المربع نت – يميل الكثير من محبي القيادة والمستهلكين إلى شراء السيارات ذات الطابع الرياضي، لذا يبحث البعض عن سعر ام جي GT في السعودية، باعتبارها واحدة من بين السيارات التي يفضلها العديد في المملكة.

سيارة ام جي GT في السعودية

دشّنت شركة ام جي ثلاثة فئات من سياراتها السيدان في الأسواق، ويأتي من بينها سيارة ام جي GT كأحد هذه السيارات السيدان لعلامة MG التي أصبحت من العلامات المُفضلة للكثير في السعودية.

هل يتناسب سعر ام جي GT مع ما تُقدمه السيارة في السعودية؟

وحول سيارة ام جي GT موديل 2022، فإنها تعتبر واحدة من بين أفضل سيارات علامة ام جي في المملكة، كونها سيارة سيدان مدمجة تركز في تصميمها الخارجي والداخلي على الشخصية والأسلوب  الرياضي.

لذا، نستعرض لكم في المربع نت، وخلال السطور الآتية، مواصفات سيارة ام جي GT موديل 2022، بجانب أسعار السيارة بفئاتها، حتى نترك لك القرار حول ما إذا كان سعر ام جي GT يتناسب مع ما تُقدمه السيارة من مواصفات في السعودية، والتي تتوفر لدى وكيلها بالمملكة العربية السعودية، مجموعة تأجير للسيارت.

اقرأ أيضاً: هل تريد امتلاك إحدى سيارات رنج روفر الفاخرة بسعر رخيص.. إليك الطريقة

هل يتناسب سعر ام جي GT مع ما تُقدمه السيارة في السعودية؟

تصميم ام جي GT الخارجي

وعند النظرة الأولى للسيارة، تجد أن تصميم سيارة ام جي GT يخطف الأنظار على الطريق، بفضل تصميمها الرياضي الهجومي، والذي يتجلى بداية من تصميم الشبك الأمامي الأسود بفتحاته العمودية التي تبدو متداخلة.

وحصلت السيارة على واجهة أمامية بمصابيح حادة التصميم بتقنية LED المدمج، مع وجود الإضاءة النهارية من نوع LED، كما جاءت المصابيح بشكل مسحوب لغطاء المحرك، والذي يتميز بخطوط انسيابية تمتد إلى الجانب.

كما ترتكز سيارة ام جي على جنوط عجلات مصنوعة من المعدن الخفيف بمقاس 17 بوصة، بالإضافة إلى المرايا الخارجية كهربائية الضبط والطي، بجانب أنها تدعم التدفئة لإزالة الضباب.

وعن السيارة من الخلف، فإنها جاءت مع بروز الجناح المدمج بصندوق الأمتعة، مع وجود المصابيح الخلفية بتصميمها المموج، والذي يعبر عن ديناميكية السيارة، فضلًا عن تأثير داكن للإضاءة يعبر عن رياضيتها.

واشتملت سيارة ام جي GT على ألوان عدة، وهي: اللون الأصفر و الأحمر و الأبيض و الرمادي و الأسود.

وعن أبعاد ام جي GT فإنه يمكن التعبير عنها من خلال الأرقام التالية:

  • الطول: 4,675 مم
  • العرض: 1,842 مم
  • الارتفاع: 1,480 مم
  • الخلوص الأرضي: 145 مم
  • قاعدة العجلات: 2,680 مم
  • وزن السيارة فارغة: 1,318 كجم.

هل يتناسب سعر ام جي GT مع ما تُقدمه السيارة في السعودية؟

داخلية سيارة ام جي GT 2022

وعند وضع قدمك داخل السيارة، تلاحظ أن مقصورة سيارة ام جي GT جاءت بتصميمها الذي يغلب عليه الطابع الرياضي، حيث تصميم المقاعد الأمامية المستوحى من مقاعد السيارات الرياضية.

وعن قُمرة قيادة السيارة، فإنها جاءت بشكل رياضي، حيث تواجد اللون الأحمر بشكل ملحوظ بالأبواب وكسوة المقاعد، كما تأتي بلمسات ألمنيوم ومقبض ناقل حركة لامع.

وتأتي ام جي GT مع 5 من المقاعد بكسوة من الجلد، حيث مقعد السائق القابل للتعديل يدويا أو كهربائيا حسب الفئة، فضلًا عن أن المقاعد الخلفية بالسيارة تأتي مع دعم الطي لتوفير مساحة تخزين أمتعة أكبر.

كما وحصلت السيارة على شاشة عدادات رقمية جاءت مقاس 12.3 بوصة، فضلاً عن شاشة المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة، كما يمكنها الاقتران بالهاتف الذكي عبر آبل كار بلاي وأندرويد أوتو؛ فيما تتكامل مع نظام صوتي مع 4 أو 6 سماعات.

بالإضافة إلى ذلك، تميزت سيارة ام جي GT بامكانية الدخول إلى المقصورة بنظام الدخول الذكي دون مفتاح، كما يمكن تشغيل السيارة من زر المحرك، فيما توفر فتحة السقف مصدر إضاءة طبيعي بالسيارة.

هل يتناسب سعر ام جي GT مع ما تُقدمه السيارة في السعودية؟

أنظمة الأمان ومساعدة السائق

وحرص الصانع على تزويد سيارة ام جي GT موديل 2022، بأنظمة الأمان والسلامة ومساعدة السائق، والتي تتوفر في المملكة العربية السعودية، بالأنظمة ووسائل المساعدة الآتية:

  • وسائد هوائية أمامية وجانبية
  • الوسائد الهوائية الستائرية
  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • كاميرا رؤية شاملة 360 درجة
  • حساسات مساعدة الركن الخلفي
  • مثبت مقعد الطفل
  • نظام الفرملة الكهربائية
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • تحذير التصادم الأمامي
  • تحذير مغادرة المسار
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • التحكم الإلكتروني بالثبات
  • التحكم على المنحدرات.
  • التحكم الذكي بالمصابيح.
  • مراقبة المنطقة العمياء.
  • نظام تثبيت السرعة.

هل يتناسب سعر ام جي GT مع ما تُقدمه السيارة في السعودية؟

محرك ام جي GT 2022

وقبل أن نتعرف على سعر ام جي GT في السعودية، نعرفكم أولاً على محرك ام جي GT موديل 2022، حيث صُممت السيارة لتستمد قوتها من محرك تيربو سعة 1.5 لتر، والذي يولد قوة 173 حصان مع عزم دوران 250 نيوتن متر، فيما تتسارع السيارة من نقطة الثبات 0 – 100 كم/س في 8.5 ثانية قبل أن تصل سرعة قصوى 215 كم/س.

في حين يتصل محرك سيارة GT بناقل حركة أوتوماتيك مزدوج المقبض بـ 7 سرعات موجه إلى نظام جرّ أمامي، كما تتميز بكفاءة استهلاك وقود 17.5 كم/لتر من خزان الوقود بسعة 50 لتر.

اقرأ أيضاً: أشهر علامات انسداد المبرد وخطورته على المحرك

هل يتناسب سعر ام جي GT مع ما تُقدمه السيارة في السعودية؟

أسعار سيارة ام جي GT 2022

وبعد أن تعرفنا على مواصفات سيارة ام جي GT في السعودية، نستعرض لكم سعر ام جي GT موديل 2022، والتي تتوفر في المملكة العربية السعودية لدى وكيلها مجموعة تأجير للسيارات.

ويأتي سعر ام جي GT موديل 2022 شامل الضريبة بالفئات التالية:

سعر ام جي GT القياسية – 65,605 ريال سعودي شامل الضريبة.

سعر ام جي GT كومفرت – 76,530 ريال سعودي شامل الضريبة.

سعر ام جي GT لكجري – 80,555 ريال سعودي شامل الضريبة.

وذلك وفقاً لتاريخ آخر تحديث رسمي للأسعار: 26/8/2022.

شركة ام جي

وبعد أن تعرفنا على مواصفات وسعر ام جي GT موديل 2022 في السعودية، يمكننا أن نستعرض لكم نبذة مختصرة عن تاريخ الشركة، حيث تُعد MG هي شركة سيارات بريطانية الأصل تأسست عام 1930، ولكن انتقلت ملكية العلامة إلى الشركة الصينية سايك موتور المحدودة منذ 2007.

وعن جذور الشركة، فإنها تتصل بتاجر السيارات البريطاني جراج موريس، والذي أنتج نسخ معدّلة من سيارات مصممة من قبل سيسيل كيمبر في عشرينات القرن الماضي، حيث أسس الشركة وكانت ملكيتها له وحده إلى أن باعها لشركة موريس موتورز في 1935.

واهتمت ام جي في البداية بصناعة السيارات الرياضية المفتوحة ذات المقعدين، أما اليوم فإنها تشتهر بتقديم سيارات الركاب ذات سعر تنافسي، مما جعلها تتواجد بقوة في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً: سعر ام جي 5 في السعودية وأهم مواصفاتها ومميزاتها 2022

هل يتناسب سعر ام جي GT مع ما تُقدمه السيارة في السعودية؟

سيارة MG في السعودية

وتتوفر سيارة MG في المملكة العربية السعودية من خلال مجموعة تأجير للسيارات، والتي تقدم سيارات سيدان ام جي 5 و ام جي 6 و ام جي GT، بالإضافة إلى سيارات الاس يو في RX5 و HS و RX8، وسيارة ZS الكهربائية و ام جي T60 بيك اب.

كما توفر مجموعة تأجير للسيارات الوكيل الرسمي والحصري لعلامة MG في المملكة العربية السعودية، عروضها لجميع سيارات العلامة في المملكة، بالإضافة إلى خدمة ما قبل وبعد البيع.

المصادر: 

ام جي السعودية – مجموعة تأجير للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل