المربع نت – يبحث البعض عن فئات لكزس LX 2024 المطروحة من جانب العلامة اليابانية، ومع متابعة هذه النقطة فالسيارة تظهر بلمسات تصميم أنيقة بجانب الاهتمام بعنصر التقنيات الحديثة، مع الوضع بالاعتبار اختيار الفئة يساهم في الحصول على تجهيزات مُعينة، ومن أبرز الاختلافات ما يتعلق بعدد المقاعد.

ما هي فئات لكزس LX 2024؟

تأتي هذه المركبة من قِبل شركة لكزس التي تنضم إلى قائمة الشركات المُصنعة للسيارات من اليابان، ومع متابعة هذه العلامة فهي تمكنت من صُنع بصمة قوية في عالم المركبات على مستوى العالم، وعلى وجه الخصوص مع الشُهرة بالإنتاج الفاخر، والذي ينعكس على مستوى عناصر التصميم الأنيقة، مع العناية بجانب الإمكانيات وتوظيف التقنيات التي من شأنها أن تُساهم بتحسين تجربة القيادة، وفي هذا الصدد يسأل البعض عن فئات لكزس LX 2024.

فئات لكزس LX 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

يتوفر لدى الصانع الياباني عدة تصنيفات بما يتضمن السيدان والاس يو في والكوبيه والهايبرد، ولكن مع متابعة هذه السيارة فهي مركبة تعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات، حيث يختار كل شخص المناسب له وفقاً لطبيعة الاحتياجات والتفضيلات.

يؤدي اختلاف فئات لكزس LX 2024 إلى عدم التطابق التام على مستوى الخصائص، ومن هذا المُنطلق أيضاً يحدث عدم التشابه بالأسعار بدايةً من الفئة القياسية وحتى الوصول للفئة العُليا، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة مواصفات كل فئة، وبجانب الحديث عن الأسعار.

كامل مواصفات لكزس LX 2024 فئة LX 600 BA Elite “الاستاندر”

تكثر العناية من جانب الأفراد بالوقوف على السمات التي تتعلق بالمركبات مع طرحها من خلال العلامات التجارية على اختلافها، وهذا قد يكون لأجل الاهتمام العام بأحدث المُستجدات في سوق السيارات، أو مع احتمالية قيام أحدهم بالتخطيط لامتلاك سيارة مُعينة فيكون من الضروري متابعة تجهيزاتها، وبالنظر إلى فئة LX 600 BA Elite فهي أول فئة من فئات لكزس LX 2024.

تظهر لمسات وعناصر التصميم على خارجية المركبة، وهذا مع توسط شعار العلامة اليابانية للمُقدمة، وإذا كان الفرد يقف من الواجهة الأمامية ناحية المصابيح فهي عاملة بتقنية “LED”، وعلى وجه التحديد تتكون من عدد 3 شمعات، وهي ذات خاصية الضبط التلقائي المُتكيف بالإضاءة العالية، وبالإضافة إلى العثور على مصابيح نهارية.

ترتكز فئة LX 600 BA Elite على عجلات ذات مقاس 22 بوصة، كما أن هذه العجلات تحمل التطعيمات السوداء حيث إن اختلاف فئات لكزس LX 2024 قد يؤدي إلى وجود بعض أوجه عدم التشابه، سواء بذكر خارجية السيارة أو المقصورة.

يتبيّن بالانتقال إلى الجهة الجانبية العثور على إضاءة ناحية الجهة السفلية بالعتبات الجانبية، كما أن هناك قضبان للسائق ومن الجهة الخلفية فمن ضمن التقنيات التي وضعتها “لكزس” توفر إمكانية غلق أو فتح الباب الخلفي “الصندوق” على نحو كهربائي، وهذه الخاصية تُفيد في تسهيل عملية حمل الأمتعة والأغراض، حيث عدم الاحتياج إلى استخدام الشخص لليد.

يوجد بهذه الفئة بقائمة فئات لكزس LX 2024 مجموعة حماية جانبية من الكروم، كما تدعم نظام تشغيل المحرك عن بُعد وهذا يحدث بواسطة الريموت الذي يتم دمجه مع المفتاح، وبالإضافة لدعم خاصية الدخول الذكي كما تحتوي المركبة على فتحة السقف التي تسمح بعبور الضوء الطبيعي إلى المقصورة، بما يعزز من الأجواء، وقد يسأل أحدهم عن أبعاد السيارة ولذلك نُشير إليها على النحو التالي:

  • الطول: 5,100 مم.
  • العرض: 1,990 مم.
  • الارتفاع: 1,865 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,850 مم.
  • الوزن الصافي للمركبة: من 2,590 إلى 2,680 كجم.
  • الوزن الإجمالي: 3,280 كجم.

مواصفات لكزس LX 2024 فئة LX 600 BA Elite من الداخل

تختلف المقصورة وفقاً لعنصر الفئة التي يقع عليها الاختيار، وبالنظر إلى هذه الفئة فهي باتساع لعدد 7 مقاعد، وفيما يتعلق بالمواد المُستخدمة فالمقاعد بتغطية من الجلد الفاخر، وهذا مع خاصية التهوئة للمقاعد الأمامية وبما يتضمن أيضاً مقاعد الصف الثاني.

وينضم للتجهيزات خاصية تسخين المقاعد الأمامية ومقاعد الصف الثاني، وبالانتقال للصف الثالث فهناك إمكانية للتحكم في ضبط الصف الثالث كهربائياً مع خاصية الطي الكهربائي.

يُصبح التحكم في تعديل مقاعد الصف الثاني يدوياً مع قابلية الطي الكهربائي، كما نُلاحظ في داخلية سيارة لكزس LX موديل 2024 فئة LX 600 BA Elite التطعيمات الخشبية، وهذا مع تعزيز الأجواء بداخل المقصورة بتوفير نظام إضاءة محيطية تتكون من 64 لوناً، وهناك مسند للقدم يقبل التمدد فيما يخص المقعد الخلفي بجهة اليمين.

توجد وحدة مركزية تتعلق بالتحكم في ضبط أوضاع المقاعد ونظام الصوت ومكيف الهواء وخاصية التدليك، ومن ضمن التقنيات التي تتزود بها المركبة الشاحن اللاسلكي كي يُستخدم بالأجهزة المُتوافقة، وبالحديث حول مكيف الهواء فهو أوتوماتيكي مُكون من 4 مناطق.

مواصفات لكزس LX 2024 فئة LX 600 BA Elite من حيث نظام الترفيه

يهتم البعض بتفاصيل الشاشات التي تتوفر في المقصورة سواء على مستوى العدادات أو نظام الترفيه، وبذكر هذا المحور بالسيارة فهناك شاشتين تأتي الأولى بمقاس 12.3 بوصة للملاحة مع شاشة أخرى مقاسها 7 بوصة، وبالوقت ذاته يتم العثور على شاشة عرض مُلونة بالزجاج الأمامي ومقاسها 10 بوصة، مع وجود منفذ “USB”.

نظام ترفيه لكزس LX 2024

وبالحديث حول شاشات الترفيه فمن المعروف عن الصانع الياباني تولية العناية بجانب ترقيات المقصورة، ومع استكمال التجهيزات يتم التوصل إلى شاشات ترفيه للمقاعد الخلفية، لكي تتزود هذه الفئة من فئات لكزس LX 2024 بشاشتي ترفيه 11.6 بوصة، وبإضافة منفذ ” HDMI” ومدخلي لسماعات الرأس، كما تدعم المركبة أنظمة مثل: أبل كار بلاي لاسلكي، ونظام أندرويد أوتو سلكي.

يُعتبر نظام الصوت من أبرز الأشياء التي تتميز بها المقصورة، حيث إنه من توقيع العلامة الشهيرة ” مارك ليفينسون”، ويتكون النظام من عدد 25 سماعة وبدعم لخاصية الصوت الثُلاثي الأبعاد.

نظام ترفيه لكزس LX 2024

كامل مواصفات لكزس LX 2024 فئة LX 600 FF F-Sport

يتم الانتقال هنا إلى فئة أخرى من فئات لكزس LX 2024 والتي تحتوي على المواصفات التي تم ذكرها بالفئة السابقة “القياسية”، مع وجود بعض الإضافات وعلى سبيل المثال بالنظر إلى التصميم الخارجي فالمركبة ترتكز على عجلات داكنة رياضية مقاسها 22 بوصة، مع العثور على الباقة الرياضية والتي تشمل شبك ومصد أمامي وخلفي بتصميم رياضي، وهذا مع مجموعة حماية كروم جانبية ” Sport-F”.

نجد في فئة LX 600 FF F-Sport شعارات Sport-F على الجانبين من ضمن عناصر التصميم، وهذا مع دواسات للتسارع والكبح من الألومنيوم، ومن حيث المقصورة فالسيارة هنا تتسع لعدد 5 مقاعد بتغطية من الجلد الفاخر وبتصميم رياضي، كما أن المقود أيضاً بتغطية من الجلد وعلى نفس النهج يأخذ التصميم الرياضي.

هناك التطعيمات الداخلية من الألومنيوم، ومن حيث تجهيزات المقاعد الأمامية والخلفية هما مع خاصية التهوئة والتسخين، وبإتاحة ضبط مقاعد الصف الثاني بصورة يدوية.

كامل مواصفات لكزس LX 2024 فئة LX 600 VR VIP

نستمر في الحديث عن فئات لكزس LX 2024 مع فئة أخرى والتي تحصل على بعض الترقيات الإضافية عن الأشياء القياسية، ومن ضمنها الارتكاز على عجلات استثنائية مقاسها 22 بوصة، ومن حيث المقصورة فهي تتسع هنا لعدد 4 مقاعد بتغطية من الجلد الفاخر، ومع العثور على التطعيمات الداخلية الخشبية، وبالإضافة إلى مجموعة حماية جانبية من الكروم ” VIP”.

مواصفات وأسعار صور لكزس LX 2024 في السعودية

تدعم المقاعد الأمامية والخلفية أيضاً خاصية التسخين والتهوئة، وهذا مع وجود خاصية التدليك، كما أن هناك شاحن لاسلكي خلفي لكي يُستخدم من قِبل الجالسين في فئة LX 600 VR VIP، وتحتوي المقاعد الخلفية على شاشتي الترفيه “11.6” بوصة عالية الجودة FHD ومع منفذ HDMI وبسماعات بلوتوث.

يُصبح من أبرز الإضافات ما يتعلق بالوسائد الهوائية كشيء من ضمن عناصر السلامة، وبعد أن كانت فئات لكزس LX 2024 تأتي مع عدد 10 وسائد هوائية فيتم إضافة وسادة هنا بشأن المقعد الخلفي.

نظام ترفيه لكزس LX 2024

كامل مواصفات لكزس LX 2024 فئة LX 600 VIP w/Black Pkg “فل كامل”

إن الفئة العُليا تحمل الخصائص السابق ذكرها، مع بعض السمات على مستوى التصميم بالتحديد عبر حزمة الإصدار الأسود، ومن ضمن الأمور الخاصة بهذه الفئة التوصل إلى لمسات سوداء بالمصد الأمامي والمصد الخلفي، وهذا مع المرور بالشبك بالجهة الأمامية والمصابيح بالأمام والخلف، كما ينطبق الأمر على إطارات النوافذ والمرايات الجانبية، ومقابض الأبواب مع قضبان السقف.

شاهد أيضاً فيديو سيارة لكزس LX600:

مقارنة فئات لكزس LX 2024

نُلاحظ مع عقد المقارنة على مستوى فئات المركبة أن العجلات التي ترتكز عليها السيارة تتنوع من حيث التصميم واللمسات، وبالأخص قد تأتي مع التطعيمات بلون أسود، أو الاختيار الآخر للعجلات الداكنة أو تُصبح العجلات استثنائية، ولكن من ضمن أوجه التشابه في فئات لكزس LX 2024 توفر نفس مقاس العجلات وهي 22 بوصة.

ما هي أهم الفروقات بين فئات لكزس LX 2024؟

  • الاختلاف على مستوى عدد المقاعد، ما بين عدد 4 مقاعد، أو 5 مقاعد، أو 7 مقاعد.
  • الاختلاف بعدد الوسائد الهوائية، حيث تتزود فئات لكزس LX 2024 بعدد 10 وسائد كتجهيز قياسي، ولكن الإضافي بتوفر الوسادة الأخرى للمقعد الخلفي لكي يُصبح عدد الوسائد الهوائية 11 وسادة.

ما هو محرك فئات لكزس LX 2024؟

  • محرك بنزين توين تيربو يتكون من عدد 6 أسطوانات وبسعة 3.5 لتر، ويقوم بتوليد قوة 409 حصان، مع عزم دوران 650 نيوتن. متر، كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 10 سرعات، وعلى أن يوصل القوة لنظام دفع رباعي، وهذا مع سعة خزان الوقود 110 لتر، وبكفاءة استهلاك وقود 9.6كم/ لتر.

ما هي أسعار فئات لكزس LX 2024؟

نتوصل بهذه الفقرة إلى محور السعر والذي يحظى باهتمام ليس بالقليل عن تناول المركبات، وتجدر الإشارة إلى قابلية امتلاك كافة سيارات الصانع الياباني عن طريق الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، وهي “شركة عبد اللطيف جميل للسيارات”، ونذكر أسعار فئات لكزس LX 2024 على النحو التالي:

  1. فئة LX 600 BA Elite  تأتي بسعر: 572,240 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة 15%، ولكن بدون أن يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.
  2. فئة LX 600 FF F-Sport  تأتي بسعر: 599,150 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة 15%، ولكن بدون أن يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.
  3. فئة LX 600 VR VIP  تأتي بسعر: 645,150 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة 15%، ولكن بدون أن يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.
  4. فئة LX 600 VIP w/Black Pkg  تأتي بسعر: 652,050 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة 15%، ولكن بدون أن يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.

ما هو ضمان فئات لكزس LX 2024؟

  • الضمان هو: 100,000 كم بمدة 4 سنوات

اقرأ أيضاً: تويوتا راف فور 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار بالسعودية

مَن هم أبرز منافسين لكزس LX 2024؟

  • سيارة بي ام دبليو X7 .
  • سيارة كاديلاك اسكاليد.

ما هي مميزات وعيوب لكزس LX 2024؟

  • المُميزات: إنها مركبة اس يو في فاخرة تحمل العديد من المزايا والخصائص التي قد تكون مناسبة لاحتياجات الأفراد من فئة الباحثين عن الوسائل الداعمة لتحسين تجربة القيادة، وهذا مع توفير فئات لكزس LX 2024 بما يدع المجال لاختيار القائم بالشراء لما يتماشى مع رغباته، حيث إن اختلاف الفئة ينعكس على المواصفات، وهذا مع الأداء القوي بمحركها الذي تنتج من خلاله قوة 409 حصان وعزم دوران يبلغ 650 نيوتن. متر.
  • العيوب: يجعل البعض نظام الترفيه في درجة من درجات الأولوية، وهذا قد يدفعهم للبحث عن مقاسات كبيرة للشاشات وتتنافس فئات لكزس LX 2024 مع غيرها من إنتاج الشركات الفاخرة الأخرى، وبالتالي قد يتم التوصل إلى شاشة ترفيه بمقاس أكبر من الموجودة بالسيارة.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

نبذة عن وكيل شركة لكزس في السعودية

تُقدم شركة عبد اللطيف جميل للسيارات بكونها الوكيل المُعتمد العديد من الخدمات، والأمر لا يقتصر فقط على شراء السيارات الجديد من خلالها، ولكن يمتد لكي يشمل العديد من الخدمات الأخرى، ومن بينها على سبيل المثال توفير قطع الغيار الأصلية.

يجعل البعض الأولوية للحصول على قطع الغيار وهي أصلية نظراً لكونها ذات جودة عالية، حيث إنها مُصنعة من نفس شركة إنتاج السيارة بالتالي تضمن أعلى درجات التوافق بما ينعكس على الأداء، كما أن قد يحتاج أحدهم لإجراء الصيانة للمركبة وهذا يحدث بواسطة شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

شراء لكزس LX 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

يُقبل العديد من الأشخاص على سوق المستعمل عند شراء سيارات لكزس وغيرها من المركبات الأخرى، حيث يُقدم لهم البدائل والاختيارات على مستوى الموديلات والفئات، وبالوقت ذاته مع العثور على أكثر من بائع فمن المُتوقع مُلائمة مُختلف الميزانيات المُخصصة لإتمام عملية الشراء، وبالوقت ذاته إذا وقع الاختيار على شراء السيارة جديدة فهذا يُتاح أيضاً، فالبائع يذكر حالة المركبة مع السعر الذي يريده.

فئات لكزس LX 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 34

صور لكزس LX 2024 بجودة عالية

صور لكزس LX 2024 من الخارج

صور لكزس LX 2024 من الداخل

المصادر

الموقع الرسمي لشركة لكزس في المملكة العربية السعودية

الموقع الرسمي العالمي لشركة لكزس

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل