تعرف على مواصفات سيارة ام جي 5 2023 بمختلف فئاتها 1

المربع نت – سيارة ام جي 5، تعتبر هذه السيارة السيدان، من فئة السيدان التي يفضلها الكثير ممن يريد اقتناء سيارة ممتعة في القيادة أو بغرض العمل، حيث أن سيارة إم جي 5 تقدم للعميل أحسن تجربة إلى أعلى حد ممكن، كما أن جميع فئات السيارة توفر جميع الأنظمة التي يتطلبها العميل من السيارة التي يريد امتلاكها.

سيارة ام جي 5

تعرف على مواصفات سيارة ام جي 5 2023 بمختلف فئاتها 2

سيارة ام جي 5

تعد سيارة إم جي 5 من السيارات السيدان، التي تمتلك محركًا سعته 1500 سي سي، والذي يولد أقصى عزم دوران يصل إلى 150 نيوتن لكل متر، وقدرة تصل إلى 120 حصانًا، كما أنه من النوع رباعي الأسطوانات.

وقد أعلنت الشركة المصنعة لسيارة إم جي 5 أن السيارة تستهلك وقودًا بمتوسط 5.8 لتر لكل 100 كيلو متر تقطعها السيارة.

التصميم الخارجي لسيارة ام جي 5

تتميز سيارة ام جي 5 2023 بتصميها الخارجي الجذاب والجرئ والعصري، حيث تشتمل على خط سقف ذي حواف حادة ومتدفقة، كما أنها تتميز بوسع الأبعاد، مما يجعلها ظاهرة على الطريق، تتضمن عجلات يصل مقاسها إلى 16 بوصة وجنوط مصنوعة من مادة الألمونيوم، وتشتمل على فتحة سقف تعطي شعورًا بكبر مساحة السيارة، بإمكانها تجديد الهواء داخل السيارة، كما أن السيارة تتوفر بمجموعة من الألوان الزاهية والجميلة مثل اللون الأزرق والفضي والذهبي والأبيض والأسود.

سيارة ام جي 5

التصميم الداخلي لسيارة ام جي 5 2023

تتميز المقصورة الداخلية لسيارة ام جي 5 2023 بالأناقة والذكاء، حيث تتسم بالتصميم العصري، والتي تجعل القائد قادرًا على التحكم في جميع المميزات التي توفرها السيارة، كما أنها تعطي شعورًا بأن السيارة واسعة ومساحتها الداخلية كبيرة، ويصل حجم الحقيبة الخلفية لسيارة إم جي 5 2023 إلى 512 لترًا، هذا إلى جانب توافر خيارات أخرى للتخزين.

أداء سيارة ام جي 5 2023

تتوفر جميع فئات سيارة إم جي 5 2023 بمحرك تبلغ سعته 1.5 لتر، والذي يولد عزم دوران يصل إلى 150 نيوتن لكل متر، ويوفر أقصى سرعة تصل إلى 180 كيلو متر في الساعة، والذي يعتبر كافيًا حتى يخرج العميل في رحلاته الاستكشافية اعتمادًا على سيارة إم جي 5 2023، وذلك بسبب توفر ناقل الحركة دائم التغير CVT، كما أن نظام توجيه السرعة الحساس أو ما يطلق عليه التوجيه الإلكتروني يساعد السائق في أن يكون متحكمًا في السيارة أثناء القيادة، كما أنه من المتاح توفير زر خاص بتشغيل المحرك في جميع الفئات وذلك باستثناء الفئة الأساسية، وذلك حتى تكون رحلة القيادة ممتعة مع سيارة إم جي 5 2023.

التكنولوجيا التفاعلية

تتوفر بسيارة إم جي 5 2023 العديد من وسائل التكنولوجيا الحديثة، حيث يتوفر بها شاشة ملونة تعمل من خلال اللمس يصل مقاسها إلى 10.1 بوصة، كما أن الشاشة توفر رؤية للسيارة بأكملها بزاوية 360 درجة، مما يجعل قائد السيارة يرى ما يحيط به بكل وضوح.

مواصفات وأسعار الفئة الأولى من سيارة ام جي 5 2023

تأتي الفئة الأولى من سيارة إم جي 5 2023 بالكثير من وسائل وعوامل الأمان والمواصفات القياسية التي من أهمها أن العربية يتوفر بها في المقصورة الأمامية وسائد هوائية، ونظام EBD الخاص بالتوزيع الإلكتروني للفرامل، ونظام خاص يراقب ضغط إطارات السيارة، وفرامل من النوع ABS المانعة للانزلاق، وبرنامج ESP الخاص بالتوازن الإلكتروني.

كما يتوفر بسيارة إم جي 5 2023 العديد من الكماليات والتجهيزات المميزة والتي منها خاصية التشغيل الأوتوماتيكي للمصابيح الأمامية “الهالوجين”، ومكيف الهواء، وإمكانية الضبط الكهربائي للمرايات الخارجية، وإمكانية تعديل وضعية المقاعد الأمامية، كما إن سيارة إم جي 5 2023 تتضمن نظامًا ترفيهيًا يتكون من 4 مكبرات للصوت، ومدخل USB، وبلوتوث، وتتوفر بسعر 53.475 ريال سعودي.

مواصفات وأسعار الفئة الثانية من سيارة ام جي 5 2023

إن الفئة الثانية من سيارة إم جي 5 2023 مدعمة بجميع التجهيزات والمواصفات الموجودة في الفئة الأولى، والتي من أهمها مصابيح الإضاءة النهارية، والحساسات التي تعمل أثناء الركن الخلفي، ونظام يقوم بتوجه عجلة القيادة بشكل تلقائي وفقًا لسرعة السيارة، وكاميرا خلفية.

كما أن الفئة الثانية من سيارة إم جي 5 2023 تأتي مدعمة بعجلة قيادة ذات مهام متعددة، ومفتاح ذكي خاص بتشغيل السيارة، ونظام إنكالينك ميديا سيستم يعمل على ربط الربط بين التطبيقات الذكية آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع الهاتف، كل ذلك يكون متصلًا مع شاشة تعمل باللمس بصل مقاسها إلى 8 بوصات، فضلًا عن أن عجلة القيادة مصنوعة من الجلد، وتتوفر بسعر 58.075 ريال سعودي.

مواصفات وأسعار الفئة الثالثة من سيارة ام جي 5 2023

وسيارة إم جي 5 2023 الفئة الثالثة تأتي بجميع الكماليات التي تتوفر في الفئات السابقة، إلى جانب بعض الكماليات والتجهيزات الأخرى التي تتمثل في فرامل اليد ذات التحكم الإلكتروني، والمصابيح الليد الأمامية، وإمكانية دخول السيارة بغير الحاجة إلى مفتاح، كما إن الكراسي الأمامية تتضمن سخانات، ويتوفر بالسيارة وسائد هوائية جانبية، وكاميرا 360 درجة خاصة بعملية الركن، وتحتوي السيارة على مقاعد جلد، وتتوفر بسعر 65.435 ريال سعودي.

شاهد أيضا: عروض سيارات هافال 2022 العودة للمدارس H6 وجوليان ودارجو وH9

عيوب سيارة إم جي 5 2023

تعتبر سيارة إم جي 5 2023 من أكثر السيارات التي تتوافر بكثرة في سوق السيارات السعودي، ويجدر بنا الإشارة إلى بعض العيوب الموجودة في السيارة، والتي تتمثل في:

  1. إن عملية استجابة السيارة في حالة الضغط على الفرامل متأخرة، وذلك في وضعية eco.
  2. السيارة عالية عن الأرض بصورة ملحوظة.
  3. لا يتوفر تكييف في مقاعد السيارة الخلفية.
  4. هناك بعض المشاكل في نظام السوفت وير الخاص بشاشة السيارة.

وبذلك نكون قد استعرضنا كل المعلومات التي تتعلق بسيارة ام جي 5 2023، من حيث مواصفاتها، وأسعارها، وتصميمها الداخلي والخارجي، وبعض العيوب الموجودة بها.

سيارات للبيع من أصحابها

أسعار سيارات ام جي أسعار سيارات ام جي في السعودية

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً