انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ليس بالإمكان إنكار خبرة وموهبة تويوتا في تصنيع سياراتها بشكل عالي الجودة والإتقان، ولا غرابة في أن سيارات تويوتا ولكزس تحصل دائماً على أعلى تقييمات الاعتمادية السنوية من مراكز البحث والتقييم العالمية.

كل هذا يجعل هذا التقرير أكثر إثارة للاهتمام، إذ قامت تويوتا بتفكيك سيارة تيسلا موديل واي، وذُهل المهندسون من أسلوب تصميم السيارة والتطويرات التكنولوجية التي دخلت في عملية بنائها وتحديثها على مدار الأعوام.

تويوتا تفكك سيارة تيسلا موديل واي وتصفها بـ "قطعة فنية" 1

تويوتا تفكك سيارة تيسلا موديل واي وتصفها بـ "قطعة فنية" 2

الإبداع في تبسيط عملية التصنيع 

ووصف مهندسو تويوتا السيارة الكهربائية بـ “قطعة فنية حقيقية” وفق تقرير من Automotive News، وأشادوا ببساطة التصميم المعماري وذكائه بفضل استخدام تكنولوجيا تصنيعية لا مثيل لها في عالم السيارات حالياً.

تيسلا تستخدم أساليب تصنيعية مبتكرة لتبسيط عملية البناء وإلغاء مئات القطع غير اللازمة في هيكل سيارة موديل Y، ما أدى لتخفيف وزنها بقرابة الـ 100 كيلوجرام وتحسين المدى الكهربائي مع خفض تكاليف الإنتاج بشكل معتبر.. ووصف مهندسو تويوتا الأمر بـ “فلسفة تصنيعية مختلفة كلياً عن المعتاد في صناعة السيارات”.

تويوتا تفكك سيارة تيسلا موديل واي وتصفها بـ "قطعة فنية" 3

تحديثات خفية ولكن عميقة التأثير 

كما انبهر مهندسو تويوتا بشكل خاص بالتحديثات العميقة التي خضعت لها سيارة تيسلا على مدار الأعوام والتغييرات الهامة للجوانب الميكانيكية والتقنية الخافية عن الأعين لتحسين أدائها رغم بقاء التصميم الخارجي كما هو.

ولخص مهندسو تويوتا أهم النقاط التي تميز تيسلا بهذه المحاور الأربعة: منصة كهربائية مخصصة للسيارة، بطارية متطورة، عملية بناء مركزة على الجوانب البرمجية، وموقع إنتاجي مخصص للسيارات الكهربائية.

من الجدير بالذكر أن المدير التنفيذي الجديد لتويوتا ورئيس لكزس السابق، كوجي ساتو، تعهد بالاستثمار بشكل أكبر في السيارات الكهربائية وطرح ما لا يقل عن 15 موديل كهربائي جديد خلال العقد الجاري.

تويوتا تفكك سيارة تيسلا موديل واي وتصفها بـ "قطعة فنية" 4 تويوتا تفكك سيارة تيسلا موديل واي وتصفها بـ "قطعة فنية" 5 تويوتا تفكك سيارة تيسلا موديل واي وتصفها بـ "قطعة فنية" 6

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل