تعرف على برنامج “التعاونية درايف” الأول من نوعه في الشرق الأوسط من شركة التعاونية للتأمين 9

المربع نت – تُولي المملكة العربية السعودية اهتماماً كبيراً لقطاع التأمين على السيارات؛ لما له من أهمية كبيرة في تقليل الأضرار والنتائج السلبية المستقبلية على أصحاب السيارات عند التعرض للحوادث -حفظكم الله-، وفي إطار تزايد أهمية التأمين على السيارات أطلقت شركة التعاونية للتأمين، برنامج التعاونية درايف لعملاء التأمين الشامل، والذي يُعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

ويساعد التأمين على السيارات في حماية مالك السيارة من أي مخاطر قد تقع بعد امتلاك السيارة، لذلك تعمل المملكة والبنك المركزي السعودي على نشر الوعي بأهمية الأمر، لذا جاء إطلاق برنامج التعاونية درايف لعملاء التأمين الشامل في إطار اهتمام شركة التعاونية بنشر السلوك الجيد في القيادة بين عملائها لتقليل المخاطر والحوادث.

تعرف على برنامج “التعاونية درايف” الأول من نوعه في الشرق الأوسط من شركة التعاونية للتأمين 10

وفي هذا السياق، يقدم لكم موقع «المربع نت» تفاصيل برنامج التعاونية درايف لعملاء التأمين الشامل، وهي أحدث خدمات الشركة، مع استعراض أبرز المعلومات حول شركة التعاونية.

شركة التعاونية للتأمين

تعرف على برنامج “التعاونية درايف” الأول من نوعه في الشرق الأوسط من شركة التعاونية للتأمين 11

في البداية، يجب أن نوضح أن المملكة العربية السعودية تزخر بشركات التأمين المعتمدة، وتتربع شركة التعاونية للتأمين على قائمة أفضل شركات التأمين وأكثرها موثوقية، حيث تعمل الشركة على تقديم باقة من الخدمات المختلفة للعملاء، فيما يخص التأمين بشكل عام بقطاعاته المختلفة ما بين: التأمين الصحي، وتأمين المساكن، والتأمين على السيارات.
وقد تأسست شركة التعاونية عام 1986م؛ لذلك تمتلك تاريخاً وخبرة تؤهلها لتكون من بين أفضل شركات التأمين في السعودية للسيارات، حيث توفر ما يزيد عن 60 نوعًا من أنواع التأمين بما فيها التأمين الطبي والسيارات والحريق والممتلكات والحوادث المتنوعة وغيرهم.

خدمات التعاونية للتأمين
وفيما يخص التأمين على السيارات، تقدم التعاونية عدداً من الخدمات لعملاء التأمين ضد الغير (الإلزامي)، والتأمين الشامل، بما يوفر لهم مساحة أكبر للاستفادة.

وتشمل خدمات الشركة في هذا القطاع:
– التأمين الشامل للسيارات
– تأمين سند الخاص بالتأمين ضد الغير
– تأمين سند بلس الذي يشمل تعويض أضرار السيارة الخاصة بجانب الطرف الثالث
– تأمين موتور فليكس والذي تقدم مزايا التأمين ضد الغير مع تغطيات اختيارية

وأخيراً من بين أحدث خدمات التعاونية للتأمين، خدمة التعاونية درايف لعملاء التأمين الشامل، والذي سنوضح تفاصيلها في السطور التالية.

تعرف على برنامج “التعاونية درايف” الأول من نوعه في الشرق الأوسط من شركة التعاونية للتأمين 12

برنامج التعاونية درايف لعملاء التأمين الشامل

وأطلقت شركة التعاونية للتأمين مؤخراً، برنامج التعاونية درايف، والذي يستهدف عملاء التأمين الشامل، ويعمل على تشجيع تحسين سلوك قيادة العملاء، وتقليل العادات السيئة في القيادة التي تُزيد من مخاطر وقوع الحوادث.

ويعمل البرنامج على تشجيع تحسين سلوك قائدي السيارات من خلال تحقيق أهداف أسبوعية وعند تحقيقها سيحصل العميل على مكافآت متنوعة.

خطوات التسجيل في برنامج درايف

وللاستفادة من برنامج التعاونية درايف والحصول على مكافآت وخصومات على قيمة التأمين على سيارتك، سيكون عليك تحميل تطبيق التعاونية درايف واتباع الخطوات التالية:

– قم بتحميل البرنامج عن طريق المتجر أندرويد | آيفون
– اضغط على التسجيل الان
– ادخل البيانات التالية: رقم الهوية رقم الوثيقة، سنة الميلاد
– قم باختيار المركبة التي ترغب بتفعيلها على البرنامج، كما يمكنك تعديل السائق الأساسي للمركبة أو اضافة سائق
– قم بالضغط على تفعيل لتنشيط الحساب، سيتم إرسال رمز تحقق (OTP) إلى رقم الجوال أو البريد الإلكتروني لإتمام التسجيل

ويستخدم التطبيق أجهزة استشعار الهاتف الذكي للعميل ونظام تحديد المواقع العالمي لتحديد مدى جودة القيادة، عبر قياس مدى تسارع السيارة والمكابح والانعطافات والسرعة التي تقطعها مقابل الحد الأقصى للسرعة ضمن قياسات أخرى، وبناءً على هذه البيانات يتم تقييم سلوك القائد ومنحه جوائز مختلفة تشجيعاً له على القيادة الآمنة.

ويشمل التطبيق تقديم بعض النصائح الخاصة بالقيادة، لمساعدة العملاء على تحقيق الأفضل خلال القيادة، ويمكن للعملاء متابعة رحلاتهم من خلال قسم «رحلاتي».

تعرف على برنامج “التعاونية درايف” الأول من نوعه في الشرق الأوسط من شركة التعاونية للتأمين 13

كيف تحصل على مكافأة؟

وبعد تحميل التطبيق الخاص بالبرنامج والتسجيل من خلاله، سيكون عليك اتباع السلوك الجيد في القيادة من أجل الحصول على نقاط ثم الحصول على مكافأة والتي سنذكرها تفصيلاً خلال المقال في وقت لاحق.

وتشمل القيادة الجيدة اتباع الآتي:

– التسارع بسلالة
– الكبح بسلالة
– الانعطاف بسلالة
– القيادة ضمن حدود السرعة
– عدم استخدام هاتفك المحمول

وستحصل على مكافأة أسبوعية إذا حصلت على عدد نقاط بين 80 – 100 نقطة في المحصلة النهائية الأسبوعية لنقاط السلوك ونقاط التعزيز يبدأ الهدف الاسبوعي من يوم الأحد إلى السبت، وموعد نزول المكافأة هو يوم الثلاثاء من الاسبوع التالي، كما سيتم الخصم من التصنيف بعدد النجوم بناءً على نوع وخطورة حدث القيادة.

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت شركة التعاونية أن الرحلات غير المغطاة، هي تلك الرحلات التي لا يكون جهاز استشعار درايف وتطبيق درايف مرتبطين، وفي هذه الحالة سيكون العميل بحاجة إلى التأكد من تمكين جميع الإعدادات المطلوبة وقبول الأذونات.

مكافآت برنامج التعاونية درايف

وفيما يخص المكافآت التي يمكنك الحصول عليها عند تحسين سلوك القيادة، فهي تشمل الآتي:

– رصيد للتزود بالوقود في محطات الدريس للخدمات البترولية عن طريق وضع القسيمة في حسابك في واعي وشحن بطاقتك الذكية
– المكافآت غسيل للمركبة من بترومين
– قسائم من تطبيق هانقريستيشن
– رصيد أوبر واستخدامه لرحلات عبر التطبيق

التعاونية

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كورولا 2006 في مكة المكرمة

قبل يوم
غير محدد
مكة المكرمة

تويوتا يارس 2013 للبيع

قبل ساعتين
15,000 ريال سعودي
الأحساء

تويوتا يارس 2007 في الدوادمى بسعر 12 ألف ريال سعودي

قبل ساعتين
12,000 ريال سعودي
الدوادمى

تويوتا يارس 2009 في تبوك

قبل يوم
10,000 ريال سعودي
تبوك

مقالات ذات علاقة