"أسد مدينة بلفورت ونجمة مرسيدس الفاخرة" ما الذي ترمز إليه شعارات السيارات؟ 1

المربع نت – شعارات السيارات أحد أهم ما يميزها؛ والتي تحمل في معناها ومدلولها تاريخ تلك العلامة التجارية التي نشأت منذ بداية تاريخ السيارات، كما تحمل أيضًا جهود وتعب الكثيرين ممن تناوبوا مراحل تغيير وتطوير السيارات التي تحمل أسم تلك العلامة؛ وفي المقالة التالية نستعرض أهم العلامات في تاريخ السيارات، كيف أنتهى المؤسسون إلى إختيار تلك العلامة لتكون رمزًا للشركة في سوق السيارات.

شعار سيارات مرسيدس-بنز

شعارات السيارات

"أسد مدينة بلفورت ونجمة مرسيدس الفاخرة" ما الذي ترمز إليه شعارات السيارات؟ 2

واحد من عمالقة صناعة السيارات الألمانية في تاريخ المركبة الحديث، ويرجع اسمها إلى اسم المخترع الأول للسيارة بمفهومها الحديث كارل بنز، تتمتع علامتها بشهرة واسعة بين علامات شركات السيارات أن لم تكن الأشهر بينهم،  وتأتي علامتها الشهيرة المكونة من نجمة ثلاثية داخل دائرة، والتي تعني بأن الشركة تسيطر على النقاط الثلاثة (الأرض والبحر والجو)، وظهر هذا الشعار للمرة الأولى في عام 1909.

شعار سيارات أودي

"أسد مدينة بلفورت ونجمة مرسيدس الفاخرة" ما الذي ترمز إليه شعارات السيارات؟ 3

عملاق آخر من عمالقة صناعة السيارات الألمانية، والتي تشتهر بشعارها المميز والمكون من 4 دوائر متشابكة، وترمز هذه الدوائر لـ(اتحاد السيارات) وذلك خلال عام 1932.

إقرأ أيضًا: قصة نجاح “هوندا سيفك” التي أنقذت الشركة اليابانية خلال أزمة النفط العالمية

شعار سيارات بي ام دبليو

"أسد مدينة بلفورت ونجمة مرسيدس الفاخرة" ما الذي ترمز إليه شعارات السيارات؟ 4

منذ بداية شركة بي ام دبليو وهي تعمل بشكل كبير في تطور أنظمة القيادة المختلفة في سياراتها لتقدم للمستهلك تجربة قيادة ممتعة لا مثيل لها في فئاتها، وهذا واضح بشكل كبير في سياراتها المختلفة وخصوصاً في نسخ M، وهو ما يعكس شعار الشركة متعة القيادة القصوى، كما يمثل الشعار الدائري مروحة الطائرة، ويشير اللون الأزرق إلى لون السماء.

شعار سيارات لكزس

"أسد مدينة بلفورت ونجمة مرسيدس الفاخرة" ما الذي ترمز إليه شعارات السيارات؟ 5

شركة لكزس اليابانية هي الجناح الفاخر من شركة تويوتا والتي تصنع سيارات بتصاميم ملفتة للنظر من الخارج والداخل، وهو ما يدل عليه شعار الشركة وهو السعي إلى الكمال، وقد تكون بالفعل حققت هذه المعادلة في سياراتها المختلفة. كما يتكون الشعار الخاص بسيارات لكزس الفاخرة من دائرة بداخلها حرف L، والدائرة تعني شعار سيارات تويوتا لتظهر الرابط بينهما، كما أن انسيابية حرف L جاءت بهذا الشكل لتدل على انسيابية وديناميكية السيارة.

شعار سيارات بورشه

"أسد مدينة بلفورت ونجمة مرسيدس الفاخرة" ما الذي ترمز إليه شعارات السيارات؟ 6

الهدف من تأسيس شركة بورش هو أن المهندس الألماني فرديناند بورش كان يريد صناعة سيارة رياضية لا يوجد لها مثيل فقرر أن يصنع سيارته بنفسه وأسس شركة بورش، وأصبح شعار الشركة منذ ذلك الوقت هو “لا يوجد بديل”، ليدل على قوة سيارات بورش.

شعار سيارات جينسس

"أسد مدينة بلفورت ونجمة مرسيدس الفاخرة" ما الذي ترمز إليه شعارات السيارات؟ 7

قبل انفصال شركة جينيسيس عن مجموعة هيونداي، كانت تقدم هيونداي سيارات جينيسيس بمواصفات مختلفة عن هيونداي وكيا والتي كانت تضم مميزات أكثر فخامة من سيارات المجموعة الثانية، وبعد أن انفصلت الشركة عن مجموعة هيونداي تصبح شركة مستقلة، أصبحت تقدم سيارات تصنف ضمن فئة السيارات الفارهة، وهو ما يعكس شعارها تطور الفخامة.

شعار سيارات بيجو

"أسد مدينة بلفورت ونجمة مرسيدس الفاخرة" ما الذي ترمز إليه شعارات السيارات؟ 8

إحدى أشهر الشركات الفرنسية في صناعة السيارات، وترجع العلامة التجارية إلى “أسد مدينة بلفورت” الواقعة غربي فرنسا، مكان صنع هذه السيارة. كما كانت احدى موديلات سيارة “بيجو” القديمة تسمى “الاسد”.

شاهد أيضًا: تحدي لمبرجيني افنتادور Vs مرسيدس بنز سي ال اس

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

اودي RS Q8 AWD موديل 2023 (جديد)

قبل 3 أيام
690,000 ريال سعودي
الخبر

اودي Q7 2017 في جدة بسعر 128 ألف ريال سعودي

قبل 4 أيام
128,000 ريال سعودي
جدة

اودي A8 2015 في الرياض بسعر 95 ألف ريال سعودي

قبل 5 أيام
95,000 ريال سعودي
الرياض

اودي A6 2012 في الرياض بسعر 41500 ريال سعودي

قبل 5 أيام
41,500 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة