انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – إم جي 5 هي واحدة من أكثر سيارات السيدان المناسبة للعمل أو الترفيه، يمكنك الوثوق في أن هذه السيارة قادرة دائمًا على تقديم أداء من الدرجة الأولى، حيث تحتوي الطرازات الثلاثة منها (STD) و (COM) و (DEL) على جميع الميزات التي قد تحتاجها، تعرف من خلال هذا الموضوع على المزيد حول هذا الطراز الفاخر من سعر ام جي 5 ومواصفاتها ومميزاتها واستمتع بتجربة قيادة لا مثيل لها.

مواصفات سيارة إم جي 5

إم جي 5  هي سيارة رائعة لأي شخص يبحث عن سيارة سيدان عملية واقتصادية في نفس الوقت، تأتي السيارة بمجموعة متنوعة من الميزات التقنية المتقدمة التي تجعلها السيارة الأنسب للعملاء الذين يريدون سيارة بمواصفات مميزة، وسيارة ام جي 5 تعتبر واحدة ضمن أفضل السيارات لأي شخص يبحث عن سيارة سيدان عملية وأنيقة.

سعر ام جي 5 في السعودية وأهم مواصفاتها ومميزاتها 2022

1- المواصفات الأساسية

الطول / العرض / الارتفاع1,489 / 1,818 / 4,601  ملم
قاعدة العجلات2,680 ملم
وزن السيارة وهي فارغة1,230 كلغ
عدد المقاعد5  مقاعد
سعة تخزين الأمتعة512 لتر
سعة خزان الوقود45 لتر

2- الأداء

الأداء في ام جي 5

الأداء في ام جي 5

من أكثر المزايا إبهارًا في سيارة MG5 الجديدة هو مبدأ الكفاءة الذكية، إذ إنها تتميز بمحرك بنزين سعته 1.5 لتر بناقل حركة CVT فعال ومجهز بتقنية التبريد المزدوج.

وذلك لتتمتع سياراتك بمستوى أداء رائع مع كفاءة عالية في استهلاك الوقود، لتقدم لك تجربة قيادة ممتعة وفائقة السلاسة، إذا أن معدل استهلاك الوقود هو 5.5 لتر / 100  كم.

يولد المحرك مستوى أداء يصل إلى 118 حصان وعزم دوران يصل إلى 6000  دورة في الدقيقة الواحدة، وذلك قياسًا على نظام Euro5 للتحكم بمستوى الانبعاثات.

3- التصميم الداخلي

التصميم الداخلي في ام جي 5

التصميم الداخلي في ام جي 5

تنطلق سيارة MG5 الجديدة بسلاسة مُبهرة مع نظام تثبيت السرعة، وذلك لينعم راكبها بتصميم داخلي فاخر وميزات رائعة تضم مقصورة مُبتكرة بمواد ناعمة الملمس وفرش مصنوع من الجلد ومقاعد أمامية قابلة للضبط كهربائيًا ومقاعد أمامية تشمل مدفأة لتوفير الراحة الفائقة.

بالإضافة إلى أن مقعد السائق قابل للتعديل كهربائيًا بستة وضعيات مع وسادة دعم للظهر يتم تعديلها بشكل يدوي، وحيث مقعد الراكب الأمامي أيضًا قابل للتعديل بشكل يدوي بأربعة وضعيات.

وتكون السيارة أكثر راحة مع وجود فتحة سقف كهربائية تمنح الركاب ميزة الاستمتاع بالأجواء خارج السيارة بمنتهى الأناقة حتى بالأجواء الحارة، أو تجربة نظام التكييف الهوائي AC عالي الجودة، والذي يعمل بكفاءة عالية لتلطيف الجو وتبريده بأيام الطقس الحار.

وتُعتبر ميزة فتح السيارة بدون مفتاح وتشغيل المحرك من خلال زر التشغيل أحد أهم المزايا التي تضمن لك بدء رحلة خالية من المتاعب، في حين يسمح لك نظام البلوتوث اللاسلكي بالتحكم بالعديد من وظائف السيارة العملية والترفيهية من مقود القيادة.

تابع أيضًا:- تعرف على مميزات سيارة ام جي 5 في السعودية

4- التصميم الخارجي

التصميم الخارجي في ام جي 5

التصميم الخارجي في ام جي 5

تتخطى سيارة MG5 الجديدة حدود الجاذبية مع تصميم خارجي رائع تتميز به السيارة، إذ تضم شاشة لمس كبيرة تمتد على طول الجانبين من المقصورة الأمامية للسيارة.

صُممت الأضواء الأمامية للسيارة بتقنية LED ذات الإنارة القوية، والتي تظهر السيارة بمظهر قوي جذاب.

 5- الأمان والسلامة

سعر ام جي 5 في السعودية وأهم مواصفاتها ومميزاتها 2022 1

حصلت سيارة MG5 على تقييم 5 نجوم على درجة الأمان وفقًا لمعيار CNCAP، وذلك بفضل ضمها لمجموعة واسعة من تقنيات السلامة والأمان، والتي تقدم 13 ميزة أمان تضم لك تجربة قيادة آمنة على أصعب الطرق.

إذ أنها تشتمل على هيكل مصمم على شكل قفص مصنوع من الفولاذ القوي والمطور باستخدام تقنية اللحام بالليزر المتقدمة لتعزيز قوة السيارة وصلابتها، بالإضافة إلى أنها توفر درجة إغلاق عالية وعازل للصوت وصلابة عامة لتحميل من أية إصابات ممكنة.

كما تتوفر بها مجموعة من الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والعلوية أيضًا في مقصورة السيارة، وذلك لتأمين أعلى درجة من الأمان للراكب في حال حدوث أي شيء مفاجئ.

ليس هذا فقط، بل إن السيارة مدعومة أيضًا بتقنيات سلامة فعالة مثل نظام EBD  الذي يعمل على توزيع قوة الكبح بشكل إلكتروني، بالإضافة إلى نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، وميزة القفل المركزي عن بُعد، وأيضًا حساسات توقف خلفية ونظام ISOFIX الذي يعمل على تثبيت مقاعد الأطفال.

6- التكنولوجيا

التكنولوجيا في ام جي 5

التكنولوجيا في ام جي 5

استمتع بمجموعة كبيرة من الميزات والتقنيات المتطورة مثل نظام المعلومات والترفيه المتصل بشاشة تعمل باللمس قياس 10.1 بوصة بدقة 720×1280 عالية التعريف HD.

وذلك لتتمكن من استخدام هاتفك النقال وتستمتع بتشغيل التطبيقات دون أن تنشغل بنظرك عن طريقك، وأضف إلى ذلك كاميرا برؤية 360 درجة من أجل توفير تجربة قيادة بمنتهى العصرية.

سعر ام جي 5 في السوق السعودي

تتضمن سيارة إم جي 5 ثلاث طرازات بأسعار مختلفة لكل منهم حيث:-

  • سعر ام جي 5 STD هو 46,500 ريال سعودي.
  • سعر ام جي 5 COM هو 50,500 ريال سعودي.
  • سعر ام جي 5 LUX هو  56,900 ريال سعودي.

تابع أيضًا:- ام جي 7 الجيل الثاني الجديد كلياً ينطلق رسمياً

الخلاصة:

لقد تناولنا في هذا المقال سعر ام جي 5 في السعودية للفئات الثلاثة، بالإضافة إلى ذكر أهم مواصفاتها التي تتميز بها، فهي سيارة سيدان متطورة ومعاصرة، إنها تقدم قدراً جيداً من متعة القيادة وتتميز بتصميمها الأنيق، وتضم العديد من أبرز التقنيات المتقدمة في عالم السيارات.

المصادر:-

https://www.mg-sa.com/ar/new-cars/

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل