انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت –  هناك فئة ليست بالقليلة قد تبحث حول ارخص تامين لسيارات هيونداي 2023 في السعودية، حيث تعد سيارات العلامة الكورية من بين أكثر السيارات ذات الموثوقية العالية في السوق السعودي.

ارخص تامين لسيارات هيونداي 2023

وتعد سيارات هيونداي من بين أبرز السيارات التي استطاعت أن تحقق شعبية كبيرة في السوق الخليجي بشكل عام، لذلك يبحث الكثير حول كيفية الحصول على ارخص تامين لسيارات هيونداي 2023 في السعودية، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة لقطاع التأمين.

ارخص تامين لسيارات هيونداي 2023 في السعودية (كل ما تريد معرفته)

فمن المتعارف عليه أن التأمين على السيارات من بين الخطوات الهامة التي توضع في المقدمة عند التفكير في شراء سيارة، حيث يعد التأمين ضد الغير تأميناً إجبارياً على الجميع.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» كيفية تحديد ارخص تامين لسيارات هيونداي 2023 في السعودية، مع رصد أسماء شركات تأمين السيارات الأفضل في السعودية.

اقرأ أيضاً:كيفية استرجاع تأمين السيارة من ميدغلف وأفضل مزايا التأمين الشامل

ارخص تامين لسيارات هيونداي 2023 في السعودية (كل ما تريد معرفته) 1

كيف نحدد ارخص تامين لسيارات هيونداي 2023 في السعودية؟

بالطبع يبحث الكثير حول ارخص تامين لسيارات هيونداي 2023 إلا أنه لا يمكن تحديد الأسعار بشكل واضح، ويرجع ذلك إلى أن سعر التأمين قد يختلف من سيارة لأخرى للعلامة نفسها.

فحتى الآن، لم يتوفر طريقة تمكن ملاك السيارات أو المقبلين على شراء سيارة للإطلاع على قائمة رسمية تحمل أسعار التأمين على السيارات بشكل واضح.

وعلى الرغم من ذلك، يوجد بعض الأشخاص وبعض المواقع تقدم قوائم تشمل بعض أسعار التأمين للسيارات، ولكن لا يمكن الاعتماد عليها لأنها تقديرية وفقاً لتجارب الأخرين.

فمن المتعارف عليه أنه  تضع شركات التأمين المختلفة في السعودية مجموعة من المعايير المتفق عليها من قبل البنك المركزي، و التي يتم من خلالها تحديد اسعار التأمين ضد الغير أو التأمين الشامل، وعلى الأغلب تتشابه المعايير بين الشركات.

لذلك نرصد في السطور التالية أبرز معايير تحديد اسعار التأمين ضد الغير في السعودية، وفقاً للبنك المركزي السعودي:

  • تأخذ شركات التأمين عمر مالك السيارة في الاعتبار، لما له من تأثير مباشر على نسبة الحوادث المتوقعة، فكلما زاد عمر قائد السيارة كلما كانت نسبة الحوادث المتوقعة أقل، والعكس صحيح.
  • كذلك يمكن أخذ فترة امتلاك رخصة قيادة في الاعتبار، فكلما زاد خبرة مالك السيارة في القيادة كلما كانت إمكانية تعرضه للحوادث أقل.
  • كما تهتم  شركات التأمين في السعودية بالإطلاع على السجل المروري للشخص الراغب في التأمين على سيارته، فهو من بين أقوى المعايير المعتمدة،فعلى سبيل المثال إذا تورط مالك السيارة في حوادث سابقة بشكل متكرر، فقد تحدد الشركة سعراً أعلى من المالك الذي يخلو سجله من الحوادث بالطبع.
  • كذلك يؤخذ سعر السيارة في الاعتبار، فكلما  كانت تكلفة السيارة كبيرة، كلما كان سعر التأمين ضد الغير أعلى، وهناك عدة عوامل يتم من خلالها تحديد قيمة السيارة، وهي كالتالي:(الشركة المصنعة، طراز السيارة، القيمة السوقية، سنة التصنيع)
  • كذلك من المتعارف عليه أنه هناك سيارات لا تتوفر قطع غيارها بسهولة في الأسواق، وتشهد ارتفاعاً كبيراً في أسعارها، في هذه الحالة لن تحصل السيارة على ارخص سعر تأمين بالطبع.

فكلما زادت تكلفة إصلاح السيارة أو شراء قطع غيار لها، كلما ارتفع سعر وثيقة التأمين.

اقرأ أيضاً: ماذا تستفيد من تأمين السيارة عند استئجارها؟

ارخص تامين لسيارات هيونداي 2023

أفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية

والآن بعد الانتهاء من الجانب الذي يتعلق بـ ارخص تامين لسيارات هيونداي 2023 وكيفية تحديد أسعار التأمين ضد الغير والتأمين الشامل في المملكة العربية السعودية، دعونا نرصد لكم أفضل وأكبر شركات التأمين على السيارات في المملكة العربية السعودية، والتي توفر التأمين على السيارات بمختلف أنواعه ما بين تأمين ضد الغير والشامل، والأنواع الأخرى التي تشمل تغطيات أوسع وخدمات مميزة.

فيجب عليك التأكد منذ البداية من التعامل مع شركة تأمين مناسبة، لكي تضمن لنفسك الراحة لفترة طويلة، حيث عليك التعامل مع الشركات المرخصة ذات الموثوقية العالية.

والآن، نقدم لكم قائمة بأفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية وهي شركات مرخصة ومعتمدة من البنك المركزي.

شركة التعاونية للتأمين

إذا كنت تبحث عن شركة تأمين ذات موثوقية عالية في السعودية، فتأكد من البحث عن شركة التعاونية للتأمين والتي تأتي على قمة قائمة أفضل شركات التأمين في السعودية، فهي واحدة من أعرق وأكبر الشركات العاملة في هذا القطاع.

وتمتلك   شركة التعاونية للتأمين سمعة طيبة وموثوقية عالية بين مالكي السيارات في المملكة العربية السعودية، وقد تأسست الشركة في عام 1986م، حيث بدأت في تسطير تاريخاً من النجاحات منذ انطلاقها وحتى اليوم.

وتوفر الشركة ما يزيد عن 60 نوعًا من أنواع التأمين بما فيها التأمين الطبي والسيارات والحريق والممتلكات والحوادث المتنوعة وغيرها.

وتقدم شركة التعاونية عدد كبير من الخدمات المتميزة لعملاء التأمين على السيارات، ما بين عملاء التأمين ضد الغير الإلزامي، والتأمين الشامل.

وتضمن خدمات شركة التعاونية للسيارات في الوقت الحالي الآتي:

  • التأمين الشامل للسيارات
  •  تأمين سند الخاص بالتأمين ضد الغير
  •  تأمين سند بلس الذي يشمل تعويض أضرار السيارة الخاصة بجانب الطرف الثالث
  •  تأمين موتور فليكس والذي تقدم مزايا التأمين ضد الغير مع تغطيات اختيارية
  • التعاونية درايف (خدمة جديدة يمكنك الإطلاع على تفاصيلها من هنا)

اقرأ أيضاً:شركة التعاونية تقدم برنامج تأمين الأعطال الميكانيكية للمركبات بخدمات مميزة في المملكة

 

ارخص تامين لسيارات هيونداي 2023 في السعودية (كل ما تريد معرفته) 2

 

 

ميدغلف للتأمين

كما تعد شركة ميدغلف للتأمين، من أفضل شركات تأمين السيارات في السعودية وهي واحدة من أشهر شركات التأمين التي يميل الأغلبية للتعامل معها لما تمتلكه من ثقة كبيرة لديهم.

شركة تشب العربية للتأمين التعاوني

تعد شركة تشب العربية للتأمين التعاوني واحدة من أشهر شركات التأمين في المملكة العربية السعودية، والتي تمتلك 3 فروع في كافة المدن الرئيسية.

وتقدم التأمين على الممتلكات التجارية والخسائر، وتأمين الحوادث الشخصية والتأمين على الحياة للمجموعات لفئات مختلفة من العملاء.

شركة سايكو للتأمين 

كما تعتبر شركة سايكو واحدة من أفضل شركات التأمين في السعودية والتي انطلقت في مسيرتها بموجب أمر ملكي رقم م / 60 بتاريخ 18/9/1427 هـ

وتحتضن العاصمة الرياض المكتب الرئيسي للشركة، و في عام 2010 حصلت الشركة على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي على تسويق منتجات التأمين، حيث تمارس جميع الأنشطة ذات الصلة للتأمين.

وتقدم  خدمات التأمين في مجالات: السيارات، والطبية، والشحن البحري ، والحريق ، والهندسة ، والطيران ، والطاقة ، والتأمين على الحياة الجماعية والحوادث.

ميدغلف للتأمين

كما تعد شركة ميدغلف للتأمين،  من أفضل شركات تأمين السيارات في السعودية وهي واحدة من أشهر شركات التأمين التي يميل الأغلبية للتعامل معها لما تمتلكه من ثقة كبيرة لديهم.

تجدر الإشارة إلى أنه بشكل عام، شهدت أسعار التأمين على السيارات في السعودية ارتفاعاً كبيراً مع ختام 2022، حيث قفزت الأسعار إلى أكثر من 200% وفقاً لإحصائيات وبيانات رسمية.

وفيما يخص أسباب ارتفاع أسعار التأمين في السعودية، أوضح  عادل العيسى المتحدث الإعلامي لقطاع التأمين في السعودية، أن موجة الارتفاع الأخيرة ترجع إلى مجموعة من الأسباب، ونذكر منها :

  • ارتفاع نسبة حوادث السيارات على مستوى المملكة العربية السعودية
  • كذلك تسبب ارتفاع أسعار قطع غيار السيارات في زيادة أسعار التأمين
  • بالإضافة إلى زيادة تكاليف مقدمي الخدمة مثل الورش والوكالات.
  • فضلاً عن زيادة حالات الاحتيال في الحوادث المرورية.

المصادر

اقرأ أيضاً: شركة اسيج تأمين سيارة شامل وضد الغير.. تُغطي هذه الحوادث

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل