انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يميل العديد في السعودية مؤخراً للبحث عن بعض سيارات شانجان، ومن بينهم سيارة شانجان ايدو 2021، والتي يبحث عنها ويُفضّلها الكثير بسبب إمكانياتها وأسعارها أيضاً، وخلال السطور التالية سوف نعرف معاً أسعارها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة.

وبالحديث عن شانجان، فإنها تُعدّ واحدة من بين أكبر أربعة شركات صناعة للسيارات في السوق الصيني، مع سايك موتور و مجموعة فاو و دونج فينج موتور، والتي تقوم ببيع سياراتها التجارية تحت علامة شانا “Chana”، بالإضافة إلى تصنيعها لسيارات فورد و مازدا للسوق الصيني.

شانجان ايدو 2021| كم سعرها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟

شانجان ايدو 2021 في السعودية

وتزامناً مع معاناة سوق السيارات من ارتفاعات الأسعار مؤخراً، سواء في المنطقة العربية أو عالميًا، فإن هنالك عدد كبير من المُستهلكين بات يُفضّل التوجه إلى سوق السيارات المستعملة، حيث يرون فيه أحد أفضل الحلول لشراء السيـارات.

وبمـا أن أسعار السيـارات الجديدة أصبحت تتخطى إمكانيات العديد ممن يرغبون في امتلاك إحدى سيارات شانجان في السعودية بسعرٍ رخيص ومناسب، فإن سعر شانجان ايدو 2021 يظهر بمثـابة الحل في سوق السيارات المستعملة أمـام ارتفاعـات الأسعار بالمملكة.

شانجان ايدو 2021| كم سعرها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟ 1

ويحظى سوق السيارات المستعملة بالممكلة بشعبية وإقبال كبيـر، كما يتوفر به مختلف موديلات العلامات التجارية، ولكن بالرغم من هذا، فإنه لا تزال فكرة شراء سيارة شانجان ايدو مستعملة أو غيرها من الأمور التي تُقلق البعض في السعودية، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

وفي هذا السياق، نُسلّط في «المربع نت» الضوء على أفضـل طرق البحث عن سيارة شانجان ايدو لموديل 2021، مع استعراض متوسط أسعار شانجان ايدو 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، فضلالً عن أهم النصائح قبل شراء سيارة شانجان ايدو مستعملة.

اقرأ أيضــاً: مواصفات شانجان ايدو بلس 2022 وأسعارها في السعودية Changan Eado Plus

شانجان ايدو 2021| كم سعرها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟ 2

كيفية إيجاد سيارة شانجان ايدو مستعملة في السعودية بسهولة؟

وإذا كنت ممن يرغب في شراء سيارة شانجان ايدو 2021 مستعملة بسعرٍ رخيص ومناسب في السعودية، فإن أول ما عليك فعله هو معرفة الطرق والخطـوات الصحيحة للبحث عنها، وهذا لأنه تعدّ أحد أهم عوامـل شراء أي سيـارة مستعملة.

وعن طريقة البحث الأولى عن سيارة شانجان ايدو 2021، وهي الطريقة التقليدية التي يُفضّلها البعض، من خلال زيـارة معـارض السيـارات المُستعملة المُنتشرة في السعـودية.

وتـأتي الطريقة الثانية هي الأسهل لدى الكثير، والأحدث كذلك من خلال تطبيـقات البيع الإلكترونية، والتي تُعدّ أحد أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة التي قُدّمَت لنا، ويمكننا أن نُطلعكم فيما يلي على أفضل هذه التطبيقات الإلكترونية بالسعودية لبيـع السيــارات المستـعملة وهي: (تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

ومن هنا، يلزمك اختيار إحدى التطبيقات الموثوقة، وإليكم “تطبيق مستعمل” مثلاً، أحد أكثر تطبيـقات البيع انتـشاراً بالمملكة، والذي يوفّر بدوره مسـاحـات واسـعة لعرض موديلات السيارات المختلفة، فيما يُتيح التوجه لمحرّك البحث بالمنصة وكتـابة “شانجان ايدو 2021” أو غيرها، حتى تظهر لكم النتـائج التي تبحثون عنها.

اقرأ أيضاً: سعر شانجان ايدو 2022 مستعملة للبيع بالتقسيط مع المواصفات

شانجان ايدو 2021| كم سعرها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟ 3

كم سعر شانجان ايدو 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وفيما يخص متوسط سعر شانجان ايدو 2021 مستعملة في السعودية، بعد أن تعرفنا على طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، فإنه يُمكننا الآن أن نستعرض لكم أسعار شانجان ايدو 2021، وذلك خلال الأسعـار المعروضة وفقـاً لإعلانـات البيع المنشـورة عبر منصة وتطبيق مستعمل مؤخراً.

وبشكلٍ مُختلفٍ ومتفـاوتٍ تأتي أسعار شانجان ايدو 2021 في السعودية، حيث يرجع تحديد أسعـارها إلى بعض العـوامل من بائع لآخر، ومنها: موديـل السيـارة المعروضة، وعدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا بالفعل، فضلاً عن محـرك السيـارة، وأيضاً نوع ناقل الحركة وغيره”.

وفيما يلي أسعار شانجان ايدو 2021 في سوق السيارات بالسعودية، والمعروضة مؤخرًا  للبيع  عبر تطبيق مستعمل:

شانجان ايدو 2021| كم سعرها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟ 4

سعر شانجان ايدو 2021 مستعملة للبيع في الرياض بـ 37 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شانجان ايدو 2021 مستعملة للبيع في الجبيل بسعر 40 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شانجان ايدو 2021 مستعملة للبيع في القطيف بسعر 45 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شانجان ايدو 2021| كم سعرها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟ 5

طريقة إتمـام شراء سيارة شانجان ايدو 2021 والتواصل مع المالك

وحتى تتمكن من إتمــام عملية شراء سيارة شانجان ايدو 2021 مستعملة في السعودية والتواصل مع مـالكهـا، عليك أولاً بتحميل تطبيق مستعمل، وبعدها إنشـاء حسـابك الشخصي لتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقـية لـدى الأعضـاء، أو بإمكانك الدخـول إلى المـوقع الرسـمي مُبـاشرة من هُنــا.

ويُتيح لكم تطبيق مستعمل من ناحية أخرى، العديد من خيـارات السيـارات المستعملة من مختلف العلامـات التجـاريـة بالمملكة، حيث يُمكنكم البحث عن سيارة شانجان ايدو 2021 أو غيرها مما ترغبون  في شرائه، كما يُمكنك كذلك عرض سيارتك للبيع على المنصة في حال أردت.

ومن أجل الحصـول على مزيـد من السلاسة في التعامل، بإمكانكم تحميــل  تطبيق مستعمل، وبعدهـا  إنشــاء حسابـاتكم  الخـاصة عليه من خلال  الــروابـط التالية:

  • ولتحميـل التطبيق للأندرويـد: اضغط  هنا
  • أما عند تحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

شانجان ايدو 2021| كم سعرها ومن أين تشتريها مستعملة في السعودية؟ 6

ما هي أهم النصائح قبل شراء سيارة شانجان ايدو 2021 مستعملة؟

وإلى هنـا أخيراً، بعد أن استعرضنا لكم متوسط سعر شانجان ايدو 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية وطرق إيجــادها، فإننا نقدّم لكم أهم النصائح التي يجب مُراعـاتها عند شراء سيارة شانجان ايدو 2021 مستعملة بالممكلة.

وفي ظل حرص موقع «المربع نت» على عدم تعرضكم للغش عند الشراء، فإننا نستعرض لكم الآن أهم هذه النصـائح على النحو التالي:

أولاً) قبل الشـراء

– اختيـار نوع السيـارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة صغيرة للتنقل بسهولة، أم أخرى كبيرة حتى تُلائم العائلة، أم أنك تبحث عن سيـارة اقتصادية وموفّرة للعمل، أو سيارة فـاخرة للتنزّه أو حتى جيب أو بيك اب للرحلات و”الكشتات” وما إلى ذلك.

وبعدها تحديد ميزانية الشـراء، ولكن بشكلٍ يتناسب مع  احتياجك للسيارة، من أجل ضمـان عدم التعرض للنصب، ولتجنب الحصول أيضاً على سيـارة بسعر مبالغ.

الإطّـلاع على أسعار شانجان ايدو 2021 في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

شاهد أيضاً:

ثانياً) بعد الوصول لسيارة شانجان التي تجدها مناسبة للشراء

  • 1) بإمكانك أن تبدأ بفحص الأوراق المتعلقة بالسيارة ومراجعتها بشكلٍ دقيق قبل أي شيء، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا).
  • 2) هذا ويمكنك معرفة حالة السيـارة، وفيما إن كان يتم استخدامهـا للإستعمال الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) يتعين عليك الإستعانة بشخص مُختص إذا أردت، من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، بجـانب فحص المحرك وجميـع الأجزاء بالسيـارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  • 4) ولا تتجاهل فكرة عمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تـأكيد على تحديد سعر السيارة.
  • 5) فيما يلزمك الإطـلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد  تم  تغيير أي أجزاء  بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

ثالثاً) الفحص والمُعاينة عند الشـراء

  • 1) عليك بفحص كافة الأنظمة في السيارة ومُعاينتها أولاً، والتأكد من حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يتعلق بالمقصورة من تكييفات وأزرار، بالإضافة إلى التأكد من  عدم  وجود  أية أعطـال تستدعي الصيـانة فيما بعد، فهو ما يخفض من قيمة السيـارة.
  • 2) فضلاً عن فحص السيـارة من الداخل بشكلٍ دقيق، حيث عليك التأكد من عدم  وجود أي صدمـات أو لحامات، أو أي علامـات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  • 3) وأخيراً، يتوجب عليك عمل تجربة  قيادة للسيـارة، للتعرف على  كفـاءة السيـارة في السير على الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لـها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل