انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – شركة كيا هي ثاني أكبر صانعة سيارات من كوريا الجنوبية بعد هيونداي، وقد بدأت صناعةمنذ عام 1944، وتُعتبر من أهم شركات السيارات في العالم التي لديها أسطول سيارات يُعد من الأكبر في سوق السيارات العالمي، ومنها السيدان والكروس أوفر والميني فان، وخلال السطور التالية نستعرض لكم سيارات كيا 2022 في السعودية والتي تتوفر في المملكة من خلال الوكيل المحلي شركة كيا الجبر.

سيارات كيا 2022

تتواجد في المملكة العربية السعودية العديد من سيارات كيا منها السيدان والهاتشباك والكروس أوفر والاس يو في كبيرة الحجم ومتوسطة الحجم، كما أن فروع وكالة كيا الجبر الوكيل المحلي لسيارات كيا منتشر في العديد من محافظات المملكة، وخلال السطور التالية سنتعرف على سيارات كيا في المملكة العربية السعودية.

سيارات كيا 2022 في السعودية تعرف عليهم

كيا نيرو 2022

سيارات كيا 2022

كيا نيرو هي سيارة اس يو في من الفئة الصغيرة تحت المدمجة واحدة من ضمن سيارات كيا 2022 في فئة الكروس أوفر، ويغلب على تصميمها الخارجي الطابع الرياضي الجريء وديناميكية الخطوط الممتدة من أعلى غطاء المحرك.

تأتي بمصابيح أمامية بتقنية LED مع إضاءة نهارية، وكشافات الضباب الأمامية موجودة بالجزء السفلي، في حين أن الكاميرا الخلفية مثبتة بالممسحة. وعندما تدخل إلى المقصورة تجد لوحة قيادة بتصميم مبتكر مع الإضاءة الخفيفة والشاشات الرقمية لنظام المعلومات والترفيه والعدادات الرقمية.

ويتمتع الركاب بمقاعد من الجلد، والسائق قادر على حفظ وضعية الجلوس. ويحفظ أمان الركاب سبعة من الوسائد الهوائية، في حين يساعد السائق على الطريق التحكم في الثبات الإلكتروني، مساعد الصعود على المرتفعات، وكاميرا الرؤية الخلفية.

كيا بيكانتو 2022

سيارات كيا 2022

كيا بيكانتو هي سيارة الهاتشباك الوحيدة في السعودية من ضمن سيارات كيا 2022، حيث تتمتع بتصميم رياضي حاد مع واجهة أمامية مختلفة، ولمسات من الكروم لشبك وجه النمر، مع شبكة سفلية جديدة، وتأتي العجلات بمقاس 16 بوصة.

ومن الداخل تأتي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات لنظام المعلومات والترفيه، وتأتي مع نظام ملاحة وإضافة ميزات اتصال الإنترنت للتحكم في وظائف السيارة المختلفة مثل إغلاق وفتح الأبواب وتكييف الهواء والمزيد عبر تطبيق الهاتف المحمول.

وتأتي السيارة مع نظام المكابح المانعة الذي يقلل من مسافة التوقف، ومساعد التحكم عند بدء صعود التلال يعمل على منع رجوع السيارة للخلف عند محاولة التحرك بها للأمام فوق طريق منحدر، ويضمن نظام التحكم الإلكتروني في الثبات توفير أفضل أداء للمكابح والتحكم في الاتجاهات عبر التوجيه الآلي للقدر المناسب من قوة الكبح لكل عجلة على حدة حسب عزم المحرك وظروف القيادة. وتأتي السيارة مع محرك رباعي الأسطوانات بقوة 84 حصان.

اقرأ أيضاً: هكذا تطورت مبيعات كيا حول العالم خلال 10 سنوات

كيا بيجاس 2022

سيارات كيا 2022

كيا بيجاس 2022 هي السيدان تحت المدمجة، تستهدف الشباب من خلال تصميم خارجية بملامح عصرية مع شبك أمامي نحيف وكشافات ضباب أمامية، وتستفيد السيارة من تكنولوجيا ذكية من الخارج حيث المصابيح الأمامية بتقنية LED والمرايا الخارجية القابلة للتعديل كهربائيا مع مؤشرات الانعطاف بإضاءة LED.

أما المقصورة فهي تتوفر بخمسة مقاعد مريحة مع مسند الذراع لمقعد السائق القابل للتعديل، كما يتمتع السائق والراكب الأمامية بشاشة لمسية مقاس 7 بوصة، ويمكن للسائق التحكم في تثبيت السرعة من خلال المقود، ورؤية بث كاميرا الرؤية الخلفية من خلال الشاشة.

وتعتمد السيارة على محرك يولد قوة 95 حصان بكفاءة استهلاك وقود 17.8 كم/لتر من خزان الوقود بسعة 43 لتر، ما يعني قدرتها على السير فوق 700 كيلومتر بعد ملء خزانها.

كيا ريو 2022

سيارات كيا 2022 في السعودية تعرف عليهم 1

أما آخر سيارات كيا 2022 السيدان تحت المدمجة هي كيا ريو 2022، وتتوفر بجسمين مختلفين سيدان أو هاتشباك، فتأتي مع 4 أو 5 أبواب؛ تتميز من المقدمة بشبك علوي أنحف وأكثر حدة، مع شبك أكبر سفلي يسمح بتبريد أفضل، ومن الخلف تبدو وقفتها عريضة. يضيء طريق السيارة مصابيح تعمل بتقنية LED.

وتميزت المقصورة بتكنولوجيا حديثة كذلك، حيث توجد شاشة نظام معلومات وترفيه مقاس 7 بوصة، إضافة لوجود شاشة 3.5 بوصة وسط عدادات السائق، ويمكن التمتع بمرور الهواء المنعش إلى المقصورة من خلال فتحة السقف، أو إغلاق السقف وفتح مكيف الهواء الأوتوماتيكي.

نظام المعلومات والترفيه يدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو والأوامر الصوتية، وتعتمد السيارة في أدائها على خيارين للمحرك: بقوة 100 حصان أو 123 حصان، كلاهما متصل بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيك من 6 سرعات، وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود في المتوسط 17.5 كم/لتر.

ومن أنظمة السلامة ومساعدة السائق، مثبت السرعة التكيفي، مساعد تفادي التصادم الأمامي، فرامل طوارئ تلقائية، والوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية.

كيا سيراتو 2022

سيارات كيا 2022 في السعودية تعرف عليهم 2

أما أبرز سيارات كيا 2022 السيدان هي كيا سيراتو 2022، وتأتي كسيارة سيدان مدمجة إلى الأسواق العربية، وقد صممت لتسهتدف الشباب من خلال تصميم خارجي عصري ومقصورة تكفي العائلة الصغيرة مع الكثير من عناصر الراحة.

يتميز التصميم الخارجي بالشبك الأسود يعتلي المقدمة متصل بمصابيح LED ذات التصميم الجذاب في فئتها العليا مع مصابيح نهارية مدمجة، ويمكنك الدخول إلى مقصورة السيارة بواسطة مفتاح الدخول الذكي، لتجد خمسة مقاعد بكسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة.

وتجمع لوحة القيادة الأنيقة في سيراتو بين أدوات التحكم في القيادة والترفيه والمناخ ببراعة منطقية، كما يتمتع السائق والراكب الأمامي بشاشة معلومات وترفيه تدعم الاقتران بالهاتف الذكي عبر أبل كاربلاي، وفي حين أردت شحن الهاتف الذكي يمكنك وضعه على قاعدة الشحن اللاسلكي.

وبالنسبة للأداء، تعتمد السيارة على أحد خياري المحرك: محرك البنزين بقوة 147 حصان ومحرك التيربو بقوة 201 حصان. ومن أنظمة مساعدة السائق تحذير التصادم في المنطقة العمياء ونظام تثبيت السرعة.

كيا K8 2022

سيارات كيا 2022 في السعودية تعرف عليهم 3

في العام الماضي 2021 وتحديداً في ابريل تم الكشف عن K8 كبديل للسيارة كيا كادينزا الفاخرة، حيث تعد كيا k8 هي السيارة الأولى في أسطول سيارات كيا التي تحمل علامة كيا الجديدة، والتي تنتمي لفئة السيارات السيدان الفخمة.

حيث جاءت السيارة بأحدث تكنولوجيا في عالم صناعة السيارات وبشاشات هي الأكبر في فئتها تقريباً وتنافس هذه السيارة في فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم. وتتميز كيا K8 بكبر مساحتها الداخلية ومساحات التخزين، وتصميمها المميز والمبهر خصوصاص أمامية السيارة، والتي تعطي إنطباع ممزوج بالفخامة والرياضية، وتُعد من أهم وأبرز سيارات كيا 2022 في السعودية.

كيا سيلتوس 2022

سيارات كيا 2022 في السعودية تعرف عليهم 4

سيلتوس 2022 هي اس يو في مدمجة أنيقة، تتميز بتصميمها العصري مع العديد من لمسات الفخامة سواء في الداخل أو الخارج. وتعتمد السيارة على محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر دفع أمامي يولد قوة 123 حصان و151 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

هذا بالإضافة إلى العديد من التقنيات مثل الفرامل المانعة للانغلاق، ومثبت السرعة الذكي بالإضافة إلى شاشة أجهزة قياس مقاس 7 بوصة، مع مخارج يو اس بي، ومكيف أوتوماتيكي مع مُكيف خلفي، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وشاشة لمسية قياس 8 بوصة.

كيا سورينتو 2022

سيارات كيا 2022 في السعودية تعرف عليهم 5

تتمتع سورينتو 2022 بمظهر يجمع بين التصميم العائلي والهجومي حيث نرى شبك وجه النمر الجديد ومصابيح أمامية على شكل عين النمر، وفي الخلفية تتميز بمصابيح رأسية.

كما تأتي السيارة مع خيارين من المحركات، الأول 2.5 لتر 4 سلندر بقوة 180 حصان وعزم 232 نيوتن متر بناقل أوتوماتيكي 6 سرعات ونظام دفع أمامي والثاني 3.5 لتر 6 سلندر بقوة 272 حصان وعزم 331 نيوتن متر بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات ونظام دفع أمامي أو كُلّي.

هذا بالإضافة إلى العديد من التقنيات مثل مساعد تجنب الاصطدام ومساعد تتبع ومراقبة المسار وشاشة رؤية خلفية مع كاميرا ورؤية محيطية 360 درجة بجانب شاشة عدادات 12.3 بوصة وشاشة معلومات ترفيهية 10.25 بوصة تدعم الملاحة والبلوتوث والتعرف على الصوت وغيرها.

كيا سول 2022

كيا سول

كيا سول 2022 هي سيارة اس يو في تتميز بتصميم شبابي أنيق وتنافس في فئة السيارات تحت المدمجة وحسب المراجعات على الإنترنت فإنها تحصل على تقييم “جيد” في جميع النواحي من الأداء إلى الاقتصادية والراحة والعملية، وبالنسبة للتصميم فتتمتع بشكل فريد يوحي بالجرأة والرياضية بالأمام والخلف تأتي بشبك أمامي منخفض بلون أسود بتصميم الخلايا وجانبها الفريد يظهر في الخلفية إذ تلتف المصابيح بشكل أنيق ويأتي الظهر مستقيم والمصد بارز.

ومن الداخل تتميز بالتكنولوجيا العالية والمقاعد الأمامية المدفأة والمهواة، وتأـي مع شاشة صغيرة وسطة العدادات قماس 3.5 أو 4.2 بوصة حسب الفئة، كما تأتي بنظام صوت مع شاشة عرض بلون واحد صغيرة 3.5 بوصة أو بشاشة نظام معلومات وترفيه مقاس 7 بوصة مع دعم التعرف على الأوامر الصوتية والاقتران عبر البلوتوث، ونظام تكييف الهواء يدوي أو أوتوماتيكي مزدوج مناطق التحكم، ويوجد نظام إضاءة مزاجية وزر لتشغيل المحرك ونظام شاحن لاسلكي للهاتف الذكي.

ومن أنظمة مساعدة السائق مراقبة المنطقة العمياء مع التحذير ومراقبة حركة المرور الخلفية والتنبيه بالمسافة الآمنة بالأمام وتأتي بمحرك 1.6 لتر بقوة 123 حصان، وتُعتبر من أهم سيارات كيا 2022 في السعودية والتي لها حصة سوقية كبيرة.

اقرأ أيضاً: تعرف على خدمات ما بعد البيع من كيا الجبر

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل