المربع نت – كشفت كيا عن مركبات فان كهربائية تجسد فكرة مبتكرة في مجال الجمع بين التنقل الذكي ومناسبة الأعمال والمشاريع، ومن المقرر أن تصل إلى السوق السعودي مع بدايات 2026.

مركبات كيا بخاصية Easy Swap

أهم ميزة ابتكارية في مركبات كيا الكهربائية بالكامل، هي خاصية التبديل السهل (Easy Swap)، التي تتيح لمالك الفان إجراء تغييرات جوهرية بسهولة في السيارة؛ فيمكن أن تصير فان بعدد كبير من المقاعد لنقل ركاب في الصباح ومركبة نقل بضائع في المساء؛ وهذا التبديل بآلية بسيطة للغاية، بالاعتماد على جهاز كهربائي يتولى فك واستبدال الجزء الخلفي، على أن تظل قمرة القيادة ثابتة.

فان كيا الكهربائي الذي يغّير نصفه الخلفي لنقل الركاب أو البضائع يصل إلى السعودية بدايات 2026

أسطول كيا PV مميز بتكنولوجيا مستقبلية

يحمل أسطول كيا بخاصية Easy Swap اسم PV، وقد تم تصميم قمرة القيادة والداخلية بشكل عصري يناسب كونها مركبة كهربائية، وسيتم دعم الطرازات بتكنولوجيا اتصال متطورة لتكون ذات نفع أكبر في أعمال التوصيل والنقل المختلفة، بل وإن المرحلة التالية تشمل تقديم طراز PV بقدرات ذكاء اصطناعي يستطيع تحليل سلوك القيادة وبيانات السائق من أجل تحسين التجربة العامة.

فان كيا الكهربائي الذي يغّير نصفه الخلفي لنقل الركاب أو البضائع يصل إلى السعودية بدايات 2026 1

تتمتع طرازات كيا PV أيضا بجسم عديم اللحامات المناسب لمرونة تعديل هيئة المركبة، كما تم الاستغناء عن القوائم لتوفير مساحات دخول وخروج رحبة للغاية. ومن المخطط أن توفر كيا أشكالا مختلفة من مركبات PV، بما في ذلك فان بسقف مرتفع وسيارة أجرة “تاكسي” بقدرات القيادة الذاتية الكاملة من المستوى الرابع.

إطلاق كيا PV5 في السعودية

تم الكشف عن طراز PV5 الاختباري في في حدث الإطلاق استعدادا للطرح في السوق السعودي بداية عام 2026، إذ ستصل بنسختين: مدى 200 و 400 كيلومتر. إليكم صور حصرية من حدث الإطلاق.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل