انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تُعد كيا PV5 2024 الجديدة كلياً واحدة من أبرز الشاحنات الكهربائية التي تم الكشف عنها في الفترة الأخيرة، خاصة بفضل تدشينها بتقنية التبديل السهل الجديدة التي تساعد على تحويلها من ميني فان لنقل الركاب إلى شاحنة كبيرة لنقل البضائع خلال دقائق فقط.

تم تدشين كيا PV5 2024 الجديدة بجانب مركبة PV1 الأصغر حجماً و مركبة PV7 الأكبر بين مجموعة مركبات كيا PBV الجديدة كلياً للاستخدام التجاري، وتعد PV5 هي المركبة الأولى التي ستصل للأسواق العالمية مع خطة لبدء الإنتاج في عام 2025، مع توافرها في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من يناير 2026.

كيا PV5 2024 الجديدة

قدمت كيا PV5 2024 الجديدة كلياً مع تقنية التبديل السهل “Easy Swap” المبتكرة والتي تعتمد على هيكل الشاحنة المبتكر مع جهاز جديد لإتمام عملية استبدال المقطع الخلفي من الشاحنة بالاستعانة بروابط ميكانيكية وكهرومغناطيسية.

تتم عملية استبدال النصف الخلفي لـ كيا PV5 2024 الجديدة بواسطة جهاز التبديل السهل الذي يتواصل مع وحدة التحكم الإلكترونية لشاحنة PV5 الجديدة لفصل الروابط الميكانيكية والكهرومغناطيسية لتحرير النصف الخلفي حتى يتمكن الجهاز من رفعه عن قاعدة العجلات واستبداله بهيكل خلفي مختلف.

توفر كيا إمكانية استبدال المقطع الخلفي لتحويل كيا PV5 2024 الجديدة من ميني فان لنقل الركاب لتصبح ميني فان لنقل البضائع مع توافر خيار بسقف مرتفع، وإصدار أساسي، وإصدار بصندوق خلفي مشابه للشاحنات التقليدية.

يمكنك مشاهدة الفيديو التالي للتعرف على كيفية عمل تقنية التبديل السهل لمركبة كيا PV5 2024 الجديدة كلياً:

حصلت كيا PV5 2024 الجديدة على مظهر خارجي مميز خاصة مع تصميم المصابيح الأمامية النحيفة التي تعتمد على إضاءة LED، وكذلك حصلت PV5 على شاشة أمامية كبيرة بالمصد الأمامي لعرض بعض المعلومات الهامة عند استخدام الشاحنة في نشاط تجاري لتسهيل عملية التعرف على الشاحنة وسط الأسطول الكبير للشركات.

قد تختلف التصميمات الخاصة بالمقطع الخلفي لشاحنة كيا PV5 2024 الذي يمكن استبداله، ولكن تتشارك جميعها في لغة تصميمية واحدة لتتناسب مقدمة الشاحنة مع كافة التصميمات المختلفة للمقطع الخلفي للشاحنة.

تختلف أبعاد كيا PV5 2024 الجديدة باختلاف الإصدار، ولكن إليكم الأبعاد الخاصة بالنسخة الأساسية من كيا PV5 2024:

طول كيا PV5 20244,645 مم
عرض كيا PV5 20241,900 مم
ارتفاع كيا PV5 20241,900 مم
قاعدة عجلات كيا PV5 20242,995 مم

لننتقل إلى داخلية كيا PV5 2024 الجديدة كلياً وأبرز التقنيات المستقبلية التي سوف تتوافر بالمركبة الكهربائية المبتكرة:

يتشارك التصميم الخارجي والداخلي لشاحنة كيا PV5 2024 الجديدة بأنها تتميز بالتصميم البسيط والمستقبلي، حيث تركز PV5 على تجربة الاستخدام السهلة مع تصميم مميز للداخلية والتي حصلت على العديد من الخيارات المختلفة التي سوف نتعرف عليها.

كيا PV5 2024

لنبدأ مع مقصورة القيادة حيث حصلت كيا PV5 2024 الجديدة على مقعد وحيد لسائق المركبة مع شاشة وسطية ضخمة للتحكم بخصائص الشاحنة، وعجلة قيادة بتصميم مستطيل يمكن تحريكها لأعلى عند استخدام الشاحنة بوضع القيادة الذاتية الكامل.

يختلف المقطع الخلفي من داخلية كيا PV5 2024 حسب الهيكل المثبت على الشاحنة، حيث من الممكن أن تحصل على مقاعد فاخرة للركاب، أو مقاعد تقليدية لعدد أكبر من الركاب، ويمكنك الحصول على صندوق تخزين ضخم للعديد من البضائع والمتعلقات التجارية والصناعية المختلفة.

كيا PV5 2024

تتميز كيا PV5 2024 الجديدة بحصولها على تقنيات متعددة ومتقدمة تتعلق بإدارة الأسطول، والتي توفر إمكانية مراقبة كل مركبات PV5 وتحديد نسبة شحن كل مركبة، والقيام بالعملية الإدارية للتعرف على حالة المركبات ومدى الحركة وغيرها من الحسابات الدقيقة والقرارات الهامة التي يتم تحديدها بواسطة الذكاء الاصطناعي المتقدم.

وتتعاون شركة كيا مع العديد من شركات التطوير التكنولوجية الشهيرة عالمياً لإضافة العديد من تقنيات وخدمات القيادة الذاتية لتوصيل الطلبات أو حتى لتوصيل الركاب بدون الاستعانة بسائق داخل كيا PV5 2024، وسوف تكشف العلامة الكورية عن هذه المواصفات عند تدشينها بالأسواق خلال الفترة القادمة.

شاهد أيضاً:

حصلت كيا PV5 2024 على العديد من التقنيات الذكية والمبتكرة لتعزيز أمن وسلامة ركاب PV5 بتعزيز روابط توصيل المقطع الخلفي بهيكل الشاحنة مع العديد من الحساسات والأنظمة التي تضمن إتمام عملية الاستبدال بنجاح.

استخدمت كيا العديد من المواد الصلبة والمميزة بالوصلات الميكانيكية التي تعمل على تثبيت المقطع الخلفي بالشاحنة للتأكد من سلامة الشاحنة لمختلف الظروف على الطرق والحوادث لحماية ركاب الشاحنة.

كيا PV5 2024

لم تكشف كيا عن العديد من مواصفات كيا PV5 2024 الجديدة، ولكن سوف تتوافر المركبة الكهربائية في السوق السعودي بحلول عام 2026 بنسخة كهربائية بمدى حركة 200 كيلومتر للشحنة الواحدة، ونسخة بمدى حركة أكبر تصل إلى 400 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

تتميز كيا PV5 2024 الجديدة بحصولها على تصميم خارجي مميز وتقنية مبتكرة وفريدة وسط الشاحنات التجارية المختلفة، لذلك قد تعد PV5 واحدة من أبرز المركبات في فئتها على الإطلاق، وبالرغم من عدم تدشين النسخة الإنتاجية، إلا إن هناك بعض المخاوف من التكلفة النهائية لشراء كيا PV5 2024 ونظام التبديل السهل.

اقرأ أيضاً: فان كيا الكهربائي الذي يغّير نصفه الخلفي لنقل الركاب أو البضائع يصل إلى السعودية بدايات 2026

كيا PV5 2024

ستتنافس كيا PV5 2024 الجديدة مع العديد من المركبات والشاحنات الكهربائية فور تدشينها حيث من الممكن أن تتنافس مع مركبات الميني فان عند تركيب المقطع الخلفي المناسب، أو تتنافس مع الشاحنات التجارية المختلفة التي تعتمد على منظومات حركة كهربائية بالكامل، وسوف تتضح المركبات والشاحنات المنافسة عند تدشين النسخة الإنتاجية بالأسواق والكشف عن سعرها الرسمي في بداية 2026 بالمملكة العربية السعودية.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

وفي حال أردت الحصول على سيارة كيا مستعملة في المملكة العربية السعودية، فيمكنك الحصول عليها من موقع مستعمل وجديد باعتباره أحد أشهر التطبيقات الموثوقة للبيع والشراء بالمملكة، حيث يمكنك البحث وسط مجموعة كبيرة من سيارات كيا المستعملة حتى تجد السيارة المناسبة.

ويمكنكم تحميل تطبيق مستعمل وجديد من خلال الروابط الآتية:

  • تحميل تطبيق أندرويد: هنا
  • تحميل تطبيق IOS: هنا
  • تحميل هاواوي: هنا
  • لزيارة موقع مستعمل وجديد: هنا
كيا PV5 2024

بعد التعرف على مواصفات كيا PV5 2024 الجديدة كلياً من الداخل ومن الخارج إليكم مجموعة من الصور التفصيلية بجودة عالية لشاحنة كيا PV5 2024:

المصدر: كيا

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل