انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – توقف انتاج دودج تشالنجر في شهر ديسمبر الماضي بعد تدشين العديد من الإصدارات الحصرية الأخيرة لتوديع السيارة العضلية الشهيرة، ومن أبرزها هي سيارة دودج تشالنجر SRT ديمون 170 فائقة الأداء والتي تتمتع بقوة تصل إلى 1,025 حصان.

ولم تكشف العلامة الأمريكية عن عدد النسخ المقدمة من هذه النسخة الخاصة من تشالنجر، ولكن وفقاً لأحد التقارير فقد تم التعرف على عدد النسخ التي تم إنتاجها وسوف يستعرض لكم المربع نت عدد هذه النسخ وأبرز السمات المشتركة بين هذه النسخ المميزة من دودج تشالنجر SRT ديمون 170.

دودج تشالنجر SRT ديمون 170

يستند المصدر على العديد من الأشخاص لدى شركة دودج بالولايات المتحدة، ويشير التقرير إلى أن العلامة الأمريكية قد أنتجت 3,026 نسخة من دودج تشالنجر SRT ديمون 170 للولايات المتحدة بجانب 300 نسخة لكندا ليبلغ العدد الإجمالي لنسخ تشالنجر الفائقة 3,326 نسخة فقط.

وقدمت دودج تشالنجر SRT ديمون 170 للعملاء في شهر مارس من عام 2023 بسعر يبدأ من 96,666 دولار أمريكي ما يعادل 362.5 ألف ريال.

دودج تشالنجر SRT ديمون 170

وتتشارك جميع هذه النسخ بحصولها على محرك V8 سعة 6.2 لتر سوبرتشارجر بقوة مذهلة تصل إلى 1,025 حصان و1,281 نيوتن متر من عزم الدوران عند استخدام وقود E85.

بالإضافة إلى زمن التسارع من السكون المذهل، فإن دودج تشالنجر SRT ديمون 170 تستطيع إتمام سباق التسارع لربع ميل في زمن بلغ 8.91 ثانية بسرعة 243 كم/ ساعة وتشير العديد من تجارب الملاك أنها تحقق أزمنة أفضل من الأرقام المعلنة من شركة دودج.

جدير بالذكر أن قوة المحرك تنخفض إلى 900 حصان و1,089 نيوتن متر من عزم الدوران عند استخدام وقود E10 ولاتزال هذه قوة مذهلة بالنسبة لسيارة إنتاجية.

دودج تشالنجر SRT ديمون 170

كشفت العلامة الأمريكية في وقت سابق من هذا العام أنها لن تقدم جيل جديد من دودج تشالنجر، وأكدت العلامة عن عدم عودتها في جيل جديد بالمستقبل، حيث قامت العلامة باستبدال طراز دودج تشالنجر بالجيل الجديد كلياً من تشارجر والذي يتوفر بنسخ كهربائية فقط ونسخة بمحرك بنزين 6 سلندر توين تربو مع خيار رباعي الأبواب وخيارات ثنائية الأبواب والتي ستحل محل دودج تشالنجر.

شاهد أيضاً:

مصدر عدد نسخ دودج تشالنجر SRT ديمون 170 المُباعة: Mopar insiders

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل