المربع نت – تحتل مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك الحدث الأبرز في عالم الساحرة المستديرة بالشرق الأوسط في الوقت الحالي، وتأتي المواجهة في إطار نهائي بطولة كأس مصر للموسم الرياضي الماضي 2023/2022، والتي تُقام في المملكة العربية السعودية.

وتأتي المنافسة الاستثنائية التي تستضيفها السعودية على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض كحدث هام للجميع، حيث تشهد مباراة النادي الأهلي المصري ونظيره الزمالك اهتمامًا كبيرًا، فكما تشغل اهتمام عشاق كرة القدم فإنه تشغل سيارات لاعبي الاهلي والزمالك أيضًا اهتما عشاق السيارات.

مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية

لا شك في أن جماهير كرة القدم يرون أن التنافسية بين لاعبي الأندية لا تقتصر فقط على اللعب بين حدود المستطيل الأخضر، بل إنها تمتد أيضاً إلى الخارج وتحديدًا في عالم السيارات، وهو ما يُعد أحد أبرز الأمور المطروحة على مضمار التنافس وإثبات التفوق والهيمنة؛ لذلك هناك دائماً لدى الجمهور شغف للإطلاع على سيارات لاعبي كرة القدم

وعلى غرار مباراة القمة بين أحد أكثر الفرق تنافسية بالوطن العربي الاهلي والزمالك، يمكننا رؤية تنافسية من زاوية أخرى في عالم السيارات.

مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 1

ويمتلك نجوم كلا من الاهلي والزمالك مجموعة من أبرز السيارات، لذا فإننا الآن أمام معرفة من الذي يفرض سيطرته في المواجهة المرتقبة على أرض الملعب ببطولة كأس مصر 2022\2023 المقامة على الأراضي السعودية؟ ومَن أيضًا يفرض هيمنته في المواجهة بعالم السيارات؟

وفي هذا الصدد، فإننا في «المربع نت» نستعرض لكم أبرز سيارات لاعبي الاهلي والزمالك ومواصفات الأداء بين سيارات لاعبي الفريقين، ولكن يمكننا إطلاعكم أولاً على موعد المباراة والقنوات الناقلة.

مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 2

وفيما يخص موعد نهائي كأس مصر بين الاهلي والزمالك في السعودية، فقد تقرر موعدها من الاتحاد المصري لكرة القدم مساء يوم الجمعة الموافق 8 مارس الجاري، وذلك في تمام الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة أي الثامنة والنصف مساءًا، وبتوقيت القاهرة 19:30 أي في السابعة والنصف مساءً.

وتأتي القمة العربية المصرية لكرة القدم بين نادي الزمالك العريق وغريمه بطل أفريقيا الأهلي، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ضمن بطولة كأس مصر موسم 2023/2022، في حدث كبير وهام لتقوية أواصر العلاقات بين البلدين.

مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 3

وإذا كنت تبحث عن بث مباشر مباراة الاهلي والزمالك، فإن القنوات الناقلة للمباراة في نهائي كأس مصر الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية جاءت كما التالي:

مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 4

ويمتلك لاعبو الاهلي والزمالك عددًا من السيارات التي جاء بعضها فارهًا والبعض الآخر بسيطًا بعض الشيء، مع العلم بأن حياة اللاعبين وأملاكهم -ومن بينها سياراتهم بالطبع- تظل من الأمور السرية التي لا يتطرق إليها الإعلام كثيرًا، إلا أن هذا لم يمنع الأنظار للالتفات إلى أبرز سيارات اللاعبين.

فيما تعددت سيارات لاعبي الاهلي والزمالك بين العلامات التجارية المختلفة، فمثلا يمتلك محمود كهربا سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي وعلي معلول سيارة مرسيدس مايباخ ومحمد مجدي قفشة سيارة بيجو 2008، بينما يقتني أسطورة الزمالك شيكابالا سيارة بى ام دبليو BMW i8 و عمر جابر سيارة بورش كايين تيربو.

مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 5

وبالحديث عن اللاعب محمود عبد المنعم الشهير بـ “محمود كهربا”، وهو أحد أبرز النجوم الذي تتوجه إليهم الأنظار في مواجهة الاهلي والزمالك، بفضل ارتداءه لقميص الفريقين، فضلا عن لعبه لصفوف اتحاد جدة سابقًا، وأيضًا نظرًا للجدل الذي أثاره اللاعب مؤخرًا بعد حكم الاتحاد الدولي لكرة القدم بفرض غرامة منه لصالح الزمالك، والتي اضطر لدفعها مؤخرًا بعد مماطلة لفترة طويلة.

وبالنظر إلى سيارات محمود كهربا فإنه يمتلك سيارة بنتلي كونتيننتال GT، والتى تسلّمها من نادي اتحاد جدة السعودي في الفترة التي لعبها بصفوفه، وكان ذلك عام 2017 بعد التتويج بلقب كأس ولي العهد السعودي.

مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 6

بالإضافة إلى ذلك يمتلك محمود كهربا سيارة لامبورجيني وأخرى بورش، ومن المحتمل أن يكون قد حصل عليها اللاعب بنفس الطريقة عن طريق الإهداء أو أثناء فترة احترافه بالدوري السعودي.

وتعتمد سيارة بنتلي كونتيننتال GT في قوتها على محرك تربو مزدوج، سعة 6 لتر، والذي يولد قوة 626 حصانًا، مع عزم 820 نيوتن.متر من الدوران، فيما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكى بـ 8 سرعات، والذي ينقل القوة إلى عجلات السيارة من خلال نظام دفع رباعى.

مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 7

وننتقل الآن إلى أحد أبرز اللاعبين الذين أثاروا جدلاً واسعًا على الساحة الكروية خلال الفترة الماضية، وهو إمام عاشور الذي لعب في صفوف الاهلي والزمالك، وهو لاعب مهاري يتمتع بمواهب استثنائية كأحد أمهر اللاعبين في منتخب مصر والدوري المصري.

ويقتني إمام عاشور سيارة لاند روفر رنج روفر فيلار موديل 2021، فضلا عن مرسيدس glc 300 ظهر بجوارها، وتستمد رنج روفر فيلار قوتها من محرك رباعي الأسطوانات، سعة 2000 سي سي، والذي يولد قوة 250 حصان، مع عزم 365 نيوتنمتر من الدوران، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي يدفع السيارة عبر منظومة الجر الكلي للعجلات.

و يمكن للسيارة لاند روفر فيلار موديل 2021 أن تتسارع من نقطة السكون 0 حتى 100 ك\الساعة خلال فترة زمنية تقدر بـ 6.7 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تصل لـ 217 كيلومتر في الساعة، فضلا عن نسبة استهلاك للوقود تقدر بـ 7.6 لتر.

مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 8

أما عن النجم التونسى علي معلول، ظهير الأهلي المميز، فإنه يمتلك سيارة مرسيدس مايباخ الألمانية، والتي تعد واحدة من بين أفضل السيارات بين منافسة الاهلي والزمالك.

وتعتمد سيارة مرسيدس مايباخ في قوتها على محرك مكونا من 8 أسطوانات، سعة 4,000 سي سي، والذي ينتج قوة إجمالية تبلغ 503 حصاناً، مع عزم يصل إلى 700 نيوتن.متر من الدوران.

ويمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة خلال مدة زمنية قدرها 4.8 ثانية، وتأتي السيارة بسرعة قصوي تبلغ 250 كم في الساعة، كما يتوفر بالسيارة نظام هايبرد.

مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 9

وعلى الرغم من غياب قائد المارد الأحمر محمد الشناوي عن مباراة الاهلي والزمالك بكأس مصر بسبب إصابته، إلا أن حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر يمتلك عددًا من السيارات الفاخرة، ولكن يأتي من أبرزها سيارة مرسيدس GLC 200 الألمانية.

وتعمل بمحرك مكونا من 4 أسطوانات، بسعة 2000 CC والتي تنتج قوة 197 حصاناً، مع عزم 320 نيوتن. متر من عزم الدوران، والذي يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات.

وتتسارع سيارة مرسيدس من نقطة الثبات صفر إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال مدة قدرها 7 ثوان، بينما معدل استهلاك الوقود بالسيارة يبلغ 7 لترات كل 100 كلم، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 220 كلم/س.

مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 10

أما بالانتقال إلى سيارات لاعبي الزمالك المصري ضمن مواجهة سيارات الاهلي والزمالك، فتأتي سيارات شيكابالا هي بلا شك الأفضل كأحد أبرز اللاعبين المخضرمين في النادي الأبيض، فضلا عن سيارات أحمد سيد زيزو وعمر جابر ويوسف أوباما ودونجا، وجاءت سياراتهم كما التالي:

شاهد أيضًا: أغلى 10 سيارات يمتلكها لاعبين كرة القدم

ويمكننا أن نبدأ باللاعب محمود عبد الرازق الشهير بـ “شيكابالا” أسطورة القلعة البيضاء، والذي يعتبره جماهير النادي هو فارس القلعة، ويمتلك شيكابالا العديد من السيارات إلا أن أبرزها سيارة بي ام دبليو BMW i8 هايبرد.

مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 11

كما طُرحت فئتين لتلك السيارة، منها i8 Roadster بمحركين أحدهما بنزين والآخر كهربائي، وتبلغ سعة محرك البنزين 1.5 لتر، يولد قوة 374 حصانا، مع عزم أقصي للدوران يبلغ 320 نيوتن لمحرك البنزين و 250 نيوتن للمحرك الكهربائي، وينتج الاثنين معًا عزم يبلغ 420 نيوتن.متر من الدوران.

فيما يتصل محرك البنزين بناقل حركة أتوماتيكي بـ 6 سرعات مع دفع كلي للعجلات، في حين تتسارع i8 Roadster من نقطة الثبات 0 وحتى 100 كم/الساعة خلال 4.2 ثانية، مع سرعة قصوي تبلغ 250 كم/الساعة، وتعتبر السيارة واحدة من أفضل السيارات في منافسة سيارات لاعبي الاهلي والزمالك.

أما بالحديث عن نجم الزمالك أحمد سيد زيزو، وهو اللاعب الذي يعتمد عليه الفريق منذ فترة بفضل مهارته وقوته، والذي يمتلك بعض السيارات الاس يو في، ومن أبرزها سيارة لاند روفر ديسكفري، وجاءت من فئة HSE والتي تعتمد في قوتها على محرك 2000 CC تربو.

كما يقتني أحمد زيزو أيضًا سيارة BMW X6، وتتمتع تلك السيارة الرياضية بمحرك 4400 CC تربو مزدوج، والذي يولد قوة إجمالية 530 حصان، وتعمل السيارة بنظام الدفع X drive، فيما تبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س.

وفيما يخص لاعب الزمالك عمر جابر الذي لطالما أعلن عن انتماءه للقلعة البيضاء كونه أحد أبناء النادي، والذي شهد تجربة الاحتراف في نادي بازل السويسري، وانتقل منه إلى نادي لوس أنجلوس الأمريكي، ثم عاد إلى بيراميدز ويستقر أخيرًا في ناديه الأبيض.

ويقتني عمر جابر سيارة بورش كايين تيربو جاءت باللون الأبيض، لتكون مطابقة للون الفريق الذي ينتمي إليه، حيث نرى اللون الأبيض الفاخر يزين السيارة من الخارج على نحو أنيق، فضلال عن الداخلية بالمقاعد الجلدية مع لوحة القيادة والكونسول وألواح الأبواب.

وتعتمد سيارة بورش كايين تيربو الكوبيه على محرك مكونا من 8 أسطوانات، V8 تيربو مزدوج، سعة 4.0 لتر، والذي يولد قوة 541 حصان، مع عزم 768 نيوتن.متر من الدوران، في حين تتسارع السيارة إلى 96 كم\س خلال مدة زمنية قدرها 3.7 ثانية، مع سرعة قصوى 286 كم\س.

مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 16

أما عن لاعب وسط الزمالك نبيل عماد دونجا، والذي انتقل من نادي بيراميدز إلى الزمالك مثل عمر جابر و عبدالله السعيد، ليكون من أحد أبرز الأسماء في النادي، وتتجه نحوه الأنظار في مباراة الاهلي والزمالك.

ويمتلك لاعب الزمالك نبيل عماد دونجا سيارة مرسيدس فئة C 200 جاءت موديل 2020، والتى تستمد قوتها من محرك تربو سعة 2 لتر، والذي يمكنه من توليد قوة قدرها 204 حصاناً، مع عزم 300 نيوتن.متر من الدوران، بالإضافة إلى سيارة زرقاء تحمل علامة بي ام دبليو الألمانية.

اقرأ أيضًا: محمد صلاح اسمٌ ارتبط بالبساطة.. فماذا عن أسطول سياراته الفارهة؟

وعن تاريخ مواجهات الاهلي والزمالك في كأس مصر، فسبق أن التقيا في 32 مباراة بالكأس، من بينهم 19 مواجهة في النهائي، وكان آخرها في يوليو/تموز عام 2022، والتي انتصر فيها نادي الزمالك بنتيجة 2-1.

كما حقق الزمالك تفوقاً على نظيره الأهلي في آخر 5 مباريات جمعتهم في كأس مصر، من خلال فوز الزمالك في 3 مباريات، بينما فاز الأهلي في مبارتين فقط.

مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 20

يحتل النادي الأهلي المصري رقمًا قياسيًا في عدد ألقاب التتويج بكأس مصر بإجمالي (38) لقب، مقابل تتويج الزمالك بـ 28 لقبًا للكأس، بالإضافة إلى 6 مرات لكل من الترسانة والاتحاد السكندري.

وجدير بالذكر أن النادي الأهلي بلغ نهائي كأس مصر لموسم 2023/2022 من خلال فوز سهل على نادي إنبي بنتيجة 3-0، في حين عانى الزمالك من أجل التأهل أمام خصم قوي وهو نادي بيراميدز، حيث تواجها في مباراة قوية انتهت أشواطها بالتعادل 3-3 ثم ذهبت إلى ركلات الترجيح وأسدل الستار عليها بنتيجة 4-3 للقلعة البيضاء.

مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 21

ومن الممكن أن يكون السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي قد استقر على التشكيل الذي يخوض به مواجهته أمام الزمالك على الآتي:

  • في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
  • أما عن خط الدفاع: محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني، علي معلول.
  • خط الوسط: مروان عطية، إمام عاشور، أحمد نبيل كوكا، حسين الشحات، بيرسي تاو.
  • خط الهجوم: أنتوني موديست.
مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 22

وأما عن التشكيل الذي يخوض به المدير الفني للزمالك جوزيه جوميز مواجهته أمام الأهلي، فإنه جاء على النحو التالي:

  • في حراسة المرمى: محمد عواد
  • في خط الدفاع: أحمد فتوح، حسام عبد المجيد، حمزة المثلوثي، عمر جابر
  • في خط الوسط: محمد أشرف روقا، نبيل عماد دونجا.
  • وأمامهما: عبدالله السعيد، مصطفى شلبي، أحمد سيد زيزو
  • خط الهجوم: ناصر منسي.
مواجهة بين سيارات لاعبي الاهلي والزمالك على غرار نهائي بطولة كأس مصر في السعودية 23

وفي الأخير، نكون قد تعرفنا على سيارات لاعبي الاهلي والزمالك باستعراض أبرز سيارات لاعبي الأهلي المصري ضمن مواجهة سيارات الأهلي والزمالك، وبلا شك يمكنكم أن تخبرونا ما الذي أعجبكم في سيارات اللاعبين؟

كما يمكنكم طرح أسئلتكم عن أي سيارة ترغبون في التعرف على تجهيزاتها أو أسعارها من خلال ترك أسئلتكم في قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيـــكم بالرد.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل