المربع نت – يهتم العديد في السعودية بالبحث عن سيارات لكزس، ومن بينها سيارة لكزس ارنوب 2021 كما يُطلق عليها، وهي لكزس IS 2021 التي تصدّرت محركات البحث مؤخراً، وتتميز بإمكانياتها وأسعارها كذلك في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، وهو ما سوف نتعرفه خلال السطور الآتية.

وبالحديث عن لكزس ارنوب فإنها سيارة لكزس IS واحدة من أفضل سيارات السيدان فاخرة صغيرة الحجم للعلامة اليابانية، والتي تتوفر عند وكيلها الحصري بالمملكة العربية السعودية، عبداللطيف جميل بعدد من الطرازات ومنها IS300 و IS350 و IS500، كما تتوفر بطرازات رياضية وبنسخ مميزة في الأسواق.

سعر لكزس ارنوب 2021 بالمواصفات ومن أين تشتريها في السعودية؟

لكزس ارنوب 2021 في السعودية

وفي ظل ارتفاع الأسعار الذي يشهده سوق السيارات العالمية وبالمنطقة، فإن العديد من المستهلكين أصبح في الآونة الأخيرة يُفضّل التوجه إلى سوق السيارات المستعملة، والذي يرونه الحل الأمثل بديلاً عن السيـارات الجديدة.

وتظهر سيارة لكزس ارنوب 2021 “لكزس IS 2021” بمثابة الحل أمام من يرغب في شراء سيارة لكزس تتمتع بإمكانيات خاصة ورخيصة في السعودية، وباعتبارها أيضاً واحدة من بين سيارات لكزس العلامة اليابانية التي يُفضّلها الكثير بسبب نجاحاتها مؤخراً، والتي يُمكن إيجادها بسهولة الآن في سـوق السيارات المستعملة بالمملكة.

سعر لكزس ارنوب 2021 بالمواصفات ومن أين تشتريها في السعودية؟ 1

ولكن، تُعتبر عملية شراء سيارة لكزس ارنوب مستعملة أو غيرها من بين الأمور التي لا تزال تُمثّل عائقاً لدى راغبي اقتناء السيـارات في السعودية، وهذا بالرغم من أن سوق السيارات المستعملة يمتلئ بمختلف الموديلات للعلامات التجارية بالمملكة، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للشراء والبحث.

ومن هنـا، نستعرض لكم في «المربع نت» أفضل طرق البحث عن سيارات لكزس ارنوب لموديل 2021 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض مواصفات ومتوسط أسعار لكزس ارنوب 2021 مستعملة للبيع في السعودية، بجانب أهم النصائح قبل شراء سيارة لكزس ارنوب مستعملة.

اقرأ أيضـاً: لكزس IS 350 2023: تعرف على أقوى لكزس ارنوب وسبب التسمية

سعر لكزس ارنوب 2021 بالمواصفات ومن أين تشتريها في السعودية؟ 2

مواصفات لكزس ارنوب 2021 فيس ليفت

في البداية، دعونا نتعرف سوياً على مواصفات لكزس ارنوب 2021 IS في المملكة العربية السعودية، وبشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة من الخارج أولاً.

وجاءت سيارة لكزس IS موديل 2021 تلاحظ من الوهلة الأولى تصميمها الأنيق والعصري الذي تميزت به، حيث تأتي السيارة مع تصميم انسيابي أنيق في المقدمة مع شبك أمامي ثلاثي الأبعاد جديد.

وحصلت السيارة على مصابيح أمامية جديدة مدمج بها مصابيح نهارية تعمل بتقنية الـ “LED”، كما حصلت على عتبات جانبية معاد تصميمها.

في حين ترتكز السيارة السيدان على جنوط ألمنيوم مقاس 18 بوصة، بالإضافة إلى أبواب مُعاد تصميمها، كما حصلت السيارة من الخلف على مصدّات خلفية أكثر أناقة، بجانب مصابيح خلفية تتصل ببعضها بشريط ضوئي رفيع.

أما عن أبعاد لكزس 2021 IS فإنها جاءت أطول من سابقتها بـ 30 مم، وأعرض بـ 30 مم، وأكثر ارتفاعاً بمقدار 5 مم، في حين أن البُعد الوحيد الذي لم يتغير هو طول قاعدة عجلات السيارة والذي يبلغ 2800 مم.

مقصورة لكزس ارنوب 2021

وعند الدخول إلى مقصورة لكزس IS 2021 الداخلية، فإنك تجد أنها لا تقل في لمستها الفاخرة عن التصميم الخارجي، حيث تأتي لكزس ارنوب مع داخلية ذات تقنيات متطورة، وذلك من خلال إضفاء تصميمها شعورًا بالسعادة والرحابة، بينما تجد التحكم بالمركزية للسحب مميزة.

وجاءت سيارة لكزس ارنوب 2021 مع لوحة قيادة مُعدّلة مع فتحات تهوية دائرية جديدة، كما تمت إزالة الزخارف الموجودة على صندوق القفازات، فيما تم تحريك شاشة النظام الترفيهي اللمسية مقاس 10.3 بوصة بنسبة أقرب إلى السائق بمقدار 76 مم، والتي تدعم كلاً من نظامي أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، فضلاً عن أنه يمكن اقرانها بنظام صوتي مارك ليفنسون بـ 17 مكبر صوت.

وبالرغم من أنه تم ترحيل عدد من الأجزاء الداخلية من الموديل السابق، إلا أن لكزس 2021 IS تأتي مُجهّزة بمقاعد أمامية كهربائية، كما تجد أيضاً نظام آلي للتحكم في المناخ ثنائي المنطقة، بالإضافة إلى نظام “SmartAccess” مع زر تشغيل.

اقرأ أيضاً: تجربة قيادة لكزس ES فئة 250 موديل 2023 .. “أهم المعلومات والمواصفات وأسعار السيارة في السعودية”

أنظمة الأمان في لكزس IS 2021

من ناحية الأمان، فإن الصانع الياباني يحرص على تزويد سيارته لكزس 2021 IS بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة، للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق أيضاً، والتي جاءت تتضمن ما يلي:

  • المرايا الجانبية مجهزة بحساس النقاط العمياء.
  • مثبت سرعة.
  • وسائد هوائية أمامية وجانبية وللركب للسائق والراكب الأمامي، وستائر هوائية جانبية.
  • نظام مساعد البقاء في المسار.
  • نظام قراءة قياس ضغط الإطارات (للإطارات الأربعة).
  • حساسات أمامية وخلفية.
  • مثبت السرعة النشط مع نظام حماية ما قبل الاصطدام.
  • كاميرا للرجوع الخلفي.

شاهد أيضاً:

محرك لكزس IS 2021

أما عن محرك لكزس ارنوب 2021، فإن السيارة IS 300 جاءت تستمد قوتها من محرك رباعي الأسطوانات توربو، سعة 2 لتر، والذي يولّد قوة 241 حصاناً، مع عزم 349 نيوتن.متر من الدوران.

فيما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ ثمان سرعات، والذي يتميز بنظام ذكاء اصطناعي متطور من “G-force”، حيث يراقب قيادتك لتحديد أفضل اختيار للنقلات.

في حين تتوفر بمحرك مكوناً من 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر، والذي يولّد قوة 260 حصاناً، مع عزم  320 نيوتن.متر من الدوران، كما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ ثماني سرعات.

أما عن لكزس IS 350 فإنها تستمد قوتها من محرك مكوناً من 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر، والذي يولّد قوة 311 حصانًا، مع عزم دوران يبلغ 379 نيوتن.متر، فيما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ونظام دفع خلفي، مما يساعد السيارة للتتمكن من التسارع من نقطة الثبات 0 إلى 96 كم/س خلال 5.6 ثانية.

اقرا أيضاً: لكزس LC موديل 2024 ينطلق في أوروبا بإصدار Ultimate الحصري الأفخم في المجال

سعر لكزس ارنوب 2021 بالمواصفات ومن أين تشتريها في السعودية؟ 7

أين تجد سيارة لكزس ارنوب مستعملة في السعودية؟

ومن أجل خوض عملية شراء سيارة لكزس ارنوب 2021 مستعملة أو غيرها في السعودية، فإنه يلزمك تركيزاً كبيراً للحصول على سيارة ارنوب مستعملة تكون  بحالة جيدة وسعر مناسب، حيث تُعتبر معرفة طرق وخطـوات البحث الصحيحة هي أحد أهم العوامل لشراء أي سيـارة مستعملة.

ولهذا، تعتمد عملية شراء سيارة لكزس ارنوب المستعملة في الأول والأخير على الطريقة التي تجدها أمامك هي الأنسب، وتأتي أول طريقة للبحث هي الطريقة التقليدية من خلال زيـارة معـارض السيـارات المستعملة في المملكة.

أما عن طريقة البحث الثانية فهي الأسهل عند الكثير، وتأتي من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية، في ظل انتشار التكنولوجيا الحديثة في كل حياتنا اليوم، وفيما يلي نطلعكم على أفضل تطبيقــات البحث الإلكترونية عن السيارات المستعملة بالسعودية: (تطبيق مستعمل ، كيّشها ، حراج).

وفضلاّ عما سبق، فإنه يلزمك اختيار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، وإليك مثلاً “تطبيق مستعمل”، وهو أحد أكثر التطبيقـات انتشــاراً بالمملكة، حيث يوفّر مسـاحات واسـعة للبحث بالمنصة، كما يُتيح التوجه لمحرك البحث وكتـابة مثلاً: “لكزس IS 2021″، حتى تظهر النتـائج التي ترغبون في رؤيتها.

اقرا أيضاً: عروض السيارات 2023 للعلامات الفاخرة: أودي ولكزس وهونشي الأبرز

سعر لكزس ارنوب 2021 بالمواصفات ومن أين تشتريها في السعودية؟ 8

كم سعر لكزس ارنوب 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وعند الحديث عن متوسط الأسعـار، بعد أن تعرفنا على طرق إيجاد سيارة لكزس ارنوب 2021 في سوق السيارات المستعملة، فيُمكننا الآن أن نستعرض لـكم متوسط سعر لكزس ارنوب 2021 مستعملة في السعودية، وتأتي وفقـاً لإعلانـات البيع المنشـورة عبر تطبيق مستعمل مؤخراً.

وللأخذ بالاعتبار أيضاً، فإن سعر لكزس IS 2021 في السعودية يأتي بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت، حيث يرجع تحديد أسعارها إلى عدة عـوامل تختلف من بائعٍ لآخر، ومن بينها: موديـل السيـارة المعروضة، عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، بجانب محرك السيـارة ونوع  ناقل الحركة وغيره.

وجاءت أسعار لكزس ارنوب 2021 مستعملة في السعودية من خلال السيـارات المعروضة مؤخـرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل، وتأتي كما التالي:

سعر لكزس ارنوب 2021 – لكزس IS 2021 مستعملة للبيع في ينبع البحر بـ 187 ألف ريال سعودي، ولمعرفة المزيد والإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سعر لكزس ارنوب 2021 بالمواصفات ومن أين تشتريها في السعودية؟ 9

شراء سيارة لكزس IS 2021 مستعملة في السعودية

وللتفــاوض مع مـالك سيارة لكزس ارنوب 2021 مستعملة في السعودية وإتمـام عملية الشراء، فإن تحميل تطبيق مستعمل هو أول ما عليك فعله، ويمكنك بكل تأكيد الدخول إلى المـوقـع الـرسمي مُبـاشرة من هُنــا.

ومن أجل تحسين الخدمة وتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية لدى الأعضـاء، فإن خطوتك التالية تتمثل في إنشاء الحسـاب الخاص بك على المنصة، ويُمكنك بعدها البحث حول لكزس ارنوب أو ما تشاء من السيـارات التي ترغب في شرائها.

كما يُتيح – تطبيق مستعمل – عددا كبيـرا من خيـارات السيـارات المستعملة لمختلف العلامـات التجـارية بالمملكة، بالإضافة إلى إمكانية عرض سيـارتك للبيع على المنصة، بجانب العديد من الأشيـاء المُستعملة.

وتسهيـلاً عليـكم لـ مزيـد من السـلاسة في التعـامُل، يُمكنكـم  تحميـل  تطبيق مستعمل، ومن ثم إنشـاء حسـاباتكم  الشخصـية عليه من خِلال الـروابط  الآتية:

  • وللتحميـل لـ أندرويـد: اضغط  هنا
  • بينما للتحميـل لـ IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

سعر لكزس ارنوب 2021 بالمواصفات ومن أين تشتريها في السعودية؟ 10

ما أهم ما يُنصح به عند شراء سيارة لكزس ارنوب 2021 مستعملة؟

ونحرص في الأخير في «المربع نت» على عـدم تعرضكم للنصب وما إلى ذلك عند شراء سيارة لكزس ارنوب مستعملة في السعودية، وبعد أن استعرضنـا لكم متوسط أسعار لكزس IS 2021 في سوق السيارات المستعملة، يُمكننا أن نستعرض لكم بعض النصائح قبل الشراء، والتي جـاءت كالتـالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة لكزس ارنوب مستعملة؟

وتأتي أول نصيحة مُتمثلة في تحديد نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حال تبحث عن سيـارة كبيرة مُلائمة للعـائلة، أم كنت تبحث عن سيارة صغيرة أو اقتصـادية للعمل، أو حتى سيارة فاخرة للتنزه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

بينما النصيحة الثانية هي وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر لكزس ارنوب 2021 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

سعر لكزس ارنوب 2021 بالمواصفات ومن أين تشتريها في السعودية؟ 11

ثانياً) بعد الوصـول لسيـارة لكزس التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • 1) والنصيحة الأولى بعد الوصول للسيارة هي فحص ومراجعة كافة الأوراق المتعلقة بالسيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2) وبعدها يتعين عليك معرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت سيـارة أجرة، لأنه في هذه  الحالة الأخيرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) كما يُفَضّل الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، وذلك من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.
  • 4)  وعليك أيضاً بعمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها  السيـارة، فهو ما يؤثر  بكل تأكيد  على سعر لكزس ارنوب 2021.
  • 5) ولا تنس الإطلاع على وثائق صيانة السيـارة كذلك، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول  على تقريـر بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  • 6) في حين يتوجب عليك التأكد من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم أيضاً، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7) فضلاً عن فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات، أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  • 8) ومن ثمّ يلزمك في آخر النصائح، عمل تجربـة قيادة السيـارة، من أجل التعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل