تويوتا كورولا 2016 “، حتى تظهر النتـائج التي ترغبون في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا 2019 للبيع مستعملة وكيفية الشراء بأفضل سعر

أسعار تويوتا كورولا 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 3

كم سعر تويوتا كورولا 2016 سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

أما فيما يتعلق بمتوسط الأسعـار، بعد أن تعرفنا على طرق إيجاد سيارة تويوتا كورولا موديل 2016 في سوق السيارات المستعملة، فإنه يُمكننا الآن استعراض متوسط سعر تويوتا كورولا 2016 مستعملة في السعودية، وتأتي وفقـاً لإعلانـات البيع المَنشـورة عبر تطبيق مستعمل.

و بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت يأتي سعر تويوتا كورولا 2016 في السعودية، حيث يرجع تحديد أسعارها إلى عدة عـوامل مختلفة من بائعٍ لآخر، ومنها: موديـل السيـارة المعروضة، وكذلك عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، مع محرك السيـارة ونوع  ناقل الحركة وغيره.

وجاءت أسعار تويوتا كورولا 2016 مستعملة في السعودية من خلال السيـارات المعروضة مؤخـرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل، وتأتي كما التالي:

تويوتا كورولا 2016 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 45 ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2016 مستعملة للبيع في الطائف بسعر 61 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2016 مستعملة للبيع في جدة بسعر 43 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

أسعار تويوتا كورولا 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 4

شراء سيارة تويوتا كورولا 2016 مستعملة في السعودية

وللتفــاوض مع مـالك سيارة تويوتا كورولا 2016 مستعملة في السعودية وإتمـام عملية الشراء، فإن أول ما عليك فعله هو تحميل تطبيق مستعمل، أو يُمكنك الدخول إلى المـوقـع الـرسمي من هُنــا مُبـاشرة.

ومن ثمّ فإن خطوتك التالية لتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضـاء، تتمثل في إنشاء الحسـاب الخاص بك على المنصة، و بعدها يمكنك البحث حول تويوتا كورولا أو ما تشاء من السيـارات التي ترغب في شرائها.

في حين يوفر لكم – تطبيق مستعمل – عددا كبيـرا من خيـارات السيـارات المُستعملة لمختلف العلامـات التجـارية بالمملكة، بجانب إمكانية عرض السيـارة للبيع على المنصة، فيما يطرح العديد من الأشيـاء المُستعملة أيضاً.

وللمزيـد من السـلاسة في التعـامُل تسهيـلاً عليـكم، يُمكنكـم تحميـل  تطبيق مستعمل، ومن ثم إنشـاء حسـاباتكم  الشخصـية عليه من خِلال الـروابط  التالية:

  • وعند التحميـل لـ أندرويـد: اضغط  هنا
  • أما للتحميـل لـ IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

أسعار تويوتا كورولا 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 5

ما أهم ما يُنصح به عند شراء سيارة تويوتا كورولا 2016 مستعملة؟

وإلى هنـا، يستعرض «المربع نت» في الأخير أهم النصائح حرصاً على عـدم تعرضكم للغش والنصب وما إلى ذلك عند شراء سيارة تويوتا كورولا مستعملة في السعودية، وبعد أن استعرضنـا لكم متوسط أسعار تويوتا كورولا 2016 في سوق السيارات المستعملة، والتي جـاءت كالتـالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة تويوتا كورولا مستعملة؟

وللنصيحة الأولى: عليك بتحديد نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة مُلائمة للعـائلة، أم كنت تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أو سيارة فاخرة  للتنزه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

بينما تتمثل النصيحة الثانية في وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر تويوتا كورولا 2016 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

شاهد أيضاً:

ثانياً) بعد الوصـول لسيـارة تويوتا التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • 1) و أول نصيحة بعد الوصول للسيارة تشمل فحص ومراجعة كافة الأوراق للسيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2) بالإضافة إلى معرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه  الحالة  الأخيرة  قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3)  فضلاً عن الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.
  • 4) في حين عليك بعمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها  السيـارة، فهو ما يؤثر  بكل تأكيد  على سعر السيارة.
  • 5) كما لا تنسَ الإطلاع كذلك على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول  على تقريـر بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  • 6) فيمـا يُفَضّل البعض التأكد من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم أولاً، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7)  ومن ثمّ يلزمك فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  • 8) بجانب آخر النصائح، عليك بعمل تجربـة قيادة السيـارة، من أجل التعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

اقرأ أيضاً: طالبان ترفع النقاب عن أول سيارة أفغانية SUPERCAR «بمحرك تويوتا كورولا» فما هي القصة؟

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل 19 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل 19 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 19 ساعة
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل