انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بي ام دبليو XM 2024 هي سيارة اس يو في هايبرد بالقابس مطورة بالكامل من قسم M الرياضي التابع للعلامة، لتصبح أول سيارة M مستقلة من العلامة التجارية منذ بي إم دبليو M1، والهايبرد الأولى من BMW M Power مع مقبس خارجي للشحن.

وتوفر بي إم دبليو XM 2024 مساحة رحبة تسع 5 ركاب بمساحة جلوس رحبة، وتصنف كـ SAV وهو تصنيف شبيه بالـ SUV ولكن أكثر رياضية، وأبرز ما يُميزها هو محرك 8 سلندر واستهلاك وقود 1.5 لتر لكل 100 كم فقط.

بي إم دبليو XM 2024  أول سيارة M مستقلة في هذا القرن من الصانع البافاري

وفي هذا المقال سنتعرف على أهم مواصفات بي إم دبليو XM 2024 ومميزاتها عند الوكيل شركة محمد يوسف ناغي للسيارات.

ما هي المميزات الخارجية في بي إم دبليو XM 2024؟

بي إم دبليو XM 2024 التصميم الخارجي

نبدأ بالتصميم الخارجي لـ بي إم دبليو XM 2024، فهي تتميز بتصميم هجومي حاد مع شبكة الكُلى المضيئة وفتحات هواء كبيرة في الأمام، مع مصابيح أمامية مقسمة من نوع LED متكيفة تتميز بالإضاءة النهارية الرفيعة الحادة.

بي إم دبليو XM 2024 من الجنب

كما تشتمل بي إم دبليو XM 2024 على لمسات جانبية باللون الذهبي مع خلفية مسطحة، مع فتحات عادم رباعية رأسية بتصميم سداسي مع ديفيوزر خلفي، ومنظر جانبي بتصميم قوي شبيه بالكوبيه.

بي إم دبليو XM 2024 من الخلف

ونرى أيضاً علامة بي إم دبليو محفورة بالليزر في الزوايا العلوية من الزجاج الخلفي مستوحاة من طراز M1، وتتوفر السيارة بجنوط مقاس 23 بوصة ثنائية اللون مع 7 خيارات من الألوان بشكل أساسي والمئات غيرها في حالة التخصيص.

ويتوفر نظام الدخول المريح (Comfort Access) المستشعر لاقتراب المفتاح، مع إمكانية الدخول من خلال الهاتف والكارت الذكي.

وبالنسبة لأبعاد بي إم دبليو XM 2024 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول: 5,110 مم
  • العرض: 2,005 مم
  • الارتفاع: 1,755 مم
  • طول قاعدة العجلات: 3,105 مم

اقرأ أيضاً مواصفات بي ام دبليو X6 2024.. سيارة عائلية بـ 3 محركات وقوة 625 حصان

ما هي المواصفات الداخلية التي نجدها في بي إم دبليو XM 2024؟

بي إم دبليو XM 2024 من الداخل

بالدخول إلى مقصورة بي إم دبليو XM 2024، فنراها تأتي بتصميم فريد يلتف ناحية السائق مع الاستخدام المكثف لجلد الـ vintage الفاخر، وتأتي بعجلة قيادة رياضية مغطاة بالجلد، مع مقاعد أمامية متعددة الوظائف، مع علامة XM مضيئة في مسند رأس المقاعد الأمامية.

بي إم دبليو XM 2024 السقف

وبالنسبة للمقعد الخلفي فيأتي متصل ويوفر تجربة جلوس رحبة مع لمسات تصميم فاخرة، وتتوفر بسقف داخلي مضيء مع بنية منشورية ثلاثية الأبعاد، ومكيف هواء رباعي المناطق، مع مساحة تخزين خلفية.

بي إم دبليو XM 2024 النظام الصوتي

تتوفر بي إم دبليو XM 2024 أيضاً بنظام صوتي باورز آند ويلكنيز المحيطي من 20 مكبر صوت، والنظام المعلوماتي BMW iDrive 8 الجديد.

كما تشتمل التجهيزات على شاشة وسطية تعمل باللمس مقاس 14.9 بوصة تدعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو لاسلكياََ، وتتوفر شاشة عدادات مقاس 12.3 بوصة، وشاشة عرض أمامية بمستوى الرأس، بالإضافة إلى نظام دعم الـ e – SIM اللي يمكنك من عمل اتصالاتك من خلال الشاشة بدون وجود الهاتف.

بي إم دبليو XM 2024 الكونسول الوسطي

ويُمكنك أن تتحكم بالشاشة من خلال اللمس مع الأزرار على عجلة القيادة أو من خلال وحدة التحكم في الكونسول الوسطي كما تدعم الأوامر الصوتية بالإضافة إلى الإيماءات أو الإشارات اليدوية.

كما تأتي مع دعم الشحن اللاسلكي للهاتف في الكونسول الوسطي، ويتوفر تطبيق BMW لمراقبة حالة السيارة والتحكم بها عن بعد مع إمكانية تحديث البرامج من خلاله، أما مساحة شنطة خلفية 527 لتر يمديك تزودها لـ 1,820 لتر عند طي الكراسي الخلفية.

اقرأ أيضاً بي ام دبليو الفئة الثانية 2023: تعرف على أنواع الفئة الثانية وخيارات المحركات

ما هي مواصفات أداء بي إم دبليو iX 2023؟

بي إم دبليو XM 2024 الاداء

نصل إلى مواصفات بي إم دبليو XM 2024 من حيث الأداء، فالسيارة بمنظومة دفع هجينة بالقابس الأولى من نوعها من M Power، مع محرك 8 سلندر على شكل حرف V مزدوج التيربو من نوع Twin Power سريع الاستجابة سعة 4.4 لتر، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي M – Steptronic من 8 سرعات.

يعمل هذا المحرك مع محرك كهربائي متزامن مع ناقل الحركة بقوة 197 حصان وبطارية سعة 29.5 كيلو واط / ساعة (المُستخدم: 25.7 كيلو واط / ساعة)، لتحصل على مدى كهربائي صافي بين 82 لـ 88 كيلومتر.

تأتي القوة الإجمالية القصوى 653 حصان، أما العزم الإجمالي الأقصى فهو 800 نيوتن متر، وتتوفر بنظام M xDrive للدفع الرباعي المستمر المُكَون من تروس تفاضلية مختلفة لأداء مثالي في جميع ظروف القيادة، ليمكنها التسارع من 0 لـ 100 كم/س في 4.3 ثواني.

وبالنسبة للسرعة القصوى لـ بي إم دبليو XM 2024 فهي 250 كم/س محددة إلكترونياََ تصل إلى 270 كم/س مع باقة M للسائق، في حين تصل إلى سرعة قصوى 140 كم/س على المحرك الكهربائي فقط، ويبلغ متوسط استهلاك الوقود 1.5 لتر/ 100 كم وفقاََ لمعايير إجراءات اختبار المركبات الخفيفة المنسقة عالميًا,

وتتوفر بي إم دبليو XM 2024 أيضاً بنظام تعليق متكيف M، فنظام التعليق الأمامي مزدوج الأذرع من الألومنيوم خفيف الوزن، مع نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات من 5 وصلات، وتأتي بتوجيه كهربائي مع خاصية التوجيه النشط المتكامل، ومكابح أمامية قرصية من 6 مكابس، ومكابح خلفية قرصية من مكبس واحد.

شاهد أيضاً 

ما هي أهم مواصفات الأمان التي تأتي بها بي إم دبليو XM 2024؟

بي إم دبليو XM 2024 الامان

ننتقل بعد ذلك إلى مزايا السلامة ومساعدة السائق التي نجدها في بي إم دبليو XM 2024، والتي تتلخص في التالي:

  • نظام منع انغلاق الفرامل ABS
  • نظام التحكم الديناميكي بالثبات DSC 
  • نظام التحكم الديناميكي في المكابح DBC 
  • نظام التحكم في المكابح في المنعطفات CBC 
  • نظام مسح أقراص المكابح من المياه 
  • نظام مراقبة وضغط الإطارات 
  • وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية 
  • نظام المراقبة المتقدمة Advanced Car Eye 3.0 Pro لتسجيل كل ما يحدث أمام السيارة وخلفها 
  • نظام مساعدة القيادة الاحترافي الذي يوفر ميزات ذكية مثل كشف النقطة العمياء الذكي والتحذير من الخروج من المسار والقيادة الذاتية على الطرق السريعة بسرعة تصل إلى 137 كم/س 
  • نظام المساعدة على الركن الذكي الذي يستخدم حساسات متطورة للركن الآلي بكل سهولة مع خاصية الخروج من الموقف

اقرأ أيضاً بي ام دبليو X6 M60i الجديدة “التجمع المثالي بين الأداء والفخامة”.. تعرف على الفئات والأسعار ومنظومة دفع موديل

معلومات هامة عن شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

بعد أن تعرفنا على بي إم دبليو XM 2024، سنلقي نظرة سريعة على الوكيل، فشركة محمد يوسف ناغي للسيارات هي وكيل لعدة علامات تجارية أشهرها سيارات رولز رويس وهونداي وجينيسيس وفورد ولينكون وبي ام دبليو وميني وجاكوار ولاندروفر.

وتمتلك مجموعة الناغي شركة مناهل العالمية للنقل ولديها العلامات التجارية نيسان وتاتا وحافلات أنكاي وألكساندر دينيس وكذلك حصلت شركة السنابل محمد يوسف ناغي على وكالة سيارات شيري بالسعودية، مع العلم أن بعض العلامات التجارية المذكورة لها أكثر من وكيل، ومثال على ذلك هونداي ووكلائها بالمملكة هم الناغي والوعلان والمجدوعي.

وتعرض شركة محمد يوسف ناغي للسيارات وكيل بي إم دبليو، سيارات كوبيه الفئة الأولى والفئة الثانية والفئة الثالثة وM3 كومبتشن والفئة الرابعة وM3 كومبتشن، والفئة الرابعة كوبيه أو غران كوبيه أو مكشوفة وM4 كومبتشن، والفئة الخامسة منها سيدان أو كوبيه وM5 كومبتشن كوبيه أو مكشوفة.

بالإضافة إلى الفئة الرابعة جران كوبيه سيدان والفئة الثامنة كوبيه أو غران كوبيه وM8 كوبيه أو مكشوفة، كما توفر سيارات اس يو في X1 و X2 و X3 و X4 و X4 M و X5 و X5 M و X6 و X6M و X7، وسيارات رياضية i8 رودستر وZ4، وسيارات كهربائية i4 سيدان وiX اس يو في، وغيرها من الطرازات المميزة.

وفي الختام، استعرضنا في هذا المقال على مواصفات بي إم دبليو XM 2024 ذات القوة المبهرة ومستوى الفخامة المميز لتقدم تجربة قيادة وركوب استثنائية على الطريق، وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك بي إم دبليو XM 2024؟ شاركنا رأيك….

اقرأ أيضاً فئات بي ام دبليو الفئة الرابعة 2023: أشكال السيارة وخيارات المحركات المتوفرة

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل بي ام دبليو شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل