انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يميل الكثير في ظل ارتفاع الأسعار في سوق السيارات مؤخراً، للبحث عن السيارات المستعملة، ومن بينها سيارة كورولا ٢٠١٤ مستعملة في السعودية، وذلك باعتبارها أحد السيارات المرغوبة في سوق المستعمل.

ومن هنا تأتي سيارة تويوتا كورولا ٢٠١٤ من بين السيارات اليابانية التي تتوفر في سوق المستعمل بالسعودية، والذي يعتبر أحد أهم الأسواق في المملكة حيث يتوافر به مختلف الموديلات.

تعرف على «سعر كورولا ٢٠١٤» في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 1

وبالرغم من أن سوق السيارات المستعملة يشهد تنوعاً وإقبالاً كبيراً بالسعودية، إلا أن خوض عملية شراء سيارة مستعملة في المملكة لا يزال من الأمور التي تُقلق البعض، وهذا يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

سيارة تويوتا كورولا ٢٠١٤ مستعملة في السعودية

ويشهد سوق السيارات العربية والعالمية بشكلٍ عام في الآونة الأخيرة ارتفاعا في الأسعار، لذا فإن العديد من المستهلكين أصبحوا يتوجهون إلى السيارات المستعملة بدلاً من السيارات الجديدة.

وتظهر سيارة تويوتا كورولا ٢٠١٤ بمثابة الحل، وذلك باعتبارها واحدة من بين خيارات السيارات اليابانية لعلامة تويوتا التي يبحث عنها الكثير في السعودية، كما أنه من السهل إيجادها بالفعل في سوق المستعمل.

وفي هذا الصدد، يُلقي «المربع نت» الضوء خلال السطور التالية، على أفضل طرق البحث عن سيارات تويوتا المستعملة في السعودية، مع استعراض متوسط سعر تويوتا كورولا ٢٠١٤ مستعملة في السعودية، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح قبل شراء سيارة مستعملة.

اقرأ أيضاً: اسعار مازدا 2021 مستعملة في السعودية| بداية السوم 70 ألف ريال

تعرف على «سعر كورولا ٢٠١٤» في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 2

طرق البحث عن سيارات تويوتا مستعملة في السعودية

وفي البداية، تتطلب عمليات البحث عن سيارات تويوتا مستعملة في السعودية تركيزاً كبيراً، وذلك لضمان الحصول على سيارة ذات سعر مناسب وحتى لا تتعرض للنصب أيضاً، حيث يُعد العامل الأهم لخوض تجربة الشراء هو معرفة الخطوات والطرق الصحيحة لها.

لهذا السبب يمكنك اختيار الطريقة التي تجدها مناسبة أمامك للشراء، ثم اتباعها في حال إتخاذ قرار شراء سيارة تويوتا مستعملة أو غيرها في السعودية.

وجاءت أول طريقة للبحث عن المستعمل هي الطريقة التقليدية حيث يُفضّل البعض، من خلال زيارة معارض السيارات المستعملة المنتشرة في السعودية، في حين تعتبر الطريقة الثانية هي الأحدث والأسهل لدى الكثير حالياً، من خلال البحث عبر تطبيقات البيع الإلكترونية بالمملكة، وفي هذه الحالة عليك أن تبحث خلال أفضل التطبيقات: (مستعمل – كيشها – حراج).

وإذا كنت ممن يجد الطريقة الثانية هي الأنسب، فإن أهم ما عليك فعله هو اختيارك لتطبيقاً موثوقاً لدى الكثير في السعودية، تطبيق مستعمل على سبيل المثال، أحد أكثر تطبيقات البيع انتشاراً في المملكة، والذي يوفر المساحات الواسعة للبحث، حيث يمكنك التوجه لمحرك البحث بالمنصة وكتابة مثلاً “تويوتا كورولا ٢٠١٤” حتى تظهر لك النتائج المرغوبة.

اقرأ أيضاً: ما هي اسعار السيارات 2020 مستعملة بالمملكة العربية السعودية؟

تعرف على «سعر كورولا ٢٠١٤» في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 3

ما هو سعر تويوتا كورولا ٢٠١٤ مستعملة في السعودية؟

وبعد أن تعرفنا على أفضل طرق البحث عن سيارات تويوتا مستعملة في السعودية، يمكننا استعراض متوسط سعر تويوتا كورولا ٢٠١٤ مستعملة في السعودية، مع العلم بأن الأسعار المعروضة خلال السطور الآتية، هي وفقاً لإعلانات البيع المنشورة  عبر  تطبيق مستعمل.

وجاء سعر سيارات تويوتا كورولا ٢٠١٤ مختلفاً ومتفاوتاً من بائع لآخر في السعودية، ويرجع تحديد هذه الأسعار إلى بعض العوامل مثل: موديل السيارات المعروضة مع عدد الكيلومترات التي قطعتها، بالإضافة إلى محرك السيارة ونوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

وفيما يلي أسعار تويوتا كورولا ٢٠١٤ مستعملة، من خلال السيارات المعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل في السعودية:

تعرف على «سعر كورولا ٢٠١٤» في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 4

سعر تويوتا كورولا 2014 مستعملة للبيع في السعودية بداية السوم 50 ألف ريال سعودي.

تويوتا كورولا 2014 مستعملة للبيع في الأحساء بسعر 52,000 ريال سعودي بداية السوم، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2015 مستعملة للبيع في مكة المكرمة بسعر 36 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2013 مستعملة للبيع في أبهــــا بسعر 29 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2016 مستعملة للبيع في الأحساء بسعر 47 ألف ريال سعودي بداية السوم، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2017 جديدة للبيع في جدة بسعر 60 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تعرف على «سعر كورولا ٢٠١٤» في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 5

طريقة اتمام عملية شراء تويوتا مستعملة والتواصل مع مالكها

ولأجل اتمام عملية شراء سيارة تويوتا كورولا ٢٠١٤ مستعملة في السعودية والتواصل مع مالكها، فإنه يتعين عليك تحميل تطبيق مستعمل في البداية، أو بإمكانك الدخول إلى الموقع الرسمي مباشرة من هنا.

ولتعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء، فإنه يمكنك إنشاء الحساب الشخصي لك على المنصة، ومن ثم إجراء عملية البحث عن السيارة التي ترغب في شرائها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة للعلامات التجارية المختلفة بالمملكة.

ولتسهيل الأمر على متابعينا في المربع نت، يمكنكم تحميل تطبيق مستعمل، وإنشاء حسابكم الخاص عليه، وذلك لمزيد من السهولة في التعامل، من خلال الروابط الآتية:

لتحميل أندرويد: هنا

لتحميل IOS: هنا

اقرأ أيضاً: أسعار ميني كوبر 2020 مستعملة في السعودية لا تتعدى 180 ألف ريال

تعرف على «سعر كورولا ٢٠١٤» في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 6

نصيحة قبل شراء تويوتا كورولا مستعملة في السعودية

والآن، بعد أن رصدنا لكم متوسط سعر كورولا ٢٠١٤ في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، وحرصاً منّا على عدم تعرضكم للغش عند الشراء، نقدم إليكم مجموعة من النصائح المهمة قبل شراء سيارة مستعملة، والتي يجب عليكم مراعاتها لتجنب التعرض للنصب.

في البداية، قبل اتمام عملية شراء سيارة مستعملة، ما الذي تحتاجه من السيارة؟

عادةً ما يُنصح بتحديد نوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك قبل الخوض في الشراء، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك، أم في حالة أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

وفي حال كنت ترغب في شراء سيارة “تويوتا كورولا” مستعملة في السعودية دون التعرض للغش، يمكنك أولاً وضع ميزانية محددة تتناسب مع احتياجك للسيارة، بالإضافة إلى الإطلاع على أسعار السيارات المستعملة في السوق السعودي بشكل عام، ثم التوصل إلى متوسط للأسعار بشأن ما تريد.

وبعد الوصول للسيارة التي تراها مناسبة، عليك بمراجعة وفحص أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكل دقيق، من خلال معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا… إلى آخره).

ثم عليك معرفة حالة السيارة، وما إن كانت مُستعملة للاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة الثانية قد تجد السيارة متهالكة ورديئة.

كما يمكنك أيضاً الإستعانة بأحد المختصّين ممن يمكن الوثوق بهم، للمساعدة من أجل تقييم مستوى أداء السيارة مع فحص المحرك وجميع الأجزاء.

تعرف على «سعر كورولا ٢٠١٤» في سوق السيارات المستعملة بالسعودية 7

بالإضافة إلى عمل فحص شامل للإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بكل تأكيد، مع الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة، وما إن كان تم تغيير أي أجزاء بها، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

ويعتبر فحص داخلية السيارة بشكل دقيق من الأمور المهمة، حيث عليك التأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة.

كذلك التأكد من أنظمة السيارة، ومن حالة عملها بشكل سليم، وحول كل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار، بحثاً عن أي أعطال تستدعي التصليح، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.

وفي النهاية، يلزمك عمل تجربة قيادة للسيارة التي ترغب في شراءها، من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل