انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – يسأل البعض عن فئات هيونداي سنتافي 2024 التي تُعد من ضمن سيارات الصانع الكوري الجنوبي، ومع متابعة هذه النقطة فالمركبة بأكثر من فئة بما يساهم بتنوع التجهيزات حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار، ومن أبرز الاختلافات ما يرتبط بنظام الدفع ما بين الأمامي والدفع الرباعي للعجلات.

الوصول السريع للمحتوى

 ما هي فئات هيونداي سنتافي 2024؟

تلجأ الكثير من العلامات التجارية إلى طرح البدائل أمام الأفراد من خلال توفير الفئات، وهذا ما ينطبق على شركة هيونداي عندما قدمت فئات هيونداي سنتافي 2024، حيث ظهرت السيارة عبر مجموعة من التجهيزات، والتي قد تختلف حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار.

فئات هيونداي سنتافي 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

تنطبق الاختلافات على مستوى التصميم الخارجي، وعلى سبيل المثال من المُلاحظ عدم التطابق بمقاسات العجلات التي ترتكز عليها المركبة، وعلى نفس النهج بالتوجه لجانب المقصورة، فهناك الأشياء والتقنيات التي لا تتوفر بصورة قياسية.

إن مقاس شاشة الترفيه أو شاشة العدادات يتغير وفقاً للفئة، وهذا الأمر جعل الأسعار أيضاً ليست واحدة بداية من الفئة القياسية وحتى الوصول إلى الفئة العُليا، والتي تكون بطبيعة الحال ذات أعلى سعر وهي فئة ” بريميوم دفع رباعي 3.5 لتر”، ويعرض لكم موقع «المربع نت» بالمقالة فئات هيونداي سنتافي 2024، مع بيان كافة المواصفات والأسعار.

كامل مواصفات هيونداي سنتافي 2024 فئة سمارت دفع أمامي “الاستاندر”

نبدأ مع الفئة القياسية أي التي يتوفر بها الأشياء الأساسية من المركبة، ومن حيث عناصر التصميم الخارجي فهناك شبك أمامي مع توسط شعار هيونداي للواجهة الأمامية، مع الخطوط البازرة على غطاء المحرك، كما تُصبح المصابيح بالأمام زينون “LED”، ومن الجهة الجانبية فالمرآة ذات ضبط كهربائي.

يتم دمج إشارات الانعطاف مع المرآة الجانبية، وبذكر فئة سمارت دفع أمامي 2.5 لتر ضمن فئات هيونداي سنتافي 2024 فهي ترتكز على عجلات ذات مقاس 18 بوصة، ومن الجهة الخلفية فهناك مصابيح ضباب مدمجة بتقنية LED وجناح خلفي، حيث يتم دمجه بأضواء الفرامل الإضافية.

يتضح من الداخل فهناك قابلية لضبط مقعد السائق على نحو يدوي، مع طي المقاعد الخلفية كهربائيا، كما تُصبح المقاعد بكسوة من القماش، أما شاشة العدادات فهي بمقاس 4.2 بوصة، أما شاشة الترفيه فيكون مقاسها 8 بوصة وبدعم لخاصية البلوتوث ولنظامي أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، كما تتزود المركبة بعدد 6 سماعات.

توجد فتحة سقف بانورامية، وتظهر فئة سمارت دفع أمامي 2.5 لتر بين فئات هيونداي سنتافي 2024 بالاعتماد على مجموعة من وسائل الحماية، ومن ضمنها عدد وسادتان هوائيتان بالأمام ناحية السائق والراكب، كاميرا خلفية.

فئات هيونداي سنتافي 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 7

وهذه الأنظمة السابق ذكرها مع حساس ضغط الإطارات، مع الحساسات الخلفية بنظام تحذير باحتمالية وجود راكب بالجهة الخلفية، كما يتم العثور على مثبت للسرعة، وبنظام الفرامل مانعة الانغلاق مع نظام الثبات الإلكتروني، ومنع رجوع السيارة عند الانطلاق بالمرتفعات.

فئات هيونداي سنتافي 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 8

كامل مواصفات هيونداي سنتافي 2024 فئة جي ال اس GLS

تتزود هنا بعض الأشياء القياسية، ومن ضمنها كون المرآة الجانبية بحركة كهربائية ومع خاصية تدفئة من أجل إزالة الضباب، كما يتم التوصل إلى سكك جانبية بأعلى السقف، مع عوارض أرضية بأسفل الأبواب، كما تنضم إلى فئات هيونداي سنتافي 2024 بالارتكاز على عجلات مقاسها 18 بوصة.

يتبيّن بالدخول للمقصورة كون المقود مع تدبل السرعات من خلفه “الشيفتر”، كما يظهر وهو بتغطية من الجلد، ويتحقق الأمر ذاته بتغطية قبضة ناقل الحركة من الجلد، كما أن مكيف الهواء الإلكتروني بتحكم مستقل للراكب الأمامي والسائق، كما يتم العثور على ناقل حركة كهربائي.

فئات هيونداي سنتافي 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 9

كامل مواصفات هيونداي سنتافي 2024 فئة ميد Mid

نبدأ من الواجهة الأمامية فهناك الشبك بلون أسود مع تطعيمات كرومية، وبجانب ذكر وسائل الحماية السابقة فهناك عدد 6 وسائد هوائية بدلاً من وسادتين، أما ارتكاز المركبة في هذه الفئة ضمن قائمة فئات هيونداي سنتافي 2024 فتكون “ميد” بالارتكاز على عجلات ذات مقاس 19 بوصة، مع رؤية المصابيح المُزودة بتقنية “LED”.

وبالانتقال للجهة الخلفية فهناك خاصية فتح وغلق الباب الخلفي “الشنطة” كهربائياً، ومن حيث المقصورة فيتم مشاهدة الديكور للأبواب وهو بحُلية مزينة من الكروم، أما المقاعد فهي بتغطية من الجلد، مع استمرار ظهور شاشة الترفيه 8 بوصة، ولكن شاشة العدادات تُصبح 7 بوصة بدلاً من 4.2 بوصة، وهذا مع خاصية تدفئة المقاعد الأمامية.

فئات هيونداي سنتافي 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 10

كامل مواصفات هيونداي سنتافي 2024 فئة بريميوم “فل كامل”

تنفرد الفئة العليا بتوفر بعض التجهيزات، ولذلك هي الأغلى من حيث السعر ضمن فئات هيونداي سنتافي 2024، وعلى سبيل المثال ترتكز السيارة هنا على عجلات مقاسها 20 بوصة، وهي الفئة الوحيدة التي يتوفر بها نظام ركن المركبة من الجهة الخارجية عبر الريموت، ومن حيث المقصورة فالمقود بتغطية من الجلد الخاص، كما يتم مشاهدة الإضاءة الداخلية.

يتم ترقيه شاشة عرض النظام الترفيهي من 8 بوصة إلى 10.25 بهذه الفئة العُليا، كما تحصل على نظام صوتي عالي الأداء من إنتاج شركة ” Harman Kardon”، كما تُصبح المقاعد الأمامية والخلفية بخاصية التدفئة، ومن حيث وسائل الأمن فتكون بمثبت سرعة ذكي “راداري”.

فئات هيونداي سنتافي 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 11

فئات هيونداي سنتافي 2024 مع أبعاد المركبة

·        الطول: 4,785 مم.

·        العرض: 1,900 مم.

·        الارتفاع: 1,685 مم.

·        طول قاعدة العجلات: 2,765 مم.

·        الوزن الإجمالي: 2,510 كجم.

شاهد أيضاً: فيديو سيارة هيونداي سنتافي 2021

فئات هيونداي سنتافي 2024 مع اختيارات الألوان

يكثر البحث عن اختيارات الألوان مع طرح المركبات من قِبل العلامات التجارية، حيث إن اللون يتعلق بذوق القائم بالشراء وبالنظر إلى فئات هيونداي سنتافي 2024 فمن ضمن الألوان الأسود والأبيض، ونُرفق التوضيح لكيفية ظهور خارجية المركبة بكل لون على النحو التالي:

ألوان هيونداي سنتافي 2024 الجديدة

مقارنة فئات هيونداي سنتافي 2024

حرص الصانع الكوري الجنوبي على توظيف بعض اللمسات، ومن ضمنها إتاحة المفتاح الذكي إمكانية الدخول إلى المركبة دون الحاجة إلى استخدام المفتاح، ومع  مقارنة فئات هيونداي سنتافي 2024 فتختلف بعض الخصائص الداخلية بين الفئات، حيث يُلاحظ عدم التطابق في مقاس شاشة العدادات وشاشة عرض النظام الترفيهي للمركبة.

قد يتم العثور على مقاعد بتغطية من الجلد أو الكسوة القماشية حسب الفئة، سنادة للظهر على مقعد السائق قابلة للتعديل بشكل كهربائي، مع الخصائص غير القياسية كتدفئة المقاعد الأمامية والخلفية، والتي تتحد حسب ما يقع عليه الاختيار من بين فئات هيونداي سنتافي 2024، مع مشاهدة نافذة لجهة السائق يمكن تحكمها بلمسة واحدة للأعلى والأسفل.

توجد خاصية لطي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة إضافية للتخزين، وهذا مع الإضاءة الداخلية بتقنية LED، ومن حيث مكيف الهواء فهو أوتوماتيكي مستقل للراكب والسائق وبفتحات خلفية لمكيف الهواء.

وبالإضافة إلى التحكم الخلفي لمكيف الهواء في الصف الثالث، مع قابلية استخدام الشاحن اللاسلكي مع الأجهزة المُتوافقة، ومن ضمن الاختلافات ما يرتبط بنظام الأمان، وبالتحديد إذا كان الحديث حول الوسائد الهوائية، فقد تتوفر بعدد وسادتين أو ست وسائد هوائية، وبكاميرا خلفية أو عدد 4 كاميرات لتكوين رؤية محيطية.

ما هي أهم الفروقات بين فئات هيونداي سنتافي 2024؟

إن ميزة الإضاءة الداخلية المحيطية غير قياسية، ومع استكمال أهم الفروقات بين فئات هيونداي سنتافي 2024 فهذا يتحقق في مقاسات شاشة عرض النظام الترفيهي، والشاشة الأخرى التي تختص بعرض العدادات، مع عدم تطابق النظام الصوتي في المركبة.

فئات هيونداي سنتافي 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 16

إن شاشة العدادات بمقاس 4.2 بوصة أو 7 بوصة، أما شاشة الترفيه فيكون مقاسها 8 بوصة أو 10.25 بوصة، وفي الحالتين تدعم السيارة البلوتوث مع أنظمة مثل: Apple CarPlay، و Android Auto، أما نظام الصوت القياسي فهو من ست سماعات، أما بالفئة العليا فهي بنظام من توقيع شركة هارمان كاردون، كما تستمر الاختلافات بما ينطبق على المحركات، ونذكرها بالفقرة التالية.

فئات هيونداي سنتافي 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 17

الفروقات بين فئات هيونداي سنتافي 2024 مع اختيارات المحركات

لا يتشابه الجميع في نفس نطاق التفضيلات، وهذا يجعل الشركات المُنتجة للمركبات تقوم في الكثير من الأحيان بالاعتماد على فئات مُتنوعة، وهذا يقوم بدوره في وضع البدائل والاختيارات أمام الأفراد، ومع متابعة فئات هيونداي سنتافي 2024 فقد تعمل السيارة بنظام دفع أمامي، أو الاختيار الآخر لنظام دفع رباعي للعجلات.

تتوفر المركبة بخيارين للمحركات، ويكون الاختيار الأول لمحرك سعته 2.5 لتر، أما الاختيار الثاني فيجعل المحرك بسعة 3.5 لتر، ومن هذا المُنطلق تختلف القوة وفقاً لعنصر الفئة التي يقع عليها اختيار الشخص، ونُشير لهذا الأمر على نحو تفصيلي كالتالي:

فئات هيونداي سنتافي 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 18
  1. الاختيار الأول: هو محرك بنزين سعته 2.5 لتر، ويقوم بتوليد قوة 180 حصان، وهذا مع عزم دوران 232 نيوتن. متر، كما يتصل محركها بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك.
  2. الاختيار الثاني: هو أيضاً محرك بنزين ولكن بسعة 3.5 لتر وبقوة 267 حصان، مع عزم دوران 331 نيوتن. متر، كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 8 سرعات.
فئات هيونداي سنتافي 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 19

ما هي أسعار فئات هيونداي سنتافي 2024؟

إن السعر يرتفع مع التوجه ناحية الفئات الأعلى من المركبة، وتتوفر كافة سيارات علامة هيونداي من خلال الوكلاء  الرسميين بالمملكة العربية السعودية وهم: شركة المجدوعي للسيارات، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة، ونذكر أسعار فئات هيونداي سنتافي 2024 كالتالي:

فئات هيونداي سنتافي 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 20
  • سمارت دفع أمامي 2.5 لتر تأتي بسعر: 126,100 ريال سعودي، والسعر يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • سمارت دفع رباعي 2.5 لتر تأتي بسعر: 133,000 ريال سعودي، والسعر يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • سمارت بلس دفع أمامي 2.5 لتر تأتي بسعر: 138,175 ريال سعودي، والسعر يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • سمارت بلس دفع رباعي 2.5 لتر تأتي بسعر: 143,350 ريال سعودي، والسعر يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • ميد دفع أمامي 2.5 لتر تأتي بسعر: 153,125 ريال سعودي، والسعر يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • ميد دفع رباعي 2.5 لتر تأتي بسعر: 160,025 ريال سعودي، والسعر يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • سمارت بلس دفع رباعي 3.5 لتر تأتي بسعر: 153,365 ريال سعودي، والسعر يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • ميد دفع رباعي 3.5 لتر تأتي بسعر: 168,315 ريال سعودي، والسعر يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • بريميوم دفع رباعي 3.5 لتر تأتي بسعر: 187,865 ريال سعودي، والسعر يتضمن قيمة الضريبة المضافة.

ما هو ضمان فئات هيونداي سنتافي 2024؟

100,000 كم بمدة ضمان خمس سنوات.

اقرأ أيضاً: صور هيونداي اكسنت 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

مَن هم أبرز منافسين هيونداي سنتافي 2024؟

  • هوندا CR-V
  • تويوتا راف فور

ما هي مميزات وعيوب هيونداي سنتافي 2024؟

  1. العيوب: يُحدد القائم بالشراء المناسب له من بين المركبات المطروحة في الأسواق، وفي هذه النقطة تتم مقارنة القيمة كمقابل للسعر، وإذا كان الحديث حول أنظمة الحماية فقد تتوفر عدد الوسائد مثلاً بعدد أكبر بسيارات منافسة.
  2. المُميزات: تُقدم الأداء الذي قد يكون مناسباً للأفراد حسب طبيعة احتياجاتهم، كما تُقدم البدائل على مستوى الفئات والألوان مع استخدام تصميم خارجي عصري وبلمسات أنيقة، كما أنها مع نظام ترفيهي جيد وباختيارات ترقية حسب كل فئة، بما يعني إتاحة مُلائمة ميزانيات الأشخاص إذا وقع الاختيار على شراء المركبة.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

فئات هيونداي سنتافي 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 25

نبذة عن وكلاء شركة هيونداي بالسعودية

يُقدم وكلاء الشركات العاملة في تخصص المركبات العديد من الخدمات التي تهم كل مالك لسيارة من إنتاج الشركة، وعلى سبيل المثال سواء بذكر وكلاء شركة هيونداي في السعودية أو غيرها من الشركات الأخرى، فهناك حاجة مُلحة لامتلاك قطع الغيار، وبالتحديد تختار مجموعة شراء القطع الأصلية.

إن وكلاء شركة هيونداي في السعودية هم: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة المجدوعي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة، وبواسطة الوكلاء يتم الحصول على السيارات الحديثة، مع قطع الغيار الأصلية والتي تشتهر بكونها على درجة عالية من الجودة، مع الوضع بالاعتبار الخدمات الأخرى ما بعد البيع، والتي تتعلق بإتمام عمليات الصيانة والتصليح حسب احتياج كل مركبة.

شراء هيونداي سنتافي 2024 مستعملة أو جديدة للبيع في السعودية

يتبيّن كما تحدث الاختلافات على مستوى تفضيل الفئات أو المواصفات، فهناك أيضاً عدم التشابه في كيفية الحصول على المركبات، وعلى وجه الخصوص قد تُفضل مجموعة من الأشخاص الحصول على سيارات هيونداي وهي بحالة مُستعملة، بينما يجعل غيرهم الأولوية للشراء وهي جديدة، وبالتالي يتوجه المُخطط للشراء ناحية المناسب له.

أصبحت عمليات البيع أو الشراء على حد سواء أكثر سهولة، وهذا مع توظيف التقنيات التي تتعلق بالتطبيقات ومواقع الإنترنت، وكما تحدثنا بالمقالة عن فئات هيونداي سنتافي 2024 فيمكن اقتناء العديد من سيارات الشركة الكورية الجنوبية بمختلف الموديلات والفئات، حيث يذكر كل بائع السيارة المُراد بيعها مع السعر المطلوب.

شراء هيونداي سنتافي 2024 مستعملة أو جديدة للبيع في السعودية

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة بجودة عالية

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة من الخارج

صور هيونداي سنتافي 2024 الجديدة من الداخل

الصور العالمية لسيارة هيونداي سنتافي 2024

المصادر

هيونداي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

هيونداي شركة المجدوعي للسيارات

هيونداي شركة الوعلان للتجارة

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Hyundai Accent 2018 in AL Madinah AL Munawwarah at a price of 43 thousands SAR

قبل 3 أسابيع
43,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

Hyundai H1 2018 in Riyadh at a price of 65 thousands SAR

قبل 3 أشهر
65,000 ريال سعودي
الرياض

حي البستان في الأحساء

قبل يوم
غير محدد
الأحساء

لكزس LX570 2012 في الرياض

قبل يوم
130,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل