المربع نت – يواجة الرئيس التنفيذي السابق لشركة فولكس فاجن مارتن فينتركورن التحقيقات الجنائية من النيابة العامة الألمانية خصوصاً بعد إعتراف الشركة أنها أستعملت الغش في أختبارات الإنبعاثاث في بعض المركبات التي تعمل بالديزيل.

النيابة العامة في براونشفايغ بألمانيا فتحت تحقيقاً جنائياً ضد المدير التنفيذي السابق مارتن فينتركورن خصوصاً بعد أن تقدمت شركة فولكس فاجن وغيرها من الشركات بعدة شكاوى طالبة بتحقيق جنائي لتحديد المسؤولين عن هذه السيارات التي لاتلبي معايير الإنبعاث وبالتالي إتخاذ ألتدابير في ذلك.

“مارتن وينتيركورن” رئيس فولكس واجن السابق يواجه تهم جنائية في ألمانيا بسبب فضيحة إختبارات الإنبعاثاث

في حين أن الشكوى المقدمة من فولكس فاجن لم تذكر إسم المدير التنفيذي في فحواها و قال المجلس الإشرافي لصناعة السيارات في الأسبوع الماضي أن الرئيس التنفيذي السابق لم يكن على علم بالتلاعبات التي حدتث على مستوى الإنبعاثات أثناء الإختبار.وهنا تحتاج النيابة العامة لفحص كل الخيوط المتواجدة في هذه القضية.

و في بيان ل مارتن فينتركورن أثناء أستقالته حيث قال:”من جهتي ليس لدي أي علم بهذه المخالفات”ومن جهة أخرى رفض متحدث بإسم فولكس فاجن التعليق على سير التحقيق الجنائي لكنه أكتفى بقوله أن الشركة تدعم عموماً التحقيقات في الفضيحة.

الفضيحة الكبرى ل فولكس فاجن تسببت حتى الآن في خسارة27مليار يورو من القيمة السوقية.فأعلنت الجهات التنظيمية في ألمانيا أن شركة صناعة السيارات لديها حتى يوم7أكتوبر الجاري على تدارس إمكانية أن توفر خطة لإصلاح حوالي2.8مليون سيارة لتوافق مع معايير الإنبعاث وإلا فإنه سيتم سحبها خارج الطريق.

وحسب إدارة فوكس فاجن فإن مارتن فينتركورن لايزال شخصية قوية داخل الشركةولا يزال رئيس شركة بورش القابضة للسيارات التي لا تزال تحضى بقيمة52.2بالمئة من أسهم التصويت لفولكس فاجن.وفضلا عن ذلك فإنه لايزال أيضا رئيس العلاقة أودي ايضا.

A1-01 A1-02 A1-03 A1-04 A1-05 A1-06 A1-07

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل