انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تحظى عملاق صناعة السيارت اليابانية تويوتا بمكانة مُميزة في السعودية، لذا تكثُر الأسئلة من عملائها حول كيفية استيراد قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان، بجانب معرفة أسهل طرق الحصول عليها في السعودية، وهو ما سوف نستعرضه لكم خلال السطور الآتية.

وتحتل العلامة اليابانية تويوتا Toyota المراكز المتقدمة دائماً في قائمة الأكثر مبيعاً للسيارات في العالم، وبالطبع فإن جميع العملاء في حاجة لمعرفة طرق الحصول على قطع الغيار الخاصة بسياراتهم قبل الذهاب إلى مراكز الصيانة، حيث يهتم العديد من عملاء تويوتا في المملكة العربية السعودية بمعرفة خطوات طلب قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان.

كيفية استيراد قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان بأسهل طريقة 1

كيفية استيراد قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان

وبدايةً، قبل التعرف على كيفية استيراد قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان، عليك العلم أن عدد كبير من عملاء العلامة اليابانية يهتم بالبحث عن قطع غيار تويوتا اصلي في السعودية لمختلف السيارات والموديلات، حيث تُعد العلامة اليابانية تويوتا واحدة من أكثر علامات السيارات انتشاراً في المملكة العربية السعودية.

وفي حال كنت تُفضّل الانتقال إلى موقع قطع غيار تويوتا للحصول على ما تُريد، فقد يكون من الأفضل لك البحث عن موقع يوفر قطع غيار تويوتا اصلي مباشرة من اليابان، حيث أن عملية استيراد قطع الغيار عبر الإنترنت وطلبها من الخارج قد تكون  أرخص نسبيًا في العديد من الأوقات من الذهاب إلى مركز الخدمة للحصول على قطع غيار تويوتا.

كيفية استيراد قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان بأسهل طريقة 2

علاوة على ذلك، فإنه تتوفر العديد من الخيارات لقطع الغيار التي بإمكانك طلبها، وبالتالي يمكنك طلب قطعة غيار مناسبة لسيارتك تماماً، كما أنه في بعض الأحيان، قد لا تجد لدى مركز الخدمة الجزء المناسب لنوع سيارتك.

في هذا الصدد، يستعرض لكم «المربع نت» خلال السطور الآتية كيفية استيراد قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان، مع معرفة إمكانية البحث عنها لدى الوكيل المحلي في المملكة شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وهذا ضمن خدمة شروحات ونصائح السيارات التي نقدمها لكم.

اقرأ أيضاً: قطع غيار تويوتا عبداللطيف جميل 2023 بالسعودية وكيفية الحصول عليها

كيفية استيراد قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان بأسهل طريقة 3

كيفية الحصول على قطع غيار تويوتا اصلي في السعودية؟

وتتوفر قطع غيار تويوتا اصلي في السعودية بسهولة لدى الوكيل المحلي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وتُعدّ واحدة من كبرى شركات السيارات بالمملكة، والتي توفر عدد لا حصر له من الخدمات لتسهيل الأمور لعملاء العلامة فيما يخص سياراتهم.

فيما يمكنك حجز موعد للصيانة عبر الإنترنت بكل سهولة من خلال موقع الوكيل، والتي بعدها سوف تتلقى مكالمة من الوكيل لاحقًا من أجل تحديد موعد يمكنك من خلاله صيانة الأجزاء المعيبة في سيارتك، وكذلك الحصول على قطع غيار تويوتا اصلي التي تريدها لسيارتك بالطبع.

بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك التعرف على اسعار قطع غيار تويوتا اصلي لدى الوكيل، مع امكانية الشراء اونلاين، وهذا دون الحاجة للذهاب الى التوكيل بنفسك، حيث توفر الشركة خدمة الشحن إلى أي مكان بالسعودية، علماً بأن الوقت المتوقع للتوصيل هو من 2 إلى 3 أيام، بينما الوقت الفعلي يعتمد على موقع التوصيل لك.

اقرأ أيضاً: تعرف على أهم 7 نصائح لتحسين كفاءة استهلاك الوقود في سيارتك

كيفية استيراد قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان بأسهل طريقة 4

ما هي خطوات طلب قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان؟

ويتوفر العديد من مواقع قطع غيار السيارات اليابانية، والتي يمكنك من خلالها طلب قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان، ويمكنك القيام بذلك بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً، يجب عليك كتابة رقم الشاسيه الخاص بك، (الرقم الذي تجده في رخصة القيادة، وكذلك على الجزء الأمامي من لوحة القيادة، باتجاه السائق).
  • ثانياً، ابحث عن رقم قطعة الغيار التي تريدها لنوع سيارتك، ويتم ذلك من خلال العديد من المواقع الشهيرة، ولعل أبرزها هو موقع Toyodiy.
  • فيما يمكنك دائمًا استخدام محرك البحث “Google” من أجل الوصول إلى أجزاء السيارة وأرقامها بسلاسة، وتذكر بأن أي موقع يعتمد على رقم الهيكل.
  • سوف تظهر لك جميع مكونات السيارة، ويمكنك ادخال الجزء الذي تريده، ومن ثم تحديد قطع الغيار المطلوبة لمعرفة رقمها.
  • بعد تحديد رقم قطعة الغيار ننتقل مباشرة إلى مرحلة الشراء.

ويُمكنك شراء قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان بأكثر من طريقة كالتالي:

  1. الطريقة الأولى: من خلال وضع رقم الجزء المطلوب على محرك البحث “Google”، ثم كتابة كلمة “OEM” بجانبه، والتي تعني مركز قطع الغيار المعتمد، ثم البحث عن المواقع التي تجلب لك هذه الأجزاء المطلوبة من اليابان مثل موقع: Alibaba.
  2. أما عن الطريقة الثانية فتتمثل في التوجه مباشرة إلى مواقع قطع الغيار اليابانية.

اقرأ أيضاً: بالأرقام.. قائمة سيارات تويوتا الأعلى مبيعًا في السعودية بداية العام الجاري ومحركات وأسعار كل سيارة موديل 2023

كيفية استيراد قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان بأسهل طريقة 5

ما هي أفضل مواقع استيراد قطع غيار تويوتا اصلي؟

أما بالنسبة لـ أفضل مواقع استيراد قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان، والتي يمكنها شحن قطع الغيار من خلالها فجاءت على النحو التالي:

وفضلاً عن ذلك، فهنالك موقع “جبانيز كارز أونلاين كتالوج” والذي يوفّر جميع أرقام قطع الغيار الخاصة بالسيارات اليابانية، ومن ضمنها قطع غيار تويوتا اصلي بالطبع، كما يقوم أيضاً بعرض اسعار قطع غيار تويوتا اصلي، ويعمل ذلك من خلال نقلك إلى موقع ياباني متخصص في بيع قطع غيار السيارات، ويمكنك زيارة الموقع عبر هذا الرابط هنــا.

اقرأ أيضاً: ما هي اسعار قطع غيار تويوتا 2023 وكيفية إيجادها في السعودية؟

كيفية استيراد قطع غيار تويوتا اصلي من اليابان بأسهل طريقة 6

كيف تجد قطع غيار تويوتا اصلي لسيارتك في السعودية؟

وإلى هنـا، من أجل إيجاد قطع غيار تويوتا اصلي لسيارتك في السعودية، فإن كل ما عليكم فعله هو الدخول إلى الموقع الرسمي لتويوتا في السعودية، ثم الوصول إلى خدمة قطع غيار تويوتا، والتي تختلف أسعارها بالطبع من سيارة إلى أخرى بناءًا على موديل  وسنة صنع السيارة.

كما ويوفر موقع عبداللطيف جميل للسيارات وكيل تويوتا في السعودية خدمة البحث عن قطع غيار تويوتا اصلي بسهولة من خلال هذا الرابط هُنـــا، حيث يمكنك البحث عن قطع غيار تويوتا التي  تناسب سيارتك من خلال رقم الشاصي واسم الصنف أو رقم الصنف أو من خلال نوع السيارة.

وأخيراً، يلزمك البحث عن قطع غيار تويوتا اصلي جيداً، حتى لا تتعرض لأي خداع من أماكن البيع الغير مختصة، ولكن تذكر دائماً أن تحصل على قطع الغيار الأصلية مع توفير ضمان لها أو لتركيبها إن وُجِد.

اقرأ أيضاً: تعرف على أهم الصيانات وطرق الحفاظ على أجزاء السيارة وأبرز ما قدمته حلقات برنامج”معلومات تُهمك” على مدار عام

شاهد أيضاً:

اقرأ أيضا: عبداللطيف جميل تويوتا اهم المعلومات والاسعار لعام 2023 بالسوق السعودي

المصادر: 

موقع قطع غيار تويوتا الأصلي

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل