المربع نت – بعد أن كشفت صانعة السيارات اليابانية تويوتا الأسبوع الماضي عن طرازها الفاخر من لكزس ال اكس 570 قامت مؤخراً برفع النقاب عن الطراز الجديد من لاندكروزر 2016 Toyota Land Cruiser 200 بعد حصوله على شكل جديد.

وقد انطلقت اليوم في اليابان Toyota Land Cruiser 200 حيث يضم الطراز تحديثات جديدة في كل من المعدات والتصميم الخارجي والداخلي حيث تم ترقية التصميم ليصبح أكثر جاذبية ولعل ابرز تعديلات التصميم هو شريط المصابيح الجديد الذي يمتد أفقياً عبر صمام المصابيح الأمامية إضافة إلى بعض التعديلات من ناحية مظهر الجسم.

“تقرير” تويوتا لاندكرورز 2016 بالشكل الجديد “مواصفات واسعار وفيديو” Toyota Land Cruiser 200

كما تم التعديل على شكل السيارة من الداخل حيث ان الشكل الجديد يجعل السيارة تبدوا بشكل أوسع وأفخم حيث ان الطراز الجديد متوفر بلونين أساسيين هما النحاسي والأزرق الداكن.

هذا الطراز بميزة الدفع الرباعي وتم تزويده أيضاً بمفاتيح وشاشات العرض التي تم تجميعها لتكون أكثر سلاسة وتطبيقاً حسب المهام كما تم إضافة شاشات ذات 4.2 بوصة وشاشة ملونة TFT LCD فضلاً عن إضاءة LED, اما المقصورة الداخلية فهي متاحة في هذا الإصدار بأربعة ألوان مختلفة متاحة للإختيار بما في ذلك اللون البني الجديد كما يكسو المقعد جلد الأنيلين الحقيقي كما يحوي الطراز الجديد كذلك على السقف المتحرك وهو متاح باللون الأسود إضافة إلى الألوان الأساسية حيث اصبح هذا الإختيار متاحاً في الأسواق.

طراز سيارة تويوتا لاندكروزر 2016 هو أول نموذج يحوي حزمة السلامة النشطة P والذي سينزل إلى السوق اليابانية، كما تم إنزال ولأول مرة حزم السلامة صنف P وصنف C في وقت سابق من هذا العام.

وتشتمل حزم الأمان النشطة نظام ماقبل الإصطدام ونظام الكشف عن الراجلين وايضاً نظام آلي للتحكم في السرعة، وايضاً نظام التحكم في الفرامل LDA وايضاً تم تزويد الطراز بنظام تحذير ضغط الإطارات وإضافة لكل ذلك تقدم تويوتا عروض بانورامية لتعدد التضاريس مما يساعد على تقييم اوضاع السلامة في كافة جوانب السيارة حيث أصبح الآن بإمكان السائقين التحقق بنظام آلي من وضعية الإطارات وشروط السلامة.

طراز لاندكروزر 2016 متوفر بمحرك احادي متاح في اليابان بسعة 4.6 لتر محرك V8 بنزين بقوة 314 حصان, المحرك الرباعي الدفع يتوفر على ناقل حركة ب 6 سرعات مختلفة ترسل القوة إلى نظام الدفع الرباعي ويصل معدل استهلاك المحرك ل 6.9 لتر لكل 100 كيلومتر.

كما سيتم عرض طراز لاندكروزر 2016 في الأسواق العالمية الأخرى بمحرك توربو سعة 4.5 لتر ديزيل كما تم تزويد المحرك بنظام حقن جديد و بعض التعديلات الأساسية حيث اصبح المحرك أكثر قوة 272 حصان كما تم تحسن مستوى الإستهلاك ليصبح 9.5 لتر لكل 100 كيلومتر.

وتبدأ أسعار هذا الطراز الجديد من 4.728.437 ين ياباني اي مايعادل 160,000 الف ريال سعودي.

فيديو تقرير عن لاندكروزر 2016:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل