المربع نت – يهتم الكثير في السعودية بالبحث عن موديلات عملاق صناعة السيارات تويوتا، ومن بينها تويوتا هايلاندر 2020، نظراً لإمكانياتها وباعتبارها كذلك واحدة من بين السيارات المرغوبة في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية.

وفي البداية، تُعد هايلاندر بطبيعتها واحدة من بين أفضل سيارات علامة تويوتا اليابانية، بل إنها واحدة من أول سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم في الأسواق، والتي ظهرت لأول مرة في أبريل 2000، كما واستطاعت هايلاندر أن تصبح سيارة الاس يو في الأكثر مبيعاً حتى ظهور تويوتا راف 4، فيما استطاعت السيارة أيضاً على مدار أربعة أجيال أن تحظى بشعبية كبيرة بين السائقين بفضل سلاسة قيادتها وغيره من التفاصيل سوف نتعرف عليها.

تويوتا هايلاندر 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟

تويوتا هايلاندر 2020 في السعودية

وقبل الحديث عن سعر تويوتا هايلاندر 2020 في السعودية، وفي ظل ما تُعانيه سوق السيـارات من ارتفاعات بالأسعار في الآونة الأخيرة، فإن العديد من المستهلكين أصبح يتجه إلى سوق السيارات المستعملة، وهو ما يراه الكثير من أهم الحلول البديلة لشراء السيارات الجديدة.

وتأتي سيارة تويوتا هايلاندر 2020 بمثابة الحل في السعودية أمام هذه الارتفـاعات بالأسعار، باعتبـارها واحدة من بين سيارات علامة تويوتا اليابانية التي حققت نجاحات كثيرة، كما يمكن إيجادها في سـوق السيارات المستعملة بكل سهولة.

تويوتا هايلاندر 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 1

ولكن، لا تزال فكرة شراء سيارة تويوتا هايلاندر مستعملة أو غيرها من الأمور التي لا يزال البعض يقلق منها في السعودية، على الرغم من أن سوق السيارات المستعملة بالمملكة يتوفر به مختلف موديلات العلامات التجارية، كما ويشهد تنوعاً وإقبالاً كبيراً، ويرجع هذا إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للبحث والشراء.

وفي هذا الصدد، يستعرض «المربع نت» خلال السطـور الآتيـة، أفضل طرق البحث عن سيارات تويوتا هايلاندر لموديل 2020 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض بعض مواصفات ومتوسط سعر تويوتا هايلاندر 2020 مستعملة للبيع في السعودية، بجانب بعض النصائح قبل شراء سيارات تويوتا المستعملة.

اقرأ أيضـاً: تويوتا هايلاندر وراف فور من بين أفضل سيارات SUV في الصين

تويوتا هايلاندر 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 2

مواصفات تويوتا هايلاندر 2020

والآن دعونا نتعرف سوياً على مواصفات تويوتا هايلاندر 2020 في المملكة العربية السعودية، بشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة من الخارج أولاً.

وجاءت سيارة تويوتا هايلاندر موديل 2020 من الوهلة الأولى تلاحظ تصميمها الأنيق والعصري الذي تتميز به بطبيعتها SUV عائلية، ولكن اهتم الصانع الياباني بإعطائها مظهراً أكثر قوة وأناقة مع تحسين كفاءتها الايروديناميكية.

وحصلت السيارة في المقدمة على الشبك الأمامي والذي جاء باللون الأسود مع إطار بلون فضي ويتوسطه شعار العلامة اليابانية، وبالانتقال إلى المصابيح في السيارة، فتظهر المصابيح الأمامية مزودة بتقنية “LED” مع وجود إضاءة نهارية “LED”، بالإضافة إلى كشافات ضبابية أمامية من نوع “LED” أيضاً، ومصابيح خلفية “LED”.

هذا وترتكز السيارة اليابانية على جنوط من الألومنيوم بمقاس 18 بوصة، في حين تعمل المرآة الجانبية بصورة كهربائية مع إشارات الانعطاف، والتي جاءت قابلة الطي أيضاً على نحو كهربائي، فيما تزودت المرآة الجانبية بخاصية التسخين، وبالانتقال إلى السيارة من الخلف يظهر وجود الجناح الخلفي.

أما عن أبعاد سيارة تويوتا هايلاندر 2020، فجاءت على النحو التالي:

  • طول سيارة تويوتا هايلاندر: 4,950 مم.
  • وعرض السيارة: 1,930 مم.
  • بينما سجّل ارتفاع السيارة: 1,730 مم.

تويوتا هايلاندر 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 3

مقصورة تويوتا هايلاندر 2020

وعند الدخول إلى مقصورة تويوتا هايلاندر 2020، فتجد أن السيارة لا تقل في لمستها الداخلية عن التصميم الخارجي، حيث تتمتع سيارة هايلاندر 2020 اليابانية بالعديد من المزايا المريحة.

وحول بعض مزايا السيارة فإنها اشتملت على وجود إضاءة LED داخلية جديدة، مع وجود مكيف الهواء حيث تحتوي على مكيف هواء أمامي وخلفي بتحكم أوتوماتيكي، بالإضفة إلى توافر شاحن لاسلكي وغيره من المزايا لتوفير الراحة.

وعن مقاعد السيارة، فتأتي مع إمكانية ضبط مقعد السائق على نحو كهربائي، وبالنسبة للتقنيات فتشمل تطبيقات أبل كار بلاي وأندرويد اوتو، والتي تأتي بشكل قياسي في جميع النسخ.

فبالنسبة لنسخة L الأساسية، فإنها تأتي بجنوط 19 بوصة مع نظام تحكم أوتوماتيكي في المناخ بثلاث مناطق ومقعد سائق كهربائي بـ 8 وضعيات مختلفة، باإضافة إلى نوافذ كهربائية وشاشة عرض لمسية 8 بوصة.

أما عن نسخة بلاتينوم، فتأتي بجنوط 20 بوصة مع وجود شاشة عرض متعددة الخصائص 12.3 بوصة مع إمكانية تدفئة الصف الثاني من المقاعد، فضلاً عن وجود سقف قمري بانورامي ومسّاحات أوتوماتيكية للزجاج الأمامي بإمكانها استشعار الأمطار.

أنظمة الأمان في تويوتا هايلاندر 2020

ويحرص الصانع الياباني على تزويد سيارته هايلاندر 2020 بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة، للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق أيضاً بكل تأكيد، والتي جاء بعضها كالتالي:

وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، مع وسائد للركبة ووسائد جانبية وستائرية، حيث تتمتع هذه الوسائد بدور هام في قيادة السيارات، فمن المُمكن أن تساهم في تفادي أثر التصادم أو تقليل شدته على الشخص، مع وجود كاميرا خلفية للمساعدة في رؤية أفضل.

وجاءت السيارة اليايانية بفرامل مانعة الانزلاق “ABS”، مع نظام آخر للتحكم في التوازن “VSC”، بالإضافة إلى نظام يتخصص في مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وعند ملاحظة زيادة الضغط عبر المستشعرات يقوم بتنبيه السائق لكي يتدخل لحل المشكلة.

فيما هنالك نظام تنبيه من مغادرة المسار مع نظام للمساعدة في تتبع المسار، مع نظام حماية ما قبل التصادم.

تويوتا هايلاندر 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 6

محرك تويوتا هايلاندر 2020

أما حول محرك تويوتا هايلاندر 2020، فإن السيارة صُممت لتستمد قوتها من محرك سعة 3.5 لتر، مكوناً من 6 أسطوانات، والذي يولّد قوة 295 حصاناً للنسخة البترولية، في حين تأتي النسخة الهجينة بمولد طاقة يجمع بين محرك 4 سلندرات سعة 2.5 لتر مع موتورين كهربائيين بغرض تحسين الكفاءة، والذي يولّد قوة إجمالية 240 حصاناً، مع استهلاك 6.9 لتر لكل 100 كيلومتر، مع توفر أنظمة دفع رباعي أو ثنائي في النسختين.

اقرأ أيضاً: كم قوة تويوتا هايلاندر هايبرد 2022؟.. الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود

تويوتا هايلاندر 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 7

من أين يمكنني شراء سيارة تويوتا هايلاندر 2020 مستعملة في السعودية؟

ومن هنا، فإن عملية البحث عن سيارة تويوتا هايلاندر 2020 مستعملة في السعودية تتطلب تركيزاً كبيراً، لضمان الحصول على سيارة هايلاندر مستعملة بحالة جيدة وسعر مناسب، حيث تُعد معرفة طرق وخطـوات البحث الصحيحة هي من أهم عوامل شراء سيـارة مستعملة في أي مكان.

كمـا وتعتمد عملية شراء سيارة تويوتا هايلاندر المستعملة في الأول والأخير على اختيارك للطريقة التي تجدها أمامك هي الأنسب، وتأتي  طريقة البحث الأولى وهي الطريقة التقليدية، من خلال زيارات معارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

بينما الطريقة الثانية هي الأسهل حالياً عند الكثير، خاصة بعد انتشـار التكنولوجيا الحديثة بيننا في كل مكان، وتأتي من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية، وفي هذه الحـالة إليكم أفضل تطبيقـات البحث الإلكترونية بالسعودية، وهم: ( تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

في حين يتحتم عليكم اختيار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، وإليكم تطبيق مستعمل على سبيل المثـال، باعتباره أحد أكثر التطبيقـات انتشاراً في المملكة، حيث يوفّر المسـاحات الواسـعة للبحث بالمنصة، كما يمكنك التوجه من خلاله لمحرك البحث وكتـابة مثلاً: “تويوتا هايلاندر 2020″، حتى تظهر لك النتـائج التي ترغب في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: اسعار سيارات تويوتا 2023 لاندكروزر اف جي راش هايلاندر برادو فورتشنر راف فور [محدث أول بأول]

تويوتا هايلاندر 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 8

ما هو سعر تويوتا هايلاندر 2020 للبيع في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

أما بعد الإطّلاع على طرق البحث عن السيارة في سوق السيارات المستعملة، فإنه نستعرض لكم أهم يبحث عنه القارئ وهو سعر تويوتا هايلاندر 2020 في السعودية، لذا يمكننا الآن أن نستعرض لكم متوسط سعر تويوتا هايلاندر 2020 في السعودية، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع  المنشـورة عبر تطبيق مستعمل.

وتأتي أسعار تويوتا هايلاندر 2020 بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت في السعودية من بائعٍ لآخر، حيث يرجع تحديد الأسعار إلى  بعض من العـوامل، ومن بينها: موديـل السيـارة المعروضة، بالإضافة إلى عدد الكيلومترات التي قطعتهـا، محرك السيـارة ونوع  ناقل الحركة، وغيره من التفاصيـل.

وجاءت أسعار تويوتا هايلاندر 2020 مستعملة في السعودية من خلال  السيـارات المعروضة مؤخـرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل، وتأتي على النحو التـالي:

تويوتا هايلاندر 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 9

تويوتا هايلاندر 2020 مستعملة للبيع في المدينة المنورة بسعر 125 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا هايلاندر 2020 مستعملة للبيع في جدة بسعر 130 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا هايلاندر 2020 مستعملة للبيع في أبهــــا بسعر 135 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا هايلاندر 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 10

طريقة شراء سيارة تويوتا هايلاندر 2020 مستعملة في السعودية؟

وحول طريقة شراء سيارة تويوتا هايلاندر 2020 مستعملة في السعودية ومعرفة إمكانية التواصل مع مالكها، فإنه كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق مستعمل أولاً، أو بإمكانك الدخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرسمي من هُنــا.

كما وتتمثل الخطوة التالية في إنشاء حسـابك الشخصي لك على المنصة، وهذا من أجل تعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضاء، كما يُمكنك بعدهـا البحث عن السيـارة  التي ترغب في شرائها، أو حتى عرض سيـارتك  للبيع، حيث توفر المنصة عدداً كبيـراً من خيـارات السيـارات المستعملة للعلامـات التجـارية المختلفة.

وللتسهيل عليـكم، بإمكـانكـم  تحميـل تطبيق مستعمل، وإنشـاء  حسـاباتكم  الشخصـية، وذلك لمزيـد  من السـلاسة  في التعـامُل، من خلال الـروابط التالـية:

  • للتحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • للتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

تويوتا هايلاندر 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 11

ما هي أهم النصـائح قبل شراء سيارة تويوتا هايلاندر 2020 مستعملة؟

وحرصاً من «المربع نت» على عـدم تعرضكم للنصب وما إلى ذلك قبل شراء سيارة تويوتا هايلاندر 2020 مستعملة في السعودية، بعد أن استعرضنـا لكم متوسط أسعار تويوتا هايلاندر 2020 في سوق السيارات المستعملة، يمكننا أن نُقدّم لكم بعض النصـائح المهمة قبل الشراء، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة تويوتا هايلاندر مستعملة؟

وتأتي النصيحة الأولى من خلال تحديد نوع وفئة السيارة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة مُلائمة للعـائلة، أم كنت تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر تويوتا هايلاندر 2020 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

تويوتا هايلاندر 2020| تعرف على أسعارها ومواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 12

ثانياً) بعد الوصـول للسيـارة التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • 1) فحص ومراجعة كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2)  معرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي  فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه  الحالة  الأخيرة  قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) يُفَضَّل الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء  بها.
  • 4)  عمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها  السيـارة، فهو ما يؤثر  بكل تأكيد  على سعر  السيارة.
  • 5)  الإطلاع أيضاً على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول  على تقريـر بالحوادث التي تورطت فيها السيـارة.
  • 6) التأكد  من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ  سلـيم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7)فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  • 8) وعن آخر النصائح، عليك بعمل تجربـة قيادة السيـارة، للتعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل