هكذا تطورت مبيعات كيا حول العالم خلال 10 سنوات 1

المربع نت – تتمتع العلامة الكورية كيا بانتشار وشهرة كبيرة في مختلف الأسواق حول العالم، لما تتميز به سياراتها من حيث الأداء والاعتمادية.. وفي السوق السعودي تتمتع سيارات كيا بمعدل مبيعات مرتفع، وانتشار كبير، وخلال المقالة التالية نستعرض لكم بالأرقام ارتفاع معدل مبيعات سيارات كيا حول العالم خلال العقد الماضي، منذ عام 2001 وحتى عام 2021.

تطور مبيعات كيا حول العالم خلال 10 سنوات

كيا

بدأ المُصنع الكوري في طرح كميات من سيارات كيا في مختلف الأسواق، وحققت العلامة التجارية مبيعات وصلت إلى 866 ألف سيارة.. وفي عام 2005 حققت العلامة الكورية مبيعات وصلت إلى 1.22 مليون سيارة.

في عام 2009 أرتفع معدل المبيعات في مختلف الأسواق بما يعادل 1.53 مليون سيارة، فيما واصل معدل المبيعات في الاتفاع في عام 2013 حيث وصلت المبيعات إلى 2.83 مليون سيارة.. وفي عام 2017 انخفض المعدل حيث سجلت مبيعات كيا 2.75 مليون سيارة، وفي العام 2021 المنصرم سجلت كيا الكورية معدل مبيعات مرتفع قليلًا حيث سجلت عدد 2.78 مليون سيارة.

إقرأ أيضًا: أقدم أسماء سيارات كيا التي مازالت قيد الاستخدام “سبورتاج منذ 1993” 

كيا في السعودية

جدير بالذكر، أن شركة كيا، تعد ثاني أكبر صانع للسيارات من كوريا الجنوبية بعد هونداي، وقد بدأت صناعة السيارات منذ عام 1944، ومن ضمن أسطول سياراتها السيدان ( سيراتو وريو وبيجاس وسونيت وK5 وK8 وستينجر)، ومن ضمن سيارات الاس يو في كيا (سبورتاج وسيلتوس وسورينتو و تيلورايد)، حيث تجد هذه السيارات في السوق السعودي لدى وكيلها شركة كيا الجبر للسيارات.

شاهد أيضًا: اسعار سيارات كيا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

الرجاء تعئبة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.