المربع نت – يبحث البعض عن فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 المطروحة من قِبل الصانع الياباني في الأسواق، ومع متابعة هذه النقطة فالمركبة اس يو في بفئتين، ومن أبرز الاختلافات ما يتعلق بنظام الدفع المُعتمد عليه، حيث إن الفئة القياسية بدفع أمامي، وعلى أن تكون الفئة العُليا بنظام دفع أمامي أو دفع رباعي.

ما هي فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024؟

جاءت هذه المركبة عن طريق شركة سوزوكي التي تُعد من ضمن الشركات اليابانية العاملة بمجال إنتاج السيارات، وتلجأ العديد من العلامات التجارية إلى عدم الاعتماد على فئة واحدة، بما يدع البدائل أمام الأفراد وهذا ما ينطبق على الاس يو في، ولذلك يُمكن التعبير عن فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 على النحو التالي:

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات
  • سوزوكي جراند فيتارا 2024 فئة GL
  • سوزوكي جراند فيتارا 2024 فئة GLX

هناك الاختلافات بين فئتي السيارة سواء بالنظر إلى التصميم الخارجي أو التجهيزات التي تتعلق بالمقصورة، ولكن في مُقدمة أوجه عدم التشابه نظام الدفع، بالعثور على اختيار للدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، وفي هذا الصدد يكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024، وبالإضافة إلى ذكر الأسعار.

كامل مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2024 فئة GL “الاستاندر”

نُلاحظ ملامح القوة والطابع الهجومي للمركبة من خلال عدة لمسات بالتصميم الخارجي، ويبدأ الأمر مع الخطوط البارزة على غطاء المحرك، مع الخطوط الأخرى الانسيابية بجانبي السيارة، وإذا كان الوقوف من الواجهة الأمامية فهناك الشبك الذي يتوسطه شعار علامة سوزوكي.

إن لون قضبان السقف أسود في هذه الفئة من فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024، كما ترتكز المركبة على عجلات من الألومنيوم المطلي بمقاس 17 بوصة، وعلى أن تكون المصابيح بالجهة الأمامية بروجكتور، مع إضافة مصابيح نهارية عاملة بتقنية LED.

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 9

تتزود الفئة القياسية بمصابيح ترحيب، وبالانتقال إلى الجهة الجانبية فالمرآة مع إشارات الانعطاف وبخاصية الطي وذات تعديل كهربائي، كما تدعم فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 نظام التشغيل للمحرك بدون الاحتياج الضروري للمفتاح، ومع نظام الدخول بدون مفتاح، وقد يسأل أحدهم عن الأبعاد ولذلك نعرضها على النحو التالي:

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 10

  • الطول: 4,345 مم.
  • العرض:  1,795 مم.
  • الارتفاع:  1,645 مم.
  • طول قاعدة العجلات:  2,600 مم.
  • الوزن الصافي للمركبة:  1,120 – 1,185 كجم.
  • الوزن الإجمالي:  1,730 كجم.

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 11

تتسع داخلية المركبة إلى عدد 5 مقاعد، وفيما يرتبط بتجهيز المقاعد على وجه الخصوص هي من بين الاختلافات بين الفئتين، وإذا وقع الاختيار على الفئة الأقل تُصبح المقاعد بكسوة من القماش، مع قابلية ضبط المقاعد الأمامية وتعديل ارتفاع المقعد الخاص بالسائق.

وبالتوجه ناحية المقاعد الخلفية هي بإمكانية الطي إذا كان الهدف الحصول على مساحة تخزين إضافية، ونسبة التقسيم 60:40، ويُمكن ضبط النوافذ على نحو كهربائي مع العثور على قفل مركزي للأبواب.

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 12

يُمكن استخدام الدرج مع مسند الذراع ضمن تجهيزات الداخلية، ومن حيث مكيف الهواء في فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 فالسيارة بمكيف هواء أوتوماتيكي مع فتحات للمقاعد بالجهة الخلفية.

تكثر العناية بجانب النظام الترفيه مع طرح المركبات من جانب العلامات التجارية، وهذه الاس يو في بتوقيع العلامة اليابانية بشاشة ترفيه مقاسها 7 بوصة وبدعم لنظامي أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وعلى أن يتكون النظام الصوتي من عدد 4 سماعات مع مُسجل.

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 13

حرصت شركة سوزوكي على تزويد فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 ببعض من وسائل الأمان، ومن ضمنها إتاحة الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية، مع مثبت السرعة وكاميرا الرؤية الخلفية.

وهذا مع النظام المساعد في صعود المُرتفعات وحساسات التوقف الخلفية وإنذار ومانع الحركة، كما ينضم لقائمة أنظمة الحماية نظام التوازن الإلكتروني مع الفرامل مانعة الانغلاق.

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 14

كامل مواصفات سوزوكي جراند فيتارا 2024 فئة GLX  “فل كامل”

تحصل الفئة الأعلى على نفس الخصائص السابق ذكرها، وهذا مع مجموعة من الإضافات والترقيات مع الوضع بالاعتبار أن هذه الفئة قد تتوفر بنظام الدفع الأمامي أو الرباعي حسب اختيار الشخص، ومن بين الاختيارات أيضاً قابلية امتلاك فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 بفتحة السقف البانورامية.

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 15

تأتي فئة الدفع الرباعي للعجلات بفتحة سقف بانورامية، ولكن هذا التجهيز اختيارياً لفئة GLX دفع أمامي، ومع استكمال عناصر التصميم الخارجي فهنا نرى اللون الفضي في قضبان السقف، وهذا بعدما كان السقف بلون أسود بالفئة الأقل، كما ترتكز السيارة على عجلات من الألومنيوم المصقول 17 بوصة.

وبالدخول إلى المركبة بالفئة الأعلى هناك مرآة الرؤية الخلفية ذات تعتيم أوتوماتيكي، وتكون المقاعد بتغطية من الجلد، كما تُصبح شاشة عرض النظام الترفيهي بمقاس 9 بوصة، مع ميزة عرض البيانات على الزجاج الأمامي الشفاف.

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 16

وبالإضافة إلى منفذين للشحن USB، مع شاحن لاسكلي من أجل استخدامه بواسطة الجالسين بالسيارة مع الأجهزة المُتوافقة، ويتضح بجانب المُسجل والنظام الصوتي المُكون من 4 سماعات فيتم تزويد السيارة بمُكبرين للصوت، ومن ضمن ترقيات الأمان في فئة GLX العثور على كاميرا رؤية محيطية 360 درجة.

شاهد أيضاً: سوزوكي جراند فيتارا 2023

مقارنة فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024

يتغير لون قضبان السقف حسب الفئة المُختارة، ما بين اللون الأسود أو الفضي، وبالنسبة إلى العجلات التي ترتكز عليها فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 فهي ذات مقاس 17 بوصة من الألومنيوم، ولكن الاختلاف بالألومنيوم المطلي المطلي للفئة القياسية، بمقابل الألومنيوم المصقول للفئة العُليا، ويُمكن توضيح أبرز الاختلافات على النحو التالي:

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 17

ما هي أهم الفروقات بين فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024؟

  • تختلف المقاعد حيث إنها بكسوة من القماش بالفئة القياسية، وعلى أن تكون بتغطية من الجلد بالفئة العُليا.
  • يعتمد العثور على فتحة السقف البانورامية على الفئة المُختارة أي ليست قياسية.
  • تُعد خاصية عرض البيانات على الزجاج الأمامي أيضاً من بين تجهيزات الفئة العُليا.
  • تكون شاشة الترفيه بمقاس 7 بوصة بالفئة الأقل بمقابل شاشة مقاسها 9 بوصة بالفئة الأعلى.
  • تُصبح الفئة القياسية بعدد 4 سماعات، أما الفئة العُليا بعدد 6 سماعات.
  • قد تتزود المركبة بكاميرا رؤية خلفية فقط أو تتم الترقية مع الفئة الأعلى لكاميرا رؤية محيطية 360 درجة.

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 18

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع مواصفات المحرك

يتبيّن على الرغم من أوجه الاختلافات بين فئتي السيارة إلا أن هناك التشابه في قوة المحرك، مع العناية جيداً باختلاف نظام الدفع وفقاً لعنصر الفئة التي يقع عليها الاختيار، وتعتمد سيارة سوزوكي جراند فيتارا 2024 على محرك بنزين يتكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 101 حصان، ومع عزم دوران يبلغ 136 نيوتن. متر.

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، وعلى أن توصل القوة لنظام الدفع الأمامي للعجلات “FWD” أو الدفع الرباعي للعجلات “4WD”، وكما تُصبح فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع سعة الخزان الوقود 45 لتراً، وتكون صرفية الوقود 19.8كم/ لتر.

سوزوكي جراند فيتارا 2024 كم حصان

ما هي أسعار فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024؟

يُمكن الحصول على كافة مركبات العلامة اليابانية من خلال شركة نجيب أوتو، وهذا بكونها الوكيل المُعتمد بالمملكة العربية السعودية، ونظراً لعدم التطابق على مستوى المواصفات فالأسعار تختلف أيضاً حسب الفئة التي يقع الاختيار عليها، ونُقدم لكم أسعار فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 في الجدول التالي:

الفئةالسعر
فئة GL الدفع الأماميتأتي بسعر: 79,235 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
فئة GLX الدفع الأماميتأتي بسعر: 86,135 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
فئة GLX الدفع الأمامي وبوجود فتحة سقفتأتي بسعر: 89,585 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
فئة GLX الدفع الرباعي وبوجود فتحة سقفتأتي بسعر: 99,935 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 19

ضمان فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024

  • إن السيارة مع ضمان مُدته: 3 سنوات.
  • كيلومترات الضمان: 100,000 كم.

اقرأ أيضاً: سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 20

مَن هم أبرز منافسين سوزوكي جراند فيتارا 2024؟

  • سيارة كيا سيلتوس.
  • سيارة هيونداي كريتا.

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 21

ما هي مميزات وعيوب سوزوكي جراند فيتارا 2024؟

يهتم الكثيرون بعقد المقارنات على مستوى المركبات بالاستناد إلى الشركات العاملة بتصنيع السيارات، وهذا من أجل الوقوف على تقييم واضح لكل مركبة، بما يدعم عملية صناعة القرارات الشرائية، ويُمكن بيان مميزات وعيوب سوزوكي جراند فيتارا 2024 بالنقاط التالية:

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 22

  • المُميزات: إن هذه الاس يو في بتصميم يحمل طابع القوة الذي قد يبحث عنه البعض، ومن حيث الإمكانيات والتجهيزات تتوفر بفئتين بما يساهم في تقديم البدائل أمام المُهتمين بامتلاك مركبة في هذا التصنيف، وعلى وجه الخصوص مع توفيرها بنظام الدفع الرباعي أو الأمامي، كما تتزود بخصائص قد تُصبح مُلائمة لطبيعة الاحتياجات، ولذلك من المُمكن اعتبارها من البعض كقيمة مقابل سعر مناسبة حسب ميزانية المشتري.
  • العيوب: إن وجود المزايا هذا لا يعني الجوانب الأخرى التي من المُحتمل عدم كونها مناسبة للأفراد، وعلى سبيل المثال إذا كانت الأولوية لجانب مواصفات الأداء وقوة المحرك فمن المُتوقع العثور على مركبات تتنافس مع فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024، وتكون مُزودة بمحركات أكثر قوة حصانية، وهذا مع ترقيات أخرى تتعلق بالترفيه وكمثال مقاس شاشة عرض النظام الترفيهي.

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 23

نبذة عن وكيل سوزوكي في السعودية

إن شركة نجيب أوتو تُعد الوكيل الرسمي للعلامة اليابانية في المملكة العربية السعودية، وبالتالي توفر العديد من الأشياء التي من المُمكن أن يبحث البعض عنها من مالكي مركبات سوزوكي، ويبدأ الأمر بإتاحة إمكانية الحصول على السيارات الجديدة حسب رغبة كل فرد، وبالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع.

يُصبح إجراء الصيانة الدورية للسيارة وشراء قطع غيار أصلية بجودة عالية من الخطوات الهامة للسعي نحو الوصول إلى الأداء الجيد، والحفاظ على أداء المركبة وعمرها الافتراضي، ومن هذا المُنطلق يُمكن أيضاً الاستعانة بالوكيل المُعتمد من أجل القيام بالصيانة اللازمة وفقاً لما يحتاج إليه كل مالك.

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 24

شراء سوزوكي جراند فيتارا 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

تُفضل مجموعة من الأشخاص امتلاك سيارات سوزوكي وهي بحالة جديدة، وعلى الصعيد الآخر هناك مَن يجعل الأولوية لسوق المستعمل حيث العثور على مركبات مُتنوعة مع التنوع أيضاً على حدود الموديلات والأسعار، وتبدأ عملية الشراء من اختيار ما يتماشى مع الاحتياجات، وهذا يساعد في تحديد المركبة التي من شأنها تلبية الرغبات.

لم يعد الوصول إلى مركبة معروضة للبيع من الأشياء التي تحتاج إلى وقت طويل، حيث إنها تظهر في الوقت الحالي على التطبيقات الإلكترونية المُتوافقة مع الجوالات والأجهزة الذكية، وبمجرد وصولك لهذه المرحلة في عملية شراء السيارة المستعملة، فيصبح الفحص الميداني للسيارة أمراً هاماً، أي لا يتم الاكتفاء بوجود السيارة مع مالكها والمعلومات التي يُرفقها.

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 25

يجب على القائم بالشراء تحديد موعد لمعاينة السيارة، وهنا عليك بالتواصل مع البائع واتفق على موعد للمعاينة، كما ذهب البعض لأفضلية أن تكون المعاينة في النهار لتتمكن من ملاحظة التفاصيل بشكل أدق، وفي هذه النقطة قم بتفقد السيارة من الخارج، وتأكد من عدم وجود أي خدوش أو ضرر في الدهانات، وبالإضافة إلى التحقق من أن جميع الأضواء والمصابيح تعمل بشكل صحيح.

وبعد ذلك يتم الانتقال إلى المقصورة، وهنا افتح الأبواب وافحص داخل السيارة، وتحقق من نظافة وحالة المقاعد والأرضية والأسقف، مع ضرورة الوقوف على عمل جميع الأجهزة والتقنيات المُتوفرة جيداً بدون الأعطال.

فئات سوزوكي جراند فيتارا 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 26

وفيما يرتبط بجانب الأداء أي المحرك عليك بفتح غطاء المحرك وفحص المحرك والعادم، بالبحث عن أية تسريبات أو تلوث، واستمع إلى أية أصوات غير طبيعية أثناء تشغيل المحرك، كما يُفضل بوجه عام الاستعانة بخدمات فني مُتخصص للفحص، وإذا كانت هناك رغبة في التعرف على كافة أسعار سيارات سوزوكي فهي معروضة على تطبيق مستعمل وجديد.

شراء سوزوكي جراند فيتارا 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور سوزوكي جراند فيتارا 2024 بجودة عالية

صور سوزوكي جراند فيتارا 2024 من الخارج

صور سوزوكي جراند فيتارا 2024 من الداخل

المصادر

الموقع الرسمي لشركة سوزوكي في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل