انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تتعدد خدمات أبشر المرور التي يُمكن الاستفادة منها بواسطة الأشخاص، وهذه المنصة الإلكترونية تساهم في إتمام الكثير من المهام مع حفظ الوقت والمجهود، وعلى سبيل المثال يُمكن من خلالها تجديد رخصة السيارة، أو تقديم الطلب بشأن استبدال لوحات المركبات، وغيرها من الخدمات الأخرى، ومن هذا المُنطلق يدخل الفرد إلى أبشر ويختار ما يحتاج إليه.

خدمات أبشر المرور

يسأل البعض من متابعي أخبار السيارات عن الخدمات التي يُمكن إتمامها على نحو إلكتروني في المملكة العربية السعودية، وعلى وجه الخصوص بالحديث حول “أبشر”، حيث إنها كمنصة إلكترونية تُقدم العديد من الأشياء الهامة بالنسبة لمالكي المركبات.

خدمات أبشر المرور بالسعودية تعرف عليها مع 3 خطوات لحجز موعد

تشمل خدمات أبشر المرور على سبيل المثال تجديد رخصة القيادة، وبالإضافة إلى إتاحة أيضاً تجديد رخصة السير بطريقة إلكترونية، وبالحديث حول المخالفات فيُمكن استخدام المنصة بهدف الاستعلام عن المخالفات الموجودة.

خدمات أبشر المرور بالسعودية: تعرف عليها مع 3 خطوات لحجز موعد 1

لا يقتصر الأمر فقط على الاستعلام، بل هناك قابلية تقديم الاعتراض على المخالفات المرورية، وهذا بالاستناد بطبيعة الحال لبعض الشروط حسب كل خدمة، وفي هذا الصدد يُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة موضوع أبشر المرور، وبالإشارة إلى الخطوات اللازمة لحجز موعد.

خدمات أبشر المرور بالسعودية: تعرف عليها مع 3 خطوات لحجز موعد 2

ما هي خدمات أبشر المرور؟

تعتبر منصة أبشر من أبرز المنصات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، حيث توفر مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين والمقيمين، ومن بين هذه الأشياء تبرز ما يتعلق بقطاع المرور، بما أدى إلى تسهيل الإجراءات المرورية بشكل كبير، والمساهمة في تحقيق التنمية والراحة للأشخاص، ويُمكن الوصول لكافة الخدمات بالضغط هنا.

خدمات أبشر المرور بالسعودية: تعرف عليها مع 3 خطوات لحجز موعد 3

تجديد رخصة القيادة ورخصة السير

يتبيّن في قسم أبشر المرور إمكانية العمل على تجديد رخصة القيادة، وهذا الأمر من المتطلبات الأساسية على نحو مُستمر بالنسبة لمالكي المركبات لضمان قانونية قيادتهم على الطرق، كما يعد هذا الإجراء ضرورياً للحفاظ على سلامة المركبة والامتثال للقوانين المرورية.

الاستعلام عن استمارة السيارة

تأتي ” أبشر” لتسهيل هذه العملية على المستخدمين، حيث توفر خدمة تجديد رخصة القيادة بشكل سهل وميسر عبر الإنترنت، ومن هذا المُنطلق يمكن للأشخاص الوصول إلى الخدمة في أي وقت ومن أي مكان يناسبهم، دون الحاجة للانتظار مع تقديم أيضاً تجديد رخصة السير والتي تعتبر أيضاً على درجة عالية من الأهمية.

مخالفات المرور السعودية

الاستعلام عن المخالفات المرورية والاعتراض عليها

يقوم الزائر إلى التوجه ناحية أبشر المرور، ويعمل على تسجيل الدخول إلى حسابه ثم يتبع الخطوات المعُلن في الصفحة، وفي هذه النقطة فالأشياء المطلوبة تختلف حسب الخدمة التي يُخطط الشخص للحصول عليها.

تُعد المخالفات المرورية مُختلف الإنتهاكات لقوانين المرور التي يقوم بها السائقون أثناء قيادة المركبات، وتتنوع هذه المخالفات بين تجاوز السرعة المحددة، وعدم احترام إشارات المرور، واستخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة، والعديد من الأسباب الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى خطورة على الطرق.

تجديد الرخصه اونلاين باستخدام أبشر

تحتوي خدمات أبشر المرور على إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية، وهنا يستطيع الأفراد التوصل إلى المخالفات التي تم تسجيلها ضدهم، وذلك مع إمكانية تقديم الطلبات بشأن الاعتراض على المخالفات.

يُصبح من الضروري أن يكون كل مالك لمركبة على دراية بالمخالفات التي تم تسجيلها ضده، وهنا ليست لكونها مجرد غرامة مالية، بل تتعلق بالسلامة العامة وحماية حياة الناس.

وبمعرفة المخالفات يمكن تصحيح السلوك أثناء القيادة والعمل على تجنب تكرارها مستقبلاً، مما يسهم في تحسين السلامة بالنسبة للمجتمع، ومع الدخول إلى قسم أبشر المرور حسب كل حالة قد يُصبح من المتاح الاعتراض على المخالفات من قِبل المُخالف، وفي هذه المرحلة يتم مراجعة الطلب.

شاهد أيضاً: فيديو خدمات أبشر المرور مع الأسعار

طلب لوحة بشعار

هي إحدى الخدمات المتاحة عبر منصة أبشر في المملكة العربية السعودية، وهذه الخدمة تسمح للأفراد بطلب لوحة مميزة تحمل شعار معين يرغبون فيه لمركباتهم.

إن الطلب يمكن إتمامه عبر المنصة الإلكترونية بسهولة، وبالتالي يُقدم هذا الأمر للأفراد الفرصة لتخصيص لوحات سياراتهم بطريقة شخصية أو مميزة، مما يضيف لمسة خاصة إلى مركباتهم ويمكن أن يعكس شخصيتهم أو اهتماماتهم.

خدمات أبشر المرور بالسعودية: تعرف عليها مع 3 خطوات لحجز موعد 4

تجدر الإشارة بالحديث حول أبشر المرور أن هناك المزاد الإلكتروني، وهو من الأحداث التي تشهد الإقبال الكبير، حيث يتم طرح اللوحات على درجة عالية من التميز والتفرد، بما يجعل البعض يحرصون على المزايدة من أجل الوصول إلى اقتناء اللوحة المنشودة.

المشاركة في مزاد اللوحات الإلكتروني

استبدال لوحات المركبات

يُصبح من المطلوب السير بلوحات واضحة غير تالفة على الطريق، وهنا تتوفر إمكانية التقدم بطلب الاستبدال للوحات المفقودة أو التالفة، مع إتاحة طلب لوحات بشعارات مُميزة أو بشكل طولي، وبهذه الحالة يتم الاستفادة من خدمات أبشر المرور مع عدم الاحتياج إلى زيارة فروع المرور.

استبدال لوحات السيارة

الاستعلام عن صلاحية التأمين للمركبات

يأتي التأمين على المركبات في أولويات الجميع نظراً لأهمية وجوده، حيث إن عدم وجود وثيقة التأمين سارية المفعول تُعتبر من بين المخالفات المررورية، وعلى وجه التحديد بالحد الأدنى وهو التأمين الإلزامي “ضد الغير”، ويُمكن عبر أبشر الاستعلام عن صلاحية التأمين.

نسبة التحمل في التأمين الشامل بالسعودية

مبايعة المركبات

تنضم إلى قائمة الأشياء المتاحة على نحو إلكتروني، حيث الاحتياج من جانب الأشخاص إلى بيع المركبات والعمل على نقل الملكية، وهذا يحدث عبر أبشر بعدما يحدث الاتفاق مع القائم بالشراء، وبالإضافة إلى فحص المركبة.

مخالفات المرور في السعودية مع الغرامات

حجز موعد في المرور عن طريق أبشر

لا شك بأن الحاجة إلى الذهاب لفروع المرور واحدة من الأشياء الهامة بالنسبة لمالكي السيارات والمركبات بوجه عام، وفي هذا الصدد يتم الاستعانة بالمنصة الإلكترونية “أبشر”، بهدف حجز الموعد والاستفادة من الخدمات المُقدمة وفقاً لما يريده كل فرد.

تنطبق هذه الخدمة على المواطين أو المقيم، وعلى سبيل المثال قد يحرص أحدهم على تشليح مركبة، وهنا يحتاج إلى حجز موعد بفرع من الفروع للمرور، وفيما يخص قسم أبشر المرور فهو يُتيح الحجز من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة، ونُشير إليها على النحو التالي:

اقرأ أيضاً: اشارات المرور ومعانيها: اكتشفها مع الغرامة المالية للمخالفات

خدمات أبشر المرور بالسعودية: تعرف عليها مع 3 خطوات لحجز موعد 5

ما هي خطوات حجز موعد في المرور عبر أبشر؟

  • يبدأ الأمر مع الذهاب إلى ” المواعيد”.
  • وبعد ذلك يتم التوجه إلى المرور، وهذا من أجل إتمام حجز الموعد في فرع من فروعه.
  • يضغط زائر منصة أبشر على اختيار حجز الموعد، كما يُمكن رؤية كافة الخدمات التي يتم الاستفادة منها بفروع المرور والانتقال إلى صفحة الخدمة بأبشر بالضغط هنا.

المصادر

موقع أبشر

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل