المربع نت – عدنا إليكم هذه المرة بتغطية لمعرض قطر للسيارات الذي انطلق منذ أيام قليلة مضت. حسنًا لن نطيل الحديث سوف ننتقل معكم لاستعراض السيارات الفاخرة الجديدة التي رأيناها هناك!

1

تغطية كاملة لمعرض قطر للسيارات 2016 Qatar

مع مظهر يعطي طابعا قويا, أُطلقت سيارة فولكس واجن تيجوان بمعرض قطر للسيارات حيث تم إطلاق كواجهة لسيارات فولكس واجن التي ستطلق خلال العام الجاري, السيارة أخف بقدر 50 كيلوجراما بسبب برنامج MQB الذي تم استحداثه في تصميم السيارة, السيارة الجديدة أكثر طولا وأوسع عن الموديل المنصرم, وكذا قالت فولكس واجن أن السيارة سوف تكون بنفس سعر الموديل المنصرم بدون اضافات عليه, وعلى عكس الموديل المنصرم فإن الموديل الجديد لديه تصميم أكثر وضوحا وعدوانية وأكثر أناقة, أما بالنسبة لما يقبع تحت غطاء السيارة, فقد حصلت السيارة الجديدة على تشكيلة من محركين توربينيين جديدين للسيارة يمكن الاختيار بينهما, المحرك الأول من قوة 150 حصانا وبسعة 1.4 لتر والمحرك الثاني بقوة 220 حصانا وبسعة 2 لتر, وبالامكان التخيّر بين ناقلي سرعة أوتوماتيكيان من 6 أو 7 سرعات, وبالطبع السيارت في جميع خياراتها تعمل بالدفع الرباعي.

2

وبالنسبة لداخل السيارة فهنالك شاشة بطول 12.3 إنشًا, ونظام الترفيه سيكون به خيار توصيل السيارة بأحد هواتف آبل أو أنظمة الاندرويد, وكذا نظام معدات رقمي بالكامل, إن السيارة مقارنة بمنافسيها اليابانيين فإنها أكثر تقدما عنهم, إننا نتطلع حقا إلى طرح هذه السيارة بالأسواق المرتقب خلال الأشهر المقبلة.

3

سيارة فولكس واجن GTI Clubsport, للمرة الثانية نرى هذه السيارة وذلك حيث عرضت للمرة الأولى بمعرض دبي للسيارات بالعام المنصرم, حقيقة السيارة قد تركت انطباعا جيدا للغاية بمعرض قطرٍ للسيارات, إن تصميم جسم السيارة يبدو أكثر عدوانية بتصميم العجلات الامامي وهيكل السيارة الذي يبدو أكثر وضوحا, حيث أنه وبجانب كل ذلك فإن محرك السيارة القوي ذا الـ261 حصانا يمكن الوصول به إلى قوةٍ تصل إلى 286 حصانا في حال استخدام نظام OverBoost, سوف يتم طرح السيارة أولا قبل أي دول أخرى في العالم بدول مجلس التعاون الخليجي وهذا خلال وقت لاحق من العام الجاري, كذا إن السيارة سوف تكون متاحة بخيار ناقل سرعة من ست سرعات ولن يتم إتاحة خيارات أخرى.

4

سيارة أودي RS Q3 بمحركها المجنون ذا قوة 310 حصان, هل تحب أن تقود سيارة بهذه القوة لمحركها؟,

عن نفسنا فأجل بالطبع خاصة أن هذا المحرك التوربيني يأتي بسعة 2.5 لتر ومن 5 اسطوانات يصل بالسيارة من سرعة الصفر إلى سرعة 100 كيلو مترٍ خلال 4.8 ثانية فقط.

 

5

سيارة أودي S8 Plus, في العادة لن تحتاج إلى ربط حزامك مع سيارات أودي, لكن هذه المرة نعدك بأنك ستضطر لذلك بشدة فمع هذا الوحش الذي أضيف إليه نظام AMG الداخلي, يهدرُ محركها بقوة 605 حصانٍ و481 رطل من عزم الدوران مما يدفع السيارة من سرعة الصفر إلى سرعة 100 كيلومترٍ خلال 3.5 ثانية فقط!, من جانبنا لقد أسمينا هذه السيارة بسيارة الجنون المطلق, ما رأيكم أنتم؟

6

سيارة جيب رانجلير, وقفة السيارة المميزة ترمز إلى ما تتميز به العلامة التجارة جيب من سير سياراتها خلال الطرق الوعرة, طول عجلات السيارة هذه المرة ازداد ليصبح 35 إنشًا, إن هذا العام هو الذكرى العاشرة لأول إنتاج لممتص صدمات جيب الروبيكون.

7

سيارة تكساس A&M, هذه السيارة هي الأولى من نوعها التي تحطّ في قطر كمحطة لها والسيارة ابتكرت شكلها المريب من قبل فريق بجامعة تكساس A&M الأمريكية, يفترض ان السيارة مشروع ليس لأغراض القيادة الشخصية.

السيارة هي كوبيه بمحرك من 6 اسطوانات وهيكل السيارة مغطى بألياف الكربون.

8

تصميم السيارة يبدو غريبا للغاية حقيقة بشكل قد نقول أنه ليس بالجميل, ولكن لنكُن لقليل من الانصاف فالسيارة من تصميم طلاب ما زالوا في المرحلة الجامعية لذلك لا يجب أن يكون حكمنا قاسيا عليهم, نحن ننتظر حقيقة أن يتمكن أحدهم من قيادة هذه السيارة فإذا كان شكلها الخارجي شديد الغرابة بهذا الشكل فليس لنا سوى أن نتخيل كيف سيكون أمر قيادتها!

9

سيارة ميتسوبيشي مونتير الرياضية, قامت ميتسوبيشي ببيع ما يقرب من 6 آلاف وحدة من سيارتها الباجيرو بالعام الماضي, لذلك فالوقت قد حان لطرح سيارة جديدة, السيارة من نوع SUV متوسطة الحجم هذا وقد تم تصميم السيارة بناءًا على تصميم سيارة L200 ميتسوبيشي بيك اب.

10

تصميم السيبارة الخارجي يبدو شكله شديد العدوانية بخطوطه المائلة, مع ذلك إن السيارة تبدو شبيهة بفاكهة المانجو.

11

داخل السيارة يبدو أكثر رصانًة في تصميمه عن خارجها ومظهره يبدو واضحا وجيدا للغاية, أما بالنسبة للمحرك القابع تحت غطا السيارة فهو بسعة 3 لتر ومن 6 اسطوانات يقوم بدفع السيارة رباعيا عبر ناقل سرعة اوتوماتيكي من ثمان سرعات.

12

13

سيارة بي إم دبليو إم 2, شهد معرض قطر للسيارات إزاحة الستار عن السيارة التي يمكن القول عنها أنها الحجم المصغّر من بي إم دبليو إم 4, السيارة يدفعها محركٌ توربيني بسعة 3 لتر وقوة 365 حصانٍ و343 رطل/قدم من عزم الدوران ويتم دفع السيارة خلفيا وهذا من خلال ناقل سرعة اوتوماتيكي من سبع سرعات, أو كخيار آخر غريب ونادر تواجده في هذا النوع من السيارات الفارهة وهو ناقل سرعة يدوي من ست سرعات.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل