المربع نت – في ظل اهتمام العديد بأحدث سيارات الصانع الكوري الجنوبي هيونداي، تواصل سيارة هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة إبهار الجميع بنسختها المحدّثة في هويتها التصميمية الرياضية المميزة وتقنياتها الحديثة، فما الجديد بها؟ وما هي أبرز التحديثات التي شملتها؟

بعد حوالي خمسة أشهر تقريبًا من تدشين هيونداي توسان 2025 النسخة الكورية، تأتي الشركة الكورية الجنوبية مُعلنةً رسميًا عن سيارتها توسان 2025 فيس ليفت النسخة الأمريكية بمعرض نيويورك الدولي للسيارات، والتي جاءت بنفس التحديثات التصميمة والتقنية تقريبًا.

هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة بجميع التحديثات والتقنيات وأبرز العيوب والمميزات

وقبل الحديث عن أحدث تجهيزات سيارة توسان 2025 فيس ليفت الجديدة، يمكننا أن نُعطيــكم نبذة عن تاريخها، حيث تُعدّ توسان من إحدى أفضل سيارات الدفع الرباعي المدمجة من هيونداي، والتي تم تدشينها عالميًا لأول مرة في عام 2004، بالإضافة إلى ذلك فقد تم تدشين 4 أجيال من سيارة توسان منذ ذلك الوقت.

ونجحت علامة هيونداي Hyundai في حفر اسمها بين أبرز المنافسين في قطاع السيارات، كما تمكنت خلال تلك الفترة منذ تدشينها لسيارة توسان من تحقيق مبيعات قياسية، حيث باعت الشركة الملايين من سيارة توسان على مدار 20 عامًا، من ضمنهم أكثر من 1,4 مليون سيارة في أوروبا وحدها.

هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة بجميع التحديثات والتقنيات وأبرز العيوب والمميزات 1

وفيما يخص أبرز تحديثات توسان 2025 فيس ليفت فإنها تأتي مع مظهر أكثر سيطرة بتصميم هجومي خاطف للأنظار وتوقيعات إضاءة محدّثة، كما يتضمن تحديثات على الشبك الأمامي والمصدات، فضلا عن عجلات معدنية جديدة، وكذلك تصميم داخلي مُعاد تصميمه بشكل كبير مع توفير تكنولوجيا مُحسّنة وسهولة أكثر للاستخدام.

وفي هذا السياق، فإننا في «المربع نت» نستعرض لكم أبرز التحديثات على مواصفات هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة للنسخة الأمريكية، بداية من تحديثات التصميم الخارجي وحتى المميزات والعيوب وأداء المحركات، مرورًا بما تحتويه من تقنيات جديدة في مقصورتها الداخلية وكذلك تقنيات الأمان، فضلًا عن سعر هيونداي توسان 2025 المتوقع.

لا شك في أن هيونداي توسان 2025 تُعدّ من الخيارات الأنيقة في مظهرها بين سيارات الدفع الرباعي المدمجة، كما أنها واحدة من السيارات العمليّة أيضًا، بل إنها تأتي في نسختها الجديدة بتصميم أكثر رياضية من القديمة، مع مقصورة بمساحة شحن أكثر اتساعًا حتى من العديد من منافسيها.

وبالحديث عن مواصفات هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة، فإنها تُعد تجسيدًا للملامح الفاخرة والأنيقة من تصميمات هيونداي، والتي جاءت بتحديثات مميزة بفضل تصميمها الذي يتسم بالعصرية والجرأة.

وعلى الرغم من تميّز سيارة توسان بتصميمها العصري الذي يجذب الأنظار، إلا أنها تتلقى تحديثًا في التصميم لموديل 2025 يتضمن العديد من التحديثات الخارجية على الشبك الأمامي والمصدات وكذلك العجلات.

هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة بجميع التحديثات والتقنيات وأبرز العيوب والمميزات 4

وإذا كنت ممن يميلون إلى التنقلات الهادئة والرحلات البرية، فإن سيارة توسان توفر لك ما تبحث عنه، وخاصة الطرازات الراقية التي تأتي مزوّدة بمواد فاخرة، كما تتميز بمزيد من الوسائل للراحة والأدوات التقنية التي تساعدك على ذلك.

وفيما يخص التحديثات في تصميم السيارة فيمكننا الحديث عن طراز توسان N Line رياضي المظهر، وهو الطراز الجديد لموديل 2025، حيث تتميز السيارة بعجلات مقاس 19 بوصة، وتأتي بصميم فريد من نوعه في الأمام والخلف.

وحصلت السيارة الكورية الجنوبية على لمسات خارجية من الكروم الداكن مما يميز مظهرها الخارجي، بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية وشارات N Line.

واشتملت تحديثات توسان 2025 الجديدة كلا من المصد الأمامي الجديد، مع شبك أمامي معدّل، وكذلك تصاميم الجنوط الجديدة، فضلا عن لمسات رياضية خاصة لفئة N Line الرائدة في المجال.

في حين امتدت التحديثات في سيارة توسان الجديدة إلى فئة XRT الموجهة للتضاريس الوعرة، والتي تميّزت بدعامات بلاستيكية إضافية مع حدائد طويلة على السقف.

وفي حال كانت سيارة توسان 2025 قد تجهزت من الخارج ببعض التحديثات، فإنها حصلت على مقصورة داخلية جديدة كليًا، والتي تتمثل تحديثات في شاشة بانورامية موحّدة تجمع بين لوحة عدادات رقمية جاءت 12.3 بوصة والشاشة الترفيهية 12.3 بوصة، مع شاشة عرض 12 بوصة ملوّنة على الزجاج الأمامي.

وحصلت السيارة على مقود جديد متعدد الوظائف بالطبع، مع تغيير موضع الشاحن اللاسلكي للجوال، كما استلمت تقنية التحذير من تشتت الانتباه والتي نوضح آلية عملها في فقرة تقنيات الأمان بالسيارة.

هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة بجميع التحديثات والتقنيات وأبرز العيوب والمميزات 10

وتتمتع سيارة توسان الجديدة بتصميم بسيط وعصري من الداخل، والذي يتجلّى في لوحة العدادات مع شاشة عدادات رقمية، فضلا عن ناقل حركة مثبت على عمود وكذلك لوحة تحكم منفصلة لنظام التحكم في المناخ مع أزرار فعليّة.

وتواصل سيارة توسان سلسلة التحديثات التي أطلقتها هيونداي على داخلية سياراتها، ومنها شقيقتها باليسيد، وكذلك سوناتا وإلنترا السيدان التي أعيد تصميم داخليتهما مؤخرًا، وتأتي توسان بمقصورة داخلية جديدة ذات مواد عالية الجودة مرتبة بعناية مع عدة مزايا فاخرة.

وكذلك جاءت توسان في المقاعد الخلفية تتمتع بمساحة مع مساحة للأمتعة أكبر من العديد من منافسيها، وهو ما يعطي المزيد من الراحة والعمليّة للركاب.

واشتملت التحديثات الداخلية في توسان على استبدال نظام المعلومات والترفيه الاختياري القديم بآخر جديد يتضمن شاشتين مزدوجتين إحداهما للمعلومات والترفيه والأخرى للعدادات، واللتان تتشاركان في مستطيل واحد على لوحة العدادات.

في حين تتضمن طرازات المستوى القياسي شاشة واحدة تعمل باللمس جاءت قياس 12.3 بوصة مع عدادات تناظرية.

أما عن باقي تحديثات مقصورة توسان 2025 فإنها شملت تعديل تصميم عجلة القيادة، وتحديث لوحة التحكم في المناخ أيضاً، كما أنها جاءت مكسوة بمزيج من القماش والجلد، وتتميز المقصورة بنظام صوتي من Bose مع مرآة للرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي.

وبالنسبة لأبرز التحديثات في التقنيات لتوسان 2025 الجديدة، فإنها حصلت على نظام المعلومات والترفيه اختياري مطوّر يتألف من شاشتين رقميتين مزدوجتين في مكان واحد والذي يمتد على معظم عرض لوحة العدادات.

وتأتي الشاشتين عبارة عن واحدة للعدادات الرقمية بينما الأخرى توفر إمكانية الوصول إلى الراديو والملاحة وإعدادات السيارة، مع العلم بأن هذا التحديث هو قياسي في طرازي “N Line و LIMITED” فقط، ولكنه اختياري في فئة SEL.

هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة بجميع التحديثات والتقنيات وأبرز العيوب والمميزات 15

وتأتي جميع طرازات توسان الأخرى عدا ما سبق ذكره مع شاشة واحدة قياس 12.3 بوصة تعمل باللمس وبعدادات تناظرية، كما أن نظامي آبل كاربلاي و أندرويد أوتو هما قياسيان في جميع الطرازات، وكذلك الاتصال اللاسلكي قياسي في كل طراز.

  • وتتميز السيارة بتقنيات مثل راديو Sirius XM الفضائي والنظام الصوتي Bose المطوّر وهي مزايا اختيارية.
  • تطبيق الهاتف الذكي للمفتاح الرقمي من هيونداي والذي يوفر ميزات القفل وفتح القفل.
  • بالإضافة إلى خيار التشغيل عن بُعد.
  • نظام صوتي من Bose فاخر.
  • مرآة للرؤية الخلفية ذات تعتيم تلقائي.

وحرص الصانع الكوري الجنوبي على تزويد موصفات أمان هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة بمستويات عالية تتناسب مع السائق والركاب.

وجُهّزت سيارة توسان الجديدة بمجموعة نشطة من الأنظمة لمساعدة السائق، وجاءت تحديثات أنظمة الأمان في السيارة على النحو التالي:

  • نظام الكبح الآلي القياسي في حالات الطوارئ.
  • نظام الكشف عن المشاة.
  • التحذير القياسي من مغادرة حارة السير.
  • نظام المساعدة على البقاء في حارة السير.
  • نظام تثبيت السرعة التفاعلي.

كما أنها تأتي مزودة بنظام مساعد القيادة على الطرق السريعة، وهو نظام هيونداي للتحكم التكيفي في السرعة مع ميزة توسيط المسار المدمجة.

أما عن تقنية التحذير من تشتت الانتباه التي ذكرناها، فإنها تقوم بمراقبة عين السائق من خلال كاميرا بآشعة تحت الحمراء، والتي في حال عدم استجابة وتفاعل السائق لفترة مطوّلة، فإن نظام كروز كونترول الذكي سيقوم بدوره بإيقاف السيارة بشكل أوتوماتيكي آنذاك.

ومن أجل معرفة المزيد من المعلومات حول نتائج اختبارات تصادم سيارة هيونداي توسان يمكنك زيارة موقع (IIHS) معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة المختص باختبار أنظمة الأمان واختبارات التصادم للسيارات.

هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة بجميع التحديثات والتقنيات وأبرز العيوب والمميزات 20

وفيما يخص محركات هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة النسخة الأمريكية فإنها تعتمد في قوتها على محرك 1.6 لتر تيربو هجين مقترن بمحرك كهربائي يولّد قوة إجمالية 234 حصان.

فيما تتوفر سيارة توسان الجديدة بنسخة هجينة قابلة للشحن بالقابس الكهربائي لنفس محرك 1.6 لتر تيربو، والذي يُمكّنه من توليد قوة إجمالية 271 حصان، مع أنظمة الدفع الكلي للمحركين.

أما عن أداء توسان الجديدة في الفئة الأساسية فإنها تأتي بمحرك 2.5 لتر بنزين، والذي يتوفر بدون مساعدة هجينة، ويولد قوة 190 حصان، مع نظام دفع أمامي أو رباعي، والذي يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة بجميع التحديثات والتقنيات وأبرز العيوب والمميزات 21

وتُعدّ سيارة توسان 2025 الجديدة واحدة من أفضل سيارات العلامة الكورية، كما أنها تتمتع بالعديد من المزايا وتنافس بقوة في فئتها، ولهذا سوف نستعرض لكم أبرز مميزاتها وعيوبها.

وجاءت مميزات وعيوب هيونداي توسان موديل 2025 الجديدة كما يلي:

وتأتي العديد من المميزات في السيارة الكورية الجنوبية، حيث تشمل مميزات هيونداي توسان 2025 على الآتي:

  • جُهّزت بمجموعة نشطة من أنظمة الأمان.
  • تتمتع بتحديثات عالية في التقنيات الداخلية بالمقصورة.
  • تعتمد على محرك 1.6 لتر تيربو هجين مقترن بمحرك كهربائي.
  • تتوفر بنسخة هجينة قابلة للشحن بالقابس الكهربائي.
هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة بجميع التحديثات والتقنيات وأبرز العيوب والمميزات 22

أما عن عيوب هيونداي توسان 2025 فإن السيارة لم تخلو بالطبع من العيوب، وجاءت كما التالي:

  • ليست الأفضل في التعامل مع المنعطفات مقارنة بمنافسيها.
  • الدفع الرباعي اختياري.
  • تسارع السيارة بطيء بعض الشيء بالنسبة لمنافسيها.

وأما عند الحديث عن سعر هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة، فإنه من المتوقع أن يبدأ سعر سيارة توسان 2025 من 29,000 دولار -أي حوالي 109 ألف ريال سعودي- وصولًا إلى 38,000 دولار، حسب الفئات والتجهيزات التي تختارها.

مع العلم بأن سعر هيونداي توسان 2025 الجديدة للنسخة الأمريكية المذكورة هي أسعار متوقعة وليست رسمية، ومن المقرر أن تصل سيارة توسان 2025 الجديدة للوكالات الأمريكية في يونيو القادم.

هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة بجميع التحديثات والتقنيات وأبرز العيوب والمميزات 25

وطُرحت سيارة هيونداي توسان موديل 2025 للمنافسة مع عدد ليس بالقليل من السيارات في فئتها، وتأتي من بين أبرز منافسين هيونداي توسان 2025 كلا من:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

وبعد التعرف على أبرز مواصفات وتحديثات هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة، يمكننا أن نعرفكم على وكيل هيونداي في السعودية، حيث تتوفر سيارات العلامة الكورية الجنوبية لدى وكلائها المحليين وهم:

  • شركة الوعلان للتجارة.
  • شركة المجدوعي للسيارات.
  • شركة محمد يوسف ناغي للسيارات.

وتأسست شركة هيونداي موتور في عام 1947 بكوريا الجنوبية، وتعدّ ثاني أكبر الشركات لتصنيع السيارات في كوريا الجنوبية بعد سامسونج، والرابعة بين أكبر مُصنّعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنويًا.

وتحظى سيارات هيونداي بانتشار واسع في جميع أنحاء العالم، حيث تمتلك شركة هيونداي عدة مصانع في أكثر من 50 دولة، فيما تستثمر في البحث والتطوير بشكل كبير، كما أنها تسعى لتطوير تقنياتها أولاً بأول من أجل تحسين جودة سياراتها.

هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة بجميع التحديثات والتقنيات وأبرز العيوب والمميزات 26

ولا يخفى على أحدكم اهتمام العديد مؤخرًا بالبحث عن شراء سيارات هيونداي مستعملة في السعودية، والذي يرجع لارتفاعات أسعار السيارات في الأسواق العربية والعالمية، وهو ما يدفع الكثير للتوجه إلى سوق السيارات المستعملة.

وإذا كنت مهتمًا بـ شراء سيارة هيونداي توسان مستعملة، فإن بحثك عن تطبيق موثوق هو أول ما يلزمك فعله، وإليك “تطبيق مستعمل وجديد” أحد أشهر تلك التطبيقات للبيع في المملكة، والذي يوفّر لك مساحات كبيرة للبحث بالمنصّة.

ولتحميل التطبيق يمكنكم زيارة الروابط الآتية:

هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة بجميع التحديثات والتقنيات وأبرز العيوب والمميزات 27

صور هيونداي توسان 2025 بجودة عالية

وفي الأخير، فإننا تعرفنا في «المربع نت» على تحديثات مواصفات توسان 2025 فيس ليفت الجديدة، مع أبرز العيوب والمميزات والمنافسين، ويمكننا أن نستعرض لكم جولة حول صور هيونداي توسان 2025 بجودة عالية من الخارج والداخل.

صور هيونداي توسان 2025 من الخارج

وجاءت سيارة توسان 2025 الجديدة تحمل في تصميمها الخارجي العديد من مظاهر الفخامة والأناقة، وتأتي “Hyundai tuscon 2025” كما التالي:

أما عن صور السيارة من الداخل، فيمكننا أن نلاحظ أبرز التحديثات التي حصلت عليها مقصورة توسان 2025، وجاءت “Hyundai tuscon 2025” كما التالي:

وفي الأخير، نكون قد استعرضنـا لكم أبرز تحديثات هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة بالنسخة الأمريكية، وبإمكانك الآن أن تخبرنا عن أكثر ما أعجبك في السيارة؟ كما يمكنك أن تطرح الأسئلة عن أي سيارة ترغب في التعرف عليها من خلال قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيـــكم بالإجـــابة عليها.

المصادر:

شركة هيونداي

موقع IIHS

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل