المربع نت – تأتي سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة في إطار المركبات العائلية، حيث قامت العلامة اليابانية بإضافة عدة تجهيزات تنعكس على الإمكانيات وعلى عناصر التصميم الداخلي والخارجي، ومع متابعة المركبة هي مُتوفرة بفئتين ولذلك فالمواصفات قد تختلف حسب الفئة، ومن أبرز الاختلافات العثور على مكيف هواء يدوي أو أوتوماتيكي.

الوصول السريع للمحتوى

نبذة عن سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة

يطرح الصانع الياباني إنتاجه من المركبات في الدول الذي يتواجد بها على مستوى العالم، وبالنظر إلى سوزوكي إرتيجا فهي تنتمي إلى تصنيف يُعرف باسم ” MPV”، فالمركبة عائلية وبالعودة إلى تاريخها فكان الظهور الأول لها خلال عام 2012، ومن المعروف مع إنتاج الموديلات الحديثة نرى في غالبية الأحيان التحديثات التي تقوم بها العلامات التجارية.

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات

قامت شركة سوزوكي بإضافة مجموعة من التجهيزات التي ظهرت بها السيارة، مع الوضع بالاعتبار أن حينما تتوفر نفس المركبة بأكثر من فئة فهذا يؤدي لعدم التطابق بالخصائص، وعلى وجه الخصوص جاءت السيارة العائلية أي سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بفئتين.

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 3

تتكون المركبة من عدد 3 صفوف، وعلى الرغم من الاختلافات بين الفئتين إلا أن هناك التشابه في الاعتماد على المحرك ذاته، والذي يعمل على توليد قوة 103 حصان، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة، من حيث الإشارة إلى الأسعار والمواصفات.

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 4

ما هي مواصفات خارجية سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة؟

تُسمى الفئة القياسية باسم GL، وهي التي تحصل على التجهيزات الأساسية بالسيارة أما الترقيات فهي للفئة الأعلى والتي تأتي هنا باسم GLX، وإذا كان الوقوف ناحية الواجهة الأمامية يتم مُلاحظة أن شعار العلامة اليابانية يأخذ مكانه بوسط الشبك الأمامي.

إن الشبك في سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة من الكروم، مع استخدام الخطوط البازرة على غطاء المحرك وبجانبي السيارة حيث إن هذه الخطوط انسيابية بما يدعم الشكل الخارجي، ومن ضمن أوجه عدم التشابه بين الفئتين ما يرتبط بمقابض الأبواب، وتُصبح المقابض بالفئة الأعلى كرومية أما الفئة الأقل فالمقابض بنفس لون السيارة.

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 5

تصميم سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة

تتزود الفئة العُليا بكشافات الضباب الأمامية، ولكن من بين الخصائص القياسية العثور على كشافات الضباب الخلفية، كما نرى بالمركبة المصابيح الأمامية بروجيكتور الهالوجين، ومن بين الأشياء الموضوعة في سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة مصباح توقف العامل بتقنية LED.

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 6

يتضح مع الانتقال إلى الجهة الجانبية أن المرآة بإشارات الانعطاف وتدعم التعديل بصورة كهربائية، وبالإضافة إلى إمكانية طي المرآة الخارجية كهربائياً، وتنضم العجلات إلى قائمة الفروقات بين فئتي المركبة، وإذا وقع الاختيار على الفئة القياسية فهي بعجلات فولاذية مقاسها 15 بوصة، أما الفئة الأعلى بعجلات 15 بوصة من الألومنيوم.

إن فئة GLX أي فل كامل أيضاً تتزود بأشياء غير موجودة بالفئة الأقل، وعلى سبيل المثال نجد الإضاءة بالجهة الأمامية أوتوماتيكية، وهذا مع الزر الخاص بتشغيل محركها بدون الحاجة للمفتاح، وقد يهتم البعض بالوقوف على أبعاد سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة ولذلك نعرضها بالنقاط التالية:

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 7

ما هي أبعاد سوزوكي إرتيجا 2024؟

  • الطول الكُلي:  4,395 مم.
  • العرض الكُلي:  1,735 مم.
  • الارتفاع الكُلي:  1,690 مم.
  • طول قاعدة العجلات:  2,740 مم.
  • الوزن الصافي للمركبة:  1.130 – 1.170 كجم.
  • الوزن الإجمالي للمركبة:  1.720 – 1.740 كجم.
سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 8

ما هي ألوان سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة؟

تُعتبر الألوان من بين الأمور التي تختلف مع كل قائم بامتلاك مركبة، حيث الذهاب ناحية ما يتماشى مع التفضيلات والرغبات، ومن هذا المُنطلق تقوم العلامات التجارية بمراعاة هذا التنوع بتقديم البدائل على مستوى الاختيارات.

ظهرت سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بأكثر من اختيار للألوان، ومن ضمنهم رؤية السيارة بلون أبيض وأزرق وأسود وغيرهم، ويُمكن بيان الألوان مع عرض توضيحي على النحو التالي:

  • اللون الأسود.
  • اللون الفضي.
  • اللون الرمادي.
  • اللون الأبيض.
  • اللون الأحمر.
  • اللون الأزرق.
  • اللون البني.
ألوان سوزوكي إرتيجا 2024

ما هي مواصفات داخلية سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة؟

نتوصل بهذا الجزء إلى المركبة من الداخل، حيث كما سبقت الإشارة بكونها ضمن السيارات العائلية وبعدد المقاعد هي تسع 7 ركاب، وفيما يتعلق بالمواد التي تُستخدم بالمقاعد تُصبح بكسوة من القماش، مع مشاهدة المقود المُغطى بالجلد والذي يدعم التعديل بصورة يدوية.

هناك الأزرار على المقود من أجل تحكم الشخص في الهاتف والراديو، كما أن داخلية سوزوكي إرتيجا 2024 بنوافذ تدعم الضبط كهربائياً، مع القفل المركزي، ومن سمات المقاعد هنا كون الصف الثاني والثالث بدعم خاصي الطي، وعلى أن تكون نسبة التقسيم للصف الثاني 60:40، والتقسيم للصف الثالث 50:50.

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 9

تصميم سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة الداخلي

يكون ضبط مقعد السائق بطريقة يدوية، وبالإضافة إلى العثور على مساند رأس بالخلف، ونظراً لإتاحة فئتين من المركبة فهذا ينعكس على خصائص غير متوفرة بالفئة الأقل، وعلى سبيل المثال هناك تطعيمات خشبية بالديكور، ولكن هذا التجهيز السابق ذكره يقتصر وجوده على الفئة الأعلى من السيارة.

وعلى نفس النهج هي التي تحصل على مكيف الهواء الاوتوماتيكي، أما إذا وقع الاختيار على الفئة القياسية تُصبح ذات مكيف هواء يدوي، ومن المُلاحظ كثرة العناية التي تتوجه ناحية التوصل لنظام الترفيه، ونتحدث حول هذا المحور في السطور التالية.

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 10

تقنيات داخلية سوزوكي إرتيجا 2024 والنظام الترفيهي

وضع الصانع الياباني عدة أشياء يُمكن أن تتوفر بصورة أساسية، ومن ضمنها منفذ AUX و USB، وهذا مع قابلية تشغيل الأقراص المُدمجة CD مع تشغيل MP3 والراديو، كما يتم العثور على ترقية تتزود بها فئة الفل كامل وهي سماعات التويتر.

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 11

وبوجه عام يتكون النظام الصوتي في سيارة سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة من أربع سماعات، كما يتبيّن العثور على شاشة تتخصص في عرض النظام الترفيهي بمقاس 7 بوصة، كما تدعم المركبة نظام البلوتوث بما يتيح للجالسين بالمقصورة توصيل الجوالات الخاصة بهم.

شاهد أيضاً: سوزوكي جراند فيتارا 2023 السيارة العائلية

ما هي مواصفات أمان سوزوكي إرتيجا 2024؟

تدعم هذه السيارة اليابانية نظام الثبات الإلكتروني، مع إتاحة الفرامل مانعة الانغلاق، كما تكون المركبة بمثبت سرعة، مع كاميرا خلفية تدعم السائق خلال عمليات الركن، ويُمكن الحديث حول مواصفات أمان سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة والأنظمة المتاحة على النحو التالي:

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 12
  • عدد أربعة حساسات خلفية.
  • مانعة الحركة وبإنذار الأمان.
  • نظام توزيع قوة الفرامل بطريقة إلكترونية.
  • نظام مساعدة الفرامل
  • وسائد هوائية أمامية تشمل الراكب بالأمام والسائق.
  • نظام لمراقبة ضغط الهواء بالإطارات.
سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 13

ما هي مواصفات محرك سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة؟

تعتمد المركبة على محركها البنزين وهو رباعي الأسطوانات وسعته 1.5 لتر، وتنتج من خلاله قوة 103 حصان خلال 6,000 دورة بالدقيقة الواحدة، مع عزم دوران 138 نيوتن. متر عند 4,400 دورة في الدقيقة، كما يتصل المحرك بناقل حركة من 4 سرعات أوتوماتيك، وتوصل القوة لنظام الدفع الأمامي FWD.

يهتم البعض بالوقوف على كفاءة استهلاك الوقود، وعلى وجه التحديد قد يريد أحدهم العثور على سيارة ذات كفاءة مُعينة، وبتطبيق الجانب على سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة تُصبح صرفية الوقود 17.7كم/ لتر، مع إتاحة خزان الوقود وسعته 45 لتراً.

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 14

ما هي مميزات وعيوب سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة

تحدث المنافسة بين مختلف العلامات التجارية التي تعمل في قطاع السيارات، وهذا يجعل الأفراد مُهتمين بعقد المقارنات بين المركبات للتوصل إلى جانب المزايا والعيوب، ويُمكن الحديث حول هذا المحور وتطبيقه على سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة على النحو التالي:

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 15

مميزات سوزوكي إرتيجا 2024:

  • يعتني الكثيرون بجانب الأداء وصرفية الوقود، ومع متابعة أرقام المحرك فالمُهتم بالشراء قد يجدها مُلبيلة لما يبحث عنها، فالسيارة بمحرك قوته 103 حصان وعزم دوران يبلغ 138 نيوتن. متر، كما تُصبح كفاءة استهلاك الوقود 17.7كم/ لتر.
  • تحمل السيارة التصميم العصري بما قد يجده البعض مناسباً للاحتياجات والرغبات.
  • قد تُصبح مناسبة إذا كان الاهتمام بامتلاك سيارة عائلية، حيث إن سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بمقصورة تتسع لعدد 7 ركاب.
سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 16

عيوب سوزوكي إرتيجا 2024:

  • يتضح على الرغم من عدم الاعتماد على فئة واحدة، ولكن السيارة بفئتين بنظام الدفع الأمامي للعجلات، وهذا يعني إذا كانت الأولوية للقيادة بنظام آخر فالمركبة لن تكون مناسبة.
  • هناك المركبات التي تأتي في نفس التصنيف مع السيارة اليابانية، وعلى وجه الخصوص في ظل التنافس المشهود بين الشركات المُصنعة للمركبات، وبالنظر على سبيل المثال إلى وسائل الأمان من المُتوقع العثور على سيارات تحصل على إضافات أخرى غير موجودة في سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة.

اقرأ أيضاً: صور سوزوكي سويفت 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 17

ما هي أسعار سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة؟

يتبيّن كما يتوجه الأفراد ناحية المركبات التي تقوم بتلبية الاحتياجات، فهناك مَن يهتم بتحديد ميزانية على نحو مُسبق لعملية الشراء، وإذا كانت العناية بالتوصل إلى سيارات العلامة اليابانية فهي متاحة لدى شركة نجيب أوتو، وهذا لأنها الوكيل الرسمي لشركة سوزوكي في المملكة العربية السعودية.

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 18

لاحظنا خلال عرض التجهيزات أن هناك الترقيات التي تحصل عليها الفئة العُليا، ومن هذا المُنطلق تكون ذات سعر يرتفع عن الفئة القياسية، ولذلك تبدأ أسعار سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة من 72,450 ريال سعودي شامل الضريبة، ونُرفق لكم الجدول الذي يعرض كل فئة مع سعرها بالسطور التالية.

أسعار سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة

الفئةسعرها
سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة فئة GL “الاستاندر”72,450 ريال سعودي، والسعر المذكور يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة.
سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة فئة GLX “فل كامل”78,200 ريال سعودي، والسعر المذكور يتضمن نسبة ضريبة القيمة المضافة.

ضمان سوزوكي إرتيجا 2024

  • مُدة الضمان هي: 3 سنوات.
  • كيلومترات الضمان: 100,000 كم.
سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 19

مَن هم أهم منافسين سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة؟

  • سيارة ميتسوبيشي اكسباندر.
  • سيارة تويوتا راش.
سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 20

نبذة عن وكيل شركة سوزوكي في السعودية

هناك الخدمات التي يتم الاستفادة منها خلال التواصل مع الوكلاء المُعتمدين للشركات المُنتجة للسيارات، وبذكر وكيل شركة سوزوكي في المملكة العربية السعودية هي شركة نجيب أوتو، وبالتالي يكون من السهل حجز موعد لإجراء الصيانة، وبالإضافة إلى إمكانية شراء قطع الغيار الأصلية.

تشمل الصيانة العديد من الجوانب، وعلى سبيل المثال يجب الحفاظ على ضغط هواء صحيح بما يساعد في تحسين كفاءة الوقود، ويقلل من التآكل للإطارات، ولذلك بذكر جانب العناية يتم فحص التآكل للتأكد من مدى جاهزية الإطارات للسير على الطُرق.

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 21

إن التآكل الزائد قد يكون إشارة إلى مشاكل يتم التدخل من أجل حلها، وهذا من أجل توفير القيادة الآمنة للأفراد، وتجدر الإشارة أيضاً إلى جانب التوازن السليم، فهو يساهم في زيادة عمر الإطارات ولذلك تخضع لفحص التوازن.

وبالانتقال لمكونات أخرى كالمحرك وناقل الحركة والإضاءة وغيرهم، فيحدث الأمر ذاته، ولذلك من الضروري النظر في الجداول التي تُقدمها الشركات حسب كل سيارة، والتي تضع بها توصية بمواعيد إجراء الصيانة الدورية.

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 4

سوزوكي إرتيجا 2024 مستعملة وجديدة للبيع في السعودية

تتوفر سيارات سوزوكي وغيرها بعرضها للبيع من قِبل الأفراد، وهذا باستخدام التطبيقات الإلكترونية التي تُقدم خدمات ذات علاقة بعالم المركبات، سواء كان الحديث حول الجديد أو المُستعمل، مع العناية بأهمية القيام بالخطوات التي تدعم إتمام شراء المركبة بحالة جيدة إذا كانت الأولوية لامتلاك المستعمل.

يُحدد المشتري السيارة المناسبة له، كما يحرص أيضاً المُخطط للشراء اختبار القيادة أو قيامه بما يُعرف بالقيادة التجريبية، حيث تدع الفرصة لتجربة أداء السيارة بنفسه، وتقييم راحته وقدرتها على التحكم والتسارع والفرملة.

سوزوكي إرتيجا 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 3

لا تنفي القيادة التجريبية أهمية التعاون مع فني مُختص، أي الاعتماد على خبرة فني محترف لفحص السيارة بشكل دقيق، وتقديم تقرير مفصل عن الحالة التي تكون عليها، ويجب الوقوف على توافر جميع الوثائق القانونية الضرورية، ومن ضمنها شهادة التسجيل وشهادة فحص السلامة وتأمين المركبة.

وإذا نجحت السيارة في كافة المراحل السابق ذكرها، يتم الانتقال إلى المرحلة الأخيرة والتي تتعلق بالتفاوض حول السعر، وهذا بالاستناد إلى التقرير الذي كتبه الفني والذي يعرض الحالة، كما أن الفني قد يُقدم السعر الذي يرى كونه جيداً للشراء من أجل عرضه على البائع.

شراء سوزوكي إرتيجا 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور سوزوكي إرتيجا 2024 بجودة عالية

صور سوزوكي إرتيجا 2024 من الخارج

صور سوزوكي إرتيجا 2024 من الداخل

المصادر

الموقع العالمي لشركة سوزوكي

الموقع الرسمي لشركة سوزوكي في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل