المربع نت – إن سيارة لكزس LX 2024 الجديدة تنضم إلى مركبات الصانع الياباني المشهور بالتصنيع الفاخر، وتظهر عبر فئات مُختلفة بما يجعل المواصفات قد تختلف وفقاً للفئة التي يقع عليها الاختيار، ومن أبرز أوجه عدم التشابه ما يتعلق بعدد المقاعد، ولذلك فالأسعار أيضاً ليست واحدة وتتنوع وفقاً للفئة التي يقع عليها الاختيار.

نبذة عن لكزس LX 2024 الجديدة

تنضم شركة لكزس إلى قائمة الشركات التي تُعرف بالإنتاج الفخم من السيارات، وهذا ما نتوصل إليه مع الحديث حول إمكانيات المركبات التي تأتي من توقيعها بجانب العناية بعناصر التصميم الخارجي والداخلي، ومع ذكر لكزس LX 2024 الجديدة تجدر الإشارة مع العودة إلى تاريخ ” لكزس LX” ظهورها للمرة الأولى خلال عام 1996.

لكزس LX 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار والعيوب والمميزات

تم إطلاق المركبة وهي تحمل اسم ” LX450″، ومع متابعة الموديل الحديث فهي تستند على مواصفات تجعلها من بين السيارات العاملة بنظام الدفع الرباعي، مع طرح أكثر من فئة بما يؤدي لعدم التطابق بالتجهيزات، حيث إن الفئة التي يقع عليها الاختيار تُوفر مجموعة مُعينة من الخصائص.

يتضح مع العثور على بعض الاختلافات بين فئات المركبة، ولكن هناك التشابه فيما يرتبط بجانب المحرك، فالسيارة ذات محرك سداسي الأسطوانات وسعته 3.5 لتر وبقوة 409 حصان، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة جميع فئات لكزس LX 2024 الجديدة، مع الحديث حول الأسعار حسب كل فئة.

ما هي مواصفات خارجية لكزس LX 2024 الجديدة

تنطبق أوجه الاختلاف على مستوى فئات السيارة فيما يرتبط باللمسات الخاصة بعناصر التصميم، مع الوضع بالاعتبار هناك مجموعة من الأشياء التي تتوفر بكافة الفئات حيث إنها مواصفات قياسية، ومع متابعة لكزس LX 2024 الجديدة من الخارج فهناك شبك بالجهة الأمامية مع المصابيح بجهة الأمام عاملة بتقنية “LED”، مع خاصية التحكم التلقائي المتكيف للإضاءة العالية.

تتكون المصابيح من ثلاث شمعات، مع المصابيح النهارية، وبالانتقال للجهة الجانبية فيتم التوصل إلى إضاءة بأسفل العتبات الجانبية، مع قضبان للسائق، أما إذا تم النظر بالمركبة من الجهة الخلفية فمن ضمن التقنيات ما يرتبط بالباب الخلفي الكهربائي، أي أن الشنطة تفتح ويتم غلقها بصورة كهربائية بدون استخدام اليد، مما يتيح سهولة في حمل الأمتعة.

تدعم لكزس LX 2024 الجديدة نظام التشغيل للمحرك عن بُعد، عبر الريموت المدمج مع المفتاح، مع أيضاً خاصية الدخول الذكي، ومن بين اللمسات الأخرى نشاهد مجموعة حماية جانبية كرومية، والتي قد تتغير حسب الفئة، وعلى سبيل المثال إذا وقع الاختيار على فئة ” LX 600 FF F-Sport” فتُصبح مجموعة الحماية الجانبية من الكروم مع ظهور شعار ” Sport-F” بالجوانب.

تصميم لكزس LX 2024 الجديدة الخارجي

إن الباقة الرياضية ترتبط بفئة ” LX 600 FF F-Sport” والتي تتضمن المصد الأمامي والمصد الخلفيم مع الشبك بتصميم رياضي، ومن حيث العجلات التي ترتكز عليها لكزس LX 2024 الجديدة فهي أيضاً تتغير وفقاً للفئة المُختارة، والاختلاف بالتصميم ولكن مقاس العجلات يظل ثابتاً بتوفر عجلات مقاسها 22 بوصة.

تأتي الفئة القياسية بعجلات 22 بوصة مع التطعيمات بلون أسود، مع الاختيار الأخرى حسب الفئات ومن بينها العجلات الداكنة الرياضية، أو العجلات الاستثنائية، ومن ضمن الاختلافات الفئة العُليا فئة LX 600 VIP w/Black Pkg “فل كامل”، والتي تتزود بحزمة الإصدار الأسود، وبتناول هذه المركبة فهناك مَن يهتم بالوقوف على أبعادها، ونعرضها لكم على النحو التالي:

ما هي أبعاد لكزس LX 2024 الجديدة؟

  1. الطول: 5,100 مم.
  2. العرض: 1,990 مم.
  3. الارتفاع: 1,865 مم.
  4. طول قاعدة العجلات: 2,850 مم.
  5. الوزن الصافي للسيارة: من 2,590 إلى 2,680 كجم.
  6. الوزن الكُلي: 3,280 كجم.

ما هي ألوان لكزس LX 2024 الجديدة؟

يتبيّن كون لون المركبة يندرج تحت الأمور التي من المُحتمل اختلافها بالنسبة للأفراد، حيث إن على سبيل المثال قد يُفضل أحدهم اللون الأبيض، بينما يجعل غيره الأولوية للون كالرمادي، ومع متابعة ألوان سيارة لكزس LX موديل 2024 فهي تُغير من الشكل التي تظهر عليه المركبة، ونعرض لكم الاختيارات مع كيفية ظهور كل لون كالتالي:

ألوان لكزس LX 2024

ما هي مواصفات داخلية لكزس LX 2024 الجديدة؟

تسير المقصورة على نفس النهج بالعثور على اختلافات تبدأ مع عدد المقاعد حسب الفئة التي يختارها الفرد من الفئات المُتاحة، وفي البداية هناك فتحة سقف تسمح بعبور الضوء الطبيعي إلى الداخلية، وفيما يتعلق بالمواد المُستخدمة بالمقاعد فهي بتغطية من الجلد الفاخر، ولكن عدد المقاعد قد يكون 4 أو 5 أو 7 مقاعد.

تتزود لكزس LX 2024 الجديدة بخاصية التهوئة للمقاعد الأمامية مع مقاعد الصف الثاني، كما يظهر الصف الثالث بخاصية لضبط التحكم على نحو كهربائي، وهذا مع الدعم لخاصية الطي الكهربائي، ومن ضمن اللمسات التي نتوصل إليها العثور على إضاءة داخلية محيطية مُكونة من 64 لوناً.

تصميم لكزس LX 2024 الجديدة الداخلي

هناك الأشياء غير القياسية التي تتعلق بفئة مُعينة، وعلى سبيل المثال إذا وقع الاختيار على فئة LX 600 VR VIP كون المقاعد الأمامية والخلفية بخاصيتي التهوئة والتسخين وبالتدليك، مع توفر عدد شاشتين بالجهة الخلفية للترفيه بمقاس 11.6 بوصة وهي عالية الجودة FHD، مع سماعات بلوتوث وبمدخل HDMI.

يحتاج البعض خلال التواجد بالمقصورة إلى تجهيز الشاحن اللاسلكي من أجل استخدامه مع الأجهزة المُتوافقة، ونعثر على الشاحن اللاسلكي ضمن خصائص لكزس LX 2024 الجديدة، مع وحدة مركزية لضبك نظام الصوت ومكيف الهواء ووضعيات المقاعد.

نظام ترفيه لكزس LX 2024

وبالوصول إلى مكيف الهواء فالمركبة مع مكيف أوتوماتيك من 4 مناطق، وبذكر السيارات الفاخرة فهي مُرتبطة بتزودها بتقنيات مُتقدمة، ولذلك فهناك فئة ليست بالقليلة تهتم بالنظام الترفيهي، ولذلك سوف نتحدث عنه مع النظام الصوتي بالفقرة التالية.

ما هي تقنيات داخلية لكزس LX 2024 الجديدة

حرصت العلامة اليابانية على إضافة بعض الأمور لتدعيم جوانب الترفيه خلال تواجد الأفراد بالداخلية، وإذا كان النظر ناحية شاشة الملاحة فهي ذات مقاس 12.3 بوصة، مع العثور أيضاً على شاشة أخرى وهي بمقاس  بوصة، كما تجدر الإشارة من أبرز التقنيات المُتوفرة خاصية عرض البيانات على الزجاج الأمامي بشاشة 10 بوصة، وهذا يُفيد في تقليل تشتت السائق وزيادة تركيزه.

نظام ترفيه لكزس LX 2024

يشمل نظاما الترفيه الأشخاص بالمقاعد الخلفية بتزويد المقصورة بشاشتي عرض 11.6 بوصة، مع مدخلين بشأن سماعات الرأس وأيضاً مع مدخل HDMI، ومع متابعة الأنظمة التي تدعمها السيارة فهناك الدعم اللاسلكي لنظام أبل كار بلاي، مع الدعم السلكي لنظام أندرويد أوتو، وبالإضافة إلى توفير مدخل USB لكي يتم الاستعانة به عند الحاجة.

تُعد شركة مارك ليفينسون العاملة بمجال الصوتيات، هي التي أنتجت النظام الصوتي في لكزس LX 2024 الجديدة، ومع العناية بنظام الصوت على وجه الخصوص فالمركبة بعدد 25 سماعة من أجل تقديم تجربة صوت على درجة من التميز، وبالتحديد مع خاصية الصوت ثُلاثي الأبعاد،

شاهد أيضاً فيديو لكزس LX600:

ما هي مواصفات أمان لكزس LX 2024 الجديدة؟

هناك الكثير من الخصائص التي نتوصل إليها بصورة قياسية، أي العثور عليها بكل فئات المركبة، ولكن إذا وقع الاختيار على ما هي الترقيات أي النقاط الاختيارية فهي تظهر بعدد الوسائد الهوائية، وعلى وجه الخصوص بدلاً من توفر 10 وسائد هوائية قياسية فيتم الترقية إلى زيادة وسادة أخرى لكي تأتي المركبة بعدد 11 وسادة هوائية، ونتحدث حول مواصفات أمان لكزس LX 2024 الجديدة بالسطور التالية:

لكزس LX 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار والعيوب والمميزات 15
  • أنظمة التحكم بثبات المركبة: مساعد الفرامل ونظام الفرامل مانعة الانغلاق، مع التحكم بتأرجح المقطورة وبالتحكم في مساعدة الانحدار والتحكم بالزحف، وهذا مع مساعد بالانعطاف واختيار التضاريس المُتعددة، ونظام التحكم بالجر.
  • أنظمة حماية وسلامة مُتطورة من علامة لكزس: نظام حماية ما قبل التصادم ونظام تنبيه الخروج عن المسار، ونظام مساعد بالبقاء في المسار، ومثبت سرعة متكيف ” راداري”.
  • مراقبة المنطقة العمياء.
  • نظام الحماية ضد السرقة مع الإنذار، وبمانع الحركة ومُستشعر الدخيل مع بصمة الإصبع.
  • رؤية بانورامية والرؤية بالقيادة على الطرق الوعرة عن طريق توفر 4 كاميرات.
  • حساسات التنبيه وبدعم ركن المركبة بعدد 4 حساسات بالأمام وبعدد 4 حساسات بالجهة الخلفية.
  • فرامل دعم ركن المركبة مع نظام الكشف الخلفي بالكاميرا للأشخاص.

ما هي مواصفات محرك لكزس LX 2024 الجديدة؟

يندرج المحرك تحت أوجه التشابه على مستوى فئات المركبة، وعلى وجه التحديد فالسيارة بمحرك بنزين توين تيربو مُكون من 6 أسطوانات وبسعة 3.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 409 حصان مع عزم دوران 650 نيوتن. متر، ويتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 10 سرعات، وتوصل القوة لنظام دفع رباعي للعجلات، مع سعة خزان الوقود 110 لتر، وكفاءة استهلاك وقود تبلغ 9.6كم/ لتر.

نظام ترفيه لكزس LX 2024

ما هي مميزات وعيوب لكزس LX 2024 الجديدة؟

  1. العيوب: إن السيارات مهما كانت على درجة عالية من التقدم ولكن هذا لا يعني خلوها من العيوب، وعلى وجه التحديد مع التنافس مع العلامات التجارية الأخرى التي تطرح المركبات من نفس التصنيف، ومع الحديث حول لكزس LX 2024 الجديدة قد يريد أحدهم الحصول على نظام ترفيهي بشاشات أكبر، وهذه الخاصية قد تتوفر في مركبات أخرى منافسة، وبالأخص مع مقارنة القائم بالشراء كقيمة مقابل للسعر بما يجعله يضع أولوياته عند إتمام الشراء.
  2. المميزات: تتزود المركبة بأكثر من فئة بما يؤدي لاحتمالية مُلائمة الأسعار لأكثر من نطاق للميزانية التي يضعها الأشخاص، وبالحديث حول جانب الإمكانيات فالسيارة مع مواصفات متطورة بما يد يضعها في إطار التجهيزات التي تساعد البعض على تلبية الاحتياجات على اختلافها من فرد إلى آخر، وهذا مع الاعتماد على محرك قوته 409 حصان مع عزم دوران 650 نيوتن. متر، وبالإضافة إلى توظيف تقنيات ترفيه وأمان جيدة.

اقرأ أيضاً: تويوتا برادو 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة

مواصفات وأسعار صور لكزس LX 2024 في السعودية

ما هي أسعار لكزس LX 2024 الجديدة؟

نتوصل بهذه الفقرة إلى محور من أبرز المحاور التي يكثر البحث عنها بذكر المركبات، سواء الصانع الياباني أو غيره من صانعي المركبات على مستوى العالم، وهذا مع احتمالية قيام أحدهم بالتخطيط لأجل امتلاك لكزس LX 2024 الجديدة، مما يعني ضرورة اكتشاف الأسعار، وبوجه عام تتوفر كافة مركبات لكزس من خلال الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

تبدأ أسعار لكزس LX 2024 الجديدة من 572,240 ريال سعودي بما يشمل نسبة الضريبة للقيمة المُضافة، وكلما توجهنا ناحية الفئات الأعلى فالسعر يرتفع، ونذكر كل فئة مع السعر الخاص بها على النحو التالي:

أسعار لكزس LX 2024 الجديدة

  • فئة LX 600 BA Elite  سعرها هو: 572,240 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة، ولكن السعر غير شامل رسوم التسجيل أو التأمين.
  • فئة LX 600 FF F-Sport  سعرها هو: 599,150 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة، ولكن السعر غير شامل رسوم التسجيل أو التأمين.
  • فئة LX 600 VR VIP  سعرها هو: 645,150 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة، ولكن السعر غير شامل رسوم التسجيل أو التأمين.
  • فئة LX 600 VIP w/Black Pkg  سعرها هو: 652,050 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة، ولكن السعر غير شامل رسوم التسجيل أو التأمين.

ضمان لكزس LX 2024 الجديدة

  • الضمان هو: 100,000 كم بمدة 4 سنوات.

مَن هم أهم منافسين لكزس LX 2024 الجديدة؟

  • سيارة بي ام دبليو X7 .
  • سيارة كاديلاك اسكاليد.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

لكزس LX 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار والعيوب والمميزات 21

نبذة عن وكيل شركة لكزس في السعودية

يبحث العديد من الأفراد عن الوكلاء للعلامات التجارية العاملة بقطاع السيارات من أجل الحصول على بعض الأشياء، وعلى سبيل المثال سواء بذكر الصانع الياباني أو غيره فمن المعروف احتياج مالك المركبة لإجراء الصيانة الدورية، أو قد يرغب في اقتناء قطع الغيار الأصلية والتي تتوفر من خلال الوكلاء.

تُعد ” شركة عبد اللطيف جميل للسيارات”، هي الوكيل الرسمي لشركة لكزس في المملكة العربية السعودية، وتُتيح للأفراد امتلاك السيارات الجديدة مع حجز مواعيد الصيانة حسب الرغبة، ومن هذا المُنطلق يختار كل مالك لسيارة من توقيع الشركة اليابانية ما يريد الحصول عليه، سواء كانت خدمة أو شراء سيارة جديدة.

شراء لكزس LX 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

يجعل البعض الأولوية لتقليل التكاليف التي تتعلق بامتلاك سيارات لكزس أو غيرها من المركبات الأخرى، وهذا يُمكن الوصول إليه بالبحث في سوق المستعمل، حيث هناك المركبات تُباع بواسطة المالكين لها.

ومن المُحتمل انخفاض الأسعار بالمقارنة مع السيارات الجديدة، مع الوضع بالاعتبار العثور على السيارات بموديلات وفئات مُختلفة، كي يختار القائم بالشراء المركبة الأكثر مُلائمة لطبيعة الاحتياجات.

لكزس LX 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار والعيوب والمميزات 24

صور لكزس LX 2024 بجودة عالية

صور لكزس LX 2024 من الخارج

صور لكزس LX 2024 من الداخل

المصادر

الموقع الرسمي لشركة لكزس المملكة العربية السعودية

الموقع العالمي لشركة لكزس

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل