انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – فاجأت تيسلا الجميع منذ أشهر بالإعلان عن تخفيضات عميقة لأسعار جميع موديلاتها، وصلت مع بعض الفئات لقرابة الـ 20 ألف دولار، ما أجبر شركات السيارات العالمية الأخرى على خفض أسعار سياراتهم الكهربائية للمنافسة بشكل أفضل في السوق.

ولم تنته مسيرة تيسلا بعد مع التخفيضات الكبيرة لأسعار سياراتها إذ أعلنت عن تخفيضات جديدة لأسعار إصدارات موديل اكس بليد وموديل اس بليد، وهي السيارات الأعلى أداءً في مجال هذه الموديلات.

تيسلا تعلن عن تخفيضات مفاجئة جديدة لأسعار موديلاتها 1

تخفيضات تصل إلى 10 آلاف دولار 

تيسلا تعلن عن تخفيضات مفاجئة جديدة لأسعار موديلاتها 2

ولنبدأ بسيارة تيسلا موديل اكس بليد والتي انخفض سعرها بـ 10 آلاف دولار إلى 110 ألف دولار – 412 ألف ريال، وخفضت تيسلا أسعار تيسلا موديل اس بليد الفاخرة بحوالي 5 آلاف دولار لتبدأ الآن من 110 ألف دولار كذلك – 412 ألف ريال قبل التحفيزات الحكومية.

ولنقارن هذه الأسعار الجديدة بأسعار هذه الموديلات قبل موجة التخفيضات الأخيرة، إذ بدأ سعر تيسلا موديل اكس بليد قبل التخفيضات المتعددة من 139 ألف دولار، بينما بدأ سعر تيسلا موديل اس بليد مسبقاً من 136 ألف دولار.

أسعار الفئات الأساسية 

تيسلا تعلن عن تخفيضات مفاجئة جديدة لأسعار موديلاتها 3

ولم تتغير أسعار الفئات الأساسية للموديلين هذه المرة، لتبدأ سعر الفئة الأرخص من موديل اكس من 100 ألف دولار – 375 ألف ريال، بينما يبدأ سعر الفئة الأرخص من موديل اس من 90 ألف دولار تقريبًا – 337 ألف ريال، ما يجعلها أرخص من جميع فئات مرسيدس EQS الكهربائية، ولكن أغلى بقليل من سعر الفئة الأساسية لموديل لوسيد اير، والذي يبدأ من 87,400 دولار.

بالطبع الهدف من كل هذه التخفيضات السعرية هو الاحتفاظ بالحصة السوقية لتيسلا أمام المنافسين في الولايات المتحدة وأوروبا والصين، وتعزيز مستويات الطلب على سيارات العلامة، وهو بالفعل ما نجحت به تيسلا إذ قفزت مبيعات الشركة في الأشهر الأخيرة لمستويات غير مسبوقة بعد التخفيضات السعرية.

تيسلا تعلن عن تخفيضات مفاجئة جديدة لأسعار موديلاتها 4  تيسلا تعلن عن تخفيضات مفاجئة جديدة لأسعار موديلاتها 5 تيسلا تعلن عن تخفيضات مفاجئة جديدة لأسعار موديلاتها 6 تيسلا تعلن عن تخفيضات مفاجئة جديدة لأسعار موديلاتها 7

اقرأ أيضاً: تويوتا تفكك سيارة تيسلا موديل واي وتصفها بـ “قطعة فنية”

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل