هل تريد امتلاك إحدى سيارات رنج روفر الفاخرة بسعر رخيص.. إليك الطريقة

المربع نت – يميل الكثير من محبي القيادة والمستهلكين إلى امتلاك سيارات رنج روفر في السعودية والخليج العربي بشكل عام، ونظراً لارتفاع أسعار سوق السيارات مؤخرًا، فإن الكثير بات يبحث عن سيارات مستعملة للعلامة البريطانية في السعودية.

سيارات رنج روفر في السعودية

هل ترغب في امتلاك إحدى سيارات رنج روفر الفاخرة بسعر رخيص؟ حسناً، يمتلأ سوق السيارات المستعملة في السعودية بمختلف أنواع السيارات، خاصة بعد توجه العديد للسيارات المستعملة بديلًا عن السيارات الجديدة، وذلك نظير ارتفاع الأسعار التي تشهده سوق السيارات في الآونة الأخيرة.

هل تريد امتلاك إحدى سيارات رنج روفر الفاخرة بسعر رخيص.. إليك الطريقة 1

ويميل العديد إلى امتلاك سيارات الـ SUV التي تمزج بين الرحابة والأداء القوي مع التصميم العصري، لذلك تعد سيارات رنج روفر واحدة من العلامات التي يُفضلها الكثير داخل السوق السعودي.

وتتوفر سيارات رنج روفر بمختلف طرازاتها في السعودية، لدى وكيلها الحصري: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، والتي تقدم خدمة ما قبل وبعد البيع لعملاء العلامة البريطانية.

ويُعد سوق السيارات المستعملة في السعودية من أحد أهم الأسواق، والتي بفضل توافر الموديلات المختلفة به فإنه يشهد تنوعًا وإقبالًا كبيرًا، ولكن بالرغم من ذلك، فإن خوض تجربة شراء سيارة مستعملة هو الأمر الذي ما زال يُقلق البعض، ويرجع ذلك لعدم معرفتهم بطرق الشراء الصحيحة.

لذلك، نقدم لكم في «المربع نت» وخلال السطور الآتية، طرق البحث عن سيارة مستعملة في السعودية، مع استعراض اسعار سيارات رنج روفر المستعملة في السعودية، بجانب بعض النصائح الهامة حول امكانية شراء سيارة مستعملة بسعر جيد.

اقرأ أيضاً: سيارة رنج روفر 2022 في السعودية.. مقارنة بين جميع طرازاتها

هل تريد امتلاك إحدى سيارات رنج روفر الفاخرة بسعر رخيص.. إليك الطريقة

طريقة البحث عن سيارة مستعملة في السعودية؟

في البداية، في حال كنت ممن يرغبون في شراء إحدى سيارات رنج روفر مستعملة بسعرٍ جيد دون التعرض للاحتيال أو النصب، فإن العامل الأهم يكون في معرفة الخطوات وطرق الشراء الصحيحة لخوض تلك التجربة.

وإذا كنت قد اتخذت القرار بشأن شراء سيارة مستعملة في السعودية، فإن أمامك أحد الخيارين الآتيين، أولهما هو البدء في البحث عن معارض السيارات المستعملة في السعودية وزيارتها.

ولكن في حال عدم رغبتك في الذهاب لمعارض السيارات، فإنه يمكنك اتباع الطريقة الثانية ببساطة، وهي البحث عن أفضل التطبيقات لبيع السيارات المستعملة في السعودية (مستعمل – كيشها – حراج).

وفيما يتعلق بالخطوة التالية، فما عليك سوى البحث عن تطبيق موثوق لدى العديد في السعودية، تطبيق مستعمل على سبيل المثال، والذي يعتبر واحدًا من أكثر التطبيقات انتشارًا في المملكة العربية السعودية، كونه يوفر المساحة الواسعة لعرض مختلف موديلات السيارات المستعملة للبيع، ومن ثم تتجه لمحرك البحث وتكتب مثلاً “رنج روفر” حتى تظهر لك النتائج التي تبحث عنها.

هل تريد امتلاك إحدى سيارات رنج روفر الفاخرة بسعر رخيص.. إليك الطريقة

سيارات رنج روفر للبيع  في السعودية

وفي هذا السياق، بعد أن تعرفنا على طرق البحث عن سيسارة مستعملة، نستعرض لكم بعض سيارات رنج روفر المستعملة في السعودية، مع الإشارة إلى أن الأسعار المعروضة خلال السطور الآتية تأتي وفقًا لإعلانات البيع المنشورة عبر تطبيق مستعمل.

وقبل الشراء،عليك الأخذ في الاعتبار أن هناك بعض العوامل التي تجعل من سعر سيارات رنج روفر في سوق المستعمل بالسعودية مختلفًا ومتفاوتًا من بائع لآخر، حيث يرجع تحديد السعر إلى موديل السيارة المعروضة، فضلاً عن عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، بجانب أداء المحرك ونوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

والآن، نقدم لكم سيارات رنج روفر المستعملة في السعودية، والمعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل:

هل تريد امتلاك إحدى سيارات رنج روفر الفاخرة بسعر رخيص.. إليك الطريقة

لاند روفر رنج روفر 2011 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 50 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

لاند روفر رنج روفر 2016 مستعملة للبيع في الجبيل بسعر 270 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

لاند روفر رنج روفر 2008 مستعملة للبيع في جدة بسعر 35 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

لاند روفر رنج روفر سبورت 2019 مستعملة للبيع في الخبر بسعر 370 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

سيارة لاند روفر رنج روفر 2015 مستعملة للبيع في الخبر بسعر 255 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

هل تريد امتلاك إحدى سيارات رنج روفر الفاخرة بسعر رخيص.. إليك الطريقة

سيارة رنج روفر 2007 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 22 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

لاند روفر رنج روفر 2015 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 135الف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

لاند روفر رنج روفر 2015 مستعملة للبيع في الجبيل بسعر 165 ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

لاند روفر رنج روفر 2017 مستعملة للبيع في الخبر بسعر 25 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

لاند روفر رنج روفر سبورت 2018 مستعملة للبيع في الخبر بسعر 310 آلاف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

لاند روفر رنج روفر سبورت 2018 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 262 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع مالك السيارة اضغط هنا

هل تريد امتلاك إحدى سيارات رنج روفر الفاخرة بسعر رخيص.. إليك الطريقة

ماذا عن كيفية التواصل مع مالك السيارة المستعملة؟

ومن أجل اتمام عملية شراء لسيارة مستعملة بأسعار تتناسب مع امكانياتها، يتعين عليك في بادئ الأمر تحميل تطبيق مستعمل أو يمكنك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي من هنا، ومن ثم إنشاء حساب شخصي على المنصة؛ من أجل تعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء.

وفيما بعد إنشاء الحساب، يمكنكم إجراء عمليات بحث عن السيارة التي ترغبونها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة ولمختلف العلامات بالمملكة السعودية.

ويمكنكم أيضاً، تحميل تطبيق مستعمل، وإنشاء حساب عليه لمزيد من السلاسة في التعامل، وذلك من خلال الروابط الآتية:

تحميل أندرويد هنا

تحميل IOS هنا

اقرأ أيضاً: لمُحبي السيارات الفاخرة.. اسعار لكزس 2015 مستعملة في السعودية

هل تريد امتلاك إحدى سيارات رنج روفر الفاخرة بسعر رخيص.. إليك الطريقة

10 نصائح من ذهب قبل شراء سيارة مستعملة في السعودية

وبعد رصد متوسط سعر سيارات رنج روفر المستعملة في السعودية، نقدم لك بعض النصائح الهامة التي يجب عليك مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة.

وإليك مجموعة من النصائح الهامة التي عليك التأكد من تنفيذها قبل توقيع عقود البيع والشراء:

  • قبل كل شيء وفي البداية، عليك التأكد من اختيار نوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك، أم في حالة أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.
  • وبعد اختيارك لاحتياجاتك من السيارة، عليك التأكد من وضع الميزانية المحددة  التي تتناسب مع احتياجك للسيارة، وهذا لتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.
  • يمكنك الإطلاع بشكل عام على أسعار السيارات المستعملة في السوق السعودي، ومن ثم البحث حول السيارة التي  ترغب في امتلاكها، ثم الوصول إلى متوسط للأسعار بشأنها.
  • عليك بفحص ومراجعة كافة أوراق السيارة بشكل دقيق، حيث عليك معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا…إلخ).
  • تأكد مما إذا كانت السيارة مستعملة استخدام شخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة، كما عليك الاستعانة بمختص يمكنك الوثوق به، حتى يساعدك من أجل تقييم مستوى أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء.
  • وللتأكد من سلامة السيارة قبل شراءها، قم بإجراء فحص شامل، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بكل تأكيد.
  • لا تنس الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة، وما إن قد تم تغيير أية أجزاء بها لهو أمر مهم، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.
  • قُم بفحص السيارة بشكل حريص من الداخل، وذلك للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة.
  • لا تتجاهل أنظمة السيارة الهامة، بل تأكد منها ومن حالة عملها بشكل سليم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار دون أي أعطال تستدعي التصليح، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.
  • وفي النهاية، عليك القيام بتجربة لقيادة السيارة التي تود شراءها؛ وذلك من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

هل تريد امتلاك إحدى سيارات رنج روفر الفاخرة بسعر رخيص.. إليك الطريقة

نشأة رنج روفر

وبعد أن تعرفنا على طرق شراء سيارة مستعملة، مع رصد اسعار سيارات رنج روفر المستعملة في السعودية، نستعرض لكم نبذة عن تاريخ الشركة، حيث بدأت سيارات رنج روفر بفكرة إصدار سيارات الدفع الرباعي من Land Rover 4WD، والتي أظهرت نجاحًا كبيرًا من 1951 إلى 1958، ولكن تم ايقاف العمل على المشروع فجأة.

وفي عام 1966، أعاد مهندسو تصميم Rover Gordon Bashford و Spencer King، إحياء المشروع مرة أخرى، حيث قاموا ببناء عشرات من النماذج الأولية على مدار السنوات الأربع الأولى.

وأصبحت السيارة البريطانية لاند روفر سيارة أساسية للمشهد الزراعي بعد أن لعبت دوراً هاماً في الحرب، ومع ذلك، فقد تم تجهيز السيارة البريطانية بمحرك أكبر من خلال محرك بنزين بأربعة أوعية 1600 سي سي، كما تم استبداله بمحرك V8 بقوة 130 حصانًا، وذلك بناءً على تصميم Buick الذي استخدمته روفر البريطانية.

وخلال فترة السبعينيات والثمانينيات، في ظل تداعيات انهيار قسم كبير من صناعة السيارات البريطانية، انتقل اسم رنج روفر من كونها جزءًا من شركة روفر، إلى الشركة المنفصلة لاند روفر، ثم إلى شركة Leyland البريطانية، لتنتهي مع بي ام دبليو في عام 1994.

وفي عام 2000، قامت BMW ببيع ماركة لاند روفر لشركة فورد، لكن الألمان احتفظوا باسم روفر حتى عام 2006، عندما حصلت شركة فورد أخيرًا على حقوقها، وبعد عام، باعت شركة فورد ماركة لاند روفر لشركة تاتا موتورز الهندية، بما في ذلك رنج روفر وجاكوار.

اقرأ أيضاً: أسعار سيارات لاندروفر 2022 و2023 شاملة الضريبة وجولة على #أسعار السيارات

رنج روفر السعودية

وبعد حديثنا عن تاريخ سيارة رنج روفر، نستعرض لكم نبذة مُختصرة حول الوكالة في المملكة العربية السعودية، وهي شركة محمد يوسف ناغي إحدى شركات مجموعة ناغي وإخوانه، والتي تقدم خدماتها لعملاء العلامة البريطانية، كما تأسست شركة الناغي للسيارات في عام 1989 م، ومنذ ذلك الوقت، شملت الشركة العديد من الأسماء التجارية المرموقة في مجال السيارات، والذي بدوره أخذ الشركة نحو التوسع والانتشار بالمملكة.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم شركة محمد يوسف ناغي مجموعة من الخدمات لعملاء رنج روفر في المملكة العربية السعودية، والتي تشمل خدمات ما قبل البيع المتمثلة في المبيعات وتجارب القيادة، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع، والتي تتمثل في الحصول على خدمات صيانة مميزة سواء كانت صيانة دورية أو طارئة أو دورية.

كما تهتم الشركة بتقديم خدمتها 24 ساعة، ففي حالة حدوث عطل فني أو أية مشكلة على الطريق، فإن لاند روفر السعودية توفر خدمات الصيانة الطارئة 24 ساعة على مدار الساعة.

المصادر:

تطبيق مستعمل

لاند روفر السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة