المربع نت – دون شك، هناك الكثير من الأفكار التي طرأت على أذهان المصممين والمبتكرين في صناعة السيارات خلال الـ 100 عام الماضية، وبلا شك هناك الكثير من تلك الأفكار التي تم استخدامها في تمهيد الطريق لتطوير صناعة السيارات، وهناك أيضًا العديد من الموديلات التي تم العمل عليها وتميزت بأفكار جديدة وغريبة بعض الشيء منها من نال الإعجاب والبعض الأخر أصبح طي الكتمان في سجلات التاريخ.

وفي السطور التالية نسرد لكم تفاصيل واحدة من أغرب سيارات مرسيدس بنز الألمانية، وقد تكون من أغرب تصاميم السيارات منذ بداية الصناعة، وهي سيارة مرسيدس VRC “سيارة الأحلام في جراج واحد).

“VRC” السيارة متغيرة الشكل من مرسيدس بنز.. ظهرت منتصف التسعينات ولم تقترب من خطوط الإنتاج

VRC السيارة متغيرة الشكل من مرسيدس بنز

مرسيدس

من من لا يريد امتلاك أسطول من السيارات بفئاته المتعددة من بينها السيدان وأخرى بيك أب والثالثة سيارة كشف، وغيرها من الفئات والتصاميم المختلفة للسيارات؛ الكل يرد لهذا أن يتحقق فربما تريد السيارة السيدان للقيادة للعمل خلال الأسبوع، أو سيارة “ستيشن واجن” لتوفير مساحات إضافية للأمتعة في أيام العطلات، ولربما أيضا تريد قيادة سيارة مكشوفة في نزهة لطيفة بيوم مشمس.

إقرأ أيضًا: “أسد مدينة بلفورت ونجمة مرسيدس الفاخرة” ما الذي ترمز إليه شعارات السيارات؟

في بداية التسعينات من القرن العشرين، بدأت الشركة الألمانية مرسيدس بنز التخطيط لهذا الأمر والعمل على إنتاج سيارة بهذا الشكل حيث تكون السيارات ذات هيكل قابل للتغيير، وبالفعل في منتصف التسعينات كشفت مرسيدس عن نموذج VRC في عام 1995 ذات هيكل قابل للتغيير، وتوفر بـ 4 أشكال هم (السيدان، البيك أب، وكشف، واستيشن).

VRC صنعتها مرسيدس من بلاستيك مقوى بألياف الكربون

"VRC" السيارة متغيرة الشكل من مرسيدس بنز.. ظهرت منتصف التسعينات ولم تقترب من خطوط الإنتاج 1

وسيارة (Vario Research Car) واختصارها VRC، قد صممتها الهياكل العلوية لتكون خفيفة قدر الإمكان، وتم تصنيعها من البلاستيك المقوى بألياف الكربون، فضلًا عن تصميمها لتكون سهلة التبديل قدر الإمكان مع ثمان نقاط قفل، حيث جاءت السيارة المدمجة بابين تتميز بهيكل علوي من قطعة واحدة يتكون من السقف والجدران الجانبية والعنصر الخلفي، ويمكن رفع الهيكل وتغييره وإزالته بسهولة في 15 دقيقة ولكن الفكرة أن العملاء لا يمتلكون إمكانية تغيير الهيكل، بل عليهم أخذ السيارة إلى أحد المراكز حيث يتم تغيير الهيكل بواسطة فني خدمة مرسيدس بنز خلال 15 دقيقة.

إقرأ أيضًا: “تقرير” تعرف على تاريخ مرسيدس G-Class وكيف بدأت أسطورة الطرق الوعرة

"VRC" السيارة متغيرة الشكل من مرسيدس بنز.. ظهرت منتصف التسعينات ولم تقترب من خطوط الإنتاج 2

ورغم أن الفكرة وراء هذا النموزج ذكية، إلا أنه لم يصل إلى خط الإنتاج، ومع ذلك استفادت مرسيدس من هذه السيارة لاختبار نظام التعليق النشط الذي بات متوفر في كثير من سياراتها الحديثة.

شاهد أيضًا: مرسيدس اس كلاس 2021 تجربتنا مع الجوهرة الالمانية | كل اللي ودك تعرفه

"VRC" السيارة متغيرة الشكل من مرسيدس بنز.. ظهرت منتصف التسعينات ولم تقترب من خطوط الإنتاج 3 "VRC" السيارة متغيرة الشكل من مرسيدس بنز.. ظهرت منتصف التسعينات ولم تقترب من خطوط الإنتاج 4 "VRC" السيارة متغيرة الشكل من مرسيدس بنز.. ظهرت منتصف التسعينات ولم تقترب من خطوط الإنتاج 5 "VRC" السيارة متغيرة الشكل من مرسيدس بنز.. ظهرت منتصف التسعينات ولم تقترب من خطوط الإنتاج 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل