تعرف على مميزات سيارة ام جي 5 في السعودية 1

المربع نت – مازالت سيارات السيدان لها حصة في مبيعات الأسواق العالمية بالرغم من إنخفاض المبيعات بشكل كبير، إلا أن هُناك سيارات مازالت تُسيطر على حصة من المبيعات في العديد من الأسواق، ومن أهم شركات السيارات التي لديها هذه الميزة هي علامة ام جي الصينية، والتي تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة تأجير للسيارات.

والتي توفر العديد من السيارات في الفئات المتنوعة السيدان والكروس أوفر، وخلال السطور التالية سوف نتعرف أكثر على سيارة ام جي 5 ونستعرض المواصفات والتجهيزات المتوفرة في السعودية ومميزات السيارة السيدان الاقتصادية من العلامة الصينية البريطانية الأصل.

تعرف على مميزات سيارة ام جي 5 في السعودية 2

سيارة ام جي 5

سيارة ام جي 5 

تتوفر السيارة السيدان الاقتصادية بتصميم مميز في هذه الفئة مع شبك أمامي من الكروم يُغطي كامل مُقدمة السيارة تقريباً، مع وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي لتبريد أفضل لمحرك السيارة خصوصاً في منطقتنا العربية الحارة، مع المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع عدسات لتوجيه الضوء، كما تتواجد خطوط انسيابية على غطاء المحرك لتحسين ديناميكية الهواء في السيارة وصرفية الوقود.

وتمتد تلك الخطوط على جانبي سيارة ام جي 5، حيث يتواجد خط بارز من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، بجانب خط آخر في الأبواب من الأسفل، مع وجود مرايات كهربائية بالكامل مُدمج بها إشارات للانعطاف بجانب كاميرات لرؤية أفضل للسائق، كما ترتكز السيارة على عجلات رياضية بقياس 16 بوصة.

سيارة ام جي 5 

وبالرجوع إلى الخلف، ستجد المصابيح الخلفية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بتصميم مميز يعكس شخصية السيارة المميزة الاقتصادية الفاخرة بتصميمها في هذه الفئة، والذي يتوسطهم خط من الكروم يصل المصابيح الخلفية ببعضهم البعض، وإليكم بعض الأرقام عن الأبعاد:

  • الطول: 4601 مم
  • العرض: 1818 مم
  • الارتفاع: 1489 مم
  • قاعدة العجلات: 2680 مم
  • وزن السيارة فارغة: 1230 كجم

داخلية سيارة ام جي 5

سيارة ام جي 5

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية، ستشعر وكأنك في فئة أعلى من الفئة التي تُنافس فيها السيارة بفضل التجهيزات والتصميم الداخلي، حيث تتواجد الجلود على الأبواب وطبلون السيارة، مع وجود مقود متعدد الوظائف من الجلد وعدادات تقليدية بتصميم رياضي، كما تتوفر سيارة ام جي 5 من الداخل بشاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس قياس 10 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ويتم التحكم في تكييف السيارة من الشاشة.

أما المقاعد، فهي من الجلد الصناعي بتصميم جيد يدعم الرُكاب بشكل جيد، مع تحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية كما يُمكنك طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزين إضافية في صندوق الأمتعة الخلفي.

محرك ام جي 5

تستمد السيارة قوتها من محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر يولد قوة 118 حصان وعزم دوران 150 نيوتن متر متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه إلى نظام دفع أمامي، يصل إلى سرعة قصوى 180 كم/س ويستهلك الوقود بمعدل 18.1 كم/لتر من خزان وقود بسعة 45 لتر.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هاوئية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • تنبيه حزام الأمان للسائق والراكب الأمامي
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع قوى الفرامل إلكترونيا
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل التوقف التلقائي
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • مثبت مقعد الطفل
  • حساسات خلفية لمساعدة الركن
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رؤية شاملة 360 درجة
  • مثبت السرعة

أسعار ام جي 5 2022

أما عن فئات وأسعار سيارة ام جي 5 2022 في المملكة العربية السعودية، فهو كالآتي:

القياسية بسعر 53,475 ريال سعودي شامل الضريبة
كومفرت بسعر 58,075 ريال سعودي شامل الضريبة
لكجري بسعر 65,435 ريال سعودي شامل الضريبة

وكيل ام جي في السعودية

وفيما يخص توكيل ام جي في السعودية، فتعد مجموعة تأجير الوكيل الحصري للعلامة الصينية، وهي الشركة المسؤولة عن تولي خدمات الصيانة والتوزيع والترويج كافة.

وتأسست شركة تأجير في 1997 كشركة وطنية، ووضعت نصب عينيها هدفاً ثابتاً لا تحيد عنه، وهو تقديم أفضل الحلول التي تقوم على نظام “الإجارة” المتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، لتكون أول من يقدم هذه الخدمة بنجاح في السوق المحلية، ولتتحوّل فيما بعد إلى شركة مساهمة مغلقة.

اقرأ أيضاً: ام جي 7 هي سيدان رائدة جديدة للعلامة بقوة 257 حصان

ما هي صناعة سيارة ام جي وتاريخها؟

يعتقد الكثير منا أن جنسية ام جي هي الصينية 100%، لكن الذي قد يجهله الكثير أن علامة ام جي بدأت في بريطانيا؛ لذلك فهي تحمل جنسية أخرى، أو يمكن اعتبارها الجنسية الأولى التي حملتها في البداية.

فبدأت الشركة كصانعة سيارات رياضية مقرها في بريطانيا، فتأسست في عام 1924، إلا أن ملكيتها انتقلت إلى شركة صينية في عام 2007.

وكانت الشركة في البداية مملوكة لـ موريس جراج، لذلك أُطق عليها MG وهو اختصار لاسم المالك.

فبدأت الشركة كخط إنتاج سيارات معدلة من شركة موريس جراج التابعة لويليام موريس، وأٌصدر الكثير من الموديلات تحت اسم ام جي، فاشتهرت بسياراتها الرياضية المفتوحة ذات المقعدين.

لكنها أنتجت أيضاً السيارات في فئة السيدان والكوبيه، وحققت نجاحات كبيرة في بريطانيا، حيث قيل أن الأمير تشارلز حصل على سيارة MG C عند التحاقه بالجامعة مما يؤكد نجاحها في هذه الفترة.

وبعد مسيرة طويلة من الإنجازات أصبحت علامة ام مملوكة لشركة سايك موتور الصينية المحدودة للسيارات، والتي واصلت إنتاج موديلات مميزة من السيارة.

وفي عام 2015، تم إطلاق أول سيارة من نوع SUV في تاريخ الشركة و هو طراز ام GS.

وواصلت العلامة الصينية مسيرتها وطرحت مجموعة مميزة من سيارتها في فئات السيدان والـSUV والبيك أب مؤخراً.

هذا وفي نهاية حديثنا عن سيارة ام جي 5 موديل 2022 في المملكة العربية السعودية، نتمنى أن نكون قد جاوبنا على جميع الأسئلة أو أغلبها التي تدور في عقلك الآن والتي تجعلك قد تُفكر في سيارة سيدان جديدة.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات ام جي 2022 بكل الفئات عند الوكيل مجموعة تاجير وجولة على #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة