المربع نت – يعلم العديد من عشاق كرة القدم مَن هو محمد صلاح؟ ولكن ما يشغل بال الكثير من عشاق السيارات هي هوية سياراته؟ خاصة بعد أن تصدّر محركات البحث بسبب تحطيمه للأرقام القياسية، فهل تستطيع سيارات محمد صلاح المتواجدة في مرآب منزله من تحطيم الأرقام هي الأُخرى، هذا ما سوف نعرفه سوياً.

محمد صلاح يكتُب التاريخ

في البداية، ما الذي تريد معرفته عن محمد صلاح؟ حسناً، إذا سألت أي شخص من عشاق كرة القدم سيُجيبك إنه الملك المصري محمد صلاح حامد محروس لاعب كرة قدم مصري ولد في 15 يونيو 1992، يلعب كجناح مهاجم لمنتخب مصر ونادي ليفربول، جاء في المركز الثاني في كأس الأمم الأفريقية باللعب مع منتخب مصر في 2017و 2021، كما فاز بكأس العالم للأندية في 2019 ودوري أبطال أوروبا UEFA في 2019 مع ناديه الحالي ليفربول.

محمد صلاح اسمٌ ارتبط بالبساطة.. فماذا عن أسطول سياراته الفارهة؟

لكننا لسنا هُنا من أجل ذلك، فبعد أن تصدّر محمد صلاح محركات البحث لكونه نجم نادي ليفربول الإنجليزي وأحد أسرع لاعبي كرة القدم، كان لِزاماً علينا أن نتحدث بشأن سرعة سياراته أيضاً، ولكن نُعطيكم نبذة أولاً عن الليلة التاريخية التي عاشها النجم المصري بالأمس، بعد فوز فريقه على غريمه مانشستر يونايتد بسبعة أهداف دون رد، في قمة الجولة 26 لمنافسات موسم 2022-23 من الدوري الإنجليزي.

وبالرغم من أن صلاح كان له النصيب الأكبر في الليلة التاريخية بسباعية “الريدز” في الأنفيلد، حيث استطاع تسجيل هدفين وصناعة مثلهما، إلا أن هذا ليس السبب الوحيد في جعلها تاريخية بالنسبة له، بل إن “مو صلاح” كما يناديه جمهور ليفربول، لا يزال يواصل تحطيم الأرقام القياسية.

نعم، بالفعل تمكّن اللاعب المصري محمد صلاح بتسجيله هدفين في مرمى مانشستر يونايتد من تحطيم رقماً قياسياً جديداً في مسيرته التاريخية، بعدما أصبح بالفعل هو هدّاف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي، وهذا برصيد 129 هدفًا، حيث تجاوز رقم روبي فاولر أسطورة ليفربول.

وربما يتسائل البعض الآن، ما شأن «المربع نت» الآن بكل هذا؟ لِذا، وحتى لا نُطيل عليكم، سوف نتناول معاً في هذا المقال مدى سرعة وقوة سيارات محمد صلاح؟ وما هو أسطوله؟ وهل تمكّن حُب السيارات من السيطرة على صلاح بعد عدة سنوات عاشها في أوروبا؟

اقرأ أيضاً: «محركات سيارات ميسي ورونالدو وينهم.. مَن ينتهي وَقودهُ أولاً؟» بالتفاصيل

محمد صلاح اسمٌ ارتبط بالبساطة.. فماذا عن أسطول سياراته الفارهة؟ 1

مِم يتكون أسطول سيارات محمد صلاح؟

وفي الواقع، يُعرف عن صلاح بأنه شخص بسيط للغاية، فعند سؤاله من قِبل الصحفية البريطانية، بيكي أندريسون، عن السيارات المفضلة لديه، أجاب اللاعب المصري بأنه “لا يهتم كثيراً بالسيارات”، ولكنه “يُفضّل تذوق الطعام المختلف، رغم أن وجبته المُفضّلة ستبقى الكشري المصري”، خاصة أنه يجد صعوبة في اﻹعتياد على مذاق المطبخ اﻹنجليزي بشكل عام.

ولكن بعد عدة سنوات عاشها صلاح في أوروبا، كيف تأثر بالحياة هنالك؟ وكيف أصبح لاعب نادي المقاولون العرب السابق بالدوري المصري ممن يمتلكون أسطول سيارات يُعدّ الآن من بين الأفضل.

إنها قصة نجاح وجهد كبير بكل تأكيد، محمد صلاح الذي اعتاد أثناء تواجده بمصر أن يقود سيارة من طراز فورتو إنتاج علامة سمارت اﻷلمانية، وهي سيارة هاتشباك صغيرة ذات مقعدين، أصبح بعد انتقاله إلى بريطانيا يقتني سيارات بنتلي الفارهة وبورش وغيرها.

وخلال السطور التالية، نستعرض لكم أسطول سيارات محمد صلاح، ومجموعته التي تحتوي على بعض السيارات الرائعة.

اقرأ أيضاً: راتب كريستيانو رونالدو في الموسم مع النصر يُمكنه من شراء هذه السيارات الفاخرة

محمد صلاح اسمٌ ارتبط بالبساطة.. فماذا عن أسطول سياراته الفارهة؟ 2

مرسيدس بنز GLE63 AMG كوبيه

ويمتلك صلاح سيارة مرسيدس بنز GLE63 AMG كوبيه موديل 2016، حيث تمت مشاهدته وهو يقود هذه السيارة الألمانية ذات الأربعة أبواب، والتي تتميز بمظهر يجميع بين الـ SUV والكوبيه بشكل مميز بتصميم جذاب ولكن ليس بالغ الترف.

أما عن محرك السيارة فهو مكوناً من 8 أسطوانات، مزدوج تيربو سعة 5.5 لتر، والذي يولّد قوة 557 حصاناً، مع 700 نيوتن.متر من عزم الدوران.

فيما تستطيع السيارة أن تتسارع من نقطة السكون 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.3 ثانية، إضافة إلى سرعة قصوى تصل إلى 250 كلم/ساعة، كما ويأتي سعر السيارة بحدود ما يعادل حوالي 285,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: سعر سيارة محمد صلاح الفاخرة التي تعرضت لحادث

محمد صلاح اسمٌ ارتبط بالبساطة.. فماذا عن أسطول سياراته الفارهة؟ 3

مرسيدس بنز GLE كوبيه

ويقتني نجم ليفربول هذه السيارة الأنيقة مرسيدس بنز GLE كوبيه ذات اللون الأبيض، والتي تأتي مدعومة بمحرك 3.0 لتر سداسي الأسطوانات، والذي يولّد قوة 429 حصاناً، مع 521 من عزم الدوران الأقصى، وهذا لجميع العجلات عبر ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي السيارة الكوبيه بقدرة سحب قصوى تبلغ 7700 رطل، كما ويبلغ سعرها حوالي ما يقرب من 76,500 دولارًا أمريكيًا.

محمد صلاح اسمٌ ارتبط بالبساطة.. فماذا عن أسطول سياراته الفارهة؟ 4

بورش 911 توربو إس

وعلى ما يبدو أن نجم ليفربول يُفضّل العلامات الألمانية، حيث تأتي سيارة بورش 911 الألمانية كواحدة من أغلى السيارات المتواجدة في مرآب منزل صلاح، والتي تستمد قوتها من محرك توربيني مكوناً من 6 أسطوانات سعة 3.8 لتر، والذي يولّد قوة 641 حصاناً، مع عزم يبلغ 800 نيوتن.متر من الدوران.

كما تستطيع هذه السيارة ذات الدفع الخلفي أن تتسارع من نقطة السكون 0 إلى 100 كم/ساعة خلال مدة زمنية قدرها 2.7 ثانية فقط، فيما تبلغ سرعتها القصوى 330 كم/ساعة.

اقرأ أيضاً: «سيارات دي بروين» هل تنعكس لمسات البلجيكي الساحرة في الملعب على مرآب منزله؟

محمد صلاح اسمٌ ارتبط بالبساطة.. فماذا عن أسطول سياراته الفارهة؟ 5

بنتلي بنتايجا

وكانت لعلامة بنتلي البريطانية الفارهة أيضاً مكاناً في مرآب صلاح، بعد أن كشفت صحيفة “ميرور” الإنجليزية عن آخر السيارات التي اشتراها نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي محمد صلاح مؤخراً، وهي سيارة بنتلى كأحد أفخر السيارات البريطانية.

وتأتي سيارة بنتلي بنتايجا الفاخرة الرياضية متعددة الاستخدامات مُزوّدة بمحرك مكوناً من 8 أسطوانات سعة 4.0 لتر، والذي يولّد قوة 542 حصانًا، مع 770 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتأتي مع نظام دفع رباعي.

فيما يتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، حيث يمكن لهذه السيارة البريطانية أن تتسارع من نقطة الثبات 0 إلى 100 كم/س خلال 4.5 ثانية.

وتبلغ السرعة القصوى لهذه النسخة من طراز بنتلي بنتايجا 290 كم/س، كما يبلغ وزنها 2,388 كيلوغرام، وجاء سعرها بحوالي ما يقرب من 177,000 دولار أمريكي.

محمد صلاح اسمٌ ارتبط بالبساطة.. فماذا عن أسطول سياراته الفارهة؟ 6

بنتلي كونتيننتال جي تي

وحصل محمد صلاح أيضاً على سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي الفاخرة، والتي يُفضّلها بعض لاعبي ونجوم كرة القدم والمشاهير، وتعتبرأول سيارة إنتاجية مزوّدة بشاشة وسطية لنظام الترفيه والمعلومات قابلة للالتفاف لتختفي ويظهر بدلاً منها مجموعة من العدادات.

وتأتي السيارة البريطانية تستمد قوتها بمحرك بنزين 6.0 لتر، مكوناً من 12 أسطوانة، والذي يولّد قوة 626 حصاناً، مع 650 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما يبلغ وزن هذه السيارة الفارهة 2,244 كيلوغرام مع توزيع 55% في الأمام و 45% في الخلف، وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات.

فيما يمكن للسيارة أن تتسارع من نقطة السكون 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 3.7 ثانية، بسرعة قصوى تبلغ 329 كم/ساعة، ويبلغ سعر هذه النسخة من طراز بنتلي حوالي ما يقرب من 92,952 دولار أمريكي.

محمد صلاح اسمٌ ارتبط بالبساطة.. فماذا عن أسطول سياراته الفارهة؟ 7

لامبورجيني أفينتادور

ولم يخلو أسطول محمد صلاح من العلامة الإيطالية للسيارة التي تمتاز بالسرعة، باعتباره أحد أسرع لاعبي العالم، حيث يمتلك نجم ليفربول سيارة لامبورجيني أفينتادور باللون الرمادي، حسبما ذكر موقع  “21 Motoring”، والتي تستمد قوتها بمحرك مكوناً من 12 أسطوانة، ويولّد قوة 730 حصاناً، مع عزم 690 نيوتن.متر من الدوران.

ويمكن لسيارة أفينتادور أن تتسارع خلال 2.7 ثانية لعبور 0-60 ميلا في الساعة، مع سرعة قصوى تبلغ 217 ميلا في الساعة، كما يبلغ سعر السيارة حوالي 417,826 دولار تقريباً.

محمد صلاح اسمٌ ارتبط بالبساطة.. فماذا عن أسطول سياراته الفارهة؟ 8

أودي Q7

وتأكيداً على أن الصناعة الألمانية هي المُفضّلة لدى الملك المصري، جاءت سيارة أودي Q7 ضمن أسطول محمد صلاح، والتي تأتي بمحرك مكوناً من 6 أسطوانات 3.0 لتر، تربو تشارجر، والذي يولّد قوة 335 حصاناً، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي.

وجاءت سيارة أودي Q7 الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الـ 7 مقاعد، وبنظام الدفع بجميع العجلات بشكل قياسي.

فيما تستطيع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أن تتسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 5.9 ثانية، وهذا مع سرعة قصوى تبلغ 155 ميلاً في الساعة.

محمد صلاح اسمٌ ارتبط بالبساطة.. فماذا عن أسطول سياراته الفارهة؟ 9

اقرأ أيضاً: تعرف على سيارات كريم بنزيما وكيف فاز بالكرة الذهبية 2022

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل