المربع نت – يسأل البعض عن فئات لكزس RC 2024 المتوفرة بإمكانية الشراء، ومع متابعة الأمر فالمركبة مطروحة في الأسواق من خلال فئتين، وهذا الأمر يؤدي لعدم التطابق بالمواصفات، وعلى نفس النهج يكون لكل فئة السعر الخاص بها، مع الوضع بالاعتبار من أبرز الفروقات ما يرتبط بعنصر اختيار المحرك، حيث إن كل فئة بمحرك مختلف، وبالتالي فالقوة التي تنتج عن كل محرك تُحدد حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار.

ما هي فئات لكزس RC 2024؟

قامت شركة لكزس بطرح هذه المركبة لكي تنضم إلى قائمة المركبات التابعة لها، وهذا عن طريق توظيف عدة لمسات على مستوى التصميم الخارجي والداخلي، وبالعناية أيضاً بجانب الإمكانيات والاستعانة بتقنيات من أجل تعزيز نظام الترفيه.

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

يتبيّن بالحديث حول فئات لكزس RC 2024 كون السيارة بفئتين، ومع عقد المقارنة على مستوى الاختلافات فهناك ما يتعلق بالتصميم الخارجي وعلى سبيل المثال فالعجلات التي ترتكز عليها المركبة ليست بنفس المقاس، وبالمرور أيضاً بأوجه عدم التشابه بالمقصورة.

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 1

لا يختلف نظام الترفيه مع الفئة المُختارة، أي العثور على نفس التجهيزات التي ترتبط بمقاس شاشة الترفيه وعدد السماعات بالنظام الصوتي، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة فئات لكزس RC 2024 مع الأسعار والتجهيزات وبالإشارة إلى اختيارات المحركات.

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 2

كامل مواصفات لكزس RC 2024 فئة RC 300 AA Elegant  “الاستاندر”

نبدأ مع الفئة القياسية من المركبة مع العثور على العديد من الأشياء بالتصميم الخارجي، وإذا كان الفرد يقف من الواجهة الأمامية فهناك الشبك الذي يتوسطه شعار العلامة اليابانية، مع مُلاحظة الاستناد إلى توظيف الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك وبجانبي السيارة.

إن فتحة السقف من ضمن النقاط المُشتركة بين فئات لكزس RC 2024، وهي التي يحرص على وجودها العديد من الأفراد من أجل السماح لعبور الضوء الطبيعي إلى داخل المقصورة، وهذا مع دعم المركبة لخاصية الدخول الذكي، ومع استكمال خصائص فئة RC 300 AA Elegant  فهي ترتكز على عجلات مقاسها 18 بوصة، حيث إن العجلات تختلف بمقاسها بالفئة العُليا.

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 3

ومع الدخول إلى السيارة نشاهد المقود وهو بتغطية من الجلد مع ضبط على نحو يدوي، كما تتسع المقصورة لعدد 4 مقاعد وهذه المقاعد بتغطية من الجلد الصناعي، وبالنظر إلى المقاعد بالجهة الأمامية فهي بتحكم كهربائي.

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 4

تتزود فئات لكزس RC 2024 بشاشة لعرض نظام الملاحة مع ” SD-Card ” بوحدة تحكم عاملة عن بُعد من خلال اللمس، وهذه الشاشة مقاسها 10.3 بوصة، وبذكر نظام الترفيه فيُعد نظام الصوت أيضاً من ضمن أوجه التشابه بين فئتي المركبة، وبالتحديد بنظام صوت من مارك ليفينسون وبعدد 17 سماعة، وهذا مع إتاحة منفذ USB و AUX وبمشغل الموجات الصوتية AM و FM ومشغل MP3 و WMA.

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 5

كامل مواصفات لكزس RC 2024 فئة RC 350 FF F-Sport  “فل كامل”

هُنا الانتقال إلى الفئة العُليا من المركبة بما يعني توفر بعض الأشياء غير القياسية، أي هذه الفئة تحتوي على العناصر السابق ذكرها مع مجموعة من الترقيات، وعلى سبيل المثال بعد أن كانت الفئة القياسية ترتكز على عجلات بمقاس 18 بوصة، تأتي فئة RC 350 FF F-Sport  وهي ترتكز على عجلات ذات مقاس 19 بوصة، وبتصميم خاص F-Sport.

صور ومواصفات وأسعار لكزس RC 2024

تحتوي الفئة العليا أيضاً على حزمة إضاءة LED مع إضاءة شعار لكزس، وبالانتقال إلى جهة المصابيح الأمامية فهي مُزودة بنفس التقنية السابق ذكرها أي LED، كما تدعم الفئة نظام التشغيل للمحرك عن بُعد، وبالدخول إلى المقصورة فالمقاعد الأمامية بتعديل على نحو كهربائي وبخاصية التهوئة، وبالإضافة إلى العثور على ذاكرة بشأن مقعد السائق، وهي التي تقوم بحفظ الإعدادات بما لا يجعل من الضروري إعادة الضبط مع كل مرة يجلس بها بالسيارة.

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 6

نرى أن فئة RC 350 FF F-Sport  “فل كامل” تتزد بمقود F -Sport يدعم التعديل كهربائياً، كما أن المقاعد من حيث المواد المُستخدمة بها تكون من الجلد الناعة، وهذا مع إتاحة لوحة عدادات رقمية.

شاهد أيضاً فيديو سيارة لكزس ار سي اف 2015 في السعودية:

 مقارنة فئات لكزس RC 2024

هناك الاختلاف في مقاس العجلات ما بين عجلات 18 أو 19 بوصة، كما أن خاصية تهوئة المقاعد الأمامية تقتصر على الفئة العُليا أي هي ليست ميزة قياسية، وينطبق نفس الأمر على ذاكرة مقعد السائق ونظام تشغيل المحرك عن بُعد، كما يختلف التحكم بالمقود ما بين الضبط اليدوي أو الكهربائي حسب الفئة، وبالإشارة إلى فئات سيارة لكزس RC موديل 2024 فالأبعاد ليست واحدة، ونعرضها لكم كالتالي:

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 7
  • الطول: 4,695 أو 4,700 مم.
  • العرض: 1,840 مم.
  • الارتفاع:  1395 أو 2,069 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,730 مم.
  • الوزن الصافي للسيارة: 1,675 – 1,725 أو 1,860 – 1,740 كجم.
  • الوزن الكُلي: 2,170 كجم.
فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 8

ما هي أهم الفروقات بين فئات لكزس RC 2024؟

يسأل البعض عن الأشياء التي يُمكن العثور عليها كاختلافات حسب كل فئة من فئتي المركبة، ومع متابعة هذه النقطة في البداية نُشير إلى توفر مجموعة من الألوان، حيث إنها ترتبط بالاختيارات والتفضيلات الخاصة بالقائم بالشراء، وبالنظر إلى فئات لكزس RC 2024 فمن ضمن ألوانها الأسود، واللون الأزرق، واللون الأبيض وغيرهم، ونذكر الألوان مع عرض توضيحي كالتالي:

ألوان لكزس RC 2024

إن أهم الفروقات بين فئات لكزس RC 2024 يُمكن العثور عليها بجانب اختيارات المحركات، وكل فئة لديها المحرك الخاص بها وهذا يعني القوة المُعينة التي تنتج وفقاً للفئة المختارة، ونعرض ذلك بالتوضيح بالسطور التالية.

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 9

الفروقات بين فئات لكزس RC 2024 على مستوى المحركات

يتبيّن كون الاختلافات لا تقتصر فقط على المظهر الخارجي باللمسات التي حرصت على وضعها الشركة اليابانية، ولكن أيضاً تمتد لكي تنعكس على خصائص الأداء، وعلى وجه التحديد أن فئات لكزس RC 2024 تتزود بمحرك يختلف وفقاً للفئة، ومن هذا المُنطلق فالقوة التي تنتج ليست واحدة، ولكن من ضمن أوجه التشابه ما يتعلق بنظام الدفع الخلفي للعجلات “RWD”.

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 10

يتوجه المُخطط للحصول على هذه المركبة ناحية الفئة الأكثر مُلائمة لطبيعة قيادته، مع الوضع بالاعتبار أيضاً انعكاس الأولويات في اختيار الشخص، ولذلك نذكر فئات لكزس RC 2024 مع المحركات على النحو التالي:

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 11

محرك فئة RC 300 AA Elegant

هو محرك تيربو بنزين مُكون من 4 أسطوانات وسعته 2.0 لتر، ويقوم بتوليد قوة 241 حصان، وبعزم دوران 350 نيوتن. متر، وعلى أن يتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيك يتكون من عدد 8 سرعات، وتوصل القوة بنظام دفع خلفي للعجلات، مع كفاءة استهلاك وقود 13.7كم/ لتر، وسعة خزان وقود 66 لتراً.

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 12

محرك فئة RC 350 FF F-Sport

هو محرك بنزين سُداسي الأسطوانات وبسعة 3.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 311 حصان، وبعزم دوران 380 نيوتن. متر، كما يتصل هذا الاختيار للمحرك بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكي، وعلى نفس النهج توصل القوة بنظام دفع خلفي، وهُنا تُصبح صرفية الوقود 12.1كم/ لتر، وسعة خزان الوقود 66 لتراً.

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 13

ما هي أسعار فئات لكزس RC 2024؟

نتوصل بهذه الفقرة إلى محور شديد الأهمية وكثير البحث عنه مِن قِبل متابعي عالم السيارات، حيث الأسعار تشارك بقوة في صناعة القرارات الشرائية، وكما قد يُقارن أحدهم بين مواصفات فئات لكزس RC 2024 فقد يحدث الأمر ذاته على أسعارها، ويكون امتلاك إنتاج العلامة اليابانية عن طريق شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وهذا بكونها الوكيل المُعتمد بالمملكة العربية السعودية.

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 14

إنه مع عدم التطابق بين الخصائص يكون من الطبيعي الوصول إلي أسعار ليست واحدة بالنسبة إلى كل فئة من فئات لكزس RC 2024، وتُصبح الفئة العُليا بأعلى من الفئة القياسية نظراً لكونها مُزودة بأشياء لا تتوفر بالفئة الأقل، ونعرض السيارة مع الأسعار بالجدول التوضيحي المُرفق.

الفئةالسعر
لكزس RC 2024 فئة RC 300 AA Elegantسعرها هو: 207,000 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة 15%، ولكن بدون شمول السعر لرسوم التسجيل أو التأمين.
لكزس RC 2024 فئة RC 350 FF F-Sportسعرها هو: 257,140 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة 15%، ولكن بدون شمول السعر لرسوم التسجيل أو التأمين.

ما هو ضمان فئات لكزس RC 2024؟

  • 100,000 كم بمدة 4 سنوات.

اقرأ أيضاً: لكزس LX 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار والعيوب والمميزات

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 15

مَن هم أبرز منافسين لكزس RC 2024؟

يُعرف سوق السيارات بالتنافسية بين العديد من العلامات التجارية، حيث السعي نحو جذب اهتمام الأفراد على مستوى العالم بما يجعلهم يختارون علامة تجارية مُعينة، ولذلك بالحديث حول فئات لكزس RC 2024 فتحدث نفس العملية بمقارنة مَن يُخطط لامتلاك المركبة بينها وبين غيرها، سواء على أساس التجهيزات أو السعر.

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 16

يتضح كون هذه المركبة التي تأتي من الصانع الياباني تتنافس مع غيرها في نفس التصنيف، وعلى سبيل المثال يُمكن الاستناد إلى شركة تويوتا حيث لديها ما يتنافس مع السيارة، ونُزودكم بسيارة أخرى من علامة فورد لكي نتوصل إلى منافسي لكزس RC 2024 على النحو التالي:

  • سيارة تويوتا سوبرا.
  • سيارة فورد موستانج.
فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 17

ما هي مميزات وعيوب لكزس RC 2024؟

  • المُميزات: تحمل المركبة عناصر تصميم أنيقة مع تدعيم المظهر الخارجي بتقنيات مُتطورة من شأنها تحسين تجربة القيادة، وعلى وجه الخصوص إذا كان نظام الترفيه من بين الأولويات تُقدم فئات لكزس RC 2024 النظام الجيد وبالأخص عبر شاشة ترفيه مقاسها 10.3 بوصة مع نظام صوتي من مارك ليفينسون بعدد 17 سماعة، بما يعني تدعيم المقصورة بخصائص تُعزز من الأجواء عند تواجد الأشخاص بداخل السيارة.
  • العيوب: يتضح على الرغم من تزود السيارة بالعديد من المزايا والخصائص التي قد تجعلها مناسبة للبعض، إلا أنه على الجانب الآخر من ضمن العيوب في حالة المقارنة مع الشركات المنافسة نتوصل إلى احتمالية العثور على مركبات تُقدم الأداء الأفضل، والذي ينعكس على المحرك المُعتمد عليه بالنسبة لقوته، ولذلك إذا كان الأداء الأولوية رُبما قد يقع الاختيار على مركبة أخرى غير فئات لكزس RC 2024.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 18

فئات لكزس RC 2024 مع مواصفات الأمن والسلامة

كما تناولنا في الخصائص والتجهيزات أن المركبة قد تتغير بالأشياء التي تتزود بها حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار، ولكن بالوصول إلى أنظمة الأمان فهي من ضمن أوجه التشابه على مستوى فئات لكزس RC 2024، أي كافة الوسائل تأتي على نحو قياسي ولا يستلزم الأمر الحصول على الفئة العُليا لتوفر أنظمة مُعينة.

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 19

إن الوسائد الهوائية لها الدور الهام عند قيادة المركبات، حيث تساهم في تخفيف أثر التصادم على الأشخاص، أو المحاولة لتفادي الأثر السلبي الذي يتنج عند الاصطدام، وجاءت فئات لكزس RC 2024 بوسائد هوائية أمامية وجانبية مع منطقة ركربة السائق والراكب الأمامي، وهذا مع بعض الوسائل الأخرى ونعرضها في النقاط التالية:

  • كاميرا الرؤية الخلفية.
  • نظام يتخصص في مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
  • حساسات أمامية وحساسات خلفية.
  • مُثبت للسرعة.
فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 20

نبذة عن وكيل لكزس في السعودية

تتوفر الكثير من الخدمات بواسطة الوكلاء الرسميين سواء كان الأمر بذكر الشركة اليابانية أو غيرها من العلامات التجارية الأخرى التي تتواجد بالمركبات الخاصة بها، وفيما يخص وكيل لكزس في المملكة العربية السعودية فهي ” شركة عبد اللطيف جميل للسيارات”، وتُقدم إمكانية شراء فئات لكزس RC 2024 وغيرها من مركبات لكزس.

يتوفر لدى شركة عبد اللطيف جميل للسيارات بجانب بيع السيارات الجديدة إمكانية إجراء عمليات الصيانة والتصليح، حيث قد يمتلك أحدهم سيارة من لكزس ويريد صيانتها عند الوكيل، وبالتالي يتواصل معهم لتحديد الموعد باختيار الخدمة المطلوبة، وبالوقت ذاته قد يريد أحدهم الاعتماد على قطع الغيار الأصلية من أجل ضمان توافقها مع موديل المركبة، وهذه القطع الأصلية توجد أيضاً لدى الوكيل.

شراء لكزس RC 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

يشهد سوق المستعمل في الآونة الأخيرة الإقبال الكبير من جانب الأفراد، وهذا مع قابلية العثور على المركبات بمختلف الموديلات والفئات، ومن هذا المُنطلق يجد الفرد نفسه أمام عدة بدائل واختيارات ينتقي من بينها المناسب بالنسبة له، وهذا ينطبق على سيارات لكزس وغيرها من إنتاج الشركات الأخرى.

أصبح العثور على السيارة المُفضلة أكثر سهولة عن أوقات سابقة، وهنا مع تواجد البائع على نحو إلكتروني فلا يستدعي الأمر الذهاب إلى المعارض أو الأماكن التي تتخصص في بيع المركبات، ويختار القائم بالشراء العلامة التجارية مع تحديد السيارة وموديلها.

فئات لكزس RC 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 24

ينتقل القائم بالشراء أيضاً إلى خطوة المقارنة بين الأسعار، لتحديد أفضل سعر والتواصل مع البائع لإجراء المعاينة واستكمال خطوات الشراء، ومع مشاهدة السيارات من المُلاحظ التنوع بالأسعار بما يعني احتمالية مُلائمة أكثر من نطاق للميزانية.

صور لكزس RC 2024 بجودة عالية

صور لكزس RC 2024 من الخارج

صور لكزس RC 2024 من الداخل

المصادر

شركة لكزس بالمملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل